Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تغطية مستمرة: آخر تطورات العدوان على قطاع غزة

عدوان الاحتلال على غزة

زمن برس، فلسطين: تتابعون هنا أولاً بأول آخر تطورات عدوان "الجرف الصامد" الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة بدءاً من منتصف ليلة 7-7-2014:

#مع_مطالب_القاومة ..هاشتاغ ينطلق دعماً لمطالب المقاومة والوفد المفاوض

أطلق شبان فلسطينيون هاشتاغ #مع_مطالب_المقاومة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة تويتر وفيسبوك، للتعبير عن دعمهم لمطالب المقاومة والوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة، وذلك قبل نحو يوم واحد على انتهاء التهدئة الحالية، ومع مواصلة جلسات التفاوض في القاهرة.

ونشر العديد تغريدات ومنشورات مؤيدة للمقاومة وتفسّر معنى التأييد وسببه.

وقال عدد من المغردين أن المطالب هذه ببساطة أقل ما يقال عنها حقوق إنسانية للعيش.

وقال آخرون إنهم مع مطالب المقاومة كرامة لدم الشهداء ووفاءً للجرحى، وآخرون رفضاً للذل على المعابر المصرية والإسرائيلية الواجب إنهاؤه.

وقال عديدون إنهم على ثقة بالمقاومة والوفد المفاوض.

من الصور المنشورة عبر الهاشتاغ وكتب معها "#مع_مطالب_المقاومة لأنها ستعود لنا بالنصر مرتين"

وطالب مغردون الوفد بعدم التنازل أو التراجع عن المطالب وأكدوا دعمهم للوفد.

ووصف المغردون الوفد بالمفاوض والمقاوم.

وقالوا إن دماء أكثر من 2000 شهيد ستلعن الجميع إذا تنازلوا أو تراجعوا لذا لا تنازل أو تراجع عن مطالب المقاومة.

وحملت بعض التغريدات طابعاً فكاهياً حيث قال أحد المغردين "غزة مع مطالب المقاومة ..واللي مش عاجبو يفرجينا عرض كتافو"... وآخر "شمّر يا أبو عبيدة وإحنا وراك ..مع مطالب المقاومة".

من الصور المنشورة عبر الهاشتاغ وكتب معها "#أنا #مع_مطالب_المقاومة"

علماً بأن التغريد مستمر والمزيد من الآراء تنشر عبر هذا الهاشتاغ النشط.

الأحمد: نأمل التوصل لاتفاق نهائي لوقف إطلاق النار في الساعات المقبلة

قال رئيس الوفد الفلسطيني الموحد في القاهرة، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، 'نأمل أن نتوصل لاتفاق نهائي لوقف إطلاق النار، وتثبيت التهدئة خلال الساعات المقبلة'.

ووفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية أكد الأحمد في تصريح صحفي عقب لقائه وعدداً من أعضاء الوفد، في جلسة محادثات تشاورية مع المسؤولين المصريين في جهاز المخابرات العامة، 'لن نقبل بأي اتفاق هزيل، ونحن في الوفد أهدافنا واضحة، فأي اتفاق يجب أن يلبي مطالب الشعب الفلسطيني وأهدافه، وفي مقدمتها وقف العدوان، والبدء بعملية إعمار قطاع غزة، وفك الحصار بشكل شامل'.

وأشار الأحمد إلى أن الجلسة كانت هامة، وأن الوفد بكامل أعضائه سيعقد مساء اليوم الأحد، اجتماعا مع الجانب المصري، للاطلاع على الرد الإسرائيلي على المطالب الفلسطينية.

يذكر أن وفد حركة حماس سيصل من قطاع غزة والدوحة في وقت لاحق مساء اليوم للانضمام للوفد في اجتماعه مع الجانب المصري .

ماذا سيحدث بعد فشل محادثات القاهرة؟ اجابة اسرائيلية

 أعرب مسؤولون إسرائيليون عن اعتقادهم أن فشل المحادثات الجارية في العاصمة المصرية القاهرة بالتوصل لاتفاق لوقف طويل لإطلاق النار طويل الأمد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، سيؤدي إلى لجوء القوى العظمى استصدار قرار لمجلس الأمن الدولي من شأنه أن يضع حدا للأعمال العدائية حول قطاع غزة.

ولم يخفي المسؤولون الإسرائيليون خشيتهم من هذا الاحتمال ففي حال تم الدفع بقرار في أروقة مجلس الأمن، فإن الدور الإسرائيلي للتأثير على صيغته سيكون محدودا طبقاً لما ذكرت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر صباح اليوم.

للمزيد أنقر هنا 

نتانياهو: لن نوافق على هدنة لا تلبي احتياجاتنا

 

 أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأاحد أن حكومته لن توافق على هدنة لا تلبي الاحتياجات الأمنية لإسرائيل على حد تعبيره.

وأضاف نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته:" لن نكون على استعداد للموافقة على هدنة إلا في حال كانت تلبي احتياجاتنا الأمنية".

وأضاف: "إذا كانت حماس تعتقد بأنها يمكن أن تحقق فوزا سياسيا بعد خسارتها العسكرية، فهي تقع في خطأ. وإذا كانت تعتقد بأن مطر الصواريخ سيجبرنا على التراجع، فهي تقع في خطأ أيضا".

السبت 16-8-2014

حماس تدعو لتفعيل المقاومة ضد الاحتلال في الضفة

 دعت حركة حماس، اليوم السبت، إلى تفعيل المقاومة، في الضفة الغربية، ردا على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم حركة حماس سامي أبو زهري، في تصريح نقلته وكالة "الأناضول" اليوم، بأن الجرائم والانتهاكات المستمرة في الضفة، تؤكد أن المشكلة هي في الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أبو زهري إن هذه الاعتداءات "تستوجب تفعيل دور المقاومة في الضفة، لِلَجم الاحتلال عن ارتكاب الجرائم، وحماية الشعب الفلسطيني".

حمدان: العروض التي قدمت للوفد الفلسطيني بالقاهرة لا تلبي مطالبنا

قال، اسامة حمدان، عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات الخارجية لحركة "حماس" إن العروض التي قدمت للوفد الفلسطيني في القاهرة "لا تلبي طموح المطالب الفلسطينية".

وفي تصريحات نشرها عبر صفحته الخاصة على "فيسبوك" قال، إن على إسرائيل القبول بشروط الشعب الفلسطيني، أو مواجهة حرب استنزاف طويلة.

الرئيس: ما يهمنا وقف القتال ومتمسكون بالمبادرة المصرية

 أكد الرئيس محمود عباس، السبت، أن ما يهم القيادة وقف القتال والدمار في قطاع غزة من خلال المبادرة المصرية.

أقوال، الرئيس، جاءت في مستهل اجتماع القيادة الذي خصص للسماع من الوفد الفلسطيني المفاوض الى آخر تطورات اتفاق وقف إطلاق وقف إطلاق النار.

وأكد، الرئيس، تمسكه في المبادرة المصرية، قائلا " متمسكون في المبادرة المصرية وان مصر ليست وسيطا وانما طرف وسنستمر بالتمسك بها ولن نحيد عنها ولن نقبل أن يحل مكانها أحد'.

وتطرق الرئيس إلى الانتهاكات الإسرائيلية في القدس لا سيما التقسيم الزماني للحرم القدسي الشريف، قائلا :" نقول لإسرائيل وللعالم إن المساعي الإسرائيلية للتقسيم الزماني للحرم الشريف، خط أحمر لا يمكن أن نقبل به مهما كانت الظروف، ولن نقبل أن تكون القدس محتلة"

أبو سمهدانة: الحكومة تعمل على توفير المساكن للمتضررين من العدوان

 أكد، محافظ المحافظة الوسطى، عبد الله أبو سمهدانة ، أن حكومة الوفاق الوطني تركز الآن على توفير المسكن للمتضررين، وإغاثتهم وتوفير متطلباتهم الأساسية.

وقال، أبو سمهدانة، في حديث مع فضائية عودة :" غالبية المواطنين الذين لجأوا إلى المدارس ومراكز الإيواء في قطاع غزة، خرجوا بملابسهم الشخصية دون أية ممتلكات، وفقدوا منازلهم، موضحاً أن ما يقارب(900000) مواطن فقدوا منازلهم وأصبحوا دون مأوى،  إضافة لأكثر من (50000 ) منزل تضرر بالكامل ووحدات أخرى جزئياً أصبحت غير صالحة للسكن.. لافتاً لإمكانية توفير بيوت متنقلة " كرفانات" للمواطنين كأماكن إيواء مؤقتة".

التعليم والاونروا تتفقان على موعد بدء العام الدراسي

 أكد مسؤول في وزارة التربية والتعليم أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في قطاع غزة بعد أسبوعين من توقف العدوان الاسرائيلي على شعبنا.

وقال، زياد ثابت، وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة،  إنه تم التوافق بين الوزارة في غزة ورام الله ووكالة الغوث على أن يتم بدء العام الدراسي الجديد في قطاع غزة بعد أسبوعين من توقف العدوان الغاشم على شعبنا.

جاء ذلك خلال اللقاء المشترك الذي عُقد بين الوزارة ووكالة الغوث بمقر وزارة التعليم بغزة للتنسيق لبدء العام الدراسي الجديد , بحضور د. زياد ثابت وكيل الوزارة, ود. أنور البرعاوي وكيل وزارة مساعد للشئون الإدارية والمالية, وأ. فريد أبو عاذرة رئيس القطاع التعليمي في الوكالة, وحضور عدد من المدراء العامين في الوزارة, ومدراء المناطق التعليمة في وكالة الغوث.

مصدر إسرائيلي: مفاوضات القاهرة وصلت لحائط مسدود

 قال مصدر إسرائيلي رفيع المستوى إنه يستبعد أن يتم التوصل إلى اتفاق لوقف اطلاق نار دائم في غزة قبل نهاية الهدنة المؤقتة الحالية يوم الإثنين.

وأضاف المصدر أن المفاوضات وصلت إلى حائط مسدود وأن اسرائيل ستلجا الى تسوية أحادية الجانب بالتعاون مع أطراف اقليمية لمنع حماس من التزود بالصوازيخ.

وكان الوفد الفلسطيني المفاوض قد أعلن مساء الخميس عن تمديد الهدنة المؤقتة لخمسة أيام إضافية من أجل إعطاء فرصة للمباحثات التي تجري في القاهرة برعايةٍ مصرية. 

محيسن : سنحاسب قادة دولة الاحتلال على جرائمهم

 أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. جمال محيسن، على ضرورة محاسبة القادة الاسرائيليين على جرائم الحرب والمذابح غير المسبوقة، مشدداً على أن حرب دولة الاحتلال تستهدف الكل الفلسطيني، وليس قوى مقاتلة في غزة فقط!

وكشف محيسن في حديث لإذاعة موطني اليوم السبت، بأن الوفد الفلسطيني الموحد سوف يطلع الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية على آخر التطورات ، وتقييم الانجازات التي حققها الوفد المفاوض، كما سيتم البحث في القضايا العالقة، بهدف التوصل لهدنة طويلة الأمد. لافتا الى اجتماع الوفد الفلسطيني مساء اليوم في مدينة رام الله مع الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية .

وقال محيسن :" تحرص الوفاق الوطني الآن على أولوية تأمين المتطلبات الأساسية للمواطنين في قطاع غزة، وإنقاذ أكبر عدد من الجرحى بتأمين العلاج لهم في الضفة الفلسطينية  أو في الدول الصديقة، موضحاً أن الرئيس والقيادة يعملان للتوصل إلى هدنة طويلة الأمد وإنهاء الاحتلال.

استئناف مباحثات وقف إطلاق النار بالقاهرة الأحد

أعلن مسؤولون في حركتي حماس والجهاد الاسلامي، اليوم السبت، أن المباحثات غير المباشرة مع اسرائيل والتي ترعاها مصر ستستأنف صباح غد الأحد في القاهرة.

وقال الناطق باسم حماس لوكالة "فرانس برس" سامي أبو زهري إن "المفاوضات غير المباشرة ستستأنف صباح غد" الأحد، مؤكدا على أن "الكرة في الملعب الإسرائيلي للتوصل إلى اتفاق في حال وقف مماطلة الاحتلال".

وأوضح أبو زهري أنه يمكن التوصل إلى اتفاق شامل "إذا توفرت الجاهزية لدى الاحتلال الإسرائيلي لتلبية مطالب الوفد الفلسطيني وفي مقدمتها وقف كافة أشكال العدوان والحرب على شعبنا ورفع الحصار بالكامل".

وأفاد بأن المفاوضات غير المباشرة في القاهرة التي سيتوجه إليها ممثلو الحركتين اليوم، ستسير "وفقا لنفس الآلية المتبعة".

'أوتشا' تطالب بتقديم العون للمشردين في غزة

جدد تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة 'أوتشا' اليوم، التأكيد على صعوبة الأوضاع التي يعيشها آلاف المشردين نتيجة عدون الاحتلال الأخير على قطاع غزة.

وذكر التقرير أن عدد النازحين الذين تشردوا داخل قطاع غزة ارتفع إلى 367ر218 ألف موزعين في 87 مدرسة تابعة لوكالة الغوث 'الأونروا' أو الملاجئ الطارئة في الوقت الذي استمر فيه وقف إطلاق النار .

وأكد التقرير الحاجة إلى توفير المساكن البديلة لحوالي 100 ألف شخص دمرت منازلهم بالكامل أو بشدة، مضيفا "أن 230 مدرسة من بينها 90 تابعة لوكالة 'الأونروا' والباقي مدارس حكومية تعرضت للتدمير وهذا الرقم يشمل 25 مدرسة دمرت تماما منذ بداية الأزمة الحالية".

محامي وزارة الأسرى يزور 3 من معتقلي العدوان على غزة

 قالت وزارة الأسرى والمحررين، اليوم السبت، إن محاميها كريم عجوة، زار سجن عسقلان الاحتلالي والتقى بثلاثة معتقلين من غزة كانوا قد اعتقلوا خلال الاجتياح البري لقوات الاحتلال للمناطق الحدودية للقطاع خلال العدوان الأخير على القطاع.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن هؤلاء المعتقلين هم محمد سالم عميرة العمور (27 عاما) من خان يونس، ومعاذ محمد شحادة أبو تيم (20 عاما) من بلدة خزاعة قرب خان يونس، وعيسى خليل محمد النجار (23 عاما) من خان يونس.

وأضاف البيان أن محامي الوزارة استمع إلى شهادات هؤلاء المعتقلين وظروف اعتقالهم وما تعرضوا له من انتهاكات خلال اعتقالهم ولأشكال التعذيب بعد نقلهم الى سجن عسقلان، وقال إن الدائرة القانونية في الوزارة ستواصل متابعة قضاياهم من الناحية القانونية، كما وستواصل زياراتها ومتابعتها لباقي معتقلي غزة.

الجمعة 16-8-2014

زمن برس تكشف أبرز النقاط التي تم التوصل إليها في مفاوضات القاهرة

علمت زمن برس من مصدر مطلع على المباحثات التي تجري القاهرة، أبرز البنود التي صاغتها مصر خلال وساطتها بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي والتي ستتواصل الأحد القادم.

وقال المصدر الذي تحدث لزمن برس طالباً عدم الكشف عن هويته إن أبرز البنود التي صاغها الجانب المصري بالتوافق مع الوفدين تضمنت:

1-  وقف العمليات العدائية بين الطرفين وأن تلتزم إسرائيل بعدم تنفيذ اجتياح بري أو استهداف للمدنيين في قطاع غزة، وفي ذات الوقت تلتزم المقاومة الفلسطينية بالكف عن حفر الأنفاق خارج حدود قطاع غزة وعدم إطلاق الصواريخ بشكل تام.

2- تلتزم إسرائيل بفتح المعابر مع غزة وضمان حرية الأفراد والبضائع بالحركة، وإدخال مواد البناء، إضافةً إلى السماح بالتبادل التجاري ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة.
3- تكون السلطة الفلسطينية هي الجهة التي ستنفذ هذا الاتفاق من الجانب الفلسطيني.

4- الغاء المنطقة العازلة على حدود قطاع غزة على مرحلتين يتم الاتفاق على تنفيذها بالتفاهم بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

5-  السماح للصيادين بالإبحار حتى مسافة 12 ميل بحري.

6-  بعد شهر من توقيع الاتفاق يجري الطرفان مفاوضاتٍ استكمالية لبحث مسألة تبادل الأسرى والجثامين إضافة للاتفاق على صيغة لتشكيل ميناء ومطار غزة.

وفد إسرائيل يعود غدًا لمصر لاستئناف بحث التهدئة

 أعلنت إسرائيل أن وفدها الذي يشارك في مباحثات القاهرة للتهدئة في قطاع غزة سيصل العاصمة المصرية مساء غد السبت.

وكان وفدا المفاوضات الفلسطيني والإسرائيلي قد وافقا الأربعاء في القاهرة على تمديد وقف إطلاق النار خمسة أيام تبدأ منتصف ليل الأربعاء الخميس أملا بالتوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة.

وقال رئيس الوفد الفلسطيني عزام الأحمد للصحفيين إن هذا الاتفاق تم في اللحظات الأخيرة قبيل انتهاء فترة وقف إطلاق النار السابقة التي امتدت 72 ساعة، واتهم الوفد الإسرائيلي بالمراوغة وتبديد الوقت بعدم استقراره في القاهرة طيلة فترة التهدئة السابقة.

وأوضح الأحمد أن المفاوضات أنجزت قليلا من الملفات وتركت الكثير من القضايا العالقة، وأضاف أن المفاوضات المقبلة ستركز على بعض البنود التي من شأنها رفع الحصار عن غزة برا وبحرا وجوا والمعابر وإطلاق حرية العمل في المياه الإقليمية لغزة، وكذلك بعض النقاط الأمنية

"فاو": آثار طويلة الأمد ستلحق بالقطاع الزراعي في غزة

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو" اليوم الجمعة، إن "القتال في غزة أجبر المزارعين والرعاة على التخلي عن أراضيهم وكذلك أدى إلى شلل أنشطة الصيد، وتسبب في ارتفاع أسعار المواد الغذائية".

ووفقا لتقرير صادر عن هذه المنظمة ونشره موقع مركز أنباء الأمم المتحدة فإن الإنتاج المحلي من الأغذية قد توقف الأمر الذي يؤثر بشدة على سبل العيش.

وقالت الفاو إن الانتعاش في قطاع الزراعة سيتطلب مساعدة خارجية ضخمة على المدى الطويل، لأن القتال الأخير تسبب في أضرار كبيرة مباشرة ل 17 ألف هكتار من الأراضي الزراعية في قطاع غزة وجزء كبير في البنية التحتية الزراعية، بما في ذلك البيوت المحمية وأنظمة الري والمزارع الحيوانية ومخزون العلف وقوارب الصيد.

ووفقا لآخر تحديث من قبل منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي، فقدت غزة نصف طيور الدواجن، إما بسبب إصابات مباشرة في مساكنها أو بسبب نقص المياه والعلف أو الرعاية الناتجة عن القيود المفروضة عليها.

الجهاد يرفض عرضًا إسرائيليًا ومصدر يصرح: مسألة نزع سلاح الفصائل لم تعُد مطروحة

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش عضو الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة إلى دراسة مسألة استمرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة دون التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل ودون تقديم أي تنازلات لها .

وأضاف البطش إن حركته رفضت عرضاً إسرائيلياً بنزع أسلحة الفصائل الفلسطينية في غزة مقابل فتح المطار والميناء في غزة .

وأوضح مصدر في الوفد الفلسطيني أن مسألة نزع سلاح فصائل المقاومة لم تعُد مطروحة على بساط البحث .

ويشار إلى أن الوفد الفلسطيني غادر القاهرة أمس حيث توجه أعضاؤه للتشاور كل منهم مع قيادات الفصيل الذي يمثله

الاحتلال قصف غزة بـ30 الف قذيفة منها ألف على رفح خلال ثلاثة ساعات

كشفت معطيات نشرتها صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر صباح اليوم أن جيش الاحتلال اطلق منذ بداية العدوان على قطاع غزة وحتى التاسع والعشرين من تموز 39 الف قذيفة، منها 600 على الشجاعية خلال ساعة واحدة وما يزيد عن الف قذيفة على رفح خلال ثلاثة ساعات، وبغلت تكلفة هذه القذائف 1.3 مليار شيكل.

وطبقا لهذه المعطيات فإن جيش الاحتلال قصف غزة خلال عدوان "الجرف الصامد" بأربعة أضعاف عدد القذائف المدفعية التي استخدمها خلال عدوان "الرصاص المسكوب" نهاية عام 2008 وبداية عام 2009.

وقصفت مدفعية جيش الاحتلال غزة خلال "الرصاص المسكوب" بـنحو 8 آلاف قذيفة مدفعية.

الخميس 14-8-2014

بالفيديو: الكشف عن اعترافات إحدى "عميلات" الاحتلال في قطاع غزة

نشر موقع المجد الأمني التابع لكتائب القسام اعترافاتٍ لإحدى المتخابرات مع الاحتلال في قطاع غزة.

وكشفت المتخابرة مع الاحتلال كيف كانت تتواصل مع ضباط الاحتلال وكيف تم كشف أمرها من قبل أمن المقاومة.

وشدد الموقع على أن هذه من الحالات النادرة في المجتمع الفلسطيني وأنه لا يمكن تعميمها.
 

حماس لا تستبعد التوصل لاتفاق دائم خلال الهدنة

 توقع، موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن يصل الوفد الفلسطيني الموحد إلى توقيع اتفاق يقضي بوقف دائم لإطلاق النار خلال الأيام الخمسة للتهدئة وهو أمر وارد، غير أنه لا يمكنه تأكيد ذلك بفعل استمرار التعنت الاسرائيلي.

واتفق الوفد الفلسطيني المفاوض واسرائيل، أمس، على هدنة لخمسة أيام يتم خلالها محاولة بلورة اتفاق تهدئة دائم.

وفي حديث لوكالة "الرسالة نت" المقربة من حماس، قال، أبو مرزوق، إن حركته لا يمكن أن توقع على إتفاق لا يلبي المطالب الفلسطينية، موضحا، أن الخلاف يكمن على صيغ معينة بشأن بعض العناوين والتفاصيل المتعلقة بمطالب المقاومة، منوهًا إلى أن الوفد لم يتنازل عن أي من مطالبه وفي مقدمتها قضيتي الميناء والمطار.

وفي هذا الاطار، قال، إن الميناء والمطار بحاجة لوجود خبراء متخصصين قانونيًا وفنيًا لدراسة عمليات الانشاء والاعمار، ومسألة إعادة اعمارهما قد تطول بفعل هذه الاعتبارات الموضوعية.

معتقل خلال العدوان على غزة يروي شهادة مروعة عن التعامل الوحشي

أكد الأسير المحرر رسمي ابراهيم سليمان النجار (48 عاماً)، والمريض بالكلى والذى اعتقل فى 23 /7/2014 وأفرج عنه بعد أسبوع من الاعتقال، أكد لوزارة شؤون الأسرى والمحررين فى المحافظات الجنوبية أن الجيش تعامل مع المعتقلين بهمجية وارهاب شديد وخاصة فى مناطق الجنوب ومن خزاعة على وجه التحديد.

