Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تغطية مستمرة: آخر تطورات عدوان "الجرف الصامد" على قطاع غزة

حرب على غزة

زمن برس، فلسطين: تتابعون هنا أولاً بأول آخر تطورات عدوان "الجرف الصامد" الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة بدءاً من منتصف ليلة 7-7-2014:  

 

الأربعاء 23-7-2014

718 شهيداً و4610 جريحاً حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة

ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم السابع عشر على التوالي إلى 718 شهيداً منهم 168 طفلاً و 69 سيدةً و 340 مسناً ، والجرحى 4610 جريحاً منهم 1213 طفلاً 687 سيدةً و 161 مسناً.

القسام تنفي اغتيال الاحتلال لقيادي بارز فيها

 نفت كتائب الشهيد عز الدين القسام اغتيال القيادي فيها محمد السنوار في غارة للاحتلال مساء اليوم.

وحذرت الكتائب من مثل هذه الإشاعات التي قالت إن الاحتلال يعمد إلى نشرها.

وأضافت الكتائب بأن السنوار ما زال في كانه ويقود المقاومين في الميدان. 

مشعل: البعض يتحدث من تحت الطاولة عن نزع سلاح المقاومة ولن يستطيعوا

 قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إن البعض يتحدثون من "تحت الطاولة" عن نزع سلاح المقاومة، مضيفاً أنه لا يوجد أحد  يمكنه ذلك.

وأضاف مشعل بأنه سيكون هناك حالتين سيتم فيهما نزع سلاح المقاومة، الأول هو نزع سلاح إسرائيل، والثاني هو تحرير فلسطين.

وأشاد مشعل بالموقف الموحد من قبل الفصائل والموقف الثابت من مطالب المقاومة.

لمتابعة بقية تفاصيل الخطاب أنقر هنا 
 

كتائب القسام تنشر تفاصيل عملية "الكمين المزدوج" شرق كيسوفيم

نشرت كتائب القسام مساء اليوم تفاصيل عملية كيسوفيم التي قتل فيها ضابط واثنين من جنود الاحتلال.

وكشف البيان بأن الكتائب أعدت كميناً مزدوجاً لجيش الاحتلال بحيث فجرت عبوة في القوة المتوغلة وعند فرارها من المكان انفجرت بها عبوة أخرى

وقالت الكتائب في بيانها العسكري إن" مجموعة من نخبة القسام فجرت عبوة برميلة بقوة راجلة غرب كيسوفيم واشتبكت معهم وعند فرارهم إلى منزل قام المجاهدون بتفجيره بعبوات مزروعة مسبقاً ما أدى لانهياره على رؤوس الجنود".

ولاحقاً اعترف جيش الاحتلال بمقتل الضابط والجنديين إضافة إلى إصابة 15 جندياً آخرين من بينهم حالات خطرة.

وسمح الاحتلال بنشر أسماء الجنود الذين قتلوا باشتباكات القسام بخانيونس وهم ( الضابط باز إلياهو - والجندي لي مات - والندي شاحر دوبر ) وجميعم من كتيبة 202 التابعة للواء المظليين.
 

تحقيق دولي للانتهاكات في غزة

وافق مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان على إطلاق تحقيق دولي حول الانتهاكات في قطاع غزة.

الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود وضابط

اعترف جيش الاحتلال بمقتل ضابط و3 من جنوده اليوم ضابط  وإصابة 18 آخرين إصابة إثنين منهم بالغة الخطورة.

إسرائيل: جيشنا فشل وحماس والجهاد صمدوا وقتلوا خيرة ضباطنا

انتقد شمعون شيفر المحلل السياسي لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، ما وصفه فشل جيش الاحتلال باستخدام عنصر المفاجئة منذ انطلاق العدوان على غزة وحتى الآن، ما وضعه في دائرة رد الفعل.

ومضى شفير يقول "حماس والجهاد صمدتا و زمام المبادرة بأيديهما وهذا يجعل دماءنا تغلي، والعملية العسكرية لم تحقق أي هدف حتى الآن".

لقراء الخبر كاملاً هنا

وزير الداخلية الفرنسي يتوعد باعتقال ومحاكمة المتظاهرين لأجل فلسطين

هدد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف الأربعاء بتوقيف كل المتظاهرين الذين يهتفون بقتل اليهود أو يحرقون أعلاما إسرائيلية خلال المظاهرات المؤيدة لغزة وفلسطين.

ويأتي تهديد الوزير قبل ساعات من انطلاق مسيرة سمحت الحكومة الفرنسية بتنظيمها اليوم الأربعاء في باريس تقدم بها ما يسمى "التجمع الوطني من أجل سلام عادل ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

ووفقاً لما أوردته فرانس 24 صرح كازنوف أن "المتظاهرين الذين سيقومون بمثل هذه الأعمال سيتم إبعادهم من التظاهرة وتوقيفهم".

مزيد من التفاصيل هنا

ليفني تزعم: الجيش الإسرائيلي لم يرتكب جرائم حرب

مع استشهاد 640 مواطنا في غزة، زعمت وزيرة القضاء الاسرائيلية تسيبي ليفني أن جيش الاحتلال لم يرتكب جرائم حرب

وبحسب ليفني، فان إسرائيل تتقيد بدقة بأحكام القانون الدولي وبالمباديء الأخلاقية مشيرة إلى أن المداولات في مجلس الأمم المتحدة لشؤون حقوق الإنسان لن تثني إسرائيل عن مواصلة المعركة.

وأضافت: هناك اعترافاً دولياً آخذاً بالتبلور بضرورة إضعاف حماس سياسياً وعسكرياً على حد سواء.

جاء ذلك في سياق مقابلة إذاعية، اليوم الاربعاء. 

اللجنة السياسية: مسيرات في كافة أرجاء الوطن يوم الجمعة

 قررت اللجنة السياسية المنبثقة عن اجتماع القيادة الفلسطينية، المتابعة الحثيثة مع الأشقاء في القيادة المصرية، من أجل عقد اجتماع للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية في القاهرة بشكل فوري، وذلك للقيام بدوره في تعزيز الوحدة الوطنية وضمان انجاز وقف العدوان الغاشم وفك الحصار عن قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اجتماعا للجنة تراسه الرئيس محمود عباس، بحضور قادة الأجهزة الأمنية.

ودعت اللجنة، جماهير شعبنا في جميع أماكن تواجده إلى أداء صلاة الغائب على أرواح شهداء غزة، وذلك عقب صلاة الجمعة 25-7-2014، على أن تتلو ذلك مسيرات وطنية في جميع أنحاء الوطن بأكمله، وفي التجمعات الفلسطينية خارج الوطن تأكيدا على وحدة الدم والمصير، ودعماً لصمود غزة الجريحة.

وقررت اللجنة استمرار انعقاد اللجنة السياسية بشكل دائم لمتابعة المساعي السياسية والدبلوماسية الجارية اليوم بشأن التوصل إلى اتفاق 

منصور: الأسرة الدولية تخلفت عن دورها في حماية المدنين بغزة

 أعلن ممثل فلسطين لدى الامم المتحدة رياض منصور أمس الثلاثاء، أمام مجلس الأمن أن "الأسرة الدولية تخلفت عن واجبها بحماية المدنيين في أوقات الحرب" في إشارة إلى ضحايا الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وعرض منصور، في خطاب مؤثر، صور الجرحى الفلسطينيين في غزة، وعدد أسماء نحو خمسين طفلاً فلسطينياً قتلوا في القصف الإسرائيلي. وقال وهو يحاول حبس دموعه "هذه وجوه ضحايانا معظمهم من الأطفال. لسنا أرقاماً، نحن بشر"، نقلا عن وكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف أن "الأسرة الدولية تخلفت عن واجبها بحماية المدنيين في أوقات الحرب، وفشلت في تطبيق القانون"، داعياً مجلس الأمن الدولي مجدداً إلى تبني قرار "لوقف العدوان ورفع الحصار (الإسرائيلي عن غزة) وتأمين حماية دولية للشعب الفلسطيني".

ورأى أن جهود الوساطة الحالية يجب ألا تمنع مجلس الأمن من "تحمل مسؤولياته لوقف المجازر بحق الرجال والنساء والأطفال الأبرياء".

 آوروبا تدعو إسرائيل الى تنفيذ عملية عسكرية "متكافئة" بغزة وحماس الى تسليم سلاحها

 دعا الاتحاد الاوروبي، أمس، إسرائيل الى تنفيذ عملية عسكرية "متكافئة" في قطاع غزة وحركة "حماس" الى "تسليم السلاح"، وذلك بعد استشهاد 620 مواطنا في العملية العسكرية ضد قطاع غزة التي بدأت في 8 تموز الجاري.

في بيان صدر في ختام اجتماع لوزراء الخارجية ونقلته وكالة الصحافة الفرنسية، قال الاتحاد الاوروبي، انه "يطلب من كل الأطراف الالتزام بوقف لإطلاق النار على الفور (...)، كما يدين إطلاق حماس الصواريخ على اسرائيل"، معتبراً انها أعمال "إجرامية غير مبررة" ودعاها الى "وقف هذه الأعمال على الفور والتخلي عن العنف".

وأضاف الاتحاد "على كل المجموعات الارهابية في غزة ان تسلم السلاح"، مندداً بتحويل "السكان المدنيين في قطاع غزة الى دروع بشرية". وندد الاتحاد الاوروبي أيضاً بـ "سقوط مئات الضحايا المدنيين وبينهم الكثير من النساء والاطفال".

واضاف البيان: "مع الإقرار بحق اسرائيل المشروع بالدفاع عن النفس ضد هذه الهجمات، فإن الاتحاد الاوروبي يشدد على ان العملية العسكرية الاسرائيلية يجب ان تكون متكافئة ومتطابقة مع القوانين الإنسانية الدولية".

كما شدد الاتحاد الاوروبي على "ضرورة حماية المدنيين في كل الأوقات، وهو يعرب عن ذهوله الشديد لسقوط الضحايا في حي الشجاعية" في شرق غزة، إذ قتل اكثر من 75 مواطنا في قصف إسرائيلي الأحد، كما أعرب عن "القلق الشديد إزاء التدهور السريع للاوضاع الانسانية" في القطاع.

وتابع البيان: "على جميع الأطراف الوفاء بالتزاماتهم والسماح فوراً بوصول المساعدات الانسانية في شكل تام وآمن الى غزة من أجل توزيعها في شكل عاجل".

وختم بيان الاتحاد الاوروبي: "مع الاعتراف بالحاجات الأمنية المشروعة لإسرائيل، يشدد الاتحاد الاوروبي على ضرورة الاهتمام بالوضع الانساني والاجتماعي السياسي في غزة"، ودعا الى "الفتح الفوري والدائم وغير المشروط لنقاط العبور لإيصال المساعدات الانسانية والمواد التجارية وتأمين عبور الاشخاص من والى قطاع غزة"، طبقاً لقرارات الأمم المتحدة.

السعودية وقطر تبحثان سبل وقف إطلاق النار بغزة

بحثت السعودية وقطر سبل التعاون بين البلدين والتطورات التي تشهدها الاراضي الفلسطينية والساحات الإسلامية والعربية والدولية.

جاء ذلك خلال لقاء الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز مع امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس، في جده.

وقالت وكالة الانباء السعودية "و ا س" انه "جرى خلال الاستقبال بحث في آفاق التعاون بين البلدين إضافة إلى مجمل الأحداث التي تشهدها الساحات الإسلامية والعربية والدولية وفي مقدمها تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية الـمحتلة".

وأبلغ مصدر مطلع مقيم في الدوحة "رويترز" إن الهدف الرئيسي لزيارة أمير قطر للسعودية إيجاد سبيل للتوصل الى اتفاق لوقف النار في غزة.

وقال: "قطر ملتزمة دعم الشعب الفلسطيني وتريد ان تفعل كل ما هو ممكن لوقف القتل". وأضاف: "تأتي زيارة الأمير في هذا الإطار".

كيري من القدس: تقدم في جهود وقف إطلاق النار

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأربعاء، إنه تحقق بعض التقدم في الجهود الرامية إلى وقف العدوان المستمر منذ 16 يوما على غزة.

وأضاف بعد فترة قصيرة من وصوله إلى القدس للقاء الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "اتخذنا بالتأكيد بعض الخطوات للأمام. ما زال هناك عمل ينبغي القيام به" ورفض ذكر أي تفاصيل.

وكان كيري وصل إلى إسرائيل، في مسعى للتوصل إلى تهدئة في غزة.

وبعد لقائه بان في القدس، سيتوجه كيري الى رام الله للقاء الرئيس محمود عباس.

وتشن إسرائيل عدوانا متواصلا على القطاع منذ 16 يوما، أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 640 مواطنا وإصابة أكثر من 4000 جريح، فيما قتل 29 إسرائيليا وخطف آخر.

وتسعى إسرائيل من خلال عدوانها إلى "تركيع" حماس، وذلك من خلال هدم الانفاق التي تهدد إسرائيل وتحصل من خلالها حماس على الدعم، وفقا لاقوالها.

القيادة تثني على صمود المقاومة وتدعو لأوسع تحرك شعبي نصرةً لغزة

أشادت القيادة الفلسطينية في بيان لها الليلة بالمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال في قطاع غزة وصمودها.

