Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


'إنقاذ الطفل' تنشر بالصحف البريطانية أسماء 373 طفلا استشهدوا في غزة

أطفال في غزة

زمن برس، فلسطين: نشرت منظمة 'إنقاذ الطفل' البريطانية غير الحكومية أسماء وأعمار 373 طفلا استشهدوا في غزة خلال العدوان الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على صفحات اشترتها كإعلانات من أبرز الصحف البريطانية، وفق ما ذكرته وكالة 'فرانس برس'.

وهذه الصفحة الدعائية التي دفعت تكاليفها المنظمة ونشرت في 'الغارديان' و'التايمز' و'ديلي تلغراف' و'الاندبندنت' حملت عنوان 'في ذكرى 373 طفلا قتلوا في غزة'، في إشارة إلى الأرقام التي قدمتها الأمم المتحدة ووزارة الصحة الفلسطينية للشهداء من الأطفال الذين سقطوا بين 8 تموز/يوليو و3 آب/أغسطس.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية التي أوردت الخبر فقد قال مدير عام منظمة 'إنقاذ الطفل' جاستن فوريث 'إن رؤية أسماء أطفال وبعضهم لا تتجاوز أعمارهم بضعة أشهر مكتوبة بالأبيض على صفحات سوداء تذكر بمأساة أطفال غزة'.

وأضاف أن 'مقتل طفل أمر مدان أساسا، أما مقتل 373 طفلا فإنها فظاعة تعتبر وصمة على الضمير العالمي'.

وكتبت المنظمة تحت لائحة الأسماء: 'ساعدونا لنضمن أنهم آخر من يسقط'، داعية إلى 'وقف دائم لإطلاق النار'.

وقال ديفيد هاسل من المنظمة البريطانية في بيان آخر 'من أجل خير الأطفال وعائلاتهم، نأمل في أن يصمد وقف إطلاق النار. إنه أمر ضروري جدا لأن الخدمات الأساسية في غزة مدمرة بالكامل وواجهنا صعوبة في الوصول إلى الأطفال المحتاجين لمساعدة من ضحايا النزاع'.

وأضاف أن '72 ساعة غير كافية لمواجهة حجم الدمار والاحتياجات الإنسانية'.

وتابع: 'على الأمد الطويل، نحن بحاجة لاتفاق سلام يدافع عن كرامة وأمن الإسرائيليين والفلسطينيين ويشمل رفع الحصار لإفساح المجال أمام غزة لتبدأ بالنهوض'.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play