وأضاف النجار "أن الجيش أجبرنا على خلع ملابسنا وقام بتقييد أيادينا واغماء عيوننا منذ اللحظة الأولى، وأنهم أبقونا لأكثر من يوم على هذا الحال وتحت التحقيق على قضايا كالأنفاق والمقاومين ونحن فى نفس المنطقة، ثم تم نقلنا إلى داخل الحدود بواسطة ناقلات وجمعونا فى منطقة قريبة من مرمى الدبابات الاسرائيلية وكنا بعدد كبير حفاة وعراة كما نشرت اسرائيل الصور، ثم تم نقلنا إلى مكان كمدرسة في منطقة صوفا ومكثنا خمسة أيام كنا فيها مكبلين وألبسونا زياً أزرق اللون، و كنا فى حالة عطش وجوع شديد خلال تلك الأيام وبحالة من الذعر وعدم معرفة المصير".

وأضاف المحرر النجار أن الضابط "كان يسمح لنا بثلاث رشفات لا تروى على الاطلاق من الماء بيديه فى كل يوم بواسطة زجاجة بسبب التكبيل ، وندخل الحمام ونحن مقيدون، ولكوني مريض سمحوا لى بالطعام لثلاث مرات فقط لتناول الدواء، وبعد ما يقارب من أسبوع تم الافراج عن ما يقارب من 87 شخص مرة واحدة وأبقت على آخرين تم نقلهم لأماكن مجهولة".

من ناحيته أكد الممثل الإعلامي لوزارة الأسرى بقطاع غزة رأفت حمدونة أن "ما أقدمت عليه دولة الاحتلال مع المعتقلين الفلسطينيين أثناء العدوان يستوجب الملاحقة والمحاسبة والمحاكمة للمسئولين الاسرائيليين ".

وأضاف حمدونة أن وزارة الأسرى "وثقت شهادات للمعتقلين والمحررين من أسرى العدوان أكدوا فيها قيام الاحتلال بأفعال مهينة تحت الاكراه والاجبار ، بالاضافة لطريقة المعاملة الوحشية بحق المعتقلين بالضرب والتهديد بالقتل والتقييد والجوع والعطش فى شهر رمضان المبارك ".

 

مناشدة عاجلة للتبرع بالدام لجرحى العدوان

نشر مستشفى النجاح الوطني الجامعي في نابلس مناشدة عاجلة، يطلب فيها التبرع بوحدات دم من أي فئة كانت وذلك لجرحى العدوان على غزة والمتواجدين في المستشفى.

وقال المستشفى عبر صفحته الرسمية على فيسبوك إن التبرع يتم داخل المستشفى في بنك الدم.

 

 

الوفد المفاوض من غزة يصل القطاع بعد مغادرته القاهرة

 وصل ظهر اليوم الخميس، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، الوفد الفلسطيني، المشارك في المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في القاهرة، من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار ينهي حربا إسرائيلية على غزة، بدأت في السابع من الشهر الماضي.

وقالت حركة حماس في تصريح لها نقلته وكالة "الاناضول" إن الوفد المفاوض من غزة سيعقد مساء اليوم مؤتمرا هاما.ولم تفصح الحركة عن أي تفاصيل أخرى.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن عضوي المكتب السياسي لحماس، خليل الحية، وعماد العلمي، والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش قد وصلوا قطاع غزة ظهر اليوم.

معركة نتنياهو مع "الكابينت" وحماس.. احتمالاتٌ خطرة

 من المقرر أن يلتئم المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، مساء اليوم الخميس في تل أبيب، ومن المتوقع أن يعرض رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على ووزرائه آخر التطورات بشأن المحادثات الجارية لإبرام وقف لإطلاق النار، بالإضافة لاطلاعهم على التوتر الذي يسود العلاقة مع الولايات المتحدة الأميركية، وبالتوازي مع ذلك سيطرح الوزراء الاسرائيليون سلسلة من الشروط لقاء تصويتهم لصالح اتفاق التهدئة الذي تسعى مصر لإبرامه بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وزيرة القضاء الإسرائيلية وزعيمة حزب "الحركة" تسيبي ليفني، ووزير المالية وزعيم حزب "هناك مستقبل" يائير لابيد سيطالبان نتنياهو بلورة اتفاق وقف إطلاق النار المرتقب "التهدئة"، بحيث يؤدي إلى تعزيز قوة الرئيس محمود عباس، في غزة والشروع بمفاوضات معه بالإضافة إلى المطالبة بإزالة التوتر السائد في العلاقات الأميركية الإسرائيلية.

لقراءة المزيد ..هنا

أزمة ثقة: أوباما ألغى إرسالية صواريخ لإسرائيل ووبّخ نتنياهو

 كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الادارة الأميركية أوقفت خلال عدوان "الجرف الصامد" إرسالية صواريخ كان من المقرر أن تصل اسرائيل، وجاء ذلك على خلفية الخلافات بين واشنطن وتل أبيب.

وصفت الصحيفة هذا الحدث بأزمة في العلاقات الأميركية الإسرائيلية، ونسبت الصحيفة إلى مصادر إسرائيلية وأميركية أن وزارة الدفاع الأميركية كانت على وشك إرسال شحنة من صواريخ "هيلفاير" التي تستخدمها الطائرات المروحية في القصف، ولكن الأنباء وصلت إلى إدارة البيت الأبيض التي قررت على الفور وقف إرسالية الصواريخ.

وأصدرت إدارة الرئيس الاميريكي باراك أوباما من "وكالة التعاون الأمني الأميركية" والجيش الأميركي التشاور مع البيت الأبيض ووزارة الخارجية قبل المصادقة على طلب اسرائيل للتزود باسلحة اخرى.

وطلبت الإدارة الأميركية من "الوكالة للتعاون الأمني"ومن قيادة الجيش الأميركي في أوروبا والوكالات الأخرى التشاور مع البيت الأبيض والخارجية قبل المصادقة على طلبات إسرائيلية أخرى.

ونقلت الاذاعة العبرية العامة عن مصدر أميركي تأكيد أن الرئيس الأميريكي باراك أوباما أجرى اتصالا هاتفياً مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وأضاف المصدر "أوباما وبخ نتنياهو خلال الحديث الهاتفي وتبادل الإثنان اتهامات".

وبحسب صحيفة "وول ستريبت جورنال" فإن الإدارة الأميركية تعتقد أن تصرفات الحكومة الإسرائيلية وخصوصا نتنياهو خلال الشهر الاخير أوصلت الإدارة الأميركية أنهم أشخاص متهورون وغير جديرين بالثقة.

وطبقا لتقديرات الأميركيين فإن نتنياهو "يلعب" بين الكونغرس والبيت الأبيض ويستخدم تأثيره الشخصي على أعضاء الكونغرس من أجل إثارة المشاكل لأوباما.

الأربعاء 13-8-2014

القسام مستمرة في صناعة الصواريخ حتى خلال العدوان 

عرضت فضائية الأقصى تقريراً يبين استمرار كتائب القسام في تصنبع الصواريخ خلال العدوان على القطاع.

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس إن استمرار تصنيع القسام الصواريخ في ظل الحرب رسالة للصديق والعدو أن أهداف الاحتلال من الحرب فشلت.

سقوط صاروخ على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة

 قالت شرطة الاحتلال إن صلية من الصواريخ أطلقت باتجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، وذلك قبل نحو ساعتين على انتهاء التهدئة بين الاحتلال وفصائل المقاومة.

ووفقاً للناطقة باسم شرطة الاحتلال فإن صاروخاً واحداً سقط بمنطقة مفتوحة في "شاعر هنيغب" دون إصابات.

هذا ولم تعلن أيٌ من فصائل المقاومة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ قبل ساعتين على انتهاء التهدئة وبعد انتهاء محادثات القاهرة على نحو غير معلوم، حيث غادر وفد الاحتلال إلى تل أبيب، وأعلن الوفد الفلسطيني عن مؤتمر صحفي إلا أنه تم تأجيله حتى وقت لم يحدد ولم يعلن عنه بعد.

ونقلت رويترز عن حركة حماس نفيها إطلاق الصواريخ.

وقالت رويتر إن حماس "تنفي إطلاق أي صاروخ على إسرائيل.

هنية: تضحيات شعبنا لاتسمح بالمساومة على الحقوق والمطالب

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية إن حماس تدعم الوفد الفلسطيني المفاوض وتثق أنه "لا يخضع للابتزاز الصهيوني".

وقال هنية في تصريحات لفضائية الأقصى إن تضحيات شعبنا الفلسطيني لاتسمح بالمساومة على الحقوق والمطالب"، وإن

"كثيراً من الأطراف الدولية باتت مقتنعة برفع الحصار عن غزة ما يؤكد على عدالة مطالب شعبنا".

وقال هنية إن التوصل لتهدئة دائمة يتم برفع الحصار عن قطاع غزة".

وأاضف أن "تهديدات قادة العدو تزيدنا تمسكاً بمطالب شعبنا وفي مقدمتها رفع الحصار".

وفد الاحتلال يغادر القاهرة والوفد الفلسطيني ينشر نتائج المباحثات

قالت مصادر صحفية إن الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة سيكشف الليلة عن نتئاج المباحثات التي جرت في القاهرة.

ووفقاً للمصادر فإن الوفد سيعقد مؤتمراً صحفياً الساعة 9:30 الليلة.

وغادر الوفد الإسرائيلي القاهرة قبل قليل متجهاً إلى تل أبيب. 

وقالت القناة الثاية العبرية إن ضغوضاً دولية تمارس على إسرائيل من أجل القبول بتمديد لوقف إطلاق النار.

ونقلت صحيفة هآرتس العبرية عن دبلوماسي غربي قوله إنه يتوقع استئناف إطلاق النار إذا لم تخضع إسرائيل للضغوط الدولية.

في سياق متصل قالت وكالة الأنباء الرسمية إن الرئيس محمود عباس، هاتف مساء اليوم الأربعاء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبحث معه موضوع تثبيت التهدئة.

ووفقاً للوكالة الرسمية، أكد الرئيس وبوتين، دعم المبادرة المصرية للتهدئة، وبحثا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

مدى: الاحتلال يتحمل المسؤولية عن مصرع الصحفيين سيموني وأبو عفش

 حمّل المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية 'مدى' حكومة الاحتلال المسؤولية عن استشهاد الصحفيين سيمون كاميلي وعلي شحدة أبو عفش، وإصابة الصحفي حاتم موسى بجروح مختلفة جراء انفجار اليوم الأربعاء صاروخ من تلك التي قصف بها جيش الاحتلال مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

ونقل 'مدى' في تصريح صحافي إفادة عادل حنا وهو مصور صحفي في وكالة الأنباء الأميركية 'اسوشيتد برس' لمركز مدى أن الصحفي سيمون كاميلي البالغ من العمر 38 عاما وهو مصور تلفزيون الوكالة المذكورة كان برفقة علي شحدة أبو عفش وهو صحفي يعمل مع وكالة الصحافة الفرنسية ومركز الدوحة لحرية الإعلام، ويعمل أيضا مترجما مع الوكالة ذاتها، والمصور الصحفي حاتم موسى، وهو مصور لوكالة 'اسوشيتد برس' ويعمل أيضا مع وكالة وفا الرسمية، حيث كان ثلاثتهم في مهمة لإعداد قصة عن الصواريخ والقذائف التي لم تنفجر خلال الحرب على قطاع غزة، حيث انفجر أحد هذه الصواريخ، الأمر الذي أدى لمصرع الصحفيين سيموني وأبو عفش وإصابة حاتم موسى بجروح وصفت بالبليغة.

ووفقاً لمدى "يرتفع بذلك عدد الضحايا من الصحفيين الذين لقوا مصرعهم خلال الحرب التي شنها جيش الاحتلال على قطاع غزة الى 15 صحفياً وموظفاً إعلامياً فضلاً عن إصابة العديد من الصحفيين وتدمير عدد من مقار المؤسسات الإعلامية ما شكل أشد ضربة للصحافة والصحفيين في الأراضي الفلسطينية، وقد لقي ثلاثة من خبراء تفكيك المتفجرات وشخص آخر، مصرعهم في الحادث كما أصيب العديد بجروح خطيرة".

وتابع مدى في بيان "إن المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية 'مدى' إذ يدين بأشد العبارات ما تسببت به الهجمة الإسرائيلية الحربية على قطاع غزة من ضحايا بين الصحفيين والمدنيين، فانه يؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل كامل المسؤولية عن سقوط هذا العدد غير المسبوق من الضحايا بين الإعلاميين، لا سيما وان معظمهم استشهدوا أو أصيبوا وهم يقومون بعملهم الصحفي، ويطالب مجددا بتقديم المسؤولين عن هذه الجرائم للعدالة".

الثلاثاء 12-8-2014

خسائر عمال غزة تفوق 200 مليون شيكل

 قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد إن خسائر العمال في غزة بلغت أكثر من 200 مليون شيقل، في حين تقدر الخسائر الاقتصادية بمئات ملايين الدولارات.

جاء ذلك، خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء، بمدينة رام الله، الاجتماع الدوري للقيادة النقابية المكونة من أعضاء اللجنة التنفيذية ورؤساء النقابات العامة وأمناء سر فروع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وأطلع سعد المجتمعين على آخر ما وصلت إليه الحملة التي يقودها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في التواصل مع كافة الاتحادات الدولية للتضامن مع قطاع غزة.

يعلون لا يستبعد إستئناف إطلاق النار في غزة

 قال وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي، موشيه يعلون، إنه لا يستبعد إستئناف اطلاق النار في قطاع غزة.

وتسود أجواء الهدوء في القطاع منذ ليل الاثنين، بعد موافقة الوفد الفلسطيني الموحد وإسرائيل على هدنة لمدة 72 ساعة، على أن يتم خلالها التفاوض بشان التوصل لاتفاق هدنة طويل الأمد.

وتشن إسرائيل حملة عسكرية على قطاع غزة منذ الثامن من تموز الماضي، أسفر عن استشهاد أكثر من 1900 مواطن وإصابة الآلاف.

وأضاف يعلون " يجب التحلي بالصبر وطول النفس وقد يندلع اطلاق النار مجددا وسنطلق عليهم النار".

أقوال يعلون، جاءت، عصر اليوم، خلال حديثه مع ضباط من سلاح البحرية في قاعدة في عسقلان.

بينت: القبول بمطلب تحويل الاموال لحماس "خاوة سياسية"

 وصف، وزير الاقتصاد الإسرائيلي، نفتالي بنيت، الصيغة القاضية بتحويل الأموال لحماس مقابل الهدوء "بخاوة سياسية".

أقوال، بينت، جاءت تعقيبا على تقارير، أفادت أن إسرائيل تميل الى قبول مطلب حماس بتمويل رواتب الموظفين في غزة.

وادعي، بينت "أن هذه الاموال ستحول الى مخربين الذين يقومون بحفر انفاق والى منتجي الصواريخ التي تطلق باتجاه اسرائيل"

وراى، ان هذا الامر سيفسح المجال أمام انعاش حركة حماس وزيادة قوتها حتى جولة القتال القادمة. 

إسرائيل تندد بتشكيل الأمم المتحدة لجنة تحقيق بالانتهاكات في غزة

 نددت إسرائيل، الثلاثاء، بشدة، بقيام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتشكيل لجنة للتحقيق حول انتهاكات القوانين الإنسانية في العمليات العسكرية في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية يغال بالمور لوكالة فرانس برس: "الاستنتاجات المعادية لإسرائيل في تقرير لجنة التحقيق هذه مكتوبة مسبقاً، ولا ينقصها سوى التواقيع"، في إشارة إلى رئيس اللجنة الكندي وليام شاباس.

وأضاف: "ما يهمّ هذه اللجنة ليس حقوق الإنسان ولكن حقوق الجماعات الإرهابية مثل حماس".

وتشكّلت لجنة التحقيق بموجب قرار صادر عن مجلس الأمن الدولي في 23 تموز/يوليو للتحقيق في انتهاكات محتملة للقانون الدولي الإنساني في العمليات العسكرية التي بدأت في 13 حزيران/يونيو الماضي، ولتحديد المسؤولين عنها من أجل ملاحقتهم.

مؤرخ عسكري إسرائيلي: جيشنا أثبت عجزه بمواجهة حماس

 وجه المؤرخ العسكري الإسرائيلي الشهير، ميخائيل بار زوهر، انتقاداتٍ لفشل جيش الاحتلال في عدوانه على قطاع غزة، مما منح حركة حماس فرصة الشعور بتحقيق نصر على حد تعبيره.

وتحدث بار زوهر في مقال تحليلي نشرته صحيفة يديعوت أحرنوت في عددها الصادر صباح اليوم" عن ما وصفه انعدام قدرة جيش الاحتلال على إيجاد حلول اإبداعية للتحديات الامنية التي تتكالب على إسرائيل".

المزيد من التفاصيل هنا 

ماذا لو فشلت مباحثات القاهرة؟..تقرير خاص

 في ظل تباين الآراء حول مسار المفاوضات بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية لوقف إطلاق النار والتهديدات الاسرائيلية في حال فشل المفاوضات باجتياح واسع لقطاع غزة وعدم التوصل للاتفاق على الرغم من تمديد التهدئة للمرة الثانية لـ 72 ساعة جديدة، طُرحت عدة تساؤلات، إلى أين وصلت المباحثات بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي وماذا لو فشلت؟ وما هي الخيارات المطروحة أمام الجانب الفلسطيني؟

لمتابعة التفاصيل أنظر هنا 

الحمد الله يطالب "التعاون الإسلامي" بتوفير المساعدات لغزة

 طالب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بتوفير كل ما يحتاجه قطاع غزة من مساعدات طبية وإنسانية، من أدوية وغذاء، هذا بالإضافة إلى إعادة الكهرباء والماء، واستقبال الجرحى في المستشفيات، مؤكدا ضرورة العمل على انتزاع التزام دوليّ بعملية إعمار شاملة.

كما طالب الحمد الله في كلمة ألقاها، اليوم الثلاثاء، في الاجتماع الثاني الاستثنائي الموسع للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، والذي يعقد في مدينة جدة السعودية، بتحرك قويّ وفوريّ واتخاذ قرارات وإجراءات جدية، من خلال وضع كافة الإمكانيات المتوفرة، لممارسة المزيد من الضغط من أجل إنفاذ القانون الدوليّ الإنسانيّ، والقانون الدوليّ لحقوق الإنسان، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا، نقلا عن وكالة الانباء الرسمية.

في أول اختراق للتهدئة.. بحرية الاحتلال تطلق النيران تجاه شاطئ بحر غزة

 أطلقت بحرية الاحتلال، ظهر اليوم الثلاثاء، نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه شاطئ بحر غزة، في أول خرق للتهدئة المعلنة لـ72ساعة بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، بأن زورقاً بحرياً إسرائيلياً أطلق النار تجاه قوارب الصيادين قبالة بحر مدينة غزة، وقبالة شاطئ مدينة رفح، دون وقوع إصابات في صفوف الصيادين.

وأشار إلى أن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخاً تجاه مقر النادي البحري غرب مدينة غزة، وأحدث أضراراً مادية في المكان، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

إسرائيل: مفاوضات التهدئة لم تُحرز تقدماً والكابينت يلغي اجتماعه مع الوفد المفاوض

 نفى مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى صباح اليوم للقناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي، الأنباء التي تشير إلى إحراز تقدم بالمفاوضات الجارية في العاصمة المصرية القاهرة لإبرام وقف لإطلاق النار، فيما كشفت الإذاعة العبرية العامة أن المجلس الوزاري المصغر الإسرائيلي للشؤون الأمنية "الكابينت" ألغى جلسته التي كان من المقرر أن يجريها ظهر اليوم لمناقشة آخر التطورات فيما يتعلق بمفاوضات القاهرة.

وكان المقرر أن يشارك في اجتماع "الكابينت" أعضاء الوفد الإسرائيلي المشارك في مفاوضات القاهرة الذي يضم كل من رئيس جهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك" يورم كوهن، ورئيس الشبعة السياسية والأمنية في وزارة الجيش عاموس غلعاد ومعبوث رئيس الحكومة الإسرئيلية لشؤون المفاوضات المحامي اسحاق مولخو.

وقلل المحلل السياسي للقناة الثانية الإسرائيلية يهودا يعاري من أهمية التسريبات الاعلامية التي أوردها الاعلام المصري عن إحداث انطلاقة في المفاوضات الجارية في القاهرة لإحراز وقف لاطلاق النار.

الأمم المتحدة تعين أعضاء لجنة تقصي الحقائق في الانتهاكات بغزة

 أعلن رئيس مجلس حقوق الإنسان، سفير الغابون بودلير ندونغ إيلا، عن تعيين أعضاء اللجنة الدولية المستقلة للتحقيق في جميع انتهاكات القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس وخاصة في قطاع غزة المحتلة.

والقرار الذي اعتمده مجلس حقوق الإنسان في 23 من تموز يوليو، يطلب من لجنة التحقيق تقديم تقرير خطي إلى مجلس حقوق الإنسان في دورته الثامنة والعشرين في آذار مارس 2015
ويطلب من المفوض السامي لحقوق الإنسان تقديم تقرير عن تنفيذ هذا القرار، بما في ذلك التدابير المتخذة فيما يتعلق بضمان المساءلة عن الانتهاكات الخطيرة للقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وذلك إلى المجلس في دورته السابعة والعشرين، في أيلول سبتمبر عام 2014.

الإثنين 11-8-2014

كتائب القسام: على إسرائيل تسليمنا أسماء العملاء كي نكشف مصير من وقع بالأسر

 اشترطت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن يقوم الاحتلال بتسليمها أسماء العملاء في الضفة وغزة كي تقوم بالكشف عن مصير من وقعوا بالأسر من جنود الاحتلال.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت أسر أحد جنود الاحتلال في العشرين من الشهر الماضي يدعى شاؤول آرون فيما أعلن الاحتلال أن الجندي قتل.

كما أعلن الاحتلال أنه يشتبه بتعرض أحد الجنود للأسر في الأول من الشهر الجاري وذلك في اشتباكات عنيفة دارت رفح، ولكن الاحتلال أيصاً في هذه المرة أعلن مقتل الجندي، وأجرى مراسم شكلية لعملية دفن دون أن يتم التأكد بأنه عثر على الج

إسرائيل: وزراء وعسكريون ومحللون يقرون بفشل حكومتهم وجيشهم بغزة

وجه وزراء وعسكريون ومحللون انتقادات شديدة اللهجة لحكومة الاحتلال وجيشها بسبب فشلها في تحيق أهداف العدوان على قطاع ومن أبرز المنتقدين وزراء أعضاء في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والعسكرية ورئيس سابق لجهاز المخابرات بالإضافة إلى عدد كبار من المحللين في الصحف العبرية.

واعتبر وزير الاقتصاد نفتالي بينت، أن حكومة الاحتلال فشلت بتحقيق الهدف الذي أعلنته لـ "عملية الجرف الصامد" قائلا "الهدف المعلن لعملية الجرف الصامد المتمثل بإعادة الهدوء لسكان الجنوب لم يتم إنجازه

للمتابعة أنقر هنا 

نشطاء أتراك: أسطولا بحريا جديدا سيتحدى حصار غزة

 قالت منظمة اغاثة تركية يوم الاثنين، إنها سترسل سفنا إلى غزة مرة أخرى لتحدي الحصار الاسرائيلي للقطاع بعد أربعة أعوام من هجوم قوات الاحتلال (الكوماندوس) على أسطولها من السفن التي كانت في طريقها إلى غزة مما أسفر عن استشهاد عشرة أشخاص.