وقالت القيادة"  إن مطالب غزة بوقف العدوان ورفع الحصار بكل أشكاله هي مطالب الشعب الفلسطيني بأسره، وهي الهدف الذي تكرس القيادة الفلسطينية كل طاقاتها من أجل تحقيقه".

ودعت القيادة الفلسطينية" إلى عقد اجتماع فوري لقادة العمل الوطني الفلسطيني من خلال الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية في القاهرة، من أجل تعزيز وحدة الصف الوطني تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينية."

كما ودعت القيادة الفلسطينية" جماهير شعبنا العظيم إلى أوسع تحرك شعبي متواصل تعبيرا عن وقوفنا الثابت مع غزة البطولة، ومقاومتها الباسلة ضد جيش العدوان وإجرامه المتواصل".

للمتابعة أنقر هنا 

كتائب القسام تستهدف طائرة إف 16 بصاروخ أرض جو

أعلنت كتائب القسام عن استهداف طائرة F16 تابعة لطيران الاحتلال في سماء دير البلح وسط قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيانٍ لها" انها تمكنت من إصابة الطائرة بشكل مباشر بعد استهدافها بصاروخ أرض جو، بينما كانت تحاول أن تغير على أبناء شعبنا".

الرئيس: لن ينعم أحد بالاستقرار والأمان ما لم ينعم به أطفال فلسطين

قال الرئيس محمود إنه لن ينعم أحد في العالم بالاستقرار ما لم ينعم به أطفال فلسطين.

وأضاف الرئيس في كلمة له في مستهل اجتماع للقيادة الفلسطينية بمقر المقاطعة في رام الله بأنه بذل جهوداً كبيرة مع كافة الأطراف من أجل التوصل إلى وقف اطلاق، مشيراً إلى جولته إلى مصر وقطر .

وشدد الرئيس على أنه سيتم ملاحقة مرتبكي الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً على الالتزام بالوحدة الوطنية وحكومة الوحدة وعدم التخلي عن المسؤوليات تجاه الشعب الفلسطيني.

وأضاف:" أدعوا الجميع للتعاضد والوحدة الوطنية بعيداً عن الحزبية البغيضة" مشدداً على ضرورة ابعاد القضية الفلسطينية عن التجاذبات السياسية.

وتابع:" لا نملك قوة الطائرات ولكننا نملك ما هو أقوى، وهي قوة الحق والعدل ونحن أصحاب حق لا تمحوه قوة مهما بلغت".

صواريخ المقاومة تحول بن غوريون إلى "مطار أشباح"

 أعلنت شركات الطيران الأمريكية والفرنسية والهولندية والألمانية والأسترالية والإيرلندية عن تعليق رحلاتها إلى إسرائيل لدواعٍ أمنية.

وأعلنت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية اليوم الثلاثاء فرض حظر لمدة 24 ساعة على جميع الرحلات الجوية الأمريكية إلى تل أبيب ، مشيرة إلى سقوط صاروخ على بعد كيلومترين من مطار بن غوريون.

ومن ناحيتها علقت الخطوط الألمانية رحلاتها من وإلى تل أبيب لمدة 36 ساعة.

وقال وزير النفل الإسرائيلي يسرائيل كاتس إنه يأمل من شركات الطيران أن تعيد النظر في قرارتها.

وقالت القناة الثانية العبرية إن عدد الطائرات التي توقف رحلاتها لغزة يتدحرج ككرة الثلج. 

الأحمد: القيادة إقترحت على مصر خطة لوقف النار تليها مفاوضات

 قال عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن القيادة إقترحت على مصر خطة لوقف إطلاق النار في غزة تليها مفاوضات على مدى خمسة أيام .

وقال الاحمد للصحفيين في القاهرة، اليوم الثلاثاء، إن "القيادة الفلسطينية قدمت اقتراحا جديدا في إطار المبادرة المصرية بأنه يتم وقف إطلاق النار وفور تنفيذه تبدأ مفاوضات تستمر خمسة أيام."

نتنياهو لـ كي مون: سنقوم بكل شيء لحماية الاسرائيليين من "الارهاب"

قال، رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل ستواصل القيام بكل ما هو ضروري لحماية الاسرائيليين من "الإرهاب" المنطلق من قطاع غزة  فيما أدان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون اطلاق الصواريخ من غزة.

وفي سياق تصريح مشترك للصحفيين قبل اجتماعه في تل أبيب مع سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون,قال نتنياهو "إن أي دولة ذات سيادة كانت ستقوم بما تقوم به إسرائيل, مؤكداً أن إسرائيل تبذل كل جهد مستطاع للحيلولة دون تعرض المدنيين لأذى".

وبحسب نتنياهو، فان حماس تتعمد شن الاعتداءات انطلاقاً من مدارس ومستشفيات ومساجد ومنازل, وذلك من أجل زيادة حجم الإصابات المدنية.

كيري: المبادرة المصرية هي الاطار لأي اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

 قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الثلاثاء إن المبادرة المصرية هي الإطار الامثل لأي وقف لإطلاق النار بين اسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري بالقاهرة "هناك اطار... لانهاء العنف وهذا الاطار هو المبادرة المصرية."

وتشن إسرائيل عملية عسكرية على قطاع غزة منذ 15 يوما راح ضحيتها حتى اللحطة 620 شهيدا و3752 جريحا بحسبما أعلنت مصادر طبية.

الأمم المتحدة: ما من مكان آمن للمدنيين في غزة

 قالت الامم المتحدة، الثلاثاء، إن المدنيين في قطاع غزة المكتظ بالمواطنين ليس أمامهم مكان للاختباء من الهجوم العسكري الاسرائيلي وإن الاطفال يدفعون أفدح ثمن لذلك.

وقال ينس لايركه المتحدث باسم مكتب الامم المتحدة للمساعدات الانسانية للصحفيين في جنيف "لا يوجد فعليا أي مكان آمن للمدنيين."

وقال لايركه إن أكثر من 500 مواطن قتلوا في القطاع الذي تقدر الكثافة السكانية فيه بنحو 4500 مواطن في الكيلومتر المربع. وتعطي وكالات الاغاثة الأولوية لحماية المدنيين واخلاء الجرحى ومعالجتهم.

وقالت جوليت توما من صندوق الأمم المتحدة للطفولة إن من بين القتلى الفلسطينيين 121 طفلا تحت سن 18 عاما.

وقال الصندوق إن أكثر من 900 طفل فلسطيني أصيبوا بجروح أيضا.

وقال لايركه "وفقا لتقدير عمال الاغاثة على الطبيعة يحتاج ما لا يقل عن 107 الاف طفل لدعم نفساني واجتماعي بسبب المأساة التي يعانون منها."  

اجتماع طارئ: القيادة تبحث العدوان على غزة مساء اليوم

 تبحث القيادة، في اجتماع طارئ، اليوم الثلاثاء، العدوان الاسرائيلي على قطاع قطاع غزة.

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية، أن الرئيس محمود عباس سيترأس اجتماع للقيادة عند الساعة العاشرة مساء لبحث  العدوان الذي ينفذه الاحتلال على قطاع غزة، واستمرار التصعيد الإسرائيلي بحق شعبنا.

مصر: لا يوجد تعديل على المبادرة المصرية

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إنه ليس هناك أي تعديل على المبادرة المصرية بشأن وقف إطلاق النار بغزة.

وأضاف إن أي حديث عن تعديل المبادرة المصرية لوقف الحملة الإسرائيلية في غزة لا أساس له من الصحة.

وقال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بأن الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون يعمل الآن من اجل التوصل الى هدنة انسانية طويلة الامد ليتسنى اجلاء الجرحى من قطاع غزة.

واشار العربي عقب محادثاته في القاهرة مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري الى ان الهدنة قد تستغرق أكثر من 4 او 5 ساعات.

604 شهيدا و3700 جريحاً حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة

ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة اليوم الثلاثاء إلى 604 شهيدا و3700 جريحاً.

صحيفة: وقف إطلاق النار مازال بعيد المنال

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن أي وقف لإطلاق النار سيكون مشروطاً بفك العزلة عن غزة وهو مازال يبدو بعيد المنال، ويجعل من زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى الشرق الأوسط حاسمة لإيجاد اتفاق حيوي لوقف إطلاق النار.

ووفقاً لما اوردته "فراس 24" فقد أضافت الصحيفة أنه وبالرغم من أن كيري وحده لن يكون قادراً على التوصل إلى إقناع الفلسطينيين والإسرائيليين المقتنعين بضرورة القتال للقبول بوقف إطلاق نار، إلا أن لقاءه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد يعزز موقفه ويجعله يشكل مع السيسي جبهة موحدة تفرض على الطرفين وقف إطلاق النار".
 
وتضيف الإندبندنت" أن هجمات حماس ضد إسرائيل بطبيعة الحال، لا يمكن إلا أن تدان، لكن الفرق في القوة العسكرية بين حماس وإسرائيل كبير جداً، ومن ثم على كيري أن يفهم إسرائيل أنها لا يمكنها الاستمرار في الاعتقاد أن مواصلتها لعمليتها في غزة يعني حصولها على مباركة دولية للقيام بذلك.

الاحتلال يعترف بمقتل جنديين جدد من جيشه

اعترفت سلطات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، بمقتل جنديين جدد من جيشها، ليرتفع عدد الجنود القتلى منذ بدء العدوان، حسب هذه السلطات، الى سبعة وعشرين.

واعترفت  باصابة سبعة جنود الليلة الماضية، بجروح وصفت حالة ثلاثة منهم بالخطيرة، وقالت إن 114 جنديا مصابا يعالجون الآن في مختلف المستشفيات الإسرائيلية.

الأحمد: لا وجود لمبادرة أخرى غير المصرية وأجواء إيجابية تسود المشاورات حولها

قال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الوطنية، إنه سيتوجه اليوم الثلاثاء، إلى مصر بتكليف من الرئيس محمود عباس، لوضع القيادة المصرية في صورة المشاورات التي أجراها الرئيس مع القيادتين القطرية والتركية، ونتائج لقائه مع قيادة حماس حول المبادرة المصرية.

وأضاف الأحمد إن مواقف جميع الأطراف من المبادرة المصرية تفتقد إلى الفهم المشترك لها، والرئيس محمود عباس بحث مع كل الأطراف المبادرة، مضيفاً أن قطر وتركيا استمعتا لموقف الرئيس وعبرا عن تفهمهما لمواقفه.

وقال إنه "جرى لقاء موسع مع حركة حماس أمس، جمع رئاسة الرئيس محمود عباس والأخ خالد مشعل وبمشاركتنا، ونحن على تواصل تام مع كل فصائل العمل الوطني، وبددنا كل ما يشاع في الإعلام حول وجود مبادرات أخرى غير المبادرة المصرية".

الاحتلال يعترف بفقدان إحدى جنوده في حي الشجاعية بغزة

قال الناطق باسم جيش الاحتلال إنه تم تشخيص جثث ستة من جنود الاحتلال الذين كانوا داخل المدرعة التي أصيبت بقذيفة صاروخية قبل يومين في حي الشجاعية بغزة.

وأضاف أنه ما زال التحقيق متواصلًا في مصير الجندي السابع والذي ما زال في عداد المفقودين، حيث تعتقد جهات عسكرية بأنه قتل أيضًا في العملية.

وكانت كتائب القسام قالت أنها اختفت واحدًا من جنود الاحتلال قبل يومين ويدعى شاؤول آرون.

الإثنين 22-7-2014

الاحتلال يعترف بمقتل 25 من جنوده منذ بدء العدوان البري

 اعترف جيش الاحتلال مساء اليوم بمقتل 7 من جنوده في اشتباكات مع المقاومة اليوم في قطاع غزة ومحيطه.

وبهذا الاعتراف اليوم، يكون جيش الاحتلال قد أقر بمقتل 25 من جنوده وضباطه منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة قبل 3 أيام.

وقالت كتائب القسام إن الأعداد الحقيقية لقتلى الاحتلال تفوق بكثير الأعداد الي أعلن عنها. 

12 شهيداً في مجزرة جديدة بقصف استهدف عمارة سكنية بجوار برج الإسراء وسط غزة

استشهد 11 مواطناً في قصف نفذه طيران الاحتلال على عمارة سكنية بجوار برج الإسراء وسط مدينة غزة.

وقالت المصادر الطبية إن من بين الشهداء 5 أطفال، مشيرةً إلى أن أغلب جثامين الشهداء وصلت أشلاء.

وبهذه المجزرة ترتفع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 575 شهيداً منذ بدء العدوان على قطاع غزة. 