وقالت مؤسسة الاغاثة الانسانية (آي.اتش.اتش) في بيان نقلته وكالة رويترز، إن أعضاء "تحالف" من النشطاء المؤيدين للفلسطينيين من 12 دولة التقوا في اسطنبول في مطلع الأسبوع وقرروا اطلاق قافلة "في ظل العدوان الاسرائيلي الاخير على غزة" في إشارة للحرب المستمرة منذ شهر

التربية والتعليم: عشرات الشهداء من الموظفين والطلاب منذ بداية العدوان على غزة

أعلنت وزارة التربية والتعليم تضرر 141 مدرسة حكومية نتيجة العدوان  الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال أنور البرعاوي وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للشؤون الإدارية والمالية بغزة إن 19 موظفاً استشهدوا وأصيب العشرات، كما استشهد وجرح الآلاف من الطلبة في المراحل التعليمية المختلفة.

وأضاف البرعاوي أن" 141 مدرسةً  حكوميةً قد تضررت نتيجة العدوان  على قطاع غزة".

وقال البرعاوي" إن  22 مدرسة قد تضررت بشكل كامل ولا يمكن  استخدامها خلال افتتاح العام الدراسي الجديد, كما أن هناك 119 مدرسة  تضررت بشكل جزئي، كما أن هناك 25 مدرسةً استخدمت كمراكز إيواء للمشردين".

وكيل وزارة التربية في غزة يتهم الوزارة بتهميش مديرياتها في القطاع

تهم وكيل وزارة التربية والتعليم في غزة زياد ثابت، الوزراة برام الله بأنها لم تتواصل ولم تنسق مع قيادة الوزارة بغزة طيلة فترة العدوان على القطاع" مضيفاً أن ذلك"  أمر غير مقبول لأن العدوان الصهيوني والظروف التي يحياها شعبنا تتطلب توافقاً تاماً بين شقي الوطن لخدمة شعبنا".

وأشار وكيل وزارة التعليم بغزة إلى" أن الوزارة برام الله ومعالي وزيرة التعليم لم تتصل حتى الآن بقيادة الوزارة في غزة للسؤال عن قطاع التعليم وما تعرض له من أضرار أو تطمئن على أحوال الموظفين والطلاب وعائلاتهم والذين استشهد منهم المئات، وأصيب منهم الآلاف وهدمت بيوتهم وشرد منهم عشرات الآلاف أثناء الحرب، حتى أنها لم تسأل عن رؤية الوزارة بغزة  لبدء العام الدراسي الجديد ومتطلباته واحتياجاته، والأغرب من ذلك أن وزيرة التعليم  تتحدث عن إعداد خطة طوارئ لبدء العام الدراسي الجديد في غزة دون أن تتواصل مع الوزارة بغزة  للوقوف على احتياجاتها ومشكلاتها خاصة بعد العدوان.. وكأنها تتلقى المعلومات والبيانات من وسائل الإعلام رغم أن وزارة التعليم بغزة  قد شكلت لجاناً خاصة لتقييم الأوضاع وتقدير الأضرار الناتجة عن العدوان وقد عملت هذه اللجان في ظل ظروف غاية في الصعوبة"

فتح معبري رفح وأبو سالم لإدخال مساعداتٍ عاجلة لقطاع لغزة‎

 قالت هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية  إن السلطات المصرية فتحت صباح اليوم الاثنين معبر رفح البري، مشيرةً إلى أن المعبر شهد مغادرة 3 حافلات للمسافرين من ذوي الإقامات.

وأفادت  هيئة المعابر في تصريح مقتضب"  أن المعبر شهد مغادرة سيارة إسعاف واحدة للجانب المصري، متوقعة وصول  15 _ 17 شاحنة مساعدات عبر المعبر اليوم".
وفي ذات السياق، أكدت هيئة المعابر" أن سلطات الاحتلال فتحت معبر كرم أبو سالم التجاري  اليوم لإدخال المساعدات والمحروقات لقطاع غزة".

وزارة الأسرى تنشر أسماء معتقلي غزة خلال العدوان

 قال مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين، عبد الناصر فروانة، إن الدائرة القانونية في الوزارة ومن خلال متابعتها الحثيثة لقضية معتقلي غزة خلال العدوان، تمكنت منذ أيام وعبر محاميها من الحصول على قائمة بأسماء (26) معتقلا من غزة وبياناتهم، كانوا قد اعتقلوا خلال العدوان على غزة وهؤلاء موجودين في سجن عسقلان .

وأكدت الدائرة القانونية بأنها تتابع وباهتمام فائق قضيتهم وتبذل جهودا كبيرة من أجل معرفة ان كان هؤلاء هم كافة من أعتقلوا خلال الاجتياح البري للمناطق الحدودية لقطاع غزة ولا يزالوا في السجون، أم أن هناك معتقلين آخرين وموجودين في سجون أخرى للاحتلال.

المزيد أنقر هنا 

طائرة إسعاف تركية تتوجه لنقل الدفعة الأولى من جرحى غزة إلى تركيا

 قالت وكالة الأناضول التركية للأنباء إن تركيا بدأت في وقت متأخر أمس بإجراءات نقل جرحى قطاع غزة للعلاج في تركيا.

وقالت الأناضول إن طائرة إسعاف تابعة لوزارة الصحة التركية توجهت إلى مطار "بن غوريون" في تل أبيب ليلة أمس، لنقل أول دفعة من الجرحى، والتي تضم أربعة مواطنين بينهم طفل، إلى العاصمة أنقرة.

الأحد 10-8-2014 

اشتباك مسلح قرب معبر كرم أبو سالم بعد إنزال للمقاومة خلف الخطوط

 تدور اشتباكات مسحلة الآن بين قوات الاحتلال ومقاومين قرب معبر كرم أبو سالم بعد عملية إنزال للمقاومة خلث الخطوط.

ووفقاً لمصادر عبرية فأن اشتباكات تدور الآن بين المقاومين وقوات الاحتلال بعد تمكن المقاومين من التسلل عبر نفق هناك ومباغتة قوات الاحتلال المتواجدة قرب المعبر.
ويتزامن هذا مع سقوط صواريخ المقاومة على نيريم والعين الثالثة.

الآلاف ..جنود ومستوطنون لـ نتيناهو عبر فيسبوك: اعتذر استقِل

حظيت صحفة على موقع فيس بـ 6000 إعجاب من قبل جنود ومستوطنين اسرائيليين يدعوا رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو لضرب قطاع غزة بقوة وتحمل الصفحة عنوان "اعتذر او استقل".

وكتب على الصفحة " نحن أشخاص من كل الطبقات الاجتماعية والسياسية في دولة اسرائيل نناشد رئيس الحكومة بحسم المعركة ودفع نظام حماس بغزة الى الانهيار".

وطالب مدير صحفة "نتنياهو: اعتذر أو استقل" من المعجبين تحميل صورهم على الصفحة وهم يحملون شعار "نتنياهو اعتذر أو استقل" ومن بين من انصاعوا لدعوة مديرة الصفحة جنود في الخدمة الاحتياطية ولكنهم لم يكشفوا عن وجهوههم.

وبحسب مصادر إعلامية عبرية فإن غالبية المعجبين بالصفحة من سكان المناطق المحاذية لقطاع غزة ومن عسقلان وأسدود وبئر السبع جزء كبير منهم جنود بالخدمة الاحتياطية

صور ومزيد هنا

ما هي نقاط الخلاف الرئيسية بين الأطراف المتفاوضة في القاهرة؟

 من المقرر أن يغادر الوفد الإسرائيلي تل أبيب صباح غدٍ الاثنين إلى العاصمة المصرية القاهرة لاستكمال المفاوضات غير المباشرة مع الفصائل الفلسطينية وإبرام وقف إطلاق النار.

وكان الوفد المكون من رئيس جهاز المخابرات الاسرائيلية يورم كوهين ورئيس الشعبة السياسية في وزارة جيش الاحتلال عاموس غلعاد وممثل رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو لشؤون المفاوضات قد غادر القاهرة قبل ثلاثة في أعقاب نهاية وقف اطلاق النار المؤقت

وقال المحلل السياسي للقناة العاشرة نوعم فردي" أن الجانب المصري بدأ يظهر بعض المرونة إزاء المطالب الفلسطينية المتعلقة بفتح معبر رفح".

ولفتت القناة الى المواضيع الاشكالية في المفاوضات تتحمور حول نزع سلاح حماس والجهاد مضيفةً: "الفجوات ظلت على حالها خصوصاً في مسألة رفض إسرائيل السماح بإقامة مطار بغزة وفرض رقابتها على إدخال مواد البناء التي تمر إلى القطاع". 

وزير الصحة: أمراض خطيرة قد تضرب قطاع غزة

قال وزير الصحة د. جواد عواد" إن أمراضاً خطيرة خلت فلسطين منها على مدار سنوات عديدة قد تضرب قطاع غزة نتيجة عدم انتظام برامج التطعيم إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

 
وأضاف الوزير عواد" أن برامج التطعيم تأثرت بشكل خطير نتيجة العدوان على قطاع غزة ما قد يؤدي إلى ظهور أمراض خلت منها فلسطين لأعوام عديده مثل شلل الأطفال والسل والحصبة الألمانية والجدري".
 
وجاء ذلك خلال اجتماع الوزير عواد مع مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور علاء علوان، بحضور وكيل وزارة الصحة د. عنان المصري ومدير عام الشؤون المالية عبد الكريم حمادنة.
 
وبحث الوزير مع علوان آخر التطورات الصحية والبيئية الناجمة عن عدوان جيش الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وطواقمه ومراكزه الطبية والصحية.
 
وقدم الوزير عواد شرحاً مفصلا عن الواقع الصحي الصعب الذي يعاني منه القطاع الصحي نتيجه العدوان وما خلفه من دمار كبير لحق بالمشافي والمراكز الصحية واستهداف الطواقم الطبية والإسعافية ما أدى الى استشهاد العديد من المسعفين ومقدمي الخدمات الطبية.

1919 شهيدًا ونحو 9871 جريحاً حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة

 ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة الذي بدأ في 7\7\2014 إلى 1919 شهداء ونحو 9871 جريحٍ بحسب ما أعلنت وزارة الصحة بغزة.

ووفقاً للوزارة العدد مرشح للزيادة جراء العدد الكبير من الإصابات بالغة الخطورة وحالات الموت السريري والانتشال المتواصل من المناطق المتفرقة من قطاع غزة.

المقاومة تواصل اطلاق صواريخها والاحتلال يواصل جرائمه بحق المدنيين

واصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته قصف منازل المواطنين في مختلف مناطق القطاع ما أسفر عن إصابة واستشهاد عددٍ من المواطنين، كما استمرت المقاومة في اطلاق صواريخها صوب المناطق المحتلة وسقطت الصواريخ في سديروت وعسقلان ما أدى إلى اشتعال نيرانٍ هناك. 

الوفد الفلسطيني بالقاهرة يدرس مقترحاً مصرياً لهدنة مؤقتة

قال مصدر مطلع على المباحثات الجارية في القاهرة إن الوفد الفلسطيني يدرس مقترحاَ مصرياً لتهدئة مؤقتة مدتها 72 ساعة من أجل استكمال المباحثات لوقف إطلاق النار.

وفي ذات السياق قالت مصادر عبرية إن الوفد الإسرائيلي تجه للقاهرة من أجل الاجتماع مع الجانب المصري.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت رفضها استكمال المباحثات في القاهرة في ظل استمرار اطلاق الصواريخ. 

ملك الأردن : " يجب مساءلة إسرائيل عن جرائمها بحق الفلسطينيين"

دعا العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، المجتمع الدولي إلى "مساءلة إسرائيل عمّا ترتكبه من جرائم بحق الفلسطينيين في غزة"، رافضاً "المزايدات على موقف الأردن".

وقال العاهل الأردني في مقابلة مع صحيفة "الغد" الأردنية اليومية إنه "كان بإمكاننا تصدر عناوين وسائل الإعلام خلال العدوان، عبر تصريحات وشعارات شعبية، لكننا نفضّل العمل بفاعلية لإنهاء العدوان الإسرائيلي ورفع المعاناة وضمان استمرار خطوط المساندة إلى أهلنا في غزّة"، دون إضافة المزيد من التفاصيل عن كيفية هذا العمل.

وحذر الملك في المقابلة التي نشرت اليوم، من "تكرار الحرب الإسرائيلية على غزة طالما ابتعد السلام"، وقال إن "حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحل النزاع العربي الاسرائيلي وتحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة كلها".

نتنياهو: الجرف الصامد مستمرة ولن نفاوض تحت النار

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيشه موشيه يعلون بمواصلة "عملية الجرف الصامد" وتعهدا بعدم الدخول بمفاوضات لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار، طالما استمر إطلاق الصواريخ على التجمعات السكنية المحاذية لقطاع غزة، فيما دعا لبيرمان الى احتلال غزة لدفع حماس للانهيار.

وقال نتنياهو "يجب أن يكون اتفاق وقف إطلاق النار برفض الدخول بمفاوضات طالما استمرت حماس في إطلاق النار".

وأضاف نتنياهو "عملية الجرف الصامدة مستمرة وستتواصل حتى استعادة الهدوء".

بالفيديو: حماس تعلن امتلاكها مقاطع مصورة تشكل فضائح لجيش الاحتلال

 قال مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس، أسامة حمدان، إن "موازين القوى على الأرض بين المقاومة وإسرائيل تغيرت"، وإن "المقاومة في المعركة القادمة ستعبر إلى جنود العدو الإسرائيلي لقتالهم".

جاء ذلك في كلمة لحمدان خلال مشاركته في التجمع العام الرابع لحركة التوحيد والإصلاح، الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية، قائد الائتلاف الحكومي في المغرب، اليوم السبت بالعاصمة المغربية الرباط.

ووفقاً لما نقلته وكالة أنباء الاناضول فقد قال حمدان" إن حركة حماس لديها شرائط فيديو ستشكل مصدر "فضيحة" للجيش الإسرائيلي على غرار شريط اقتحام المقاومين الفلسطينيين لقاعدة "نحال عوز" العسكرية الإسرائيلية، حيث "تظهر هذه الأشرطة الخسائر التي تكبدها الجيش الإسرائيلي وضعف قواته أمام صمود المقاومين".

موفاز يقر بفشل "العدوان" ويعترف بنجاح حماس

 أقر شاؤل موفاز وزير جيش الاحتلال الأسبق، بفشل عدوان "الجرف الصامد" ونجاح حماس بجر إسرائيل إلى حرب استنزاف.

ومضى موفاز قائلا " لم يتم تحقيق أهداف "الجرف الصامد" ولقد وصلنا بالواقع إلى المكان الذي تريد حماس أن نصل إليه. حماس حققت هدفها المتمثل بجرنا إلى حرب استنزاف".

وأشار موفاز إلى فقدان الإسرائيلية بالشعور بالأمن على نحو خطير " الواقع في هذه الأيام يؤكد حالة فقدان ثقة السكان وهذا يجب أن نستعيده. عملية الجرف الصامد كان من المفترض أن تعيد الثقة والأمن للسكان ولكن الشعور بالأمن لدى سكان الجنوب لحق به أذى خطير جداً".

الأحمد: لن نقبل بأي شرط يضعه الوفد الإسرائيلي لعودته للقاهرة

 قال رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة في القاهرة عزام الأحمد، انهم سيجتمعون مع وزير المخابرات المصرية الوزير محمد التهامي صباح اليوم الاحد لبحث اخر ماتوصلت اليه المستجدات بشأن وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال الأحمد انه "اذا تأكد لنا ان الوفد الاسرائيلي سيضع شروطا لعودته الى القاهرة للتفاوض، فإننا لن نقبل بأي شرط لاستمرار التفاوض" .

هل تلوح حماس بتفعيل قناة اتصال سرية مع إسرائيل للضغط على مصر؟

كشف وسام عفيفة رئيس تحرير صحيفة الرسالة التابعة لحركة حماس تفاصيل عن قنوات الاتصال السرية بين حركة حماس وإسرائيل في عدة مراحل كان الصراع فيها محتدماً بين الطرفين كما هو الآن.

وقال عفيفة في مقالٍ تم إبرازه بشكل يبدو مقصوداً على قائمة العناوين الرئيسية في موقع الرسالة الإلكتروني" إنه في محطات سابقة وصلت المفاوضات إلى ذروتها عبر قناة اتصال سرية تم خلالها اتمام صفقة "وفاء الأحرار" التي أفرج بموجبها عن 1027 أسيراً فلسطينياً مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة حينها، جلعاد شاليط"...للمتابعة أنقر هنا 

 

السبت 9-8-2014

العوري ينفي قيام المالكي بسحب الشكوى المقدمة للمحكمة الجنائية ضد جرائم الاحتلال

نفى المستشار القانوني لرئيس دولة فلسطين، حسن العوري، اليوم السبت، ما تداولته بعض المواقع التواصل الاجتماعي حول قيام وزير الخارجية رياض المالكي بسحب الشكوى المقدمة للمحكمة الجنائية الدولية من قبل وزير العدل سليم السقا ضد الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأشار العوري، إلى أن هذه الأنباء عارية عن الصحة، حيث لم يقم وزير الخارجية بسحب الشكوى؛ لأنه ليس الشخص الذي تقدم بالشكوى أصلا، لذلك لا يجوز قانونا أن يقوم بسحبها، مشددا على أن الوزير المالكي لا علم له بهذا الأمر إطلاقا.

وأكد المستشار القانوني، أن الرئيس عباس لم يطلب من وزير الخارجية سحب الشكوى الفلسطينية، ولو أراد ذلك لطلب من وزير العدل مباشرة القيام بسحب الشكوى

الرشق: رفض إسرائيل التفاوض بحجة عطلة السبت مسخرة

 انتقد عضو الفريق الفلسطيني المفاوض بالقاهرة عزت الرشق، تحجج إسرائيل بـ"العطلة الدينية"، اليوم السبت، لتبرير رفضها المفاوضات غير المباشرة الجارية بالقاهرة رغم إصرار جيشها على استمرار عدوانه وقصفه لقطاع غزة في اليوم ذاته، واصفا هذا الوضع بأنه "مسخرة" (مثير للسخرية).

وقال الرشق، وهو ممثل عن حركة حماس في التفاوض غير المباشر مع الوفد الإسرائيلي بالقاهرة، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، "مسخرة.. الوفد (الصهيوني) لا يتفاوض بحجة أن يوم السبت عطلة دينية عندهم، ولكن الجيش (الصهيوني) لم يوقف العدوان، وواصل القصف حتى أيام السبت".

1903 شهداء ونحو 9840 جريحاً حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة

 ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة الذي بدأ في 7\7\2014 إلى 1903 شهداء ونحو 9840 جريحٍ بحسب ما أعلنت وزارة الصحة بغزة.

انتشلت طواقم الإنقاذ 3 شهداء من تحت أنقاض مسجد القسام في منطقة النصيرات بعد أن قصفه الاحتلال فجر اليوم.

ووفقاً لوزارة الصحة الشهداء هم معاذ عزام أبوزيد (37 عاماً) وطارق زياد جادالله (25 عاماً) ونضال محمد بدران (34 عاماً)

في حين استشهد المواطنان عبدالحكيم سليمان المصدر (56 عاماً) ومؤمن أكرم المصدر (19 عاماً)، في قصف لدراجة نارية بالنصيرات أيضاً.

251 مليون دولار خسائر الزراعة في غزة بسبب العدوان

 قالت وزارة الزراعة إن إجمالي الخسائر التي تعرض لها القطاع الزراعي بعد شهر من عدوان الاحتلال، بلغت 251 مليون دولار.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة مساء أمس الجمعة، أن الزراعة النباتية تكبدت خسائر استقرت عند 131 مليون دولار، ونحو 55 مليون دولار خسائر الثروة الحيوانية، والتربة والري نحو 56 مليون دولار، عدا عن خسائر تكبدتها الثروة السمكية وصيد الأسماك بقيمة تجاوزت 8 ملايين دولار.

وبحسب الوزارة، فإن طائرات الاحتلال الحربية ومدافعه استهدفت بشكل مباشر الأراضي الزراعية، خاصة تلك التي تقع على الشريط الحدودي، تبعها استهداف لنحو 60٪ من البيوت البلاستيكية المقامة على أراضي القطاع

أردوغان: مستعدون لعلاج كافة الجرحى الفلسطينيين ولا تهمنا الأعداد

 قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان "مستعدون لعلاج كافة الجرحى الفلسطينيين، سواء أكان علاجهم علاجا نفسياً أو جراحياً، ونحن قادرون على استيعابهم جميعا، فالأعداد لا تهمنا، وإذا توصلنا إلى نتيجة بخصوص الجهود التي نبذلها حاليا لنقلهم إلى تركيا، سنبدأ على الفور في نقلهم إلى مستشفياتنا في أنقرة واسطنبول".

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها "أردوغان"، أمس الجمعة خلال مشاركته في برنامج يسمى "السيدات يسألن أردوغان"، الذي أُذيع على قناة محلية تركية، والذي أجاب خلاله على أسئلة لضيوفه من السيدات التركيات، والتي دارت حول عدد من القضايا الداخلية والخارجية، ولا سيما الانتخابات الرئاسية التي ستشهدها تركيا، غدا الأحد، وقضايا المرأة، كما أوردت وكالة الأناضول التركية.

وفي رد منه على سؤال متعلق بدور تركيا في مفاوضات وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة وإسرائيل، ومدى تأثير تلك الحرب على المرأة والأطفال، قال أردوغان "لقد كانت النساء والأطفال أكثر المتضررين من الأحداث التي شهدتها على مدار العامين الماضيين منطقة الشرق الأوسط، ولا سيما بين إسرائيل وفلسطين، فهم أكثر من دفع الثمن".

الاحتلال يدمر مزيداً من مساجد غزة

دمر الاحتلال فجر اليوم السبت والليلة الماضية، 3 مساجد جديدة في قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد المساجد التي دمرها الاحتلال على مدار الأيام الـ33 الماضية إلى 64.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية عن شهود عيان، فإن طائرات الاحتلال من نوع اف 16 قصفت مسجدي 'الشهداء' و'القسام' في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ومسجد حسن البنا بحي الزيتون جنوب مدينة غزة  ما أدى إلى تدميرها، إضافة إلى إصابة المسجد العلمي بمدينة غزة بأضرار كبيرة.

وكان ما لا يقل عن 150 مسجداً قد أصيب بأضرار خلال العدوان المتواصل على القطاع منذ أكثر من شهر.

الجمعة 8-8-2014

الأحمد: أبلغنا المصريين أننا جالسون هنا حتى تحقيق اتفاق يلبي مطالبنا

 قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس الوفد الفلسطيني في القاهرة عزام الأحمد اليوم الجمعة 'أبلغنا الجانب المصري أن الوفد الفلسطيني لن يغادر القاهرة حتى يتم تحقيق اتفاق نهائي يضمن اعادة الحقوق لأصحابها'.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية تابع الأحمد في تصريح له اليوم في القاهرة 'أخبرنا الأشقاء المصريين أننا جالسون هنا حتى تحقيق اتفاق نهائي يضمن أعادة الحقوق إلى أصحابها'.

وأضاف "نحن كفلسطينيين لا نرغب بالتصعيد ولكن من حقنا أن ندافع عن أنفسنا، وأبلغنا أشقاءنا المصريين بأننا جالسون سواء كانت عطلة دينية بالنسبة لنا كمسلمين أم لا؛ لأن ديننا لا يمنع أن نقوم بالعمل من أجل وقف سفك الدماء بين الطرفين وهذا هو الأهم وله الاولوية الآن".

ووفقاً للوكالة الرسمية تابع الأحمد "نحن لسنا مع التصعيد ومستعدون أن نستمر عبر الأشقاء في مصر في التفاوض لإنجاز اتفاق نهائي يعيد الحقوق لأصحابها بما يعني رفع الحصار عن قطاع غزة بكل الأشكال، ومنح أطفال غزة الحق في العيش الكريم، وأن يذهبوا إلى مدارسهم وملاعبهم وألا يبقون تحت رحمة الطائرات الإسرائيلية".

1898 شهيداً و9837 جريحاً حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة

استشهد المواطنون الثلاثة (محمود محمد صالح أبو هداف وسليمان سمير أبو هداف ومحمود خالد أبو هداف) لترتفع حصيلة القصف المتواصل اليوم على غزة إلى 5 شهداء وأكثر من 31 جريحاً حتى اللحظة.

وبذلك ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة الذي بدأ في 7\7\2014 إلى 1898 شهيداً وأكثر من 9837 جريحٍ بحسب ما أعلنت وزارة الصحة بغزة.

 

حماس: لم نتسلم أي رد على مطالبنا والاحتلال سيتحمل تبعات مراوغته

 قال القيادي في حماس عزت الرشق إن إسرائيل ترواغ وإن الوفد الفلسطيني في مصر لم يتسلم بعد أي رد على مطالبه.

وقال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري إن الحركة تتهم الاحتلال بالمماطلة وإهدار الوقت وتؤكد أنه لا يوجد استجابة إسرائيلية لأي مطلب فلسطيني.

وأضاف أبو زهري أن هذا ما حال دون تمديد التهدئة وأنهم في حماس يحملون الاحتلال التداعيات.

يذكر أن مصر أعلنت في وقت سابق اليوم تحقيق تقدم  في مباحثات التهدئة الجارية في القاهرة داعية لوقف إطلاق نار جديد.

ونقلت فضائية سكاي نيوز عن وزارة الخارجية المصرية قولها" إن الاتفاق تم على معظم القضايا الرئيسية بشأن التوصل إلى تهدئة في غزة ونقاط محددة لا تزال محل نقاش".

الخارجية المصرية: الاتفاق على معظم القضايا الرئيسية بشأن التوصل لتهدئة في غزة

أعلنت مصر تحقيق تقدم  في مباحثات التهدئة الجارية في القاهرة داعية لوقف إطلاق نار جديد.

ونقلت فضائية سكاي نيوز عن وزارة الخارجية المصرية قولها" إن الاتفاق تم على معظم القضايا الرئيسية بشأن التوصل إلى تهدئة في غزة ونقاط محددة لا تزال محل نقاش".

ويشار إلى أن مهلة التهدئة التي استمرت لـ 72 ساعة انتهت في تمام الساعة الثامنة من صباح هذا اليوم، حيث تجددت عمليات القصف الإسرائيلية كما قامت المقاومة بإطلاق عشرات الصواريخ صوب المستوطنات والمدن الإسرائيلية المحاذية للقطاع. 

صواريخ المقاومة تصيب جندياً ومستوطناً في النقب الغربي

 أصيب مستوطن وأحد جنود الاحتلال جراء سقوط صواريخ أطلقتها المقاومة على النقب الغربي.

وأفادت شرطة الاحتلال بان 35 صاروخاً أطلقت من قطاع غزة منذ انتهاء التهدئة صباح اليوم.

وقالت المصادر العبرية بأن إصابة الجندي وصفت بأنها ما بين متوسطة.

الشهيد الأول بعد التهدئة

استشهد الطفل   إبراهيم زهير الدواوسة (10 سنوات) جراء استهداف الاحتلال مسجد النور المحمدي شمال القطاع.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا بأن الطفل الدواوسة تعرض لإصابات مباشرة في رأسه بشظايا الصاروخ.

وقال والد الشهيد" إن إبراهيم توضأ واستعد للصلاة ثم خرج من باب المنزل وبعدها سمعنا صوت صاروخ، يحث عنه ثم وجدته وقد خرج دماغة من مكانه".

وفي ذات السياق أصيب 6 مواطنين آخرين في قصف للاحتلال على مناطق مختلفة من قطاع غزة

نتنياهو أصدر تعليماته للرد بعنف على أي إطلاق نار من غزة

 أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليماته إلى الجيش بالرد بمنتهى الشدة على استئناف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة المؤقتة، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وفي ذات السياق فقد استأنف الاحتلال القصف المدفعي على النواحي الشمالية و الشرقية من غزة.

ويشار إلى أن المصادر العبرية أفادت بأن 20 صاروخاً على الأقل أطلقت من قطاع غزة منذ انتهاء التهدئة الساعة الثامنة صباح اليوم. 

40 صاروخاً أطلق من قطاع غزة منذ انتهاء التهدئة

دوت صافرات الإنذار منذ انتهاء مهلة التهدئة الساعة الثامنة صباحاً في مناطق اشكول وعسقلان وكافة المستوطنات المحاذةي لقطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال إن 40  صاروخاً سقطت في مناطق مختلفة.

وسمعت أصوات انفجارات شمال قطاع غزة، تبين لاحقاً انها ناجمة عن عمليات إطلاق صواريخ.

كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية والشرقية للقطاع، وشنت طائرات الاحتلال غاراتٍ على مناطق مختلفة بالقطاع.

الفصائل الفلسطينية تعلن رفضها تمديد التهدئة في قطاع غزة

: قال مسؤولان في حركة حماس صباح الجمعة ان الفصائل الفلسطينية قررت رفض تمديد التهدئة في قطاع غزة والتي تنتهي في الساعة 08,00  صباحا، قائلين إن اسرائيل لم تستجب للمطالب الفلسطينية مقابل تمديد وقف اطلاق النار.

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس إن الفصائل لم توافق على تمديد التهدئة ومستمرون في التفاوض.

واكد مسؤول في حركة الجهاد الاسلامي، ان الفصائل الفلسطينية اخذت قرارا بعدم تمديد اتفاق وقف اطلاق النار الساري منذ الثلاثاء.

وقال مسؤول كبير في حماس في ختام اجتماع مطول مع الوسطاء المصريين في القاهرة "موقفنا موحد، نحن نرفض تمديد التهدئة، هذا قرار نهائي. اسرائيل لم تعرض شيئا". حسب ما نقلته وكالة الانباء الفرنسية.

واضاف ان اسرائيل "لم توافق على رفع الحصار" المفروض على قطاع غزة، وهو احد المطالب الرئيسية لحركة حماس للقبول بوقف دائم لاطلاق النار.

الخميس 7-8-2014

الرشق للقسام: رسالتكم وصلت للوفد بالقاهرة

 قال القيادي في حركة حماس وعضو وفد القاهرة عزت الرشق إن رسالة كتائب القسام وصلت".

وأضاف الرشق في تصريحٍ مقتضب عبر حسابه في موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي:"رسالة كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية. .للوفد الفلسطيني وصلت..والمقاومة والوفد في خندق واحد".

وكانت كتائب القسام قد نشرت خطاباً الليلة تحدث فيها الناطق باسمها أبو عبيدة الذي دعا الوفد المفاوض بالقاهرة للإنسحاب إذا لم يكن هناك موافقة مبدئية على مطالب المقاومة بما فيها الميناء.

وأضاف أبو عبيدة بان المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام جاهزة للعودة للمواجهة من جديدة وانها ستضع الاحتلال أمام خيارين صعبين. وأشار أبو عبيدة إلى أن الخيار الاول هو حرب استنزاف ستعطل فيها المقاومة مطار بن غوريون لعدة أشهر، وتشل الحركة في المدن الإسرائيلية الكبرى وتعاظم من خسائر الاحتلال الاقتصادية.

كتائب القسام تتوعد الاحتلال بحرب استنزاف إذا فشلت المباحثات

 طالبت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الوفد الفلسطيني في القاهرة بعدم تمديد مباحثات التهدئة اذا لم يكن هناك موافقة مبدئية على جميع مطالب المقاومة الفلسطينية بما فيها الميناء.

وقال الناطق باسم القسام أبو عبيدة في خطاب له بثته فضائية الأقصى التابعة لحماس هذه الليلة، إن كل ما هو سوى مطالب المقاومة هو التفاف على مطالب الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو عبيدة بان المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام جاهزة للعودة للمواجهة من جديدة وانها ستضع الاحتلال أمام خيارين صعبين. وأشار أبو عبيدة إلى أن الخيار الاول هو حرب استنزاف ستعطل فيها المقاومة مطار بن غوريون لعدة أشهر، وتشل الحركة في المدن الإسرائيلية الكبرى وتعاظم من خسائر الاحتلال الاقتصادية.

أما الخيار الثاني الذي تحدث عنه أبو عبيدة فهو جر الاحتلال لحرب برية، قال أبو عبيدة إنها ستؤدي لمقتل الآلاف وجرح عشرات الآلاف من جنود الاحتلال.

الأحمد ينفي تهديده بالإنسحاب من الوفد المفاوض

نفى، عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس الوفد الفلسطيني في القاهرة ما نشرته وكالة اسيوشيتد برس الأميركية حول التهديد بانسحابه من الوفد بالقاهرة بسبب مواقف حماس.

وفي بيان، نشرته، مفوضية الإعلام والثقافية لحركة فتح،  أكد  الأحمد، انعدام صحة الخبر الذي نسبته الوكالة الى مصدر مجهول، مطالبا وسائل الاعلام تحري الدقة، واخذ المعلومات من مصدرها الأصلي، مشددا أن أحداً لا يتحدث باسمه معلوما كان أو مجهولا، وأن مواقفه تصدر عنه مباشرة .

مقتل القيادي السابق بحركة حماس أيمن طه

أفاد مصدر خاص لمراسلنا في قطاع غزة بأن جثمان الناطق السابق بلسان حركة حماس أيمن طه وصل لمشفى الشفاء  بمدينة غزة مساء اليوم.

وأضاف المصدر بأنه ظهرت على الجثة علامات إطلاق نار في مواضع مختلفة ما يشير إلى احتمالية إعدامه رمياً بالرصاص.

وكانت الأمن التابع لحركة حماس قد أوقف طه قبل عدة أشهر بتهمة الفساد واقامة علاقات مع اجهزة مخابرات عربية.

مصدر خاص: مباحثات القاهرة وصلت إلى طريقٍ مسدود

علمت زمن برس من مصدر خاصٍ بها مطلع على ما يدور في مباحثات وقف إطلاق النار بالقاهرة بأن تلك المباحثات وصلت إلى طريقٍ مسدود.
وأضاف المصدر بأن المباحثات تعثرت نتيجةً لإصرار الإسرائيليين على قيام فصائل المقاومة بتسليم أسلحتها للجانب المصري، مقبل أن تستجيب إسرائيلي لكافة المطالب الفلسطينية، وهو ما رفضه الوفد الفلسطيني المتواجد بالقاهرة.

وفي ذات السياق قال مصدر عسكري إسرائيلي إن جيش الاحتلال ينظر بجدية إلى تهديديات كتائب القسام باستئناف اطلاق النار إذا تعثرت المباحثات.

وفي ذات السياق قالت كتائب القسام إنها ستوجه خطاباً هاماً الليلة تكشف فيه تلاعب الاحتلال ومماطلته في مباحثات التهدئة.

وزير إسرائيلي: الجيش سيرفع سقف الرد اذا استانفت حماس اطلاق النار

أفادت الإذاعة العبرية "صوت إسرائيل"، اليوم الخميس، بأن عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية الوزير الليكودي غلعاد اردان، قال إنه إذا "استأنفت حركة حماس إطلاق النار على إسرائيل بعد انتهاء فترة وقف إطلاق النار الحالية سيتصدى لها جيش الدفاع وسيرفع سقف الرد الإسرائيلي".

وتوقع اردان أنه بإمكان التوصل إلى تسوية سياسية مشيرا إلى أن "إسرائيل لا تعارض إعادة إعمار قطاع غزة" ولكنه لا يجوز السماح "بإعادة تعاظم حماس والجهاد الإسلامي عسكريا".

وأوضح الوزير اردان في مقابلة إذاعية أن "الولايات المتحدة ومصر ودولا أخرى تؤيد فكرة جعل قطاع غزة منطقة منزوعة السلاح معربا عن أسفه لعدم إدراك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حقيقة الأمور على الأرض."

الأربعاء 6-8-2014

فصائل المقاومة: لم نمدد الهدنة لـ72 ساعة

 قالت فصائل المقاومة إنها لم توافق على تمديد التهدئة لـ 72 ساعة إضافية.

وقالت الفصائل إن هذا التمديد الذي أعلن عنه الاحتلال لم تتوافق عليه.

وكانت الفصائل قالت بعد إعلان الاحتلال التمديد إنها لا توافق على تمديد دون أن يحدث تقدم في المفاوضات لجهة الاستجابة لمطالب الشعب الفلسطيني.

وتجري مفاوضات غير مباشرة في مصر بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي للوصول إلى هدنة دائمة.

ويصرّ الاحتلال على شرط نزع سلاح المقاومة فيما ترفض فصائل المقاومة المفاوضة عليه أصلاً.

'إنقاذ الطفل' تنشر بالصحف البريطانية أسماء 373 طفلا استشهدوا في غزة

نشرت منظمة 'إنقاذ الطفل' البريطانية غير الحكومية أسماء وأعمار 373 طفلا استشهدوا في غزة خلال العدوان الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على صفحات اشترتها كإعلانات من أبرز الصحف البريطانية، وفق ما ذكرته وكالة 'فرانس برس'.

وهذه الصفحة الدعائية التي دفعت تكاليفها المنظمة ونشرت في 'الغارديان' و'التايمز' و'ديلي تلغراف' و'الاندبندنت' حملت عنوان 'في ذكرى 373 طفلا قتلوا في غزة'، في إشارة إلى الأرقام التي قدمتها الأمم المتحدة ووزارة الصحة الفلسطينية للشهداء من الأطفال الذين سقطوا بين 8 تموز/يوليو و3 آب/أغسطس.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية التي أوردت الخبر فقد قال مدير عام منظمة 'إنقاذ الطفل' جاستن فوريث 'إن رؤية أسماء أطفال وبعضهم لا تتجاوز أعمارهم بضعة أشهر مكتوبة بالأبيض على صفحات سوداء تذكر بمأساة أطفال غزة'.

وأضاف أن 'مقتل طفل أمر مدان أساسا، أما مقتل 373 طفلا فإنها فظاعة تعتبر وصمة على الضمير العالمي'.

وكتبت المنظمة تحت لائحة الأسماء: 'ساعدونا لنضمن أنهم آخر من يسقط'، داعية إلى 'وقف دائم لإطلاق النار'.

الاحتلال يصر على شرط نزع سلاح المقاومة وهي ترفض المفاوضة عليه أصلاً

 نقل مسؤولون مصريون في القاهرة المطالب الإسرائيلية إلى الوفد الفلسطيني المفاوض في إطار المحادثات التي تهدف إلى إحلال هدنة دائمة في غزة، بعد انتهاء التهدئة لمدة 72 ساعة والمطبقة منذ يوم أمس الثلاثاء.

وتتعارض مطالب الطرف الفلسطيني والإسرائيلي تماماً، إذ تطالب إسرائيل بأن تسلم فصائل المقاومة أسلحتها وهذا ما لا تقبل المقاومة أن تفاوض عليه أصلاً.

وكانت أكدت حركة حماس أمس الثلاثاء رفضها مجرد الاستماع لطرح نزع سلاح المقاومة في قطاع غزة، الأمر الذي يطالب به الاحتلال كشرط لتهدئة دائمة في القطاع بعد عدوان وحشي جوي وبري وبحري استمر لشهر.

ووفقاً لفرانس برس قال وفد المفاوضين الفلسطيني إن "الوفد الإسرائيلي حضر أمس إلى القاهرة والتقى المسؤولين المصريين (...) وعاد إلى تل أبيب للاجتماع مع الحكومة الإسرائيلية ونقل ما دار في الاجتماع المصري الإسرائيلي".

وأضاف الوفد الفلسطيني أن "الوفد الإسرائيلي سيعود اليوم الأربعاء إلى القاهرة لمواصلة التفاوض غير المباشر مع الوفد الفلسطيني برعاية وإشراف مصري".

وتابع "سنلتقي اليوم مع وفد من القيادة المصرية للاستماع إلى الموقف الإسرائيلي من المطالب الفلسطينية للهدنة والتهدئة".

وزارة الأسرى تناشد أهالي المعتقلين والمفقودين خلال العدوان التواصل معها

ناشدت وزارة شؤون الأسرى والمحررين أهالى المعتقلين أو المفقودين خلال العدوان على قطاع غزة بتزويد وزارة الأسرى بالبيانات اللازمة.

وقالت الوزارة في بيان وصلت زمن برس نسخة منه إن ذلك يجب أن يتم عبر مدير عام شؤون الأسرى والمحررين ورئيس لجنة إدارة مكتب الوزارة بغزة الأستاذ بسام المجدلاوى على الرقم 0599418725 أو عبر الممثل الإعلامي لوزارة الأسرى فى قطاع غزة رأفت حمدونة على الرقم 0599111303 وذلك لحصر المعتقلين وتقديم بياناتهم للجهات المختصة لمتابعة قضيتهم .

الثلاثاء 5-8-2014
جيش الاحتلال يسحب قواته من غزة لتطبيق وقف إطلاق النار

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن الجيش سيسحب قواته إلى "خطوط دفاعية" خارج قطاع غزة بدءاً من الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش صباح اليوم الثلاثاء، ولمدة 72 ساعة، وذلك تطبيقاً لاتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار في القطاع.
للمتابعة أنقر هنا

مصر تعلن هدنة في غزة مدتها 3 أيام

 أفادت وكالة فرانس برس بأن اتفاقاً جرى بين الوفد الفلسطيني في القاهرة وإسرائيل على هدنة لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد بوساطة ورعاية مصرية.

وقال مسؤول مصري لفرانس برس "اتصالات مصر مع مختلف الأطراف أدت إلى التزام بتهدئة تستمر 72 ساعة في غزة وتبدأ في الساعة الخامسة من صباح الثلاثاء، إضافة إلى الاتفاق على أن تحضر بقية الوفود إلى القاهرة لإجراء مفاوضات أكثر شمولاً".

وكان زياد النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي قد أعلن قبل عدة ساعات عن أجواء إيجابية تسود المباحثات في القاهرة وأن مصر ستعلن عن التوصل لتهدئة إنسانية خلال ساعات.

الإثنين 7-7-2014

لماذا قرر "الكابينت" الانسحاب من غزة؟

 بعد أقوال الضابط الإسرائيلي الرفيع الذي رفض كشف هويته لوسائل إعلامٍ إسرئيلية والتي جاء فيها " لو صدرت لنار تعليمات لاحتلال غزة كنا سنحقق هذه الهدف خلال أسبوع"، اتهمت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة  أعضاءً بالمجلس الوزاري المصغير للشؤون الأمنية "الكابينت"  بأن الجيش لم ينجح بتحقيق هدف وقف إطلاق النار صوب إسرائيل.

وبحسب المصادر السياسية الإسرائيلية الرفيعة  فإن قادة جيش الاحتلال رفضوا فكرة احتلال قطاع غزة.

للمتابعة أنقر هنا 

38 مواطناً استشهدوا في قصف مدارس الأونروا بغزة

قالت وزارة الصحة إن 38 مواطناً استشهدوا في مجازر قصف الاحتلال مدارس الأونروا في قطاع غزة منذ بدء العدوان.

ووفقاً لما نشره أشرف القدرة الناطق باسم الوزارة في غزة فإن ثلاث مدارس تعرضت للقصف وهو مليئة بالمواطنين النازحين من منازلهم المدمرة.

ووفقاً للقدرة فإن13  شهيداً  استشهدوا في القصف الذي استهدف مدرسة بيت حانون، و15 شهيداً في القصف الذي استهدف المدرسة في مخيم جباليا، و10 شهداء في القصف الذي استهدف المدرسة في رفح أمس.

لماذا قرر "الكابينت" الانسحاب من غزة؟

بعد أقوال الضابط الإسرائيلي الرفيع الذي رفض كشف هويته لوسائل إعلامٍ إسرئيلية والتي جاء فيها " لو صدرت لنار تعليمات لاحتلال غزة كنا سنحقق هذه الهدف خلال أسبوع"، اتهمت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة  أعضاءً بالمجلس الوزاري المصغير للشؤون الأمنية "الكابينت"  بأن الجيش لم ينجح بتحقيق هدف وقف إطلاق النار صوب إسرائيل.

وبحسب المصادر السياسية الإسرائيلية الرفيعة  فإن قادة جيش الاحتلال رفضوا فكرة احتلال قطاع غزة.

وكشفت مصادر اسرائيلية مقربة من دوائر صنع القرار أن  "الكابننت" اتخذ القرار بسحب قوات الاحتلال من غزة في منتصف الأسبوع الماضي.

وأكدت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر صباح اليوم بالاستناد على مصادر سياسية مسؤولة، أن حالةَ توتر حادة تخيم على العلاقات بين المستوى السياسي والجيش في أعقاب تساؤل المستوى السياسي "لماذا لم يُفلح الجيش في تنفيذ المهمة التي كلف بها والمتمثلة باستعادة الهدوء".

وخلال المداولات داخل "الكابينت" أعرب وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور لبيرمان، ووزير الاقتصاد نفتالي بينت، عن رغبتهما في شن هجوم بري واسع على قطاع غزة، وطالب لبيرمان بدفع حماس إلى الانهيار. ولكن لبيرمان وبينت قررا في النهاية  تخويل وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون باتخاذ القرار الملائم.

واعترفت مصادر سياسية إسرائيلية بأن الثمن الاقتصادي الباهض لمواصلة العدوان والرغبة بتقليص الخسائر في صفوف جنود جيش الاحتلال أدت إلى اتخاذ قرار الانسحاب من قطاع غزة.

وطبقاً للمصادر السياسية الإسرائيلية فإن خيار احتلال قطاع غزة لم يزل مطروحاً على الطاولة ولكن "الكابينت" يريد إعطاء الجهود السياسية فرصة لانهاء الازمة على حد زعمها.

بعد سريان التهدئة: استشهاد طفلة واصابة 30 مواطنا في قصف على منزل غرب غزة

خرقت إسرائيل التهدئة الإنسانية التي أعلنت عنها من جانب واحد، إذ قصفت منزلا لعائلة البكري في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما اسفر عن استشهاد طفلة واصابة آخرين.

وقالت مصادر طبية، إن الطفلة أسيل محمد البكري( 8 سنوات) استشهدت جراء قصف منزلها، كما اصيب 30 مواطنا من العائلة.