هنية: اليوم قررت غزة إنهاء الحصار

 قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في خطاب له اليوم الاثنين، إن العالم ظل يتفرج  8 سنوات على أهل غزة وهم تحت الحصار واليوم قررت غزة إنهاء هذا الحصار"
وأوضح قائلا "إننا نحن أمام فصل جديد من المواجهة مع المحتل، والمقاومة بكل عنفوان وكبرياء ترد على العدو الصهيوني وتدافع عن شعبنا".
وطالب هنية بوقف العدوان وعدم تكراره ورفع الحصار، والافراج عن المعتقلين، مشيرا الى أن " الآوان آن لأن ينتهي الحصار، ولا يمكن أن نعود إلى الوراء، لا يمكن أن نعود إلى الموت البطىء"
وقال إن اعلان الاحتلال للحرب البرية هو "فشل" صريح للحرب الجوية وان المجازر التي يرتكبها هي دليل على "عدم قدرة" الاحتلال على مواجهة المقاومة، بحسب تعبيره.

مصادر: مصر مستعدة لإدخال تعديلات على مبادرتها للتهدئة

 قال ثلاثة مسؤولين مصريين  اليوم" إن مصر يمكن أن تجري تعديلاتٍ على مبادرة هدنة أطلقتها بشأن العدوان على قطاع غزة،  بما يلبي مطالب حركة حماس التي كانت قد رفضت المبادرة".

وقال مسؤول مصري كبير لوكالة رويترز إن "مصر لا تمانع إضافة بعض شروط حماس بشرط موافقة كل الأطراف المعنية".

ووصل إلى القاهرة اليوم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في نطاق مساع تبذلها المنظمة الدولية ودول غربية والسلطة الفلسطينية لإنجاح المبادرة المصرية.

وزير الصحة: ماحدث في مستشفى شهداء الأقصى جريمة حرب دولية

 أدان وزير الصحة جواد عواد القصف "الهمجي البربري" الذي قام به جيش الاحتلال على مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح ظهر اليوم الاثنين.

واستنكر الوزير عواد في بيان صحفي القصف على مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح والذي خلف ورائه 4 شهداء وعشرات الجرحى من الأطباء والممرضين والعاملين والمرضى والصحفيين.

وحمل وزير الصحة جيش الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأطباء والعاملين في القطاع الصحي وسلامة الجرحى والمرضى في مستشفيات القطاع.

وناشد الوزير عواد الأمم المتحدة وكافة المؤسسات والمنظمات الصحية الدولية التدخل لوقف هذه الانتهاكات الصارخة بحق الطواقم الطبية 

(رصد وتحليل ) إعلام الاحتلال يُحرض على تدمير الشجاعية وتنفيذ مجزرة فيها

 توقعت غالبية التحليلات العسكرية التي أعدها كبار المحللين العسكريين الإسرائيليين إلى أن جيش الاحتلال ينوي الحاق دمار هائل في حي الشجاعية في قطاع غزة.

وبحسب المحلل العسكري لصحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية فإن معركة "الشجاعية ستكون مريرة" فيما أشار المحلل العسكري لصحيفة "هآرتس" إلى أن التدمير الذي سيلحق بقطاع غزة سيفوق ما لحق من الضاحية الجنوبية في بيروت في الحرب الاسرائيلية الثانية على لبنان.

للمتابعة أنقر هنا 

ماذا قالت إسرائيل في أول تعقيب رسمي على أسر الجندي شاؤول آرون؟

زعم مندوب إسرائيل الدائم بالأمم المتحدة السفير رون بروسور، عدم صحة ما أعلنته كتائب القسام الليلة الماضية عن "أسر" أحد الجنود الإسرائيليين في المعارك الدائرة حاليا بغزة".

وقال المندوب الإسرائيلي لعدد من الصحفيين بالقرب من قاعة مجلس الأمن الدولي :"ليس هناك جندي اسرائيلي مخطوف وتلك الشائعات غير صحيحة" كما اوردت وكالة الأنباء الفرنسية.
وأعلنت كتائب القسام، مساء أمس، عن أسر الجندي الإسرائيلي، شاؤول آرون، الذي يحمل الرقم العسكري (60962065)، في عملية نفذها مقاوموها ضد جيش الاحتلال في حي التفاح شرق غزةز

وتعد تصريحات بروسور، أول تعليق لمسؤول إسرائيلي حول ما أعلنته كتائب القسام.

لابيد فخور بمجزرة حي الشجاعية

أعرب يآيير لاببد وزير المالية الاسرائيلي، عن فخره بما فعله جيش الاحتلال في حي الشجاعية، مهددا بتوجيه المزيد من الضربات لقطاع غزة.

وتفاخر لابيد وهو عضو بالمجلس الوزاري المصغر بالضباط الاسرائيلي الذين توغلوا في حي الشجاعية، بالقول " الدخول الى داخل حي الشجاعية أمر لا بد منه، وانا فخور بما يقوم به الجيش، وبالعمل مع هؤلاء الضباط".

وتوعد لابيد، زعيم حزب يوجد مستقبل، المحسوب على ما يسمى معسكر السلام الاسرائيلي، باجتياح غزة.

 

وقال " كل الخيارات مطروحة على الطاولة وهذا يتضمن احتلال غزة بالكامل وواجب اسرائيل ان تعمل على تحقيق اهداف استراتيجية على المدى الطويل، وجعل غزة منطقة منزوعة السلاح هذا هو احد الاهداف الاستراتيجية التي يجب ان تحققها اسرائيل خلال الفترة الحالية".

الاحتلال يقصف بالفسفور

قصفت قوات الاحتلال بعنف بقذائف فسفورية أحياء التفاح والشجاعية والزيتون في غزة.

وقنابل الفسفور تعمل بامتزاج الفسفور والأكسجين بشكل سريع ولدى تعرض جسم الإنسان للفسفور يحترق الجلد واللحم ولا يتبقى إلا العظم.

مجزرة يرتكبها الاحتلال بحق عائلة صيام 

ارتكب الاحتلال مجزرة جديدة بحق عائلة صيام  في عداونه المستمر على قطاع غزة لليوم الخامس عشر على التوالي.

حيث استشهد 9 على الأقل بينهم أطفال من أفراد عائلة صيام بعد أن قصفت قوات الاحتلال منزلهم برفح.

ووفقاً لوزارة الصحة فإن الشهداء الذين وصلوا المستشفى الأوروبي حتى اللحظة هم:

 صمود ناصر صيام (26 عاماً)

 محمد محروس سلام صيام (25 عاماً)

 بدر نبيل محروس صيام (25 عاماً)

 احمد ايمن محروس صيام (17 عاماً)

 مصطفى نبيل محروس صيام (12 عاماً)

 غيداء نبيل محروس صيام (8 سنوات)

 شيرين محمد سلام صيام (32 عاماً)

 دلال نبيل محروس صيام (8 شهور)

 كمال محروس سلامة صيام (27 عاماً)

وبهذا ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم الخامس عشر على التوالي إلى 508 شهداء و3150 جريحاً (حتى وقت إعداد الخبر).

 

من هو أبو عبيدة؟

 أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة  حماس، وهو صاحب الكوفية الحمراء. هو شاب في بداية العقد الثالث من عمره جرى تعيينه متحدثاً باسمها بعد الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة عام 2005. صاحب البنية العريضة كان قائداً ميدانياً بارزاً في القسام ومن أوائل المطلوبين في قوائم الاغتيال الإسرائيلية. ويرى قادة الاحتلال أنه الشريان الرئيسي للحرب النفسية التي تفرضها «حماس». وقد اشتهر بالعبارة الختامية لمؤتمراته الصحافية بمقولة: (إنه لجهاد نصر أو استشهاد).

هو حذيفة سمير الكحلوت، الحاصل في السنة الماضية على رسالة ماجستير في الجامعة الإسلامية من كلية أصول الدين، تحت عنوان «الأرض المقدسة بين اليهودية والنصرانية والإسلام».

لتتتابع المزيد عن أبو عبيدة كما اوردت الأخبار اللبنانية  أنقر هنا 
 

477 شهيداً و3130 جرحى حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة 

استشهد المواطن رائد اسماعيل البردويل (26 عاماً) و أصيب 2  آخرين بجروحٍ متوسطة في قصفٍ برفح.

و أعلنت المصادر الطبية انتشال جثمان الشهيدة روزان توفيق احمد ابو جامع( 14 عاماً^ من تحت ركام منزل ابو جامع، وأعلنت لاحقاً عن انتشال جثمان طفل آخر لم يتم التعرف على هويته بعد. 

استشهد مواطنان في استهداف نفذه طيران الاحتلال منطقة المغراقة، وعرف من بين الشهيدين بلال جبر محمد الاشهب 22 عام من المغراقة، بينما لا يزال الشهيد  الثاني مجهول الهوية.

استشهاد احمد سليمان محمود سهمود 34 عاماً حيث تم انتشاله من تحت ركام منزل عائلة أبو جامع في بني سهيلا

شبيبة فتح تستنفر عناصرها وتدعو لجعل الضفة مياديناً للغضب ضد الاحتلال

 دعت حركة الشبيبة الطلابية الذراع الطلابي لحركة فتح لجعل اليوم الإثنين  يوم غضب انتصاراً لغزة.

وأضافت الشبيبة في بيانٍ لها وصل زمن برس نسخةً منه" أن  الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوفا امام الة الحرب الصهيونية وهي تنهش في لحم اطفالنا وتشرد عوائلنا في قطاعنا الحبيب".

وأهابت الشبيبة"  بجميع فئات الشعب الفلسطيني وفصائله وقواه، لجعل ميادين مدن الضفة وساحاتها عنواناً للغضب ومواجهة للعدو الغاشم، الذي لا يفقه الا لغة المواجهة والصمود".

ودعت الشبيبة" الأجهزة الأمنية لدعم وحماية الحراك الشعبي لأبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية".

كما أعلنت الشبيبة في" بيانها استنفار كافة أبنائها ومناضليها على امتداد الوطن من رفح وحتى جنين، وتشكيل لجان لدعم صمود شعبنا الأعزل في قطاع غزة، وجمع التبرعات العينية والطبية والمادية لاغاثتهم والشد من عضدهم".

كيف تمكن مقاتلو القسام من أسر الجندي شاؤول آرون؟

 كشف الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة بعضاَ من تفاصيل العملية التي تمكن فيها مقاتلو الكتائب من خطف أحد جنود الاحتلال والذي يدعى شاؤول أرون.

وجاءت تلك التفاصيل في نفس خطاب الكشف عن عملية الأسر الذي بثته فضائية الأقصى مساء الأحد.

وفي التفاصيل فقد قال أبو عبيدة" إن قوة خاصة من كتائب القسام أقدمت على استدراج قوةٍ صهيونية حاولت التقدم شرق حي التفاح شرق غزة، ونجح الاستدراج ووقعت قوة الاحتلال في حقل الألغام المعد مسبقاً".

وأضاف أبو عبيدة أن مقاتلي القسام فجروا حقل الألغام في آليات الاحتلال ثم تقدموا نحو ناقلتي جند وفتحوا أبوابهما ثم أجهزوا على من فيها.

وأشار أبو عبيدة إلى أن" العملية أسفرت عن مقتل 14 جندياً صهيونياً قتلهم مجاهدونا من مسافة صفر|.

وأضاف أبو عبيدة" أن الجندي شاؤل أرون وقع في أسر عناصر القسام في هذه العملية مضيفاً أن رقمه هو" 6092065".  

الأحد 20-7-2014

الجندي شاؤول آرون أسيرٌ في يد القسام 

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام  اسر احد جنود الاحتلال في الكمين المحكم الذي أوقعت به قوة من جيش الاحتلال في منطقة التفاح شرق غزة. 

وقال الناطق باسم كتائب القسام  أبو عبيدة إن الاحتلال أخفى اختفاء الجندي شاؤول آرون وهو صاحب الرقم 6092065.
احتفالات في فلسطين والأردن 
وفور إعلان أبو عبيدة نبأ أسر الجندي آرون احتشد آلاف المواطنين بغزة منهم أهالي شهداء وجرحى وكبروا وهتفوا فرحين بالإعلان ووزعوا الحلوى، وانطلقت التكبيرات في المساجد بمدن مختلفة في الضفة احتشدت أعداد من المواطنين بمراكز عدة مدن وأطلقوا الألعاب النارية وهتفوا فرحاً.
وفي العاصمة الأردنية عمان كانت مئات المواطنين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية مطالبين بإغلاقها وطرد السفير وإلغاء اتفاقية وادي عربة الموقعة بين الأردن وإسرائيل.
وتحولت هتافات الأردنيين المحتشدين إلى هتفات فرح وتمجيد لاسم القسام فور علم المتظاهرين بأمر أسر القسام للجندي.
 
 

كنائس غزة تفتح أبوابها لكل المواطنين 

فتحت الكنائس قطاع غزة أبوابها للمواطنين للجوء إليها.

وقالت مصادر محلية إن الكنائس فتحت أبوابها لآلاف المواطنين والعائلات الكاملة التي شردها الاحتلال من بيوتها بعد قصفها وتدميرها بالكامل أو جزئياً، وللعائلات التي اضطرت على النزوح للنجاه بأرواحهم من قصف الاحتلال الهمجي الذي يستهدف المواطنين المدنيين الآمنين في بيوتهم.

150 جندياً يعالجون في سوروكا وحده

نقلت قناة الجزيرة الفضائية عن مدير مستشفى سوروكا العسكري الإسرائيلي في بئر السبع قوله إن 150 جندياً من جنود الاحتلال أدخلوا للعلاج في المسشفى هذا وحده منذ يوم الخميس.