وكانت إسرائيل أعلنت عن تهدئة انسانية تبدا اليوم عند الساعة العاشرة حتى الخامسة مساء.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن وقف إطلاق النار و" التهدئة الإنسانية" التي أعلنت عنها حكومة الاحتلال تبدأ اعتباراَ من الساعة العاشرة صباح اليوم وتستمر حتى الساعة الخامسة مساءً.

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت إن وقف إطلاق النار هذا لا يشمل منطقة رفح.

من جانبها حذرت وزارة الداخلية في غزة من هذا الإعلان الإسرائيلي وحذرت المواطنين من الوقوع في فخ الاحتلال.

ظهر اليوم- اجتماع هام بالقاهرة بين الوفد الفلسطيني ومسؤولين مصريين لوقف إطلاق النار

 يُعقد، اليوم الاثنين، في القاهرة، لقاء رئيسي بين الوفد الفلسطيني ومسؤولين في القاهرة، للاتفاق على صيغة تضمن وقف اطلاق النار في غزة.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد عند الساعة الثانية عشرة ظهرا مع وزير المخابرات المصرية.

وبحسب تقارير صحفية، فان مطالب الوفد جاءت على النحو الآتي:

وقف اطلاق النار والانسحاب الاسرائيلي الفوري من قطاع غزة، وانهاء الحصار على القطاع وفتح المعابر وتامين دخول الافراد والبضائع، وحرية العمل والصيد في المياه الاقليمية الى حدود 12 ميلا بحريا، وانهاء المنطقة العازلة التي تفرضها اسرائيل على قطاع غزة، كما تم الاتفاق على اعادة الاعمار وتأمين المساعدات العاجلة عبر حكومة الوفاق، التزام اسرائيل بتنفيذ صفقة شاليط والافراج عن الاسرى الذين اعتقلوا مؤخرا، ضرورة تنفيذ اسرائيل الصفقة الرابعة للافراج عن الاسرى التي تمت مع السلطة.

استشهاد القيادي في سرايا القدس دانيال منصور في غارة بجباليا

 استشهد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي دانيال كامل منصور (44 عاما) جراء غارة شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وفي بيان صحفي، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد، إن الشهيد منصور "أبو عبد الله" القيادي في سرايا القدس، استشهد في غارة استهدفت منزلا يعود لعائلة نجم.

ويعد الشهيد منصور قائد سرايا القدس في لواء شمال غزة ، وأحد أعضاء المجلس العسكري لسرايا القدس.

الإعلام: 89 انتهاكاً ارتكبها الاحتلال بحق الصحفيين أثناء عدوانه على غزة

 ارتكبت قوات الاحتلال انتهاكات جسيمة بحق الصحفيين الفلسطينيين والعرب والأجانب العاملين في فلسطين وبشكل خاص في قطاع غزة أثناء العدوان الوحشي عليها، والتي وصلت وفقاً لوزارة الإعلام الفلسطينية إلى 89 انتهاكاً، على النحو التالي:

11 شهيداً، واستهداف 6 سيارات تحمل شارة الصحافة، كما قامت قوات الاحتلال بقصف 30 منزلا لصحفيين غزيين، و 12 مقراً إعلامياً، كما أصيب 25 صحفيا، وطالت عمليات الاختراق والتشويش أكثر من 5 إذاعات وفضائية ..كافة التفاصيل هنا

باستثناء رفح- دخول الهدنة الاسرائيلية في غزة حيز التنفيذ

 دخلت الهدنة التي أعلنت عنها إسرائيل من جانب واحد حيز التنفيذ عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن وقف إطلاق النار و" التهدئة الإنسانية" التي أعلنت عنها حكومة الاحتلال تبدأ اعتباراَ من الساعة العاشرة صباح اليوم وتستمر حتى الساعة الخامسة مساءً.

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت إن وقف إطلاق النار هذا لا يشمل منطقة رفح.

من جانبها حذرت وزارة الداخلية في غزة من هذا الإعلان الإسرائيلي وحذرت المواطنين من الوقوع في فخ الاحتلال.

وقال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري إن هذه التهدئة من طرف واحد وتهدف لصرف الأنظار عن المجازر.

بالفيديو ..بندقية القنص القسامية "غول"

كشف كتائب القسام عن مفاجأة لصناعاتها القسامية قبل قليل.

وكشفت القسام عن إنتاج بندقية القنص القسامية "غول" عيار 14.5، والمدى القاتل (2 كلم).

وقالت إنها بندقية صناعة قسامية 100%، وقالت إنها سميت بـ "غول" تيمناً بالقائد القسامي الشهيد "عدنان الغول"

وأرفقت القسام بالكشف عن البندقية مقاطع فيديو لعميات قنص جنود وضباط تمت خلال تصدي المقاومة لعدوان الاحتلال البري على غزة.

 
 
الاحتلال يعلن عن وقف إطلاق نار مؤقت من طرف واحد وحماس تحذر
 

أعلنت الحكومة الإسرائيلية عن وقف إطلاق نار مؤقت في قطاع غزة اليوم الإثنين من جانب واحد.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن وقف إطلاق النار و" التهدئة الإنسانية" التي أعلنت عنها حكومة الاحتلال تبدأ اعتباراَ من الساعة العاشرة صباح اليوم وتستمر حتى الساعة الخامسة مساءً.

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت إن وقف إطلاق النار هذا لا يشمل منطقة رفح.

من جانبها حذرت وزارة الداخلية في غزة من هذا الإعلان الإسرائيلي وحذرت المواطنين من الوقوع في فخ الاحتلال.

وقال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري إن هذه التهدئة من طرف واحد وتهدف لصرف الأنظار عن المجازر. 

 
الاحد 6-8-2014

القسام تتوعّد: استمرار المجازر يجعل كلّ المدن الصهيونية في دائرة استهدافنا

توعّدت كتائب القسام بأن تطال صواريخها كل مدن الداخل المحتل بعد أن وسّعت دائرة استهدافاتها بسبب مجازر الاحتلال المتواصلة بحق المدنيين في غزة خاصة المجزرة الأخيرة في مدرسة الأونروا برفح، وقالت إن لا حياة أغلى من حياة أبناء شعبنا وإن دائرة الاستهداف ستتسع بعد أن كانت قدر الإمكان العسكريين والضباط والمواقع والمطارات العسكرية.

وقالت القسام في بيان رسمي على موقعها إنها عملت "طوال هذه المعركة على التركيز على استهداف العسكريين من جنود وضباط العدو ومواقعه ومطاراته العسكرية وتجمّعات جنوده، وتجنبنا - بقدر الإمكان- استهداف غير العسكريين، لكنّ العدو كان ولا يزال يغطّي على خيبته باستهدافٍ مركّز للمدنيين الفلسطينيين وللآمنين في بيوتهم ولتجمعات المواطنين الأبرياء".

وتابعت القسام "واختار العدو أخيراً الهروب بجنوده من ساحة المعركة الحقيقية مع القسام والمقاومة، وآثر الاستمرار في استهداف المدنيين بالقصف الجوي والمدفعي، وإن استمرار العدو في هذه السياسة القذرة سيجعل كلّ المدن الصهيونية في دائرة استهدافنا، فليست هناك حياة أغلى من حياة أبناء شعبنا".

وتوعدت القسام العدو بألّا ينعم  بالهدوء والأمن والاستقرار "طالما لم ينعم شعبنا بمطالبه العادلة وحرّيته وكرامته وأمنه، وعلى العدو أن يدرك أن شعبنا لن يقبل بأقل من ذلك".

وأضافت "ليعلم المحتل بأن المقاومة لا تزال تمتلك من الأدوات والقدرات ما يمكّنها من إرغام العدو على الإذعان لمطالب شعبنا العادلة".

1803 شهيداً و9370 جريحاً حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة

ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثامن والعشرين على التوالي إلى 1803 شهيداً و9370 جريحاً، بحسبما أعلنت وزارة الصحة بغزة.

ووفقاً للوزارة العدد مرشح للزيادة جراء العدد الكبير من الإصابات بالغة الخطورة وحالات الموت السريري والانتشال المتواصل من المناطق المتفرقة من قطاع غزة.

حماس تحمل كي مون وأوباما مسؤولية شرعنة المجازر برفح بتبني رواية أسر الجندي

طالب الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري المجتمع الدولي وخاصة الولايات المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الاعتراف بخطيئة تبني رواية الاحتلال حول الجندي المختطف هدار جولدن، والتي أعطت غطاء للاحتلال للقيام بالمجزرة برفح.

وقال أبو زهري في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد إن أخذ بان كي مون والولايات المتحدة رواية الاحتلال وتبنيها وفر الشرعية للاحتلال بارتكاب المجزرة في رفح.

وقال أبو زهري كي مون تباكى على دم الجندي المقتول وتبنى أنه خطف والآن الاحتلال يعترف أنه قُتل.

وطالب أبو زهري، بان كي مون وأوباما بالتكفير عن خطيئتهم بتبني رواية الاحتلال، واتخاذ اجراءات عملية للتكفير عن هذه الخطيئة، وإلا فإنهم يتحملون مسؤليية في ارتكاب الجرائم بحق رفح ...للمزيد اقرأ هنا

1723 شهداء وأكثر من 8900 جريحاً حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة

 

الاحتلال يعلن مقتل الضابط هادار غولدن الذي فقدت آثاره في رفح

 أعلن جيش الاحتلال عن مقتل الضابط هادار جولدن الذي فقدت آثاره يوم الجمعة الماضية في مدينة رفح.

وكانت جيش الاحتلال قد أعلن بأن المقاومة الفلسطينية قد أسرت الضابط غولدن مطالباً بالإفراج عنه.

كما شن الاحتلال عشرات الهجمات التي أدت إلى استشهاد العشرات من المواطنين بحجة البحث عن الجندي المفقود.

ومن ناحيتها كانت كتائب القسام قد أعلنت الليلة الماضية أنها لا تعرف مكان الضابط الإسرائيلي وليس لديها معلومات عن خطفه.

حماس: مستمرون في المقاومة ونتنياهو يواجه أزمةً حقيقية

قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم إن حركته ستستمر في مقاومة الاحتلال حتى تحقق أهدافها.

وجاء تصريح برهوم هذا رداً على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة التي قال فيها إن الاحتلال سيواصل عدوانه على قطاع غزة.

وأضاف برهوم في تصريحٍ نقلته وكالة فرانس برس أن" خطاب نتنياهو مرتبك ويدل على أزمة حقيقية يواجهها في الحرب على قطاع غزة".

وتابع برهوم قائلاً إن:" نتنياهو أراد أن يصنع نصراً وهمياً له ولحكومته". 

نتنياهو: سنواصل العمليات العسكرية ضد غزة حتى إعادة الهدوء

زمن برس، فلسطين: أعلن جيش الاحتلال عن مقتل الضابط هادار جولدن الذي فقدت آثاره يوم الجمعة الماضية في مدينة رفح.

وكانت جيش الاحتلال قد أعلن بأن المقاومة الفلسطينية قد أسرت الضابط غولدن مطالباً بالإفراج عنه.

كما شن الاحتلال عشرات الهجمات التي أدت إلى استشهاد العشرات من المواطنين بحجة البحث عن الجندي المفقود.

ومن ناحيتها كانت كتائب القسام قد أعلنت الليلة الماضية أنها لا تعرف مكان الضابط الإسرائيلي وليس لديها معلومات عن خطفه.

إصابة جندي بجروح خطيرة إثر سقوط قذيفة هاون على أشكول

أصيب جندي في جيش الاحتلال بجروح إثر سقوط قذيفة صاروخية على مدينة اشكول في الجنوب أطلقت من قطاع غزة.

وقالت مصادر عبرية، إن مصادر طبية إسرائيلية وصفت الإصابة بالخطيرة.

الحمد الله: على المجتمع الدولي إلزام إسرائيل بوقف مجازرها وعدم الاكتفاء بالإدانة

 قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله "إن على المجتمع الدولي إلزام إسرائيل بوقف مجازرها في غزة، وعدم الاكتفاء ببيانات الإدانة التي لن تحقق العدالة لأبناء شعبنا، ولن تنتصر لدماء أطفالنا الأبرياء"، مؤكدا أن القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ماضية لمحاكمة إسرائيل دوليا على جرائمها بحق أبناء قطاع غزة والضفة.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الوزراء اليوم السبت، الجرحى القادمين من قطاع غزة، الذين تم تحويلهم إلى مستشفى جامعة النجاح لاستكمال علاجهم نتيجة العدوان الإسرائيلي الإجرامي على قطاع غزة المستمر منذ 27 يوما، والذي أدى إلى استشهاد 1673 مواطنا، وجرح 8970 آخرين حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

وحذر الحمد الله من خطورة الكارثة الإنسانية التي يعاني منها القطاع بعد استهداف جيش الاحتلال بالقصف المستشفيات والمدارس التي تضم الآلاف من النازحين عن بيوتهم المهدمة، وخزانات الوقود التي تغذي محطة توليد الطاقة الكهربائية، والبنية التحتية للقطاع، وبشكل خاص خدمات المياه والصرف الصحي.

العوري: الرئيس لن يوقع على وثيقة روما إلا بعد استشارة وموافقة جميع الفصائل

: قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، اليوم السبت، إن 296 طفلا وفتى على الأقل قضوا في قطاع غزة، منذ بداية العدوان الإسرائيلي في الثامن من شهر تموز/يوليو المنصرم.

وأضافت "اليونيسف"، أن "الأطفال يشكلون 30% من الضحايا المدنيين"، مشيرة إلى أن "عدد الضحايا بين الأطفال القتلى في الساعات الثماني والأربعين الأخيرة، قد يرتفع بعد عمليات التحقق الجارية".

وأوضحت أن هذه الأرقام مؤقتة ومؤكدة "قدر الإمكان في الوقت الراهن"، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وأوضحت أنه "بين 8 تموز/يوليو والثاني من آب/أغسطس، تأكد مقتل 296 طفلا فلسطينيا على الأقل" إثر إطلاق نار وعمليات قصف إسرائيلية، ومن بين هؤلاء الأطفال، 187 صبيا، و109 بنات، تقل أعمار 203 منهم عن 12 عاما.

إسرائيل تقرر عدم إرسال وفد لمحادثات القاهرة

 كشف مسؤولون سياسيون إسرائيليون لوسائل الاعلام عن إن إسرائيل قررت عدم انتداب وفد الى القاهرة للمشاركة في المحادثات حول موضوع وقف اطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المسؤولون "لن تكون هناك اتصالات جديدة حول وقف اطلاق النار ولهذا خروج وفد إسرائيلي الى القاهرة غير قائم على جدول الاعمال".

وأشار مصدر إسرائيلي رفيع الى انه "من الواضح ان لا ترغب بوقف اطلاق النار ولذا لا معنى لبذل الجهود على المسار التفاوضي".

 

السبت 2-8-2014

1688 شهداء وأكثر من 8900 جريحاً حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة

ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم السابع والعشرين على التوالي إلى 1688  شهداء وأكثر من 8900 جريحاً، بحسبما أعلنت وزارة الصحة بغزة.

ووفقاً للوزارة العدد مرشح للزيادة جراء العدد الكبير من الإصابات بالغة الخطورة وحالات الموت السريري والانتشال المتواصل من المناطق المتفرقة من قطاع غزة ...للمزيد من التفاصيل هنا

جيش الاحتلال: الضابط المفقود في رفح قد يكون قتل

قال مصدر بجيش الاحتلال إنه "ليس من المستبعد" أن يكون الضابط المفقود من جيش الاحتلال قد قتل خلال الاشتباك الذي وقع في منطقة رفح صباح أمس.

ووفقاً لما أوردته الإذاعة العبرية الناطقة بالعربية نقلاً عن هذا المصدر فإن الضابط المفقود "هدار جولدن" قد يكون قتل مع الجنديين الآخرين الذين أعلن مقتلهما والذين كانا بجوار هذا الشابط، حيث فجّر استشهادي نفسه فيهم.

وتنقل الإذاعة عن المصدر قوله إنه "لم تتوفر بعد أي ادلة تثبت هذا الاحتمال".

وكانت كتائب القسام قد أصدرت بياناً بعد منتصف ليلة أمس، قالت فيه إنه لا علم لها حتى اللحظة بموضوع الجندي المفقود ولا بمكان وجوده أو ظروف اختفائه ...لقراءة المزيد هنا

غزة تغرق في ظلام دامس لليوم الخامس على التوالي

يتواصل انقطاع التيار الكهربائي لليوم الخامس على التوالي عن جميع أرجاء قطاع غزة؛ نتيجة قصف طائرات الاحتلال لمحطة توليد الكهرباء المركزية.

وما ضاعف معاناة المواطنين قصف خط الكهرباء الرئيس في شارع بغداد بحي الشجاعية بمدينة غزة الذي يغذي حيي التفاح والشجاعية بالكهرباء، ولا يزال الاحتلال يمنع دخول طواقم شركة الكهرباء وبلدية غزة، لإصلاح الأضرار.

ويأتي انقطاع الكهرباء في وقت تعاني فيه جميع محافظات غزة من شح في مياه الشرب.

كما تعاني مناطق عدة من قطاع غزة من انقطاع خطوط الهاتف والانترنت منذ أسبوعين نتيجة القصف والتجريف الإسرائيلي.

صمود المقاومة ينذر بسقوط نتنياهو

يتوقع مراقبون إسرائيليون أن يؤدي العدوان على غزة إلى إسقاط الائتلاف الحاكم في إسرائيل والإعلان عن انتخابات مبكرة في ظل حالة "التعادل الإستراتيجي" مع المقاومة الفلسطينية التي صمدت أمام جيش الاحتلال وكبدته خسائر فادحة.

ويرى المحلل السياسي يوسي فرطر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يشعر اليوم بـ"وجع رأس" كبير، وأنه يستعجل إنهاء العدوان على غزة، لكن الشروط السياسية لم تنضج بعد.

وفي تحليل سبق الأنباء عن عملية أسر أحد جنود الاحتلال في رفح يشير فرطر إلى تعرض نتنياهو وحكومته لانتقادات على لسان وزراء وأعضاء كنيست من حزب الليكود ممن يرون أنه لا توجد إستراتيجية واضحة للحرب...

لقراءة التحليل كاملاً هنا

1650 شهيداً وأكثر من 8900 جريحٍ حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة

ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم السابع والعشرين على التوالي إلى 1650  شهداء وأكثر من 8900 جريحاً، بحسبما أعلنت وزارة الصحة بغزة.

ووفقاً للوزارة العدد مرشح للزيادة جراء العدد الكبير من الإصابات بالغة الخطورة وحالات الموت السريري والانتشال المتواصل من المناطق المتفرقة من قطاع غزة.

الصحفي عبد الله فحجان ..تاسع شهداء عدوان الاحتلال على غزة

نعت نقابة الصحفيين الشهيد المصور الصحفي عبد الله فحجان الذي يعمل في شبكة الاقصى الفضائية، والذي استشهد مساء أمس الجمعة وهو يقوم بواجبه المهني في تغطية وتصوير مجازر الاحتلال في رفح وعدوانه على مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح.

وتقدمت نقابة الصحفيين في بيان رسمي، من عائلة الشهيد والأسرة الصحفية عموماً بالعزاء والمواساة، وجاء في البيان أن النقابة "تؤكد أنها توثق كافة الجرائم المتعلقة بالصحفيين على طريق إعداد ملف متكامل لتقديمه للجنة التحقيق التي قرر الاتحادان العربي والدولي للصحفيين تشكيلها والاستناد اليها لتقديم قادة الاحتلال للعدالة الدولية".

وتابع البيان "كما تدين النقابة قصف قوات الاحتلال للمكتب الصحفي الخاص بالزميل سعود أبو رمضان نائب رئيس المجلس الاداري للنقابة وتدميره بالكامل".

وبالإعلان عن استشهاد الزميل فحجان يرتفع عدد الشهداء الصحفين الى تسعة، هم: خالد حمد

عبد الرحمن أبو هين

بهاء الدين غريب

عزت ظهير

عاهد زقوت

رامي ريان

سامح العريان

محمد ظاهر

عبد الله فحجان

اضافة إلى السائق حامد شهاب الذي استشهد في قصف سيارة صحافة لوكالة ميديا 24.

الجمعة 1-8-2014

البيت الأبيض: حماس مسؤولة عن الانتهاك الهمجي لوقف إطلاق النار

اتهم البيت الأبيض حركة حماس بانتهاك وقف إطلاق النار في غزة.

وقال البيت الأبيض إن "حركة حماس مسؤولة عن الانتهاك "الهمجي" لوقف اطلاق النار في غزة، حسب تعبيره.

وجاء اتهام البيت الأبيض مستندا على معلومات اسرائيلية أشاعها الاحتلال عن مقتل جنديين اسرائيليين اثنين وأسر ضابط.

وصرح المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست لشبكة "سي ان ان" التلفزيونية أن "الاسرائيليين أعلنوا هذا الصباح أن وقف اطلاق النار انتهك وان عناصر من حماس استخدموا بشكل ظاهر التهدئة الانسانية لمهاجمة جنود اسرائيليين وحتى أسر رهينة، وهذا يشكل انتهاكاً همجياً لاتفاق وقف إطلاق النار"، حسب تعبيره.

وكان الاحتلال انتهك وقف إطلاق النار وارتكب مجازر في رفح بقصف عشرات البيوت على رؤوس أصحابها، استشهد فيها أكثر من 40 مواطناً وجرح المئات وفقاً لإحصائيات أولية لوزارة الصحة التي قال أيضاً أنه لا يزال العديد من الشهداء مجهولي الهوية.

ولم تعلن أي من فصائل للمقاومة عن مسؤوليته بأسر أحد جنود الاحتلال، بما فيها كتائب القسام التي أعلنت عن اشتباك وقع مع جيش الاحتلال على حدود رفح وأكّدت على أنه وقع قبيل إنطلاق وقف إطلاق النار الذي كان مقرراً الساعة 8 صباحاً.

الخميس 31-7-2014

نتنياهو: لن نوقف إطلاق النار حتى نُدمر الانفاق

 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه لن يوافق على أي إقتراح لوقف إطلاق النار لا يضمن لجيشه القضاء على كافة الأنفاق في قطاع غزة.

وشنت إسرائيل عدوانا على قطاع غزة، في 8 من يوليو الجاري، بدعوى تدمير الانفاق، وإضعاف حركة حماس.

وفي اليوم الـ24 للعدوان المتواصل، إستشهد أكثر من 1390 مواطنا وجرح 8000 آخرين، بحسب مصادر طبية.

وفي مستهل جلسة مجلس الوزراء الاستثنائية ظهر اليوم، أشار نتنياهو ،الى ان جيش الاحتلال قام حتى الان بتدمير عشرات الانفاق، وفقا لاقواله.

من جانبيه، قال وزير حيش الاحتلال موشيه يعلون ان عملية "الجرف الصامد" لن تنتهي قبل عودة الهدوء والامن الى اسرائيل .

وبحسب بعالون، فان حركة حماس تكبدت خسائر فادحة لم يسبق لها مثيل.

وكان المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية والسياسية أصدر تعليماته امس الى الجيش بمواصلة هجماته في قطاع غزة، واستدعاء 18 الف جندي احتياط اخر ليبلغ عدد جنود الاحتياط الذين تم استدعاؤهم منذ بدء عملية الجرف الصامد 86 الفا. 