ووفقاً لمدير المستشفى هذا فإن 11 من الجنود المصابين في حالة خطيرة.

ويتكتم الاحتلال على أعداد مصابيه وقتلاه منذ بدء عدوانه على القطاع وخاصة الهجوم البريّ، في حين تعلن المقاومة عن إيقاع خسائر في صفوفة خلال عدة علميات واشتباكات منها ما وقع خلف خطوط قوات الاحتلال المتمركزة على حدود القطاع.

واليوم قال الناطق باسم سرايا القدس إن مقاومي السرايا اشتبكوا مع جنود الاحتلال وجهاً لوجه.

 

 اليوم الأكثر دموية منذ بدء العدوان 

قالت وزارة الصحة إن حصيلة عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة في اليوم الرابع عشر وحده بلغت 87 شهيداً منهم 60 شهيداً في مجزرة حي الشجاعية، وأن اليوم هو الأكثر دموية وبشاعة منذ بدءِ العدوان.

وقالت الوزارة على لسان الناطق باسمها أشرف القدرة إن إجمالي عدد الشهداء منذ بداية العدوان بلغ 425 شهيداً منهم 112 طفلاً، 41 من النساء، و25 مسناً.

في حين بلغ إجمالي عدد الجرحى منذ بداية العدوان 3008 جريحاً، منهم 904 من الاطفال، و533 من النساء، و25 من المسنين

إسرائيل توافق على تهدئة إنسانية لمدة ساعتين في الشجاعية ثم تخرقها

 وافقت إسرائيل على تهدئة إنسانية في منطقة حي الشجاعية وتقضي بوقف إطلاق النار في المنطقة من الساعة الواحدة والنصف حتى الساعة الثالثة والنصف ظهرًا وجاء ذلك بناء على طلب من الصليب الأحمر، ثم خرقتها بتنفيذ عمليات قصف على الحي.

وقالت وزارة الداخلية بغزة إنه تم التنسيق لدخول طواقم الإنقاذ والإسعاف برفقة الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمنطقة الشجاعية وحي التفاح من الساعة الواحدة والنصف حتى الساعة الثالثة ونصف ظهرًا لإخلاء الشهداء والجرحى.

ورغم الخرق الإسرائيلي إلا أن سيارات الإسعاف غامرة ودخلت الحي وأخلت عشرات الشهداء والجرحى.

وكانت حماس قد قالت :" إن اسرائيل رفضت عرض تهدئة انسانية لثلاثة ساعات".
حرره:

الرئيس يعلن الحداد 3 أيام على أرواح شهداء غزة

 أعلن الرئيس محمود عباس الحداد لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم، على أرواح شهداء قطاع غزة وآخرهم شهداء مجزرة الشجاعية التي ارتكبتها حكومة الاحتلال فجر اليوم، وراح ضحيتها عشرات الشهداء.

ووفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية فإنه سيتم خلال أيام الحداد تنكيس الأعلام على الدوائر الرسمية والحكومية والسفارات الفلسطينية في الخارج.

وزير إسرائيلي: يجب ضرب حماس بقوة حتى لا نخيب آمال حلفائنا العرب

قال وزير الاتصالات الاسرائيلي، غلعاد أردان إنه" يجب ضرب حماس بقوة حتى لا نخيب آمال حلفاءنا العرب".

وأضاف أردان:" العملية العسكرية في قطاع غزة تحظى بدعم  الدول العربية الكبرى والهامة خصوصاً مصر والسعودية ودولة الامارات العربية".

واعتبر أردان" أن العدوان على قطاع غزة  فرصة تاريخية يجب استغلالها لتدمير الموقع المتقدم من  ما وصفه بـ "محور الشر" الذي يشكل خطورة على إسرائيل والدول العربية المعتدلة.

وجاء تصريحات غلعاد اردان خلال لقاء له مع إذاعة جيش الاحتلال.

مصر تنفي توجيه دعوة لقيادة حماس للحضور إلى القاهرة

 نفت وزارة الخارجية المصرية ان تكون مصر قد وجهت دعوةً إلى قيادة حركة حماس للحضور إلى القاهرة من أجل التباحث في المبادرة المصرية.
واتهمت الخارجية المصرية حركة حماس بالمراوغة.

وكانت حركة حماس قد أعلنت في بيانٍ رسمي الليلة الماضية أنها تلقت دعوةً عبر وسيط من  القاهرة للحضور برئاسة رئيس المكتب السياسي خالد مشعلو، وأنها رفضتها، مضيفةً أن موقفها من المبادرة المصرية واضح.

أمير الكويت يستقبل خالد مشعل

 استقبل أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، بقصر السيف في الكويت العاصمة، اليوم الأحد، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خالد مشعل، والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن "اللقاء تم بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح".

ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل بشأن اللقاء.

ووصل مشعل إلى الكويت، فجر اليوم، على رأس وفد من قيادات الحركة للقاء عدد من المسؤولين؛ لبحث وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بحسب مصدر دبلوماسي.

وقال المصدر إن مشعل الذي وصل على متن طائرة أميرية قطرية من الدوحة سيلتقي عددًا من المسؤولين الكويتيين، ويجري معهم مباحثات تتناول الأوضاع في غزة، في أعقاب العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ويضم الوفد المرافق لمشعل كلا من عزت الرشق، وصالح الماروري ومحمد نصر (أعضاء المكتب السياسي للحركة)، وأسامة حمدان مسؤول العلاقات الخارجية لحماس، بحسب ذات المصدر.

الداخلية بغزة تناشد كافة الطواقم الطبية للتوجه إلى حي الشجاعية والتفاح

 ناشدت وزارة الداخلية بغزة كل من الصليب الأحمر والهلال الأحمر ووزارة الصحة والدفاع المدني والخدمات الطبية بتحمل مسؤوليتها الإنسانية وتشكيل قافلة إسعاف للدخول إلى منطقة حي الشجاعية وحي التفاح لانتشال الشهداء وإنقاذ الجرحى.

وقالت إن التجمع سيكون قرب مدرسة الزهراء بمدينة غزة تمهيدًا لتحرك الطواقم بشكل جماعي والدخول لمنطقة الأحداث.

فتح: ما يجري في قطاع غزة نكبة جديدة

 أدانت حركة فتح المذابح والمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق أهلنا في قطاع غزة، وآخرها المذبحة البشعة والمتواصلة في حي الشجاعية شرق غزة.

وقال أحمد عساف المتحدث باسم حركة فتح في بيان صدر عن مفوضية الإعلام و الثقافة، اليوم الأحد" إن ما يشهده القطاع هو نكبةً جديدةً بكل ما تعنيه الكلمة من معنى تتمثل بمئات الشهداء وألاف الجرحى وعشرات ألاف المهجرين وهدم وتدمير عشرات الألاف من منازل المواطنين، مستنكراً صمت العالم على جرائم الحرب الاسرائيلية دون أن يحرك ساكناً".

ودعا عساف إلى موقف عربي ودولي عاجل من اجل وقف العدوان الاسرائيلي الهمجي على شعبنا الفلسطيني و إلى وقف المذابح التي يرتكبها جيش الاحتلال بدم بارد وبسبق اصرار وترصد.

إصابة قائد لواء جولاني بجراح في عينه في اشتباك مع المقاومة

 اعترفت اذاعة جيش الاحتلال باصابة قائد لواء غولاني غسان عليان بجراح متوسطة بعينه خلال الاشتباكات مع رجال المقاومة في قطاع غزة.

واصيب قائد لواء غولاني الذي يحمل رتبة عقيد فجر اليوم الاحد ونقل لتلقي العلاج على متن طائرة مروحية الى مستشفى "سوركا" في بئر السبع.

وغسان عليان اول ضابط درزي يشغل منصب قائد لواء غولاني وهو لواء النخبة في سلاح المشاة بجيش الاحتلال وسبق وأن أصيب بجراح بنيران أطلقها عليه مقاتلي حزب الله في حرب لبنان الثانية.

60 شهيدًا في مجزرة جديدة للاحتلال في حي الشجاعية

ارتكب جيش الاحتلال مجزرةً جديدة في حي الشجاعية شرق غزة هذه الليلة، أسفرت عن استشهاد 60 مواطنًا وإصابة نحو 300 جرحى

منهم 17 طفل و14 امرأة و4 مسنين.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة بارتقاء أسامة الحية ابن القيادي في حركة حماس د.خليل الحية وزوجته هالة أبو هين وطفليه خليل و أمامة، أحمد اسحاق الرملاوي، مروة سليمان السرساوي، رائد منصور نايفة، أسامة ربحي عياد، توفيق مرشود (25 عاماً)، عاهد موسى السرسك، هبة حامد الشيخ خليل، الصحفي خالد حمد، والمسعف فؤاد جابر في القصف المدفعي على حي الشجاعية شرق غزة.

وقال شهود عيان إن عشرات المصابين والشهداء لا زالوا تحت قصف الاحتلال العنيف، وتحت الركام، دون تمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم. 

السبت 20-7-2014

في عمليتين نوعيتين..كتائب القسام تعلن قتل 11 جندياً من جيش الاحتلال

 أعلنت كتائب عز الدين القسام  قتل 11 جندياً من جيش الاحتلال في عمليتين نوعيتين تم تنفيذهما من قبل عناصرها خلف خطوط الاحتلال.
وقالت الكتائب إن العملية الاولى كانت في معسكر "أبو مطيبق" شرق المنطقة الوسطى، بينما كانت العملية الثانية في منطقة الريان بمحيط صوفا.
وفي العملية الأولى قالت الكتائب في بيانٍ لها إن 12 من عناصرها " تسللوا إلى موقع "أبو مطيبق" العسكري شرق المحافظة الوسطى من قطاع غزة، من خلال عملية إنزال خلف خطوط العدو، وتوزعوا إلى 4 كمائن، ومكثوا لأكثر من 6 ساعات".

وأضافت الكتائب أن مقاوميها تمكنوا من قتل 6 من جنود الاحتلال وصادروا بندقيتين من طراز M 16.

لمتابعة التفاصيل أنقر هنا 

الجهاد : مصر تقف معنا ومن الخطأ اتهامها بالخيانة

قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلام زياد النخالة إنه "من الخطأ أن نتهم مصر بالخيانة أو بعدم وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، فمصر هي التي تحمل مطالب فصائل المقاومة للجانب الإسرائيلي".

وأضاف إن "أي معركة مع مصر في هذه الظروف القاسية لا تخدم الشعب، فمصر تقف بجانبنا ويجب أن نكوّن خطابًا عربيًا موحدًا".

هذا وأكد القيادي في حركة "حماس" أحمد يوسف على وجود تحسن في التواصل المصري مع الفصائل الفلسطينية لرفع مستوى التنسيق فيما يتعلق بالهدنة.

ألوية الناصر صلاح الدين تؤكد قتل ضابط وجرح جنديين بكمين فجر اليوم

قال أبو مجاهد النطاق باسم ألوية الناصر صلاح الدين إن الألوية أوقعت قوة عسكرية للاحتلال في كمين وتمكنت من قتل ضابط وإصابة جنديين، في الساعة الخامسة من فجر اليوم.

وقال أبو مجاهد عبر فضائية فلسطين اليوم إن المقاومين تمكنوا من إيقاع القوة في كمين بمنزل شمال القطاع ومفاجأة أفرادها بإطلاق النار وتابع "ونؤكد مقتل ضابط وإصابة جنديين"

وأضاف أبو مجاهد أن المزيد من التفاصيل ستنشر لاحقاً.

 

وزير الخارجية المصري: لن نغير مبادرتنا لوقف إطلاق النار

 قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن مصر لن تغير مبادرتها التي اقترحتها لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة وإسرائيل.

ويشار إلى أن المبادرة المصرية تقضي بوقف إطلاق النار ومن ثم مناقشة مطالب الطرفين.

وكانت حركتي الجهاد الإسلامي وحماس قد رفضتا المبادرة المصرية وقالتا إنها لا تلبي المطالب الفلسطينية.

319 شهيداً وأكثر من 2290 جريحاً والعدوان مستمر

 ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث عشر على التوالي إلى 319 شهيداً وأكثر من 2290 جريحاً.

حيث استشهد الشاب محمد رفيق الرحل (22 عاما) في استهداف لمنزل في بيت لاهيا، كما ارتقى في بيت حانون الشهيد محمد عطا الله عودة سعدات (25 عاما).

وكان استشهد المواطن محمد احمد ابو زعنونة (37 عاما) وأصيب 5 مواطنين بينهم طفل و سيدة بجراح مختلفة من منطقة ابراج المخابرات شمال غزة.

كما استشهد الطفل محمد زياد الرحل (6 أعوام) و أصيب سبعة من افراد عائلته في بيت لاهيا.

ونقل مراسلنا عن المصادر الطبية بأن الإصابات الخمس الأخيرة في منطقة القرارة بخانيونس ناتجة عن عمليات قنص نفذها جنود الاحتلال موضحة أنه يوجد طفل بين المصابين.

الاحتلال يعترف بإصابة 3 من جنوده أحدهم إصابته خطيرة

اعترف جيش الاحتلال اليوم السبت بإصابة 3 من جنوده، أحدهم جروحه خطيرة، في اشتباكات مع المقاومة على حدود غزة ما يرفع عدد الجرحى من الجنود، وفقا للمعطيات الإسرائيلية الرسمية إلى 10 منذ بدء العملية البرية للاحتلال مساء الخميس، وفقاً لوكالة الأناضول للأنباء.

ووفقاً للأناضول قال جيش الاحتلال في تغريدة على حسابه الرسمي في (تويتر) "أصيب جنديان بجروح طفيفة وثالث بجروح خطيرة الليلة في مواجهات مسلحة في شمالي قطاع غزة".

وكان جيش الاحتلال قال في بيان تلقته الأناضول إن "7 جنود إسرائيليين أصيبوا في الاشتباكات المسلحة مع الفلسطينيين منذ بدء العملية البرية في غزة مساء الخميس".

307 شهيداً وأكثر من 2230 جريحاً حصيلة العدوان على قطاع غزة

ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة إلى 307 شهداء وأكثر من 2260 جريحاً

7 شهداء في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في خانيونس

 ارتكب جيش الاحتلال مجزرةً جديدة  فجر اليوم باستهدافه مجموعة من المواطنين في شارع البحر بمدينة خانيونس ما أسفر عن استشهاد 7 منهم وإصابةٍ عددٍ آخر بجورحٍ خطيرة.

وقالت وزارة الصحة إن الشهداء هم:

1- الشهيد ربا بسام السري

2- الشهيد محمد بسام السري

3- الشهيد محمود رضا صالحية

4- الشهيد مصطفى رضا صالحية

5- الشهيد محمد مصطفى صالحية

6- الشهيد وسيم رضا صالحية

7-الشهيد ابراهيم كمال نصر

الجمعة 18-7-2014

السرايا تفجر دبابتين خلال ساعة والاحتلال يعترف بـ 3 اصابات في صفوفه

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي،  الليلة، مسئوليتها عن تفجير دبابتين إسرائيلتين في أقل من ساعة شمال قطاع غزة، بينما اعترف الاحتلال بإصابة 3 من جنوده.

وقالت السرايا عبر موقعها الرسمي إن الدبابة الأولى تم تدميرها من خلال عبوة شديدة الانفجار  في منطقة الزراعة شمال مدينة بيت حانون شمال القطاع.

   وأوضحت سرايا القدس أن مقاوميها تمكنوا من الاستيلاء على رشاش الدبابة المستهدفة، مؤكدة أن استخباراتها اعترضت مكالمة لاسلكية بين جنود الاحتلال تؤكد وجود عدة قتلى في صفوف  جنود الاحتلال.

وتدور اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال ومقاتلي السرايا لحظة كتابة هذا الخبر، وذلك بعد تفجير الدبابة الثانية  في ييارة أبو رحمة ببلدة بيت حانون.

واعترف جيش الاحتلال بإصابة 3 من جنوده شمال القطاع.

أبو عبيدة: نخوض معركة النصر قبل الأخيرة

 قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنها ستواصل ضرب الاحتلال حتى يوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني ويعترف بحقوقه.

وتوعد الناطق باسم الكتائب أبو عبيدة في خطاب بثته فضائية الأقصى بإلحاق هزيمةٍ  عسكرية بالاحتلال.

وقال أبو عبيدة" إن كل من وقف موقف المتفرج ولم يشارك في "النصر الكبير" سيندم".

وأضاف أبو عبيدة" بأن الاحتلال يحاول إخفاء هزائمه من خلال بعض الصور في حي سكني حدودي لقواته".

وأشار أبو عبيدة إلى" أن الكتائب على أتم الاستعداد لمواجهة الاحتلال وأنها صنعت أكثر من ربع مليون قنبلة يديوية ليقوم الفتيان الفلسطينين بقذ الاحتلال بها بدلاً من الحجارة".
وقال أبو عبيدة "إن الكتائب تخوض معركة النصر قبل الأخيرة التي تسبق معركة التحرير الشاملة".

ودعا أبو عبيدة الأمة لدعم المقاومة ومفاجأة الاحتلال بالإثبات أن المقاومة تستند لأمة معطاءة لا أحد يتكهن بردة فعلها.

وقال أبو عبيدة إن آلاف المقاتلين ينتظرون النزول إلى الميدان ولم يتم استنفارهم بعد. 

منصور: فلسطين ستتوجه للجهات القضائية إذا فشل مجلس الأمن في وقف العدوان

قال مندوب فلسطين للأمم المتحدة رياض منصور إنه إذا فشل مجلس الأمن مرة أخرى في وقف عدوان اسرائيل، فلسطين ستتوجه للجهات القضائية في الأمم المتحدة.

وقال منصور "ندعو مجلس الأمن لأن يقوم بكل ما في وسعه لحماية المدنيين أثناء الحروب".

وخلال كلمته في جلسة اليوم العاجلة قرأ منصور أسماء عدد من الشهداء الذين ارتقوا في عدوان الاحتلال على غزة وغالبيتهم أفراد من عائلة واحدة.

وتوجه منصور في نهاية كلمة بكلمة خاصة إلى أهل غزة استأذن أن يقدمها بالعربية، وقال "أنتم على حق في غضبكم على هذا المجلس (مجلس الأمن) الذي فشل في حمايتكم".

أبو عبيدة: نخوض المعركة قبل الأخيرة 

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام إن الاحتلال يحاول تعويض هزائمه وخسائره في الأرواح والعتاد ببعض الصور، ونفى أن تكون قوات الاحتلال قد دمّرت أي أنفاق كما تدّعي.

وتابع "سيندم كل من وقف متردداً ولم يشارك في النصر الاستراتيجي الكبير"، وأضاف "نخوض المعركة قبل الأخيرة وهو النصر الذي يسبق التحريرونؤكد لشعبنا أننا سنكسب المعركة".

وقال أبو عبيدة إن كتائب القسام أعدت ربع مليون قنبلة يدوية، وتابع  "لدينا مقاومة قد أخذت بالأسباب الأرضية".

وقال "اطمئنوا على واقع المقاومة في فلسطين".

جزائريون يطالبون بفتح باب التطوع للجهاد

طالب متظاهرون جزائريون بفتح باب الجهاد لنصرة غزة وفلسطين.

ووفقاً لوكالة الأناضول للأنباء، منعت قوات الأمن الجزائرية، اليوم الجمعة، مسيرتين بالعاصمة الجزائرية الأولى كانت متوجهة نحو مقر البرلمان والثانية نحو مقر السفارة المصرية للتنديد بالعدوان على غزة والمطالبة برفع الحصار عن القطاع وفتح باب التطوع للجهاد أمام المسلمين.

البرلمان التركي يطالب بوقف عدوان الاحتلال فوراً

أدان البرلمان التركي عدوان الاحتلال على غزّة، وطالب بوقف فوري له.

ووفقاً لوكالة الأناضول التركية للأنباء "أصدر البرلمان بياناً يدين فيه الهجوم الإسرائيلي على غزة وطالب بوقف فوري لتلك الهجمات".

 

إصابة 3 جنود استهدفت المقاومة آليتهم على حدود القطاع

 أصيب 3 من جنود الاحتلال بعد أن استهدفت المقاومة آليتهم على حدود قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن الجنود الثلاثة أصيبوا بعد أن قصفتهم المقاومة بقذيفة مضادة للدبابات على الحدود شمال قطاع غزة.

ولم يُكشف عن حجم الإصابة التي تعرض لها الجنود، إلا أن وسائل إعلام عبرية قالت إنه جرى إخلاؤهم للعلاج.

وكانت قوات الاحتلال اعترفت في وقت سابق بمقتل أحد جنودها خلال محاولة التوغل البرية ليلة أمس.

إردوغان: لا يمكن أن أفكر بإيجابية تجاه إسرائيل

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان إن إسرائيل دولة تهدد السلام في العالم، والشرق الأوسط، "لذلك فتركيا، وأنا شخصياً طالما كنت مسؤولا في الدولة، فلا يمكن أن أفكر بشيء إيجابي تجاه إسرائيل".

ووفقاً لما أوردته وكالة الأناضول التركية للأنباء، قال إردوغان معلقاً على عدوان الاحتلال "ها نحن نختبر مرة أخرى، كيف ستكون مساهمة الأمم المتحدة في السلام العالمي؟".

الرئيس يلتقي غول وأردوغان

وصل الرئيس محمود عباس إلى إسطنبول، ليلتقي بالرئيس التركي عبد الله غول، ويعقد مؤتمراً صحفياً مشتركاً معه للحديث عن الأوضاع في غزة.

وسيلتقي الرئيس عند العاشرة ليلاً برئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان أيضاً لمناقشة الأوضاع في قطاع غزة.

ما هي مناطق توغل الاحتلال في قطاع غزة؟

 بعد أقل من ساعتين من إيعاز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  لجيش الاحتلال بالبدء بعملية عسكرية برية في قطاع غزة، بدأت آليات الاحتلال وقواته الخاصة تحاول التوغل داخل حدود قطاع غزة مستخدمة كثافة نيران عالية من المدفعية والزوارق البحرية، كغطاء لها خلال توغلها.

وفيما يلي أماكن توغل قوات الاحتلال حتى لحظة كتابة هذا الخبر:

1- في رفح أقصى جنوب القطاع توغلت قوات الاحتلال شرق المدينة وتمركزت غرب منطقة المطار بعد أن اجتاحت مسافة كيلو متر ونصف.

للمتابعة أنقر هنا 

نتنياهو يهدد بتوسيع العدوان البري على غزة

هدد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو صباح اليوم الجمعة "بتوسيع" عمليته العسكرية على قطاع غزة "إذا اقتضى الأمر" زاعماً أن العملية العسكرية التي ينفذها جيشه الان عملية محدودة.

وقال نتنياهو إن " العملية العسكرية التي تمت المصادقة عليها في غزة محدودة ويمكن أن تتوسع إذا اقتضى الأمر ومن دونها فسيكون الثمن أغلى بكثير".

وطالب نتنياهو المجتمع الدولي والعربي بدعم وتأييد العملية العسكرية الاسرائيلية التي ينفذها جيش الاحتلال في قطاع غزة.

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقده للحديث حول العملية البرية التي شرع بها جيشه على قطاع غزة.

واشنطن تعلن دعمها لعملية إسرائيل البرية ضد قطاع غزة

 أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها للعملية البرية التي بدأها جيش الاحتلال ضد قطاع غزة مساء أمس الخميس.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، فإن وزير الخارجية، جون كيري، نقل خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دعم بلاده "القوي" لـ "حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد التهديد الإرهابي القادم من الأنفاق المؤدية إلى إسرائيل".

وشدد البيان على ضرورة أن "تكون هذه العمليات محددة باستهداف الانفاق كما وصفها بيان قوات جيش الاحتلال".

الاحتلال يعترف بمقتل أحد جنوده وإصابة آخرين خلال اشتباكاتٍ مع المقاومة على حدود القطاع

اعترف الاحتلال بمقتل أحد جنود وإصابة اثنين آخرين في اشتباكات دارت مع المقاومة خلال محاولة الاحتلال التسلل إلى قطاع غزة من عدة محاور هذه الليلة.
بينا قالت مصادر في المقاومة إن عدداً كبيراً من جنود الاحتلال وقعوا بين قتبل وجريح وذلك خلال كمائن نصبتها المقاومة لقوات الاحتلال التي حاولت التسلل شرق رفح وشمال قطاع غزة.
وسمعت أصوات اشتباكات عنيفة في منطقة بيت لاهياً شمال قطاع غزة، ومنطقة شرف رفح، حيث دارت اشتباكات في المنطقتين بين المقاومين وقوات الاحتلال.

حصيلة الشهداء وصلت إلى 257 شهيداَ و 1840 جريحاً.

ارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة خلال 11 يوماً  إلى 257 و 1960 جريحاً، وذلك عقب استشهاد   المواطنة امال خضر ابراهيم دبور 40 عاماً، والمواطن اسماعيل يوسف طه قاسم 59 عاماً في قصفٍ على بيت حانون شمال قطاع غزة.

اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال شمال وجنوب القطاع

قالت كتائب القسام إنها فجرت عبوة ناسفة بآلية للاحتلال شمال قطاع غزة، وتفجير 3 عبوات أخرى في قوة خاصة لجيش الاحتلال حاوت التسلل شمال بيت لاهيا ووقعت في كمين للكتائب.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال التي حاولت التسلل شمال القطاع أجبرت على التراجع بعد صد كتائب القسام لها.

وقال مراسلنا في جنوب القطاع ان اشتباكاتٍ عنيفة دارت بين قوات الاحتلال والمقاومة شرق خانيونس وذلك بعد أن توغلت قوات الاحتلال لعشرات الأمتار ثم أجبرت على التراجع تحت نيران المقاومة. 

تحليل خاص: ما الذي تخشاه إسرائيل في الحرب البرية؟

 حققت المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار التي تمت صياغتها في اجتماع مشترك، شارك فيه كبار الضابط الاسرائيليين وضباط كبار في المخابرات المصرية، هدفها المركزي بحسب ما أكده عضو لجنة الخارجية والأمن بالكنيست، والمتمثل بإظهار حماس والجهاد الإسلامي في صورة الطرف الرافض لجهود التهدئة والمصر على مواصلة إطلاق النار أمام الرأي العام العالمي والعربي حتى تحصل إسرائيل على الشرعية لمواصلة العدوان وحتى يظهر النظام المصري وبقية الدول العربية أمام الرأي العام وكأنها فعلت ما بوسعاها.