أحد جنود الاحتلال يفاخر بقتل 13 طفلاً في غزة ويتوعّد المسلمين

تفاخر أحد جنود الاحتلال، في تغريده له نشرها عبر موقع انستغرام بأنه قتل 13 طفلاً فلسطينياً في غزة وقال إن هذه البداية لقتل أطفال المسلمين.

وشتم الجندي الذي يعمل في سلاح الهندسة القتالية بجيش الاحتلال وفقاً لمعلوماته الخاصة الموجودة على حسابه، المسلمين بألفاظ نابية ونعت المسلمات بالعاهرات.

ويبدو أن الجندي هذا دخل في نقاش مع فتاة فلسطينية على الموقع وكتب هذه التهديدات والشتائم.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية قال الجندي المدعو دافيد عوبديا باللغة الانجليزية أيضاً إنه سيقتل العديد من الأطفال في غزة.

يذكر أن  مجموعة من اليهود  كانوا يغنون في شوارع القدس الغربية وتل أبيب أنهم يفتخرون بقتل الأطفال ويرددون شعارات مثل: 'المدارس في غزة لن تفتح لأنه لن يبقى أي أطفال في غزة'، وأيضا 'الجندي العزيز كم طفلا قتلت اليوم في غزة، اللهم أكثر من قتلهم'.

للمزيد هنا

الاحتلال يقرر تجنيد 16 ألف جندي للمشاركة في العدوان على ‫غزة
قالت مصادر عسكرية إن جيش الاحتلال قرر تجنيد 16 ألف جندي للمشاركة في توسيع العمليات العسكرية الإسرائيلية البرية ضد قطاع غزة.

وأفادت القناة الثانية العبرية، صباح اليوم الخميس، عن المصادر نفسها بأن "الجيش الإسرائيلي يواصل تأمين المنطقة الحدودية بين قطاع غزة وإسرائيل من الأنفاق"

1363 شهيداً و7680 جريحاً حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة

 ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع والعشرين على التوالي إلى 1363 شهيداً و 7680 جريحاً، منهم 132 شهيداً و أكثر من 400 جريحٍ حصيلة اليوم الأربعاء فقط.

فلسطين تتقدم بشكوى ضد إسرائيل للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي

 أفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن وزير العدل الفلسطيني سليم السقا قدم شكوى للمحكمة للجنائية الدولية ضد إسرائيل وذلك على خلفية جرائمها الأخيرة في قطاع غزة.

وكانت السلطة الفلسطينية قد تقدمت بشكوى للجنائية الدولية عام 2009 عقب عدوان الرصاص المصوب إلا أن الجنائية الدولية رفضتها في حينها بحجة عدم العضوية لمقدم الشكوى.

كيف ابتلعت منازل غزة جنود الاحتلال؟

 اعترف متحدثٌ باسم جيش الاحتلال أن الجنود الثلاثة الذين قتلوا ظهر اليوم في جنوب غزة من وحدة ماغلان الخاصة بالقتال في اقتحام وتفجير الانفاق.

وبحسب ما تسرب في وسائل الإعلام العبرية الخاضعة بشكل تام للرقابة العسكرية، فإن المقاومة نحجت باستدراج وحدة ماغلان الخاصة الى منزل معزول في جنوب القطاع تم تفخيخة بشكل مسبق، وبعد أن أجرى الجنود تفتيشاً دقيقاً للمنزل بواسطة الكلاب المدربة والأجهزة المحمولة عليها لرصد المتفجرات.

ودخل جنود الوحدة،  ولكن رجال المقاومة تمكنوا من خداع جيش الاحتلال فقد كانت العبوبة البرميلية التي فجرت المنزل مزروعة في عقق 30 مترا في عمق الارض ولم يكن بالامكان رصدها بواسطة الأجهزة التي تستخدمها وحدة ماغلان والكلاب غير قادرة على شم رائحتها.

العدوان على غزة يخسر إسرائيل مليارات الدولارت ويدمر سياحتها

 المتوقع أن تتكبد إسرائيل خسائر بمليارات الدولارات جراء حربها على قطاع غزة التي ستقوض بشكل مؤقت نمو اقتصادها وتضع ضغوطا على مالية الحكومة.
ويقارن محللون ومسؤولون بين العملية الحالية والحرب التي استمرت شهرا بين إسرائيل وحزب الله في لبنان في صيف 2006 وبين حربي غزة في 2009 و2012 حين تلقى الاقتصاد ضربة لكنه سرعان ما تعافى عدا قطاع السياحة.
ووفقاً لما اوردته وكالة رويترز في تقرير لها بأن بنك إسرائيل المركزي قال" إنه إذا ظل  القتال مقتصرا على غزة- قد يقلص النمو الاقتصادي هذا العام بمقدار نصف نقطة مئوية".

للاطلاع على بقية التقرير أنقر هنا 

الرئيس يعلن قطاع غزة منطقة كارثة انسانية

أعلن الرئيس محمود عباس اليوم الأربعاء، قطاع غزة منطقة كارثة إنسانية.

وطالب الرئيس" الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بتحمل مسؤولياته مع المجتمع الدولي، واتخاذ جميع ما يلزم من اجراءات لاعلان غزة كمنطقة كارثة انسانية، وذلك للوقوف عند الاحتياجات الملحة لأهالي القطاع، بما فيها حث الوكالات والمؤسسات الدولية التابعة للامم المتحدة لتقديم المساعدات العاجلة في ظل حالة الطوارئ الانسانية التي يشهدها القطاع على اثر العدوان الاسرائيلي الغاشم".
 

حماس والجهاد: مجزرة الشجاعية تستلزم رداً مزلزلاً والمقاومة تعرف كيف ترد

قال فوزي برهوم الناطق في حماس إن مجزرة سوق الشجاعية تستلزم رداً مزلزلاً.

وقال برهوم إن المجزرة هذه "قتل جماعي يعكس إرهاب الاحتلال والصمت العربي والدولي" وأضاف برهوم أن "أهم خطوة الآن هي الرد على مجازر الاحتلال بتصعيد نوعي".

وقال إن "مجازر الاحتلال واستهداف المنازل والمساجد لن تثنينا عن المقاومة"، وأضاف أن "هناك دول عربية خرجت من التوطؤ إلى التآمر على غزة"، متابعاً "هذه مؤامرة كبيرة على فلسطين وعلى رأس المقاومة تشارك فيها أطراف عربية".

وقالت حركة الجهاد الإسلامي إن "مجزرة سوق الشجاعية جريمة حرب جديدة تتم وسط تواطؤ وصمت عربي" وأضافت أن "المقاومة تعرف كيف ترد على الإرهاب الذي تؤججه أساطير التلمود".

القسام: هذا رد أوليّ على مجزرة سوق الشجاعية

 أعلنت كتائب القسام عن ردّها "الأولي" على مجزرة سوق الشجاعية التي راح ضحيتها 17 شهيداً و200 جريح.

ونشرت قناة الأقصى الفضائية أن القسام "أبادت" وحدة الهندسة الخاصة بالاحتلال والمتواجدة شرق جحر الديك.

وقالت القسام إنها دمّرت "عربة الهندسة الصهيونية بصاروخ كورنيت" ومن ثم "أبادت" ما كان حولها من الآليات والضباط والجنود التابعين للوحدة كلها.

وفي وقت سابق أعلنت القسام عن تفجير عبوة برميلية بناقلة جند على جبل الصوراني شرق التفاح بغزة في إطار الرد على مجزرة الشجاعية أيضاً.

الاحتلال يزعم إحباط عملية للقسام كانت ستنفذ بطائرة شراعية

قالت مصادر عبرية قبل قليل، نقلاً عن جيش الاحتلال زعمه إحباط عملية للقسام.

ووفقاً لما يدعيه جيش الاحتلال، فإن العملية كانت ستتم بطائرة شراعية للقسام.

الاحتلال يرتكب مجزرة بقصف تجمع مواطنين مباشرة في سوق الشجاعية

 استشهد 17 مواطناً حتى اللحظة وأصيب أكثر من 200 آخرين في مجزرة جديدة للاحتلال بحي الشجاعية.
وتوافدت عشرات الإصابات على مستشفى الشفاء بعد قصف الاحتلال مجموعة مواطنين بشكل مباشر في سوق الشجاعية.

وبين الشهداء إثنان من رجال الدفاع المدني بغزة والزميل المصور الصحفي رامي ريان، المصور في الشبكة الفلسطينية للإعلام، في حين أصيب زميل آخر ولا يزال يخضع للعلاج.

للمزيد حول تفاصيل المجزرة وأسماء الشهداء أنقر هنا 

حماس: التهدئة الإسرائيلية للاستهلاك الإعلامي فقط

قال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري إن التهدئة الإسرائيلية المعلنة هي للاستهلاك الإعلامي وليس لها أي قيمة.

وأضاف أبو زهري بأن ذلك يعود إلى أن التهدئة تستثني المناطق الساخنة على حدود القطاع ولن نستطيع الاستفادة منها في إخلاء المصابين في تلك المناطق. 

إسرائيل تعلن عن وقف لإطلاق النار لمدة 4 ساعات في مناطق محددة

 أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بان إسرائيل أعلنت عن وقفٍ لإطلاق النار و"هدنة إنسانية" لمدة أربع ساعات تبدأ الساعة الثالثة ظهراً وتنتهي في تمام الساعة السابعة مساءً.

وعقب ذلك بقليل أضافت يديعوت في خبر عاجل بأن وقف إطلاق النار سيطبق فقط في المناطق التي لا يوجد فيها "قتال بري".

ولم يصدر بعد أي تعقب من فصائل المقاومة حول ذلك. 

الإعلام الإسرائيلي يضلل جمهوره بفيديو مزيف لعملية "نحال عوز"

 نشرت وسائل الإعلام  الإسرائيلي مقطع فيديو مزيف لعملية نحال عوز التي نشرتها كتائب القسام الليلة الماضية عقب خطاب الأمين العام للكتائب محمد ضيف.

وفي الفيديو المزيف قامت الرقابة الإسرائيلية بقص المشاهد التي تظهر لحظة دخول مقاتلي كتائب القسام لنقطة جيش الاحتلال وفرار احد الجنود ومن ثم الإمساك بآخر وضربه وجره والسيطرة على النقطة العسكرية.

وأبقت الرقابة الإسرائيلية فقط على مشاهد خروج المقاتلين من النفق وإطلاقهم للرصاص من خارج النقطة العسكرية وانسحابهم إلى النفق عقب ذلك. 

استشهاد مواطن وزوجته وأطفالهما الأربعة في قصف بخان يونس

انتشلت طواقم الإسعاف، جثامين ستة شهداء من تحت أنقاض منزل لعائلة أبو عامر في منطقة المحطة بمدينة خان يونس.

ونقلت جثامين الشهداء إلى مستشفى نصار في خان يونس، وهم أحمد سليمان أبو عامر، وزوجته منى حجاج أبو عامر، وأطفالهما الأربعة: مرح ومروة وياسر ومحمد.

وتأتي هذه الجريمة بحق أبو عامر وأسرته بعد يوم واحد من قتل شقيقه وضاح أبو عامر وزوجته وأبنائهما الخمسة، إضافة إلى اثنين آخرين من أقاربهما.

كتائب القسام تفجر منزلاً بجنود الاحتلال شرق خانيونس

أعلنت كتائب القسام عن قتل وجرح عدد من جنود الاحتلال في تفجير مبنى مفخخ  شرق خانيونس صباح اليوم.

وفي تفاصيل العملية قالت الكتائب في بيانٍ لها صباح اليوم": قام مجاهدو القسام باستدراج وحدةٍ خاصةٍ صهيونيةٍ عديدها من 15-20 جندياً إلى منزلٍ مفخخٍ بـ(12) عبوة برميلية في منطقة الفراحين شرق خانيونس، ثم تم تفجير المنزل ليصبح أثراً بعد عين".
وأضاف الكتائب:" وقد أكد مجاهدونا أن جميع أفراد القوة الخاصة تحت ما تبقى من ركام المنزل وقعوا بين قتيل وجريح".

ستة شهداء في قصف منزل بحي التفاح في غزة

 استشهد ستة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون في استهداف الاحتلال منزلا في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة عن  استشهاد ستة مواطنين من نفس العائلة، بينهم ثلاثة أطفال، إضافة إلى إصابة ثلاثة آخرين بينهم طفل في حالة حرجة.

و نقلت جثامين الشهداء والجرحى إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

مبادرة لتوفير الدم لجرحى قطاع غزة تنفذها الأمم المتحدة

 تبرعت مجموعة أعضاء منظمات الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، بالدم للمواطنين الفلسطينيين المصابين في قطاع غزة، وخاصة للنساء والأطفال المتضررين من العدوان الإسرائيلي، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وجمعية المقاصد الخيرية.

وقالت الناطقة الرسمية باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة 'اليونيسف' مونيكا عوض، إن هذه المبادرة نفذت في مستشفى المقاصد، وجاءت في ظل الوضع الراهن الذي يقتل فيه عدد كبير من المدنيين والأطفال في قطاع غزة، حيث قتل حتى الآن 239 طفلا والعدد يتزايد يوما عن يوم، مشيرة إلى أن الأطفال وغيرهم من المدنيين من النساء وكبار السن، يدفعون ثمنا باهظا في ظل هذا الوضع.

10 شهداء من عائلة الأسطل في قصف الاحتلال لمنزلهم بخانيونس

استشهد عشرة مواطنين من عائلة الأسطل فجر اليوم الجمعة نتيجة قصف الاحتلال لمنزلهم في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة أنه عرف من بين الشهداء: علي محمود الأسطل، وخالد سليم الأسطل، ومحمد سليم الأسطل، ورمزي إبراهيم الأسطل، وعودة أحمد الأسطل، وأحمد محمود الأسطل، وأحمد إبراهيم الأسطل، وخليل إبراهيم الأسطل، ومحمد خليل الأسطل.

15 شهيدًا في قصف مدرسة تابعة للأونوروا في جباليا

ارتكبت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، مجزرة بحق النازحين في مدرسة أبو حسين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين في جباليا شمال قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 15 مواطنا  وإصابة 90 آخرين.

وقالت وزارة الصحة إن 15 شهيدا و90 جريحا وصلوا إلى مستشفيات شمال قطاع غزة جراء قصف مدفعية الاحتلال مدرسة أبو حسين التي تؤوي عشرات النازحين.

وأضافت المصادر أنه عرف من بين الشهداء كل من: عصام جابر الخطيب، وسعيد أبو جلالة، وتيسير حماد، ولؤي الفيري، وباسم خالد النجار، وشقيقه ثائر خالد النجار، وأسامة محمد سحويل، وبلال مدحت العامودي، وشقيقه عبد الله مدحت العامودي، ، ومحمد موسى غبن، وعادل محمد أبو قمر، ورمضان خضر سلمان، فيما لم يتم التعرف على جثمان أحد الشهداء.

الثلاثاء 29-7-2014

إسرائيل تخشى فيديو عملية القسام في نحال عوز

طالبت الرقابة العسكرية الإسرائيلية من وسائل الإعلام في اسرائيل عدم نشر الفيديو الذي نشرته كتائب القسام لعملية الإنزال خلف خطوط الاحتلال قرب موقع نحال عوز.

بينما حاولت بعض المواقع العبرية تضليل الإسرائيليين وتحذيرهم من فتح الفيديو من خلال الإدعاء بأن مشاهدته ستوصلهم إلى فيروس يخترق حواسيبهم الشخصية.

كما قام موقع يوتيوب بحذف الفيديو من عشرات التي الحسابات التي قامت بنشره، وذلك بطلبٍٍ من الجهات المختصة الإسرائيلية.

وتدل هذه الإجراءات على خشية إسرائيل من تأثير هذا الفيديو على الجبهة الداخلية الإسرائيلية وكسر هيبة جيشها.

1240 شهيداً و 7000 جريحاً حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة

 ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع والعشرين على التوالي إلى 1240  شهيداً و7000 جريحاً، من بينهم  287 طفلاً و 130 سيدة و57 مسناً.

الاحتلال يعلن التأهب تحسباً لعملية كبيرة قد تنفذها كتائب القسام

قالت مصادر أمنية إسرائيلية للقناة  الثانية العبرية  إن قوات جيش الاحتلال والشرطة أعلنت حالة التأهب القصوى تحسباً لاحتمال قيام المقاومة في قطاع غزة بعمليةٍ كبيرة.

وأضافت المصادر الأمنية الإسرائيلية بأن قوات جيش وشرطة الاحتلال وضغت"  في درجة تأهب قصوى تحسبا لمحاولة حركة حماس إطلاق عدد كبير من القذائف الصاروخية على إسرائيل أو ارتكاب عملية إرهابية عبر الانفاق خلال الساعات القادمة".

وادعت تلك المصادر" بأن حركة حماس قد تلجأ لمثل هذه الخطوة لتحقيق إنجازات قبل التوصل لوقف إطلاق النار". 

الضيف: لن يكون هناك وقفُ لإطلاق النار ما لم يرفع الحصار

قال القائد العام لكتائب القسام محمد ضيف إنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار ما لم يتم رفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال الضيف في خطابٍ مسجل بثته فضائية الأقصى في تمام الساعة العاشرة هذه الليلة.

وأشار الضيف إلى أن موازين القوى اختلفت، وأن جيش الاحتلال يواجه مقاتلين يعشقون الشهادة.

وشدد الضيف على أن ما عجز الاحتلال عن تحقيقه من خلال الطائرات والمدافع لن يستطيع تحقيقه من خلال الحرب البرية.

وعقب كلمة الضيف بثت فضائية الأقصى مشاهداً من عملية التسلل خلف خطوط الاحتلال التي نفذتها كتائب القسام قرب موقع نحال عوز.

السرايا تقصف مدينة القدس

 أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن قصفها لمدينة القدس.

ومن ناحيته زعم جيش الاحتلال اعتراض صاروخين في سماء مدينة القدس من قبل منظومة القبة الحديدية الدفاعية.

وقالت وسائل إعلام عبرية أخرى إن صاروخين سقطا في مجمع غوش عتصيون الاستيطاني القريب من الخليل.

ودوت صافرات الإنذار في مدينة القدس والمستوطنات المحيطة بها. 

الإذاعة العبرية: اتفاق بين جميع الأطراف على ضرورة التوصل لوقف إطلاق نار

: قالت الإذاعة العبرية إن مصدراً إسرائيلياً مسؤولاً  أعلن  ان هناك اتفاقاً بين جميع الاطراف المعنية على ضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار في محيط قطاع غزة وأن المداولات حول هذا الموضوع ستجري خلال الساعات القريبة القادمة في القاهرة".

وقال المصدر لمراسل القناة الثانية العبرية"  أنه  لم يتم بعد الاتفاق على مدة الهدنة ".

وأضافت الإذاعة العبرية بأن لهجة المكالمة الهاتفية التي أجراها أوباما مع نتنياهو كانت أشد بكثير مما كان معروفاً حتى الآن. 

ضابط اسرائيلي: على السياسيين الآن اتخاذ قرار إما دخول غزة أو الخروج منها

 قال ضابطٌ رفيع المستوى في جيش الاحتلال للموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرنوت إنه " يتوجب على المستوى السياسي الآن أن يقرر إما يتركنا ندخل غزة أو نخرج منها فوراً".

وانتقد الضابط الرفيع" عدم قيام المستوى السياسي الإسرائيلي بتصنيف العملية العسكرية الاسرائيلية الجارية في قطاع غزة كحرب، وأنه من واجب الجيش قيادة المعركة الى حيث يجب وليس طبقا لما يرغب به الجمهور فالحرب ليست برنامج تلفزيون الواقع" على حد تعبيره.

15 شهيداً في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في جباليا

استشهد 15 مواطناً وأصيب عدد آخر في مجرزة جديدة ارتكبها الاحتلال في معسكر  بجباليا وتل الزعتر شمال قطاع غزة.

وكانت مدفعية الاحتلال قد كثفت قصفها لمنازل المواطنين في محافظة شمال قطاع غزة ما أسفر عن وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى
حرره:

عساف: عجز المجتمع الدولي يجعله شريكاً في جرائم الحرب الاسرائيلية

 قال الناطق باسم حركة فتح أحمد عساف" إن المجتمع الدولي، ونتيجة لعجزه، أصبح شريكاً في جرائم الحرب البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال  بحق شعبنا الفلسطيني بكافة المناطق وخاصة بحق شعبنا الصامد الصابر في قطاع غزة".

وأوضح عساف في تصريحات صحفية" أن عجز المجتمع الدولي أعطى المزيد من الوقت لآلة الحرب الاسرائيلية لتفتك بشعبنا واطفالنا ونسائنا وممتلكاتنا ومقدرات شعبنا الاقتصادية والحياتية".
ودعا عساف المجتمع الدولي" وخاصة الأمم المتحدة والدول الفاعلة فيه إلى تركيز جهودها على وقف العدوان وإنهاء الحصار وصولا الى انهاء الاحتلال وقيام الدولة".

أبو زهري: تصريحات عبد ربه غير صحيحة ولا علاقة لها بموقف المقاومة

 قال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري" إن  تصريحات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه حول موافقة حركة حماس على تهدئة من طرف واحد لمدة 24 ساعة غير صحيحة ولا علاقة لها بموقف المقاومة".

وأضاف أبو زهري في تصريح صحفي صدر عنه مساء اليوم اليوم الثلاثاء: "حينما يتوفر لدينا التزاما إسرائيلياً بتعهدٍ دولي حول تهدئة إنسانية فإننا سندرس ذلك، أما أن نعلن عن تهدئة من طرف واحد ويقتل الاحتلال أطفالنا خلالها فهذا لن يكون".

وشدد أبو زهري على" أن المقاومة هي التي تعبر عن مواقفها وليس ياسر عبد ربه".

توافق فلسطيني على مقترح لوقف إطلاق النار لـ24 ساعة يمدد لـ 72 ساعة بطلبٍ أممي

 قدمت القيادة الفلسطينية مقترحاً لهدنة انسانية ووقفٍ لإطلاق النار لمدة 24  ساعة بالتوافق مع حركتي الجهاد الإسلامي وحماس، مع إمكانية تمديدها لـ 72 ساعة بناءً على مقترح من الامم المتحدة.

وجاء هذا المقترح عقب اجتماع عقدته قيادة منظمة التحرير في رام الله اليوم برئاسة الرئيس محمود عباس.

كما دعت القيادة جميع الجهات الدولية والعربية لدعم هذا المقترح الفلسطيني، وحملت إسرائيل المسؤولية عن تبعات هذا المقترح.

وقررت القيادة تشكيل وفد موحد بالتوافق مع الجهاد وحماس، ويتجه للقاهرة من أجل البحث في كل ما يتعلق بالمرحلة المقبلة ، ويكون هذا الوفد تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس.

هاكرز صينيون يخترقون حواسيب تتعلق بتطوير نظام القبة الحديدية

 قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن مجموعة من القراصنة الصينيين اخترقوا حواسيب ثلاثة شركات مختصة بتطوير نظام القبة الحديدية وسرقت معلومات منها وعن صواريخ "حيتس3" وأجهزة حربية أخرى.

وقالت أنه أعلن اليوم عن أن القراصنة سرقوا كميات هائلة من الوثائق الحساسة المتعلقة باعتراض القبة الحديدية للصواريخ.

وأضافت يديعوت إن مجموعة من المتسللين وبتكويل من الحكومة الصينية كانت قد سرقت كميات هائلة من شركات أمن المعلومات في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن الممكن أن تحمل نفس البصمات.

الكويت تمنع بث الحفلات الغنائية في التلفزيون تضامنا مع غزة

 أفادت جريدة الرياض السعودية، بأن دولة الكويت قررت منع بث الحفلات الغنائية التي تقام لمناسبة عيد الفطر في قنوات التلفزيون، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ 23 يوما.

وأضافت الجريدة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية، أن هذا القرار جاء بناء على توجيهات وزير الإعلام في دولة الكويت الشيخ سلمان الصباح.

توقف محطة الكهرباء بغزة لمدة عام كامل بسبب سقوط قذائف مدفعية عليها

قال نائب رئيس سلطة الطاقة بغزة فتحي الشيخ خليل إن محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ستتوقف عن العمل لمدة عام كامل لتضرر جميع خزانات الوقود إثر سقوط قذائف مدفعية بداخلها.

وقال الشيخ خليل حسب ما نقلته وكالة الرأي بغزة إن المحطة ستتوقف عن العمل لمدة عام بحسب تقديرات مهندسي المحطة جراء تضرر خزانات الوقود، نتيحة سقوط قذيفة مدفعية أصابت خزان البخار داخل المحطة، أدى إلى توقف جزء من عملها، وامتدت بعد ذلك ألسنة النيران إلى خزانات الوقود.

وكانت مدفعية الاحتلال أطلقت عدة قذائف، فجر اليوم الثلاثاء، سقطت إحداها داخل محطة الكهرباء، ما أدى إلى إشتعال النيران بداخلها، وتضرر كافة خزانات الوقود.

1130 شهيداً و 6500 جريحاً حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة

 ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني والعشرين على التوالي إلى 1130  شهيداً و6500 جريحاً.

القسام تعلن عن قتلها لـ110 من جنود الاحتلال منذ بداية العدوان على غزة

 أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس عن قتلها لـ110 ضباط وجنود احتلال منذ بداية العدوان على غزة في السابع من يوليو الجاري.

توقف محطة الكهرباء بغزة لمدة عام كامل بسبب سقوط قذائف مدفعية عليها

الإثنين 28-7-2014

نتنياهو يعلن توسيع العدوان على قطاع غزة

 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن" العملية ستستمر وتتسع  في قطاع غزة حتى تحقق أهدافها".

وأضاف نتنياهو بأن العدوان سيستمر حتى تدمير الأنفاق ومنع تسلح حركة حماس.

وشدد نتنياهو على أن نزع سلاح المقاومة في قطاع غزة يجب أن يكون جزء من أي اتفاق قادم. 

وجاءت تصريحات نتنياهو هذه في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم  برفقة وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون ورئيس أركان جيش الاحتلال بيني غانتس.

وقال يعلون "إن قادة حماس سيفهمون بالأيام القادمة بأننا سنواصل هدم الأنفاق وتدمير مخازن السلاح". 

كتائب القسام تجهز على 10 من جنود الاحتلال في عملية خاصة شرق الشجاعية

 أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام عن قتل 10 من جنود الاحتلال شرق الشجاعية.

وقالت الكتائب عبر حسابها الرسمي على "تويتر" إن مقاتليها تسللوا خلف خطوط العدو وقتلوا 10 من جنود الاحتلال ثم عادوا جميعهم إلى قواعدهم سالمين.

استشهاد 10 أطفال في مجزرة جديدة بمخيم الشاطئ غرب غزة

 ارتكب الاحتلال مجزرة جديدة في قطاع غزة، جراء قصف محيط منتزه مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، راح ضحيتها 10 شهداء و40 جريحاً.

وقالت المصادر الطبية إن معظم الشهدء هم من الأطفال وأن عدد كبيراً من المصابين وصفت حالتهم بالحرجة. 

مقتل 4 من جنود الاحتلال وإصابة 7 آخرين في قصف للمقاومة على أشكول

قُتل 4 من جنود الاحتلال وأصيب 7 آخرين بجروحٍ حرجة جراء سقوط قذيفة هاون في مجمع أشكول الاستيطاني القريب من قطاع غزة.

وقالت المصادر العبرية إن القذيفة أصابت أحد معسكرات الاحتلال بشكلٍ مباشر. 

غزة تتصدر خطب العيد في مختلف دول العالم

 تصدر العدوان الإسرائيلي الواقع على قطاع غزة، خطب صلاة العيد في عدد من دول العالم، حيث دعا الخطباء والمصلون إلى نصرة غزة، ونددوا بالصمت الدولي والعربي.

وحضرت غزة في الخطب التي حضرها أمراء، وقادة، ومسؤولون بمختلف دول العالم، منهم الرئيس التركي، عبد الله غُل، وولي العهد السعودي، الأمير سلمان بن عبد العزيز، والرئيس التونسي، محمد المنصف المرزوقي، ونائب رئيس الإمارات، محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس الوزراء الجزائري، عبد المالك سلال.

الحمد الله: تم التوجه لطلب عقد مؤتمر دولي من اجل إعادة اعمار القطاع

 قال رئيس الوزراء، رامي الحمد الله، انه تم التوجه لطلب عقد مؤتمر دولي من اجل إعادة اعمار القطاع.

وقال خلال زيارته للجرحى المتواجدين في مجمع رام الله الطبي، الاثنين، "سيصار إلى حصر أضرار القطاع التي حدثت نتيجة العدوان".

وطالب المجتمع الدولي لا سيما الرباعية بالتحرك الفوري لإلزام إسرائيل بوقف مجازرها بحق أبناء شعبنا في القطاع، ووقف جرائمها بحق أبناء شعبنا في الضفة من استهداف للمسيرات السلمية وإطلاق النار على المواطنين العزّل، واستهداف المستوطنين لأبنائنا بالقتل والتنكيل.

 

الداخلية: لم يتم التوصل الى اتفاق هدنة مع الاحتلال والهدوء نسبي بغزة

أكدت وزارة الداخلية أنه لم يتم التوصل إلى هدنة إنسانية بين فصائل المقاومة والاحتلال الإسرائيلي، بسبب رفض الاحتلال لذلك.

وفي بيان صحفي، قالت الداخلية "الهدوء النسبي الحالي هو هدوء ميداني غير ناتج عن أي اتفاق"، مُهيباً بأبناء شعبنا "أخذ الحيطة والحذر".

وانتهى اجتماع "الكابينت" دون التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار مؤقت أو دائم في غزة.

وكانت مدفعية الاحتلال قصفت، صباح اليوم الاثنين، المناطق الحدودية الشرقية في قطاع غزة بعشرات قذائف الدبابات خلال ذهاب المواطنين لصلاة العيد وإيابهم، ما تسبب بإصابات.

"الأورومتوسطي" يدعو الى سحب المرتزقة من الجيش الاسرائيلي

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، الدول التي يخدم عدد من حملة جنسيتها في صفوف القوات المسلحة الإسرائيلية إلى المسارعة بسحبهم بعد تسجيل الجيش الإسرائيلي لانتهاكات مروّعة لحقوق الإنسان ومجازر حرب في الهجوم الذي يشنه على قطاع غزة منذ 20 يوما؛ نظرا لاحتمال أن يكون هؤلاء الجنود "عرضة لاقتراف جرائم حرب".

وقال 'الأورومتوسطي' في تقرير له الاثنين، إنه كان أصدر تقريراً في نوفمبر 2013 كشف فيه عن وجود مئات الأوروبيين والأمريكيين والكنديين وحملة جنسيات دول أخرى من الذين "يتطوعون" للخدمة العسكرية في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، ضمن قوات خاصة، شاركت في قتل المدنيين الفلسطينيين، لا سيما في قطاع غزة، منوّهاً إلى أن هناك برنامجا في إسرائيل تسمح لأي شخص يهودي "وليس بالضرورة إسرائيلي" للخدمة في جيش الدفاع الإسرائيلي.

وأضاف أن تقديرات مصادر مختلفة بينها الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن هناك أكثر من  6000 جندي يحملون جنسيات مختلفة منهم على الأقل 2000 أميركي يقاتلون الآن في جبهات عدة في الجيش الإسرائيلي؛ معظمهم على جبهة غزة.

الأحد 27-7-2014

شهيد وجريحان بعد تجدد قصف الاحتلال على غزة

بعد تجدد قصف الاحتلال على غزة ارتقى المواطن عصام ابراهيم أبو شاب 42 عاماً وهو موظف في بلدية بني سهيلا في استهداف شرق خانيونس.

ووصلت إلى المستشفى إصابتان إحداهما خطيرة وذلك بعد تجدد قصف الاحتلال.

ووفقاً لإحصائيات وزارة الصحة فقد بلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان وحتى هذه اللحظة 1031 شهيداً والجرحى 6233 جريحاً.

للمزيد من التفاصيل هنا

تعاظم الإحباط بإسرائيل بعد ارتفاع عدد القتلى من الجنود

 بلغ عدد القتلى من جنود جيش الاحتلال منذ بداية العدوان البري، 43، قتيلاً بعد الاعتراف بمقتل جندي فجر اليوم، وبالتوزي مع ذلك، بدأت وسائل الإعلام العبرية الحديث علناً عن تعاظم حالة الإحباط من ارتفاع عدد الجنود القتلى في اسرائيل سواء على الصعيد المجتمع أم على صعيد المستوى السياسي والعسكري.

وتحدث يؤآف ليمور وهو محلل سياسي يكتب مقالاً يومياً في صحيفة اسرائيل اليوم كبرى الصحف العبرية والمحسوبة على رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتتناهو عن حالة الإحباط التي تسيطر على المجتمع الاسرائيلي.

وكشف ليمور أن حالة الإحباط التي تسيطر على الاسرائيليين بدأت تمارس ضغوطاً على صناع القرار وأدخلتهم في حالة إحباط حقيقة، لاسيما أن كل التقديرات الاسرائيلية كانت تشير الى أن عدد القتلى من الجنود خلال أي عمل بري سيكون أقل مما سقط في أرض الواقع.

لقراءة الخبر كاملاً انقر هنا

 

 

 

فصائل المقاومة تتوافق على تهدئة إنسانية لمدة 24 ساعة

 أعلنت فصائل المقاومة في قطاع غزة عن توافقها على "هدنة إنسانية" مؤقتة تستمر لأربعة وعشرين ساعة وتبدأ اليوم في تمام الساعة الثانية ظهراً.

وقال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري عبر صفحته على الفيسبوك:" استجابةً لتدخل الأمم المتحدة ومراعاة لأوضاع شعبنا وأجواء العيد فإنه تم التوافق بين فصائل المقاومة على تهدئة انسانية لمدة 24 ساعة تبدأ من الساعة الثانية ظهر اليوم الأحد".

وكانت إسرائيل قد أعلنت الليلة الماضية عن "هدنة إنسانية" إضافية تستمر لـ 24 ساعة. 

الأحمد: شعبنا لن يدفع دمه ثمناً للتجاذبات الإقليمية

 قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن" الشعب الفلسطيني لن يدفع دمه ثمنا للتجاذبات الإقليمية، وأن القيادة الفلسطينية ترحب بأي مساعدة خارجية نزيهة بعيداً عن تحقيق أية مصالح إقليمية على حساب الدم الفلسطيني النازف".

وقال الأحمد في حديث له عبر تلفزيون فلسطين وفضائية عودة" إن القيادة الفلسطينية ناقشت أمس ضمن اجتماعها المبادرة الأمريكية، كما ودرست المساعي الهادفة لحصولنا على حماية دولية ضمن مؤتمر دولي باعتبار فلسطين "دولة تحت الاحتلال".

وتابع الأحمد: نحن رحبنا بالمبادرة المصرية التي جاءت بعد اتصال أجراه الرئيس محمود عباس بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لكن حركة حماس رفضت المبادرة، ما جعل حكومة الاحتلال تستغل رفض حماس بمحاولة الظهور للعالم بأنها صاحبة الموقف الايجابي وأنها في موقع الدفاع عن النفس (كما تدعي).

وأوضح عضو اللجنة المركزية، بأن" حكومة الاحتلال لا تريد وقف إطلاق النار وإنهاء الاحتلال، بعد أن وضعت بالزاوية أمام النجاحات الفلسطينية الدبلوماسية".

الاحتلال يزعم اغتيال قيادي في مجال تصنيع الطائرات لكتائب القسام

 زعم جيش الاحتلال أنه نجح الأسبوع الماضي في تصفية قيادي بارز في مجال تطوير وإنتاج الطائرات الصغيرة بدون طيار في كتائب القسام.

وزعمت المصادر العبرية بأن عملية الاغتيال تمت من خلال إطلاق النار على سيارة ذلك القيادي.

وادعت تلك المصادر بأن هذا القيادي يدعى اسماعيل محمد سعدي عقلق ويبلغ من العمر 25 عاماً. 

الاحتلال يعلن عن مقتل جندي جديد في اشتباكات مع المقاوم

 أعلن جيش الاحتلال، اليوم الأحد، عن مقتل أحد جنوده متأثرا بجروح أصيب بها خلال اشتباكات مع مقاومين خلال العدوان المتواصل على غزة.

ويرتفع بذلك عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 43 جنديا منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

كيف يبحث "الشاباك" عن الجندي المأسور لدى المقاومة عبر الفيسبوك؟

استحدث جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" متمثلاً بالوحدة 8200 ، وحدة الكترونية من ابرز مهماتها الإبحار في صفحات التواصل الاجتماعي والتفاعل مع المنتديات للوصول إلى معلومات حول الجندي الأسير في غزة شاؤول آرون.

تضم هذه الوحدة طاقم مدرب على أعلى مستوى في مجالات تقنية ونفسيه للإيقاع بالمواطنين الفلسطينيين للاستدلال منهم على طرف خيط يستطيع من خلالها الشاباك الوصول وتحديد مكان الجندي او العناصر الآسرة لهذا الجندي.

وقد لاحظ الخبراء التقنيون لموقع" المجد الأمني" المقرب من المقاومة في غزة بعد مسح بعض الصفحات التي تستقطب عدد كبير من المستخدمين، انخراط عدد من عناصر الوحدة الالكترونية الإسرائيليةسراً، وهذا ما اتضح من خلال أسلوبهم المثير للريبة وتساؤلاتهم المتكررة غير المباشرة لاستفزاز المستخدمين للوصول إلى معلومات عن الجندي الأسير، أو فتح حوارات مشبوهة عن آلية الأسر.. مكان الأسر.. وغير ذلك،  وبعد التدقيق في حسابات بعضهم وجد أنها حديثة النشأة ولا تتضمن أي مشاركات أو صداقات او تفاعلات ليتبين أنها أنشئت بتواريخ حديثة وخصيصاً  لجلب معلومات عبر استدراج المستخدمين، كما أفاد الموقع الأمني.

وأهاب "المجد" بالمواطنين بالحذر وعدم طرح تفاصيل حساسة او أي معلومات بخصوص عملية الأسر أو توقعات حجز الجندي، وأن يكون طرحهم للموضوع من باب الاستهزاء والسخرية من قدرات الجيش الذي استطاعت المقاومة ان تسقط هيبته وتتلاعب.." كما قال "المجد".

السبت 26-7-2014

حماس والجهاد ترفضان "هدنة إنسانية" لـ24 ساعة دون انسحاب قوات الاحتلال

 أعلنت حركتا حماس والجهاد الإسلامي رفضهما لأي "تهدئةٍ إنساية" دون عودة المواطنين إلى منازلهم وانساحب قوات الاحتلال إضافةً لإدخال المعونات.

وقالت حركة الجهاد إن التهدئة دون تلك الشروط هي بلا جدوى.

وقال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري:" أي تهدئة إنسانية لا تضمن انسحاب جنود الاحتلال من داخل حدود القطاع وتمكين المواطنين من العودة إلى منازلهم وإخلاء المصابين غير مقبولة".

من ناحيته أعلن مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر عن قبوله لـ"تهدئة إنسانية" لمدة 24 ساعة إضافية بطلبٍ من الأمم المتحدة.

إسرائيل توافق على وقف إطلاق نار مؤقت لـ 24 ساعة قادمة

 أعلن مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر عن قبوله "بتهدئةٍ إنسانية" مؤقتة  لمدة 24 ساعة قادمة.

وقال "الكبينت" الإسرائيلي إن التهدئة تأتي استجابة لطلبٍ من الأمم المتحدة.

وكانت إسرائيل قد وافقت على "تهدئة إنسانية" استمرت اليوم ما بين الساعة الثامنة صباحاً والثامنة مساءً. 

1049 شهيداً و6000 جريحاً حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة

ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم العشرين على التوالي إلى 1049 شهيداً و6000 جريحاً.

حتى اللحظة..انتشال 147 شهيدًا من تحت الأنقاض في غزة

انتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف منذ بدء التهدئة المؤقتة اليوم، جثمان 147 شهيداً من تحت أنقاض البيوت المدمرة في مناطق مختلفة بقطاع غزة.

ووفقاً لأشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة في غزة، فإن الجثامين الـ 147 التي جرى انتشالها منذ انطلاق التهدئة المؤقتة، بينها جثامين نساء وأطفال.

وبهذا يرتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال والمستمر لليوم العشرين، إلى 1047 شهيداً حتى وقت كتابة الخبر.

إسرائيل توافق على تمديد التهدئة أربع ساعات إضافية

وافق الكابينت رسميًا على تمديد التهدئة اﻹنسانية بوقف إطلاق النار مدة أربع ساعات إضافية.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية قالت مساء اليوم السبت إن إسرائيل تتجه للموافقة على تمديد التهدئة الإنسانية بوقف إطلاق النار على قطاع غزة شرط الاستمرار بهدم الأنفاق.

وأضافت أن المجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن سينظر في الأمر بشكل نهائي بعد ثلاث ساعات من الآن.

ووكان قد طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من وزراء الكابنينت المصادقة على تمديد وقف إطلاق النار الإنساني مدة أربع ساعات إضافية، لكن لم يؤخذ بعد القرار النهائي لذلك.

أبو مرزوق: لن نقبل بأي حلول لا تتناسب مع الشروط التي وضعتها المقاومة

قال موسى أبو مرزوق، القيادي بحركة "حماس"، إن الحركة لن تقبل بأي حلول للأزمة الحالية في غزة، لا تراعي شروط وقف إطلاق النار، التي سبق ووضعتها الحركة.

وأضاف أبو مرزوق: "هم يسعون للوصول إلى أفكار جديدة لحل الأزمة، في ضوء رفض طرفي الأزمة للمبادرات التي طرحت مؤخرا، لكن المقاومة لن ترضى بأي أفكار لا تراعي شروط المقاومة".

واشترطت الفصائل الفلسطينية لوقف إطلاق النار، رفع الحصار عن قطاع غزّة، وإطلاق سراح أسرى صفقة شاليط، الذين أعادت السلطات الإسرائيلية اعتقالهم مؤخرا.

وقال أبو مرزوق: "المقاومة لا تضع العقدة في المنشار بهذه الشروط، لكننا نريد أن نخرج بحلول دائمة، بدلا من أن نكون على موعد مع معركة بعد عامين أو ثلاث ".

و أكد أبو مرزوق في تصريحاته على "قدرة المقاومة على الصمود لفترات طويلة دون كلل أو ملل".

وأضاف: "من إبداعات المقاومة أننا صرنا نصنع سلاحنا بأيدينا، وشهد العالم كله ذلك في الحرب الدائرة الآن".

المحكمة الإدارية الفرنسية تصادق على قرار بحظر التظاهر للتضامن مع ‫غزة

أقرت المحكمة الإدارية العليا الفرنسية، مصادقتها على قرار مسبق بحظر المظاهرات المؤيدة لفلسطين، المقرر تنظيمها في باريس اليوم.

وكان منظمو المظاهرة تقدموا أمس بطعن إلى المحكمة الإدارية، رداً على قرار ولاية باريس بحظرها، وبعد صدور قرار المحكمة الإدارية بتأييد قرار المنع، توجه منظمو المظاهرة صباح اليوم بتقديم طعن جديد إلى المحكمة الإدارية العليا ضد قرار المحكمة الإدارية، كآخر إجراء للطعن في القرار.

وأعلنت قناة تلفزيون (BFM) أن ولاية "باريس"، حذرت من أنها لن تتسامح مع الشعارات المناوئة للشرطة وخصوصاً المناهضة لليهود، حيث كلفت مديرية الأمن في باريس مهمة تنفيذ قرار الحظر إلى ألفي شرطي.

الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود جدد في اشتباكات مع المقاومة

اعترف جيش الاحتلال بمقتل 3 من جنوده في اشتباكات دارت مساء أمس مع المقاومة في قطاع غزة

ويرتفع عدد قتلى جنود الاحتلال المعترف بهم رسمياً إلى (40) جندياً، بعد اعتراف الاحتلال بسقوط ثلاثة جنود جدد في قطاع غزة.

وسمح جيش الاحتلال بالاعلان عن أسماء اربع جنود قتلوا ليلة أمس خلال الاشتباك مع رجال المقاومة وهم الرقيب ماريا من القدس (20 عمًا) قتل جنوب قطاع غزة، والملازم بيلاس الراعي (21 عامًا) من تل أبيب، والرقيب أبراهام جرينزويج (21 عامًا) من بيتح تكفا، والرقيب غالونات باسون (21 عامًا) من حولون.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت قتل 10 جنود الليلة في اشتباكات مع الاحتلال.

بعد ثلاث ساعات.. إسرائيل ستقرر تمديد التهدئة الإنسانية أو وقفها

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية مساء اليوم السبت إن إسرائيل تتجه للموافقة على تمديد التهدئة الإنسانية بوقف إطلاق النار على قطاع غزة شرط الاستمرار بهدم الأنفاق.

وأضافت أن المجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن سينظر في الأمر بشكل نهائي بعد ثلاث ساعات من الآن.

وطلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من وزراء الكابنينت المصادقة على تمديد وقف إطلاق النار الإنساني مدة أربع ساعات إضافية، لكن لم يؤخذ بعد القرار النهائي لذلك.

الهدنة المؤقتة تكشف عن المزيد من الشهداء تحت الأنقاض 

انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 81 شهيداً منذ بدء الهدنة المؤقتة صباح اليوم وحتى اللحظة من محافظات مختلفة بقطاع غزة لترتفع حصيلة الشهداء إلى 861 شهيداً.

الاحتلال ينشر أسماء جنود اعترف بمقتلهم في غزة

نشر جيش الاحتلال، اليوم السبت، قائمة بأسماء 37 جنديا وضابطا إسرائيليا اعترف بمقتلهم على يد المقاومة في قطاع غزة منذ بدء العدوان على القطاع في 7 يوليو/ تموز الجاري.

وشملت القائمة أسماء الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى ورتبهم وظروف مقتلهم. 
للمزيد حول قائمة القتلى
أنقر هنا

الاحتلال يتعرف بمقتل اثنين من جنوده

اعترف جيش الاحتلال فجر اليوم الخميس بمقتل اثنين من جنوده ما أدى إلى ارتفاع حصيلة قتلاه منذ بدء العملية البرية إلى 37 قتيلاً، بينما تقوم فصائل المقامة إن الرقم الحقيقي أكبر من هذا بكثير. 