إذن نجحت اسرائيل والدول العربية في الخطوة الأولى الضروية في حشد الرأي العام الدولي للبداية في تصعيد العدوان وتنفيذ اجتياح بري، ولكن النجاح في هذه الخطوة تمكنت منه إسرائيل لأن قدرة حماس على إفشال  هذه الخطوة محدود، ولكن الخطوة التالية وهي تنفيذ اجيتاح بري ليست مضمونة النتائج، فحماس والجهاد وبقية الفصائل الصغيرة في جعبتها الكثير من المفاجآت  التي أعدتها لجيش الاحتلال بحسب ما اعترف به كبار المحلليين العسكريين الاسرائيليين.

لمتابعة التحليل أنقر هنا 

اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال شمال وجنوب القطاع

 قالت كتائب القسام إنها فجرت عبوة ناسفة بآلية للاحتلال شمال قطاع غزة، وتفجير 3 عبوات أخرى في قوة خاصة لجيش الاحتلال حاوت التسلل شمال بيت لاهيا ووقعت في كمين للكتائب.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال التي حاولت التسلل شمال القطاع أجبرت على التراجع بعد صد كتائب القسام لها.

وقال مراسلنا في جنوب القطاع ان اشتباكاتٍ عنيفة دارت بين قوات الاحتلال والمقاومة شرق خانيونس وذلك بعد أن توغلت قوات الاحتلال لعشرات الأمتار ثم أجبرت على التراجع تحت نيران المقاومة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل دخانية وغازات كثيفة  لإعاقة الرؤيا.

وأكد موقع واللا العبري إن اشتباكات عنيفة تدور بين عناصر المقاومة وقوات الاحتلال شرق خانيونس ورفح جنوب القطاع.
 

الرئيس يتساءل: " لماذا ترفض حماس المبادرة المصرية؟"

 قال الرئيس محمود عباس  ان العملية البرية في قطاع غزة ستضع عقبات أمام الجهود الرامية لإبرام اتفاق تهدئة.

وتساءل الرئيس عباس:" لماذ ترفض حماس القبول بالمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار؟" وذلك خلال حدث له مع صحفيين بالقاهرة اليوم.

وقال الرئيس إن" حركة الجهاد الإسلامي أبدت استعدادها للتعاطي مع المبادرة المصرية".

وقال الرئيس إنه سيسافر إلى تركيا وثم سيواصل رحلته من هناك إلى البحرين وقطر في إطار مساعيه لوقف إطلاق النار.

الخميس 17-7-2014

243 شهيداً و1870 جريحاً حصيلة العدوان على القطاع

استشهد شاب ورضيع في قصف لطيران الاحتلال ومدفعيته صوب منازل المواطنين بمدينة رفح. 

وقالت المصادر الطبية إن الرضيع فارس المهموم استشهد في غارة نفذها طيران الاحتلال على منزل عائلته بمدينة رفح، بينما استشهد الشاب مجدي جبارة في  قصف لمدفعية الاحتلال استهدف منزله في رفح أيضاَ. 

نتنياهو يوعز ببدء العملية البرية والمقاومة تتوعد

أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيشه موشيه يعلون بالبدء بعملية برية في قطاع عزة.

وبدأت مدفعية الاحتلال وزوارقه بقصف المناطق الشمالية والشرقية للقطاع بشكل مكثف ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء وعشرات الإصابات.

ومن ناحيتها قالت حركة حماس إن الاحتلال سيدفع ثمن العملية البرية غالياً.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم الحركة فوزي برهوم إن حركته مستعدة لمواجهة الاحتلال.

وشددت وزارة الداخلية في غزة على أنه لا يوجد حتى اللحظة أي توغل لآليات الاحتلال داخل القطاع. 

وزير الخارجية الاميركي يبحث مع نظيره المصري مبادرة وقف اطلاق النار

تتواصل الجهود الرامية لانجاح مبادرة وقف اطلاق النار في غزة.

وفي هذا السياق، بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الخميس، مع نظيره الأميركي جون كيري آخر المستجدات الفلسطينية، وسبل تطبيق المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار في ظل استمرار العمليات العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة .

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي في بيان له اليوم، إن الاتصال الذي تلقاه الوزير شكري من نظيره الأميركي اليوم تناول دعم بلاده للمبادرة المصرية بين الجانبين الفلسطيني – الاسرائيلي.

وأكد البيان أن مصر ستستمر في اتصالاتها وجهودها لضمان التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار يحقن دماء المدنيين الأبرياء في فلسطين من خلال تنفيذ المبادرة المصرية.

مسؤول بريطاني: ضربات إسرائيل تصل إلى حد "العقاب الجماعي"

 قال نيك كليج نائب رئيس الوزراء البريطاني،الخميس، إن الضربات الجوية الإسرائيلية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة "غير متناسبة بشكل متعمد" وتصل إلى حد "العقاب الجماعي" .

وقال كليج لمحطة ال.بي.سي. الإذاعية البريطانية "أعتقد حقا أن الرد الإسرائيلي يبدو غير متناسب بشكل متعمد. انه يرقى الآن إلى شكل غير متناسب من العقاب الجماعي."

واضاف "سأطلب من حكومة إسرائيل الآن أن تتوقف. فقد أثبتت وجهة نظرها" وفقا لتعبيره.

وارتفعت حصيلة الشهداء في اليوم العاشر من العدوان الاسرائيلي على القطاع الى 231 وأكثر من 1600 جريح.

البرلمان الأوروبي يدعو إلى وقف لاطلاق النار في غزة

 دعا البرلمان الأوروبي، الخميس، إلى اتفاق على وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، مشيراً إلى أن "لا شيء يبرر شن هجمات تستهدف عمداً المدنيين الأبرياء".

وفي قرار اتخذه خلال جلسة عامة في ستراسبورغ، دعا البرلمان "حماس والمجموعات المسلحة الأخرى إلى أن توقف على الفور إطلاق الصواريخ على إسرائيل من قطاع غزة"، كما طالب أيضاً بـ"وقف أي عمل عسكري إسرائيلي ضد غزة".

 وشدد النواب في قرارهم على أن "النزاع الجاري يتسبب في خسائر مأسوية في الأرواح البشرية وفي آلام غير مقبولة للسكان المدنيين لدى الطرفين"، داعين إلى "الوقف الفوري لكلّ أعمال العنف التي تهدّد حياة السكان المدنيين".

 
غارات في غزة وصواريخ في إسرائيل بعد إنتهاء فترة الهدنة

بعد انتهاء مدة الهدنة الانسانية لوقف إطلاق النار في غزة بين فصائل المقاومة وإسرائيل، عاد القصف الاسرائيلي وصواريخ المقاومة تحلق في الاجواء.

فعند الساعة 4 مساء أي بعد انتهاء الهدنة بساعة شن الطيران الحربي الاسرائيلي اولى غاراته على أرض فارغة في بيت لاهيا شمال القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتلاها عدد من الغارات منها استهداف منزل آل محيسن بجوار مسجد أم نضال فرحات في حي الشجاعية وأنباء عن إصابات.

في المقابل، ردت المقاومة بقصف البلدات الاسرائيلية بالصواريخ.

وأعلن القسام عن قصف موقع كيسوفيم بصاروخي 107، كما دوت صفارات الانذار في مستوطنات نيريم والعين الثالثة وزكيم وكارميه.

مصادر مصرية وإسرائيلية وفلسطينية تنفي التوصل لوقف إطلاق نار شامل
 
نفى مصدر إسرائيلي للقناة العاشرة أن تكون مباحثات التهدئة الجارية في القاهرة قد أدت إلى التوصل إلى وقف إطلاق نار شامل بدءاً من صباح غدٍ الجمعة.
 
ومن ناحيتها نفت كل من السلطات المصرية وحركتي الجهاد الإسلامي وحماس صحة تلك الاخبار. 
 
 
كشف مصدر اسرائيلي رفيع لقناة BBC بالإنجليزية أن وقف إطلاق نار شامل سيدخل حيز التنفيذ يوم غدٍ الجمعة في الساعة السادسة صباحاً.
 

ويشار إلى أن تهدئة مؤقتة تسري الآن بين المقاومة وإسرائيل، تم التوصل إليها بعد طلب من الأمم المتحدة وتنتهي في تمام الساعة الثالثة مساءً

ويتواجد وفد إسرائيلي في القاهرة إضافةً لوفد من السلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة، بحيث تجري مباحثات التوصل إلى تهدئة بوساطة مصرية

زعمت  القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي أن حركة حماس قدمت شروطها للوسيط المصري لقبول وقف إطلاق النار، والذي نقلها بدوره للجانب الاسرائيلي، الذي رفضها.

وبحسب القناة فإن حركة حماس طالبت بفتح المعابر وحرية الحركة للفلسطينين خصوصاً معبر رفح، كما طالبت بالافراج عن محرري صفقة شاليط الذين  اعتقلتهم إسرائيل مؤخراً،إضافةً  لحرية العبادة للفلسطنين والسماح لأهالي القطاع بالذهاب لتأدية الصلاة  في المسجد الاقصى.

وتجري المفاوضات بحسب القناة في أحد فنادق القاهرة حيث يتواجد الوفد الإسرائيلي الذي وصل فجر اليوم.

وقالت القناة إن الوفد الإسرائيلي يتواجد في غرفة، ويتواجد وفد حركة حماس في غرفة أخرى منفصلة في ذات الفندق، بينما يمارس ضباط المخابرات المصرية دور الوسيط بينهم.

مزيد من التفاصيل هنا
زمن برس تكشف كذب الرواية الإسرائيلية لعلمية القسام في موقع صوفا
نفذت كتائب القسام فجر اليوم عملية نوعية تسلل فيها مجموعة من عناصرها إلى موقع صوفا جنوب قطاع غزة.

وتسلل عناصر القسام عبر نفق، وصلوا من خلاله إلى موقع صوفا، وقالت الكتائب إن العناصر انسحبوا بسلام بعد أن نفذوا مهمتهم.

وزعم جيش الاحتلال أنه قتل 8 من عناصر القسام  الذين تسللوا، بينما تمكن 5 فقط منهم من العودة إلى قطاع غزة، حيث نشر الجيش مقطع فيديو يظهر قيام طيران الاحتلال بقصف المقاومين خلال انسحابهم عبر مخرج النفق. 

وعقب ذلك نشرت المواقع العبرية مجموعة من الصور يظهر فيها مخرج النفق، وهنا كشفت تلك المواقع دون قصد زيف الفيديو الذي نشره جيش الاحتلال، فمنطقة مخرج النفق لا يظهر بها آثار لأي قصف، بينما الفيديو يبين حدوث انفجارفيه نتيجة قصفه من قبل طيران الاحتلال.
 
لمتابعة بقية التفاصيل أنقر هنا
 
 
دارت اشتباكات عنيفة فجر اليوم بين مجموعة من المقاومين من كتائب القسام، وقوات الاحتلال بعد تسلل المقاومين إلى موقع صوفا جنوب القطاع. 
 
وقالت المصادر العبرية إن 13 مقاوماً تسللوا إلى موقع صوفا عبر نفق، زاعمةً أن 8 من المقاومين استشهدوا خلال الاشتباكات وأن خمسةآخرين تمكنوا من العودة إلى قطاع غزة عبر النفق، وهو ما نفته كتائب القسام التي تبنت العملية وقالت إن جميع عناصرها عادوا إلى مواقعهم سالمين. 
 
وقال مراسلنا في جنوب القطاع إن أصوات اشتباكات عنيفة وقذائف سمعت لعدة ساعات في المناطق الحدودية جنوب القطاع. 
 
وزعم جيش الاحتلال أنه أحبط العملية التي نفذها المقاومون متهماً حركة حماس بالوقوف وراءها. 
 
كما نشرت مواقع إعلامية عبرية صوراً لأسلحة كانت بحوزة المقاومين، مشيرةً إلى ان جيش الاحتلال طلب من المستوطنين في المناطق المحاذية لموقع الاشتباكات البقاء في منازلهم وعدم الخروج بتاتاً، حتى انتهت العملية. 
مزيد من التفاصيل هنا

التهدئة الإنسانية تدخل حيز التنفيذ

دخلت التهدئة الإنسانية التي طلبتها الأمم المتحدة حيز التنفيذ في تمام الساعة العاشرة.

دعلت وزارة الداخلية بغزة المواطنين والمقاومين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، :وعدم الاستهتار خلال فترة الهدنة فلا يؤمن مكر الاحتلال".

وقالت إن الأجهزة الأمنية على تسهيل حركة المواطنين وتنقلهم لقضاء حوائجهم وتلبية احتياجاتهم لتعزيز صمودهم .

وقالت وزارة الداخلية إنها ستبذل جهودها لتمكين الموظفين من استلام رواتبهم من البنوك خلال ساعات الهدنة، وناشدت الوزارة المواطنين "بضرورة التعاون معها في ذلك لضمان السرعة وعدم حدوث أي اشكالات لا سمح الله".