14 شهيداً في مجزرة ارتكبها الاحتلال بحق عائلة النجار في خانيونس

 استشهد 13 مواطناً وأصيب العشرات في قصف استهدف عائلة النجار في منطقة الشيخ ناصر بخانيونس عقب نزوحهم من بلدة خزاعة الحدودية.

للمزيد حول تفاصيل المجزرة أنقر هنا 

8 شهداء وعشرات الإصابات في مواجهات برائحة الانتفاضة في الضفة نصرةً لغزة

استشهد الشاب باسم ساطي أبو الرب (19 ) عاماً  في مواجهات مع قوات الاحتلال قرب حاجز الجلمة شرق جنين في ساعةٍ متأخرة من هذه الليلة.
وأفاد مصادر طبية لزمن برس بأن الشهيد أبو الرب من بلدة قباطية بمحافظة جنين، واستشهد متأثراً بإصابته بالرصاص الحي.
أصيب 17 مواطناً آخرين في المواجهات المستمرة حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

وباستشهاد أبو الرب ارتفع عدد الشهداء في الضفة خلال نهار الجمعة والليلة إلى 8 شهداء في محافظات مختلفة من الضفة.
 للمزيد حول المواجهات في الضفة أنقر هنا 

فصائل المقاومة توافق على هدنة إنسانية تبدأ صباح اليوم

 أعلنت فصائل المقاومة موافقتها على هدنةٍ إنسانية لمدة 12 ساعة بوساطة الأمم المتحدة تبدأ صباح اليوم السبت.

وقال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري إنه يوجد توافق وطني على تهدئة إنسانية بواسطة الأمم المتحدة اليوم السبت لمدة 12 ساعة وتبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وتنتهي في تمام الثامنة مساءً.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصادر إسرائيلية قولها إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وافق على هدنة إنسانية لمدة 12 ساعة. 

الجمعة 26-7-2014

رويترز: إسرائيل ستوقف إطلاق النار لمدة 12 ساعة تبدأ صباح السبت

 أفادت وكالة رويترز للأنباء بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على وقف إطلاق النار لمدة 12 ساعة كهدنة إنسانية تبدأ صباح السبت.
وأضافت رويترز بأن وقف اطلاق سيتضمن وقق القصف الجوي إلا أن جيش الاحتلال سيواصل تحديد مواقع الانفاق.

ووفقاً لرويترز فقد أبلغ نتنياهو، كيري بهذا القرار. 

حماس تدرس وقف إطلاق نار إنساني لـ 7 أيام

قال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن الحركة تدرس وقفاً إنسانياً لإطلاق النار.

وقال الرشق عبر صفحته الرسمية على فيسبوك "بخصوص الدعوة لوقف نار إنساني لمدة 7 أيام..الموضوع تحت الدراسة في الحركة".

وكانت مصادر عبرية قالت في وقت سابق اليوم إن حركة حماس رفضت مقترح كيري لوقف إطلاق النار.

القسام: صورة أبو عبيدة المتداولة غير حقيقية

كشف مصدر مطلع في كتائب القسام أن الصورة التي نشرتها مواقع الإعلام العبرية للناطق باسم الكتائب أبو عبيدة غير صحيحة.
وقال المصدر الذي تحدث لموقع "24" الإماراتي إن الهدف من نشر الصورة كان استخبارياً.

وظهر أبو عبيدة للمرة الأولى عام 2006 ليُعلن عن تمكن كتائب القسام من أسر الجندي  جلعاد شاليط .

وأضاف المصدر في كتائب القسام بأن الإعلام العبري نشر الصورة بإيعاز من الشاباك بعد أن تم تزييفها وتكريبها كما لو أن الشخص المتحدث فيها كان يتحدث عبر قناة الأقصى. 

لمتابعة بقية الخبر أنقر هنا 

جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة خطف جندي في النصيرات اليوم

 زعم جيش الاحتلال أنه أفشل اليوم محاولة نفذتها كتائب القسام لأسر جندي وسط قطاع غزة

ووفقاً لمزاعم الاحتلال فإن" المحاولة تمت في مخيم النصيرات وسط القطاع، حيث حاولت مجموعة من القسام  إدخال أحد الجنود في نفق إلا  أن طيران الاحتلال قصف منزلاً كانت تتمترس فيه قوة القسام" وفقاً للمزاعم الإسرائيلية.

وقال مراسل القناة العاشرة ألون بن دافيد إن تعليمات جيش الاحتلال تقضي بمنع احتطاف أي جندي تحت أي اعتبار دون أن يكشف تفاصيل أخرى عن العملية، حيث لم يتضح ما اذا كانت عملية القصف قد تمت بعد امساك عناصر القسام بالجندي أم قبل ذلك.

القسام تعلن قتل 10 جنود وجرح آخرين يعجز الاحتلال عن إسعافهم شرق بيت حانون

 أعلنت كتائب القسام قتل 10 جنود وإصابة آخرين في كمين شرق بيت حانون بقطاع غزة.

وأكّدت القسام قتل عشرة جنود وجرح آخرين يعجز الاحتلال عن إسعافهم حتى اللحظة.

وفي التفاصيل، قالت القسام إنها أوقعت قوة من جيش الاحتلال في كمين شرق بيت حانون وفجّرت بهم عدة عبوات أفراد وأطلقت نحوهم قذائف آر بي جي مضادة للأفراد.

وأكّدت القسام تناثر أشلاء الجنود القتلى في مكان الكمين وعجز الاحتلال عن الوصول إلى المصابين الباقيين.

جيش الاحتلال: الجندي الذي أعلنت حماس أسره قبل عدة أيام قُتل

أعلن جيش الاحتلال بأن الحندي الذي أعلنت حركة حماس أسره قبل عدة أيام قد قتل.

وقبل أيام كان  جيش الاحتلال قد أعلن  بأنه" يرجح مقتل الجندي شاؤل آرون إلا أن احتمالية كونه على قيد الحياة ما زالت قائمة".
وكانت حركة حماس قد أعلنت أسر الجندي الإسرائيلي في كمين محكم نصبته لقوة خاصة من جيش الاحتلال في منطقة التفاح شرق غزة.
إلا ان جيش الاحتلال ورغم إعلان مقتله، أكد بان جثة الجندي آرون 

مصار عبرية: حماس ترفض مقترح كيري لوقف إطلاق النار

 قالت مصادر عبرية إن حركة حماس رفضت مقترح كيري لوقف إطلاق النار.

ووفقاً للقناة الثانية العبرية فإن حركة حماس أعلنت قبل قليل رفض المقترح الذي تقدم به كيري.

وينص مقترح كيري على وقف إطلاق النار لبضعة أيام، على أن تستمر قوات الاحتلال خلال هذه الفترة في نشاطاتها لتدمير الانفاق، في حين تجري حماس مفاوضات مع السلطات المصرية بخصوص التسهيلات التي ستمنح لها بعد انتهاء العملية العسكرية في قطاع غزة.

وفي المقترح هذا يضع الوزير الأمريكي جون كيري من القاهرة اللمسات الأخيرة على هدنة إنسانية لمدة 5 أيام ابتداء من غدٍ السبت، ويقدم للجانب الفلسطيني ضمانات برفع الحصار عن القطاع بعد وقف النار. وكانت أفادت صحيفة نيويورك تايمز أن الحديث يدور عن هدنة تبدأ الاحد وتستمر أسبوعاً.

جدل في البرلمان البريطاني لانحياز الحكومة إلى إسرائيل

 أثارت تصريحات رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون ووزير خارجيته الجديد فيليب هاموند المنحاز لاسرائيل في عدوانها على غزة جدلا بالبرلمان البريطاني ومظاهرات شعبية واسعة.

وتناولت المداولات في مجلس العموم البريطاني الحرب على غزة، خاصة عقب الكلمة التي ألقاها كاميرون مطلع الأسبوع والتي بدت لهجتها منحازة جدا لإسرائيل حسب ما تناقله موقع الجزيرة الاكتروني.

وكان كاميرون قد قال إن "الأزمة في غزة" نشبت جراء مئات الصواريخ التي أمطرت بها حركة حماس المدن الإسرائيلية "مستهدفة المدنيين ومنتهكة بذلك جميع الأعراف والقوانين الإنسانية"، مؤكدا حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، بينما اكتفى هاموند في ما يتعلق بالفلسطينيين بالقول إنه يشعر بالقلق من سقوط عدد كبير منهم.

وكان هاموند قد دشن تصريحاته الشرق أوسطية بالتأكيد على أن لإسرائيل الحق بالتصدي لحماس في غزة، والدفاع عن نفسها، مكتفيا بمطالبتها بالتصرف بطريقة "مناسبة"، والتأكد من أن المدنيين محميون

"لوفتهانزا" تمدد تعليق رحلاتها الى إسرائيل

قالت شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" إنها ستبقي رحلاتها الى تل أبيب معلقة اليوم، مشيرة الى مخاوف أمنية.

وقالت أكبر شركة طيران في ألمانيا إنها "تقدر الجهود التي بذلتها إسرائيل لتقديم أفضل حماية ممكنة لمطار بن غوريون من خلال درع القبة الحديدية المضاد للصواريخ".

وأضافت "لوفتهانزا" قائلة في بيان: "سنستأنف الرحلات بمجرد أن يمكن ضمان هذه الحماية بشكل يمكن التثبت منه".

واستأنفت منافستها "يو إس إيروايز" الخميس الرحلات الى إسرائيل بعدما رفعت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية حظراً فرضته في وقت سابق هذا الأسبوع عندما سقط صاروخ أطلق من قطاع غزة قرب مطار تل أبيب.

وفي وارسو، قالت شركة الطيران البولندية (لوت) إنها قررت استئناف رحلاتها الى إسرائيل بعدما كانت علقتها الأربعاء الماضي، بسبب مخاوف في شان سلامة الركاب.

الاحتلال يعترف بمقتل أحد جنوده شمال قطاع غزة صباح اليوم

 اعترف جيش الاحتلال بمقتل أحد جنوده في اشتباكات مع المقاومة شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر العبرية إن العريف يائير اشكنازي من "رخوفوت" قتل في إشتباكات وقعت شمال قطاع غزة صباح اليوم، بينما أصيب جنديان بجروحٍ خطرة ونقلوا إلى مشفى "برزلاي".

وبمقتل هذا الجندي يقول جيش الاحتلال إن 34 جندياً، وتجاوز عدد الجرحى 160 جندياً جريحاً. 

اغتيال مسؤول "الإعلام الحربي" لسرايا القدس صلاح أبو حسنين

 اغتالت طائرات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، مسؤول "الإعلام الحربي" في سرايا القدس صلاح أبو حسنين المعروف بـ" أبو أحمد" في غارة نفذتها على منزله بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واستشهد برفقه "أبو أحمد" اثنين من أطقاله عبد العزيز (15 عاماً) وعبد الهادي (12 عاماً).

وقالت  صحيفة يديعوت أحرونوت في عددها اليوم إن" عملية اغتيال القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، صلاح ابو حسنين، تمت بالتعاون مع قوات الجيش وجهاز الشاباك".

ويعد الشهيد القائد"أبو أحمد"  مسؤول جهاز الإعلام الحربي لسرايا القدس في قطاع غزة، وأحد أعضاء المجلس العسكري لسرايا القدس، وقيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي.
 

الخميس 25-7-2014

نتنياهو: قرار مجلس الأمن بالتحقيق في جرائم الحرب "عار" على الاسرة الدولية

إعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتيناهو، قرار مجلس حقوق الانسان بتشكيل لجنة تقصى الحقائق، وذلك للتحقيق في العملية العسكرية على قطاع غزة، بانه "عار" للاسرة الدولية والأمم المتحدة، وفقا لتعبيره.

وتبنى مجلس حقوق الإنسان، في جلسته الطارئة التي عقدت في جنيف أمس، قراراً بأغلبية الأصوات، يدين العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، ويطالب بإرسال لجنة دولية للتحقيق في الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل إثر عدوانها على الأرض الفلسطينية المحتلة.

وصوت لصالح القرار 29 دولة، فيما امتنعت ١٧ دولة عن التصويت وانعزلت الولايات المتحدة الأميركية بالتصويت ضد القرار الذي قدمته دولة فلسطين من خلال بعثتها في جنيف، والمجموعة العربية والإسلامية، تحت عنوان: ضمان احترام القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

كيري يجري إتصالات مع قطر وتركيا لبحث أوضاع غزة

 قال مسؤول أمريكي، إن وزير الخارجية جون كيري أجرى، الخميس، اتصالين هاتفيين من القاهرة بنظيريه التركي والقطري لبحث الأوضاع في قطاع غزة، دون أن يذكر المسئول مزيدا من التفاصيل.

وجاء كيري أمس، الى المنطقة في مسعى للتوصل الى مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة.

وكان الرئيس محمود عباس قد توجه إلى تركيا وقطر من أجل إنجاح المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.

نتنياهو يدعي: الجيش استطاع تدمير البنى التحتية للمقاومة بغزة

زعم  رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن جيشه استطاع "بشكل ملحوظ" أن يضرب البنى التحتية "الإرهابية" في قطاع غزة، وفقا لتعبير.

وأوضح، أن البنى عبارة عن تدمير للأنفاق واستهداف المقاومين ومواقع للقذائف الصاروخية ومنشآت إنتاج الوسائل القتالية.

تصريحات، نتنياهو، جاءت في مستهل جلسة مجلس الوزراء في الكنيست.

وسيصادق الوزراء، على تقديم مساعدات اضافية للتجمعات السكنية بجنوب إسرائيل ولجنود الاحتياط على خلفية عملية "الجرف الصامد".

صندوق النقد الدولي: الصراع بين إسرائيل وغزة يسبب أضرارًا اقتصادية

قال متحدث باسم صندوق النقد الدولي يوم الخميس إن إسرائيل وقطاع غزة يواجهان بالفعل تكاليف اقتصادية من جراء القتال المحتدم بينهما منذ نحو أسبوعين.

وقال وليام موراي نائب المتحدث باسم الصندوق نقلا عن أرقام من "مصادر متعددة" إن التكلفة المالية على إسرائيل تقدر بنسبة 0.2 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي لكن الرقم قد يرتفع إذا استمر القتال لفترة طويلة.

واضاف أن "الاقتصاد الإسرائيلي لا سيما قطاع السياحة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم أصيب بأضرار أيضا وإن نمو الناتج المحلي الاجمالي قد يتباطأ بدرجة أكبر إذا استمر الصراع".

لمتابعة المزيد عن هذا التقرير أنقر هنا 

"مغاوير" السرايا يجهزون على أربعةٍ من جنود الاحتلال في كمينٍ محكم

قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها قتلت 4 من جنود الاحتلال في كمين محكم  لقوة من جيش الاحتلال شرق حي الشجاعية بمدينة غزة. 

وأضافت السرايا في بيانٍ لها بأن قوة من جيش الاحتلال وقعت في كمين محكم لـ"مغاويرها" شرق حي الشجاعية وتمكنت خلال الكمين من قتل 4 جنود وإصابة عدد آخر بعد ان خاضت اشتباكات ضارية.

واعترف جيش الاحتلال مساء الخميس بوقوع اشتباكات عنيفة وضارية مع المقاومة الفلسطينية شرق حي الشجاعية.

كما كان جيش الاحتلال قد اعترف أمس بمقتل 3 جنود أدهم ضابط من لواء المظليين خلال كمين محكم أوقته به سرايا القدس، قوةً من جيش الاحتلال جنوب قطاع غزة.

طواقم الإسعاف تنتشل مصابين من خزاعة وعدد من المواطنين المحاصرين ينزحون منها

طالبت وزارة الصحة بحماية دولية للمواطنين المحاصرين شرق خزاعة والذين يتعرضون للاستهداف المباشر لحظة خروجهم.

وكانت وصلت أكثر من 25 إصابة إلى مجمع ناصر الطبي بعد أن تمكنت طواقم الإسعاف من إخراجها من بلدة خزاعة بخانيونس والمحاصرة منذ مساء الثلاثاء، حيث تمكنت مجموعة من سيارات الصليب الأحمر الدولي من دخول جزء من البلدة لانتشال مصابين وشهداء.

وتمكن مراسل زمن برس سعيد قديح الذي كان محاصراً في خزاعة من الخروج من البلدة والوصول إلى مجمع ناصر الطبي.

وقال مراسلنا إنه ومن خرجوا معه رأوا جثث الشهداء ملقاة في الشارع منهم مصابون نزفوا حتى الموت.

 نتنياهو يعلن قرار استمرار العدوان على غزة مع "عدم ضمان تحقيق نجاح تام"

 قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين إن اسرائيل ستواصل عدوانها على غزة على الرغم من عدم ضمان تحقيق "نجاح تام".

وقال نتنياهو "إسرائيل ستواصل العلمية العسكرية في غزة حتى استعادة الأمن والهدوء"، حسب تعبيره، مشيراً إلى أنه "لا يستطيع ضمان تحقيق نجاح بشكل تام".

وقالت الإذاعة العبرية الناطقة بالعربية إن "مصادر مقربة" من المجلس الوزاري المصغر للاحتلال  تتجه نحو مواصلة العدوان على قطاع غزة "وتوسيعه على مراحل ".

ووفقاً للإذاعة التي قالت إنها تنقل عن "مصادر مقربة" فإن "المساعي التي يبذلها وزير الخارجية الامريكي جون كيري والامين العام للأمم المتحدة بان كي مون لم تفض الى بلورة اقتراح جدي وعملي لوقف لاطلاق النار ".

وقال موقع القناة الثانية العبرية استبعاد "انجاز اتفاق لوقف إطلاق النار خلال اليومين المقبلين بالنظر إلى أن رئيس الوزراء نتنياهو تلقى أمس الاقتراح الأمريكي الذي لم يشمل كل التفاصيل".

الاحتلال يعتقل جنوداً بعد تسريبات عن خسائره في غزة على "واتس آب"

قال جيش الاحتلال إنه اعتقل عدداً من جنوده ومدنياً للإشتباه في أنهم سربوا أعداد القتلى والمصابين الجنود في غزة على وسائل التواصل الإجتماعي قبل إبلاغ أسر القتلى أو الجرحى رسمياً.

وبعد أسبوع من الهجوم البري على غزة الذي قتلت فيه المقاومة 32 جندياً على الأقل _حسب اعتراف الاحتلال_ يشكو بعض الإسرائيليين من أنهم علموا أولاً بمقتل أقاربهم عن طريق تطبيق "واتس آب" أو أنهم ضللوا برسائل خاطئة قادتهم الى الاعتقاد بأنهم ضمن القتلى.

لمتابعة بقية التفاصيل أنقر هنا 

البرازيل تسحب سفيرها من إسرائيل احتجاجاً على عدوان الاحتلال على غزة

سحبت البرازيل سفيرها لدى الاحتلال احتجاجاً على العدوان المستمر على قطاع غزة لليوم الثامن عشر.

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية، إنه وفي إجراء مفاجئ استدعت الحكومة البرازيلية سفيرها "سردينيا فينيتو" من تل أبيب للتشاور احتجاجا على الممارسات التى يقوم بها جيش الاحتلال في غزة.

وأوضحت القناة، أنه قبل سحب السفير أصدرت الخارجية البرازيلية بيانا جاء فيه أن "دولة البرازيل تحتج وبشدة على الممارسات التى يقوم بها الجيش الإسرائيلي واستخدامه القوة المفرطة ضد الفلسطينيين الأمر الذى أدى إلى سقوط مئات الضحايا الأبرياء".

وأشارت القناة إلى أن البرازيل صوتت بأمس بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بضرورة فتح تحقيق دولي حول انتهاكات جيش الاحتلال في غزة.

الخطوط التركية تمدد تعليق رحلاتها إلى تل أبيب يوما آخر

 أعلن وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية التركي، لطفي إلوان، أن الخطوط الجوية التركية مددت حظر رحلاتها إلى تل أبيب 24 ساعة أخرى، اعتبارا من الساعة 22.00 أمس، بالتوقيت المحلي (19.00 بتوقيت غرينتش).

وكانت الشركة التركية، وهي الناقل الوطني، قد أوقفت أمس رحلاتها إلى "تل أبيب"، لمدة (24) ساعة، على أن تعيد النظر في قراراتها المتعلقة بالرحلات المقبلة، تبعا للتطورات الحاصلة على الأرض، وفق ما أعلن مديرها العام، تَمَل كوتيل.

"النازحون الجدد" في غزة..بين نار الاحتلال وجشع أصحاب العقارات 

عائلات بأكملها شردت من منازلها التي دمرتها طائرات الاحتلال الحربية، في حربها ضد المدنيين في قطاع غزة، فمن العائلات من وجدت في المدارس ملاذا لها لحين انتهاء وقت الحرب، ومنها من لجأت إلى أقاربها لتزيد أزمة مستضيفيهم فوق أزمتهم في ظل الفقر  والتدهور الاقتصادي الذي  يشهده  القطاع ويعيشه أهله بشكل كامل.

وبكافة الأحوال تعيش هذه العائلات حالة عدم استقرار، فلا مأوى لها ولا طعام ولا شراب ولا حتى مال يستطيعون من خلاله تأمين أحدها، ولعل أهم المقومات مأوى يجمع أفرادها يقيهم من حر الصيف ويوفر لهم الأمان المفقود، مع توالي تساقط صواريخ الطائرات وقذائف الدبابات في كل مكان.

لماتبعة بقية التقرير أنقر هنا 

15 شهيدًا وعشرات الإصابات في مجزرة جديدة بقصف مدرسة للأنروا ببيت حانون

أستشهد أكثر من 15 مواطنًا (كحصيلة أولية) وأصيب العشرات بعضهم في حالة خطيرة، بعد ارتكاب الاحتلال مجزرة بقصف مدرسة لوكالة الغوث أنروا في بيت حانون بقطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة إن حصيلة المجزرة والقصف الهمجي على مدرسة بيت حانون 15 شهيد واكثر من 200 اصابة بجروح بين متوسطة وخطيرة.

وقصف طيران الاحتلال المواطنين وهم جالسون في ساحة المدرسة، وأصابتهم الصواريخ بشكل مباشر.

وتعمل الآن ثلاث مستشفيات على محاولة إنقاذ عشرات المصابين الذين وصلوا إليها من مكان المجزرة.

70% من سكان التجمعات الاسرائيلية تركوا منازلهم الى الشمال

كشف موقع وللا العبري أن ان 70% من سكان التجمعات السكنية الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة غادروا منازلهم إلى شمال اسرائيل خوفاً من تعرضهم للهجمات الصاورخية وقذائف الهاون او من وثوب مهاجمين فلسطينين عبر الانفاق التي حفرتها المقاومة في وقت سابق.

وقال رئيس المجلس الإقليمي التجمع "أشكول" حاييم يلين أن عددًا كبيرًا من سكان التجمع يفكرون جديا بالرحيل والانتقال للعيش في مكان اخر داخل اسرائيل بسبب الهجمات الصاورخية الدائمة.

للاطلاع على التغطية الخاصة للأيام الـ 17 الأولى للعدوان أنقر الرابط في الأسفل:

تغطية مستمرة: آخر تطورات عدوان "الجرف الصامد" على قطاع غزة

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play