وناشدت المواطنين عدم الاقتراب من الأماكن والمواقع العسكرية التي تعرضت للقصف خشية وجود أجسام متفجرة حيث ستعمل الأجهزة المختصة على تأمين كافة هذه المواقع.

والهدنة الإنسانية اليوم الخميس مدتها خمس ساعات تمتد من الساعة 10 صباحاً حتى 3 مساءً.

 

 

 
 

230 شهيداً و1690 جريحاً حصيلة العدوان على قطاع غزة (محدث)

ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي إلى 230 شهيداً و 1690 جريحاً.

وجاء ذلك بعد أن استشهد 3 مواطنين وأصيب عدد كبير في قصف للاحتلال شرق رفح.

ووفقاً لوزارة الصحة الشهداء هم، عبد الله سالم الأخرس (27 عاماً)، بشير محمد عبد العال (20 عاماً)، محمد زياد غانم (25 عاماً).

للمزيد هنا

225 شهيداً و1676 جريحاً حصيلة العدوان حتى اللحظة 

ارتفعت حصيلة العدوان إلى 225 شهيداً و 1676 حتى لحظة كتابة هذا الخبر، وذلك عقب استشهاد المسنة زينب العبادلة (71 عاماً) متأثرةً بجراحٍ أصيب بها سابقاً، كما استشهد المواطن محمد عبد الرحمن حسونة في قصف في حي الجنينة بمدينة رفح.

 

الفصائل في غزة توافق على وقف إطلاق نار لخمس ساعات نهار الخميس

وافقت حركة حماس وبقية الفصائل على طلب أممي بوقف إطلاق مؤقت نهار غد الخميس ما بين الساعة العاشرة صباحاً والساعة الثالثة عصراً. 

223 شهيداً و1624 جريحاً حصيلة العدوان على قطاع غزة

 ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي إلى 223شهيداً و 1624 جريحاً وذلك عقب استشهاد  المواطن محمد محمود القديم( 22 عاماً) متاثر بجروحٍ  أصيب بها شرق مدينة دير البلح.

الأربعاء 16-7-2014

الضفة تشتغل تضامناً مع غزة والأجهزة الأمنية تحاول "ضبطها"

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال هذه الليلة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وكانت أعنف المواجهات قرب حاجز قلنديا شمال القدس والتي استخدمت فيها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز.

وقالت المصادر الطبية إن 15 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي خلال المواجهات.

واستخدم الشبان الألعاب النارية في المواجهات مع قوات الاحتلال ما أدى إلى إصابة اثنين من جنود الاحتلال، بينما قالت مصادر عبرية إن مجهولين أطلقوا الرصاص الحي صوب حاجز قلنديا ثم لاذوا بالفرار.

وفي مخيم الجلزون شمال رام الله دارت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال عقب انطلاق مسيرة كبيرة من المخيم صوب مستوطنة بيت إيل.

لمتابعة المزيد أنقر هنا 

إسرائيل توافق على وقف إطلاق نار مؤقت لـ"5 ساعات" غداً الخميس

وافقت إسرائيل على طلب أممي لهدنة إنسانية في قطاع غزة تستمر لـ 5 ساعات نهار غدٍ الخميس.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن الهدنة تبدأ الساعة العاشرة من صباح غدٍ وتنتهي في تمام الساعة الثالثة مساءً.

وقالت الأمم المتحدة إنها طلبت هذه المهلة من وقف إطلاق النار لتتمكن من إدخال مساعدات إنسانية إلى القطاع. 

طلب وقف إطلاق نار

طالبت الأمم المتحدة اسرائيل وفصائل المقاومة بوقف إطلاق النار لمدة ست ساعات.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية عن مصادر دبلوماسية أن إسرائيل وافقت على وقف إطلاق النار الإنساني لمدة ست ساعات.

221 شهيداً والحصيلة في ازدياد

ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي إلى 221 شهيداً و 1624 جريحاً.

للمزيد هنا

استدعاء 8 آلاف جندي من الاحتياط

صادق الكابينت الإسرائيلي عصر اليوم الأربعاء، على استدعاء 8000 جندي إضافي من الخدمة الاحتياطية.

الاحتلال يعتقل 3 عمّال صوروا سقوط صواريخ على أسدود وهتفوا "الله أكبر"

اعتقلت سلطات الاحتلال 3 عمّال فلسطينيين بعد أن صوروا صواريخ للمقاومة تسقط على أسدود ومن ثم نشروا الفيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت شرطة الاحتلال إنه جرى اعتقال الشبان الثلاثة بتهمة جرائم تتعلق "بالمس في بعض مما جاء بمرسوم قانون منع الإرهاب، شبهات بالعنصرية والتحريض والعنف والإرهاب"، حسب تعبيرها.
وقالت شرطة الاحتلال إنه جرى اعتقال الشبان الثلاثة بعد "جهود" استخباراتية واسعة، والشبان الثلاثة من القدس وفي سنوات العشرينات من عمرهم وكانوا متواجدين في أسدود للعمل.

وقالت شرطة الاحتلال إنه جرى اعتقال الشبان الثلاثة وبحوزتهم الهاتف الذي التقط الفيديو، ومن ثم أطلق سراحهم بعد تدفيعهم غرامات مالية "كفالة"، مع قرار بإبعادهم في حين "لاتزال التحقيقات بشأنهم مستمرة".

وصوّر الشبان الثلاثة أحد صواريخ المقاومة وهو يصيب برجاً بشكل مباشر في أسدود قبل أن تتصاعد أعمدة الدخان وذلك في خضم دوي صفارات الإنذار.
وهتف الشبان الله أكبر في الفيديو لذي انتشر بشكل كبير عبر شبكات التواصل الاجتماعي وعبر قنوات تلفزة أيضاً.

 

مجزرة جديدة ..استشهاد 4 أطفال بعد قصفهم على الشاطئ

قال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة إن 4 أطفال استشهدوا وأصيب عدد آخر بعد قصف للاحتلال استراحة على الشاطئ غرب غزة.

والشهداء الأطفال هم الطفل عاهد عاطف بكر 10سنوات، الطفل زكريا عاهد بكر 10 سنوات، الطفل محمد رامز بكر 11 سنة،الشهيد الطفل اسماعيل محمد بكر 9 سنوات.

ومن غير المعروف عدد المصابين الآخرين إلا أنهم جميعهم أطفال وإصاباتهم مختلفة وهناك مخاوف من ارتفاع حصيلة الشهداء منهم.

وتجمهر عدد من أهالي الأطفال أمام مجمع الشفاء الطبي يبكون أطفالهم الشهداء والمصابين وهتفوا للمقاومة مطالبينها بقصف تل أبيب وحيفا ويافا والقدس انتقاماً لدماء أطفالهم.

وتزامناً مع هذه المجزرة استشهد الطفل حمزة رائد ثاري 6 سنوات، متأثراً بجروح أصيب بها في وقت سابق، لترتفع حصيلة الشهداء إلى 214 شهيداً و الإصابات إلى أكثر من 1565 مصاباً

209 شهداء و1520 جريحا حصيلة العدوان على قطاع غزة

استشهد المواطن عبد الرحمن ابراهيم خليل السرخي 37 عام جراء استهداف الاحتلال لمحيط منازل المواطنين في حي الزيتون وأصيب 2 من المواطنين بجروح مختلفة ما إدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان إلى 209 شهداء و1520 جريحاً. 

مبادرة الجديدة لوقف إطلاق النار

 زعم موقع واللا العبري بأن الرئيس محمود عباس سيتقدم بطلب للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بطلبٍ لفتح معبر رفح تحت إشراف قوات الأمن الفلسطينية كمبادرة جديدة لوقف إطلاق النار.

وزعم الموقع العبري بأن لقاءً قريباً سيعقد بين الرئيس عباس ورئيس المكتب السياسب لحركة حماس خالد مشعل من أجل مناقشة هذا الأمر.

ووفقاُ لموقع واللا فإن قوات الأمن الفلسطيني لن تنتشر في معبر رفح فقط بل على طول الحدود الفلسطينية المصرية (محور فيلادلفيا).

لمتابعة المزيد حول المبادرة الجديدة أنقر هنا 

هآرتس تكشف أسرار صياغة المبادرة المصرية

اعترف داني دانون نائب وزير جيش الاحتلال السابق، أن المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، خير دليل على مستوى التسنيق وتماثل المصالح الذي وصلت إليه العلاقات المصرية الإسرائيلية، مؤخراً، فبعد أن كان نظام حسني مبارك يلعب دور الوسيط بين حماس وإسرائيل، أصبحت القاهرة تعلب دور الوسيط المنحاز، وهذا ما أظهرته المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار لأنها تتضمن فقط الشروط الإسرائيلية لوقف إطلاق النار على حد قول دانون.

دانون أثنى على المبادرة المصرية مضيفاً" أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو كان يعتقد منذ البداية أنها لن تؤدي لوقف إطلاق النار، وإنما الغرض الأساسي منها هو تأدية دور دعائي يظهر حماس والجهاد في دور الطرف الرافض لوقف إطلاق النار أمام الرأي العام العالمي لمنح إسرائيل المزيد من الشرعية لمواصلة توجيه ضراباتهم لحماس والجهاد".

لمتابعة المزيد حول أسرار المبادرة المصرية أنقر هنا 

2 مقابل 1..معادلة الغارات والصواريخ لهذا اليوم

أظهرت معطيات نشرها جيش الاحتلال ظهر اليوم أن حركتي حماس والجهاد أطلقتا 141 صاروخ منذ فجر اليوم الأربعاء، بما يعادل صاروخ كل 6 دقائق.

وأضافت المعطيات التي نشرها جيش الاحتلال أيضاَ بأنه ينفذ غارة كل 3 دقائق على القطاع.
 
وفي ذات السياق قال جيش الاحتلال على حسابه الرسمي على موقع (تويتر) إنه شن غاراتٍ منذ قرار رئيس الحكومة الاسرائيلية استئناف الغارات الجوية على القطاع على أكثر من 70 هدفاً علما إنه هذه المعطيات صدرت فجر اليوم.

208 شهداء و1520 جريحا حصيلة العدوان على قطاع غزة

ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي إلى 208 شهيد و 1520 جريحاً.

مصدرعبري: حماس ستحاول مفاجأة إسرائيل وتحقيق إنجازات بسبب عزلتها السياسية

 قال مصدر عسكري إسرائيلي إنه يعتقد أن حركة "حماس" ستحاول مفاجأة إسرائيل وتحقق إنجازات كبيرة خلال الحرب الراهنة بسبب العزلة السياسية التي تواجهها.

وزعم المصدر إن "حماس" تريد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لتستطيع من خلاله الإعلان عن إنجاز سياسي حسب ما نقلته إذاعة "صوت إسرائيل".

202 شهيد و1500 جريح حصيلة العدوان على القطاع 

ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان على القطاع إلى 202 شهيد وأكثر من 1500 جريح، وذلك اثر استشهاد 4 مواطنين في مدينتي خانيونس ورفح إصافة إلى استشهاد مواطن متأثراً بجروحه في قصف استهدف سيارة يوم أمس بمدينة رفح.

للاطلاع على الحصيلة بالتفصيل ـأنقر هنا 

الاحتلال يستهدف منازل قيادات الصف الاول بحركة حماس

كثف طيران الاحتلال استهدافه لمنازل المواطنين هذه الليلة، واستهدف أكثر من 14 منزلاً من بينها منازل لقيادات في الصف الاول لحركة حماس في قطاع غزة.

ومن بين المنازل المستهدفة منزل القيادي في حماس محمود الزهار، ومنزل وزير الصحة في الحكومة السابقة باسم نعيم، ومنزل النائب عن حماس اسماعيل الأشقر، ووزير الداخلية في الحكومة السابقة والقيادي في حماس فتحي حماد.

وقال مراسلنا إن الغارات التي نفذها طيران الاحتلال دمرت تلك المنازل بالكامل دون وقوع إصاباتٍ أو أضرار. 

الثلاثاء 16-7-2014

197 شهيدًا و1400 جريحاً حصيلة العدوان على قطاع غزة 

ارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 197 شهيداً بعد استشهاد مواطنين في قصف على سيارة بمدينة رفح، واستشهاد مواطن في منطقة جحر الديك بدير البلح.
 
مقتل أحد جنود الاحتلال في قصف للمقاومة  
 
قتل أحد جنود الاحتلال بالقرب من معبر بيت حانون شمال القطاع جراء سقوط صاروخ للمقاومة

نتنياهو يقيل نائب وزير جيش الاحتلال داني دانون

زمن برس، فلسطين: أقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نائب وزير جيش الاحتلال داني دانون وذلك بعد ساعاتٍ من هجومٍ شديد شنه دانون على نتنياهو والحكومة الإسرائيلي.
وكان دانون قد وصف الموافقة على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بأنها توقيع على فشل "عملية الجرف الصامد".
وأضاف: «أنا فقط أسأل نفسي، ماذا كان سيفعل نتنياهو لو كنا في المعارضة اليوم، ماذا كان سيقول على هذه العملية؟ علينا أن نتوقف عن العمل لدى تسيبي ليفني (زعيمة حزب هتنوعا اليساري)».
وقال دانون: «من المستحيل أن ندفن رؤوسنا في الرمال، فهناك قوى كثيرة في العراق وإيران تنظر إلينا في الشرق الأوسط، ومن ناحية الردع ستخرج حماس أقوى».

سقط  أكثر من 80 صاروخا من جهة غزة على إسرائيل منذ ساعات صباح اليوم.

وقالت الاذاعة العبرية العامة، إن خمسة من الصواريخ اعترضتها القبة الحديدية في أجواء مدينة عسقلان.

كما وسقطت صواريخ باتجاه منطقة المجلس الإقليمي أشكول بعد ظهر اليوم، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات، كما سقط صاروخ في مدينة سديروت، ما أسفر عن اصابة عدة اشخاص بحالات هلع.

إصابة إسرائيلي بجروحٍ خطرة في سقوط صاروخ على عسقلان

أصيب إسرائيلي بجروحٍ خطرة جراء سقوط صاروخ للمقاومة على مدينة عسقلان مساء اليوم. 

194 شهيدًا و1400 جريحاً حصيلة العدوان على قطاع غزة 

 ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي إلى 194شهيداً و نحو 1479 جريح وذاك بـاستشهاد المواطن اسماعيل فتوح في غارة شنها الطيران الحربي الاسرائيلي في حي الزيتون شرق مدينة غزة

أبو مرزوق يستنكر الاعتداء على وزير الصحة ويدعو لمحاسبة المعتدين

استنكر القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق الإعتداء الذي تعرض له وزير الصحة في حكومة التوافق جواد عابد عقب وصوله إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري اليوم.

وقال أبو مرزوق عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك:" د.جواد عواد وزير الصحة الفلسطيني في حكومة التوافق الوطني، يدخل قطاع غزة أثناء الحرب الظالمة على أهلنا، ويتم استقباله بشكل رسمي، ليمارس مهامه وأعماله وليكون بين موظفيه وأهله. ولكنه فوجئ كما فوجئنا بعمل غير مسؤول وغير لائق".

ودعا أبو مرزوق لمحاسبة المعتدين على وزير الصحة الذي واصفاً ما جرى بالفعل المسيء  لا يجوز أن تمضي الحادثة دون تحقيق ومعاقبة المسؤولين عن هذا الفعل المسيء .

وختم أبو مرزوق تصريحه قائلاً:" د.جواد أنت في بلدك وبين أهلك .. نقدر مواقفك الوطنية والمهنية... وخطواتك لمواجهة الحرب الظالمة الجبانة مقدرة؛ ولك منا كل التحية".

ويشار إلى أن شبان غاضبون قاموا برشق المركبة التي كان يستقلها وزير الصحة بالبيض والحجارة عقب خروجها من معبر رفح.

إسرائيل تستأنف غاراتها على القطاع وواشنطن تدين اطلاق حماس للصواريخ وتصفها "بالعمل الوقح"

عقب إعلان إسرائيل موافقتها على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، شن الطيران الحربي الاسرائيلي، سلسلة غارات في مناطق متفرقة من قطاع غزة، أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بجروح، فيما أدانت واشنطن إطلاق الصواريخ من جهة حماس واصفة إياها "بالعمل الوقح".

وقال شهود عيان، إن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخا على أرض زراعية بمنطقة المطاحن في خانيونيش، كما استهدفت منزلا بعود لعائلة بدوان بحي الزيتون وآخر بمخيم الشاطئ في غزة، إضافة الى شنتها غارات في المحافظات الوسطى.

وقالت مصادر طبية في غزة، إن الغارات أسفرت عن إصابة عشرة مواطنين على الاقل بجروح متفاوتة.

في المقابل، ردت المقاومة باطلاق صواريخ على المدن الاسرائيلية.

"الجهاد الإسلامي" ترفض مبادرة التهدئة المصرية نهائيا

رفضت حركة الجهاد الاسلامي مبادرة التهدئة التي أطلقتها مصر إذ انها لا تلبي حاجات الشعب الفلسطيني ولا شروط المقاومة.

وفي بيان صحفي، قالت الحركة، إنه بعد الاطلاع على موقف الحركة أبلغت الجانب المصري موقفها بعدم قبول مبادرة التهدئة، مضيفة ان المباردة غير ملزمة للحركة وأن "سرايا القدس" ستواصل عملياتها مع فصائل المقاومة.

ليبرمان يدعو الى مواصلة العملية العسكرية حتى السيطرة على القطاع بالكامل

 دعا وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان مواصلة العدوان على قطاع غزة.

وفي مؤتمر صحفي عقده في مقر الكنيست، دعا ليبرمان الى الذهاب حتى النهاية وعدم انهاء العملية العسكرية في قطاع غزة قبل سيطرة جيش الاحتلال على كامل انحاء القطاع، وفقا لاقواله.

واضاف: ان حماس ستستغل وقف اطلاق النار لانتاج المزيد من القذائف الصاروخية وتهريب متفجرات الى القطاع. 

مصر قدمت مبادرتها لوقف اطلاق النار للجهاد

علمت زمن برس أن الجانب المصري قدم وثيقة قبل ساعة تتضمن نص المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار، لحركة الجهاد الاسلامي.

وبدأت قيادة الحركة السياسية بدارستها لتقديم رد عليها خلال الساعات المقبلة.

الرئيس في مصر غدا من أجل تثبيت مبادرة وقف اطلاق النار في غزة

 من المقرر أن يزور الرئيس محمود عباس مصر غدا الاربعاء للتنسيق من أجل إنجاح المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن الرئيس محمود عباس سيزور مصر غدا ، حيث سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتشاور والتنسيق لإنجاح المبادرة المصرية لتحقيق وقف إطلاق النار فورا، والحفاظ على أرواح شعبنا وتثبيت التهدئة.

وأضاف أبو ردينة أن الرئيس عباس سيزور تركيا في الثامن عشر من الشهر الجاري للهدف ذاته، كما سيجري اتصالات عربية ودولية للعمل على وقف إطلاق النار وتثبيت التهدئة.

وكانت الخارجية المصرية أعلنت عن طرح مبادرة تتضمن أربعة بنود لوقف إطلاق النار بداية من صباح اليوم.

كتائب القسام: لا وجود لوقف إطلاق نار

 نقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس صحة ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام عن وجود  مبادرة وقف إطلاق نار بين المقاومة والاحتلال.

وأضافت الكتائب في بيانٍ عسكري صدر عنها فجر اليوم بأنه لم تتوجه لها أي جهة رسمية أو غير رسمية بما ورد في المبادرة التي يتم تداولها "المبادرة المصرية".

وتابعت قائلةً" إنه إن صح محتوى هذه المبادرة فإنها مبادرة ركوعٍ وخنوع، نرفضها نحن في كتائب القسام جملةً وتفصيلاً، وهي بالنسبة لنا لا تساوي الحبر الذي كتبت به".

وقالت الكتائب" إن   معركتنا مع العدو مستمرةٌ وستزداد ضراوةً وشدةً، وسنكون الأوفياء لدماء شهداء معركة "العصف المأكول" الأبرياء وكافة شهداء شعبنا، وإننا نعد شعبنا أن هذه الدماء والتضحيات لن تضيع سدىً، ولن يجهضها أحدٌ كائناً من كان في هذا العالم".

189 شهيدًا و1400 جريحاً حصيلة العدوان على قطاع غزة (محدث)

ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي إلى 189شهيداً و نحو 1400 جريح.

الإثنين15-7-2014

معاريف: الكابينت يجتمع فجراً للمصادقة على اتفاق التهدئة

قالت صحيفة معاريف العبرية إن المجلس الوزراي الإسرائيلي المصغر سيجتمع فجر اليوم الثلاثاء من أجل المصادقة على اتفاق لوقف اطلاق النار 

مبادرة مصرية لـ"وقف العدوان على الشعب الفلسطيني"

 أطلقت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الإثنين، مبادرة لـ"وقف العدوان علي الشعب الفلسطيني".

وأعلنت الخارجية المصرية أن المبادرة تأتي "استكمالاً للجهود والاتصالات المكثفة والمستمرة التي تجريها مصر علي أعلي مستوى علي مدار الأسبوعين الماضيين مع مختلف الأطراف المعنية والإقليمية والدولية، وانطلاقا من مسئولياتها تجاه أشقائها الفلسطينيين وحقنا لدمائهم والحيلولة دون تصاعد أعداد الشهداء والمصابين جراء الاعتداءات الإسرائيلية".

وقالت إن مصر بأن "تؤمن نجاح هذه المبادرة ووقف كافة الأعمال العدائية سوف يسهم دون شك في تهيئة المناخ لاستئناف مفاوضات جادة، وفق إطار زمني محدد وعلي أساس المرجعيات والمبادئ الدولية المتفق عليها، وتقود إلى تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهي الضمانة الوحيدة لإستدامة الأمن والاستقرار لكافة شعوب المنطقة".

للاطلاع على المبادرة كاملة أنظر هنا 

187 شهيدًا و1390 جريحاً حصيلة العدوان على قطاع غزة

 

استشهد المواطنين كمال عاطف أبو طه (16 عاماً) وإسماعيل أبو حطب (21 عاماً) في قصف لطيران الاحتلال على غرب خانيونس، إصافةً لاستشهاد المواطن أحمد أبو يوسف متأثراُ بجراحٍ،  ما أدى إلى ارتفاع الحصيلة إلى 186 شهيداً و1390 جريحاً. 

هنية: إسرائيل فرضت الحرب وخططت لها بشكل مسبق

 قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن إسرائيل فرضت الحرب على غزة وخططت لذلك من خلال تنكرها لكافة اتفاقات التهدئة التي وقعت سابقاً برعايةٍ مصرية.

وأضاف هنية في خطاب مسجل بث عبر قناة الأقصى التابعة لحماس"  هناك تحركات واتصالات ودول تتحرك..ونقول بشكل مبسط وواضح بأن المشكلة ليست في التهدئة أو العودة إلى اتفاقيات التهدئة، ولكن المشكلة هو واقع غزة، والحصار والتجويع وإغلاق المعابر والقصف وإهانة الناس، وحتى عدم وصول الرواتب لهؤلاء الموظفين الموجودين في الميدان ويعملون بكل طاقتهم، رغم عدم تلقيهم لرواتبهم منذ 8 شهور".

وأشاد هنية بدور الأذرع العسكرية للمقاومة وعلى رأسها كتائب القسام.

وشدد هنئة على أن فصائل المقاومة لم تضيع الوقت دون فائدة، بل أعدت نفسها بشكلٍ جيد، مشيراً إلى  القوة التي تملكها حركتا حماس والجهاد الإسلامي وكل قوى المقاومة هي للشعب الفلسطيني كله، وليست لحماية فصيل بعينه.

القسام تسيّر طائرات دون طيار من صنعها إلى عمق دولة الاحتلال

أعلنت كتائب عز الدين القسام القيام بتسيير طائرات بدون طيار إلى عمق دولة الاحتلال.

وفصّل بيان للقسام أن "مهندسي كتائب القسام تمكنوا من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم (أبابيل 1)"

وأضاف البيان أن طائرات "أبابيل1" أنتج منها 3 نماذج طائرة هيA1A و  A1Bو A1C

وقال البيان إن للطائرات هذه ثلاث مهام على النحو التالي: استطلاعية وهحومية- إلقاء وهجومية-انتحارية.

وتابع " طائراتنا قامت بثلاث طلعات شاركت في كل منها أكثر من طائرة وكانت لكل طائرة مهام تختلف عن الأخرى"

وأضافت القسام "أن الطائرات تأتي في إطار مفاجآت القسام للاحتلال الاسرائيلي"، محذرة إياه "من الإقدام على أية حماقة".

وتابعت "إنها ليست المرة الاولى التي تجري الطائرات مهام داخل العمق الاسرائيلي، إذ أنها قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزاره جيش الاحتلال الاسرائيلي بتل أبيب "الكرياه".

وقالت "إن طائراتنا قامت صباح هذا اليوم بثلاث طلعات، شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهام تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة".

وكانت القسام أعلنت دون تفصيل في وقت سابق اليوم تسيير عددٍ من طائراتها بدون طيار للقيام بمهام خاصة "داخل العمق الصهيوني"، وذلك قبل أن تنشر التفاصيل.

وكانت الإذاعة العبرية الناطقة بالعربية، قالت صباح اليوم إن منظومة اعتراض الصواريخ "باتريوت" التابعة لجيش الاحتلال اعترضت في أجواء مدينة اسدود طائرة بدون طيار دخلت من قطاع غزة.

معاريف: تقدم في محادثات الوصول إلى تهدئة

 كشف الموقع الإلكتروني لصحيفة معاريف أن جهود التوصل لتهدئة والتي تقوم بها الولايات المتحدة وقطر وتركيا أحرزت بعض التقدم خلال الساعات الاخيرة.

واستندت معاريف على أقوال مصدر سياسي إسرائيلي رفيع، لم يستبعد أيضا احتمال تنفيذ عملية برية في قطاع غزة، وأكد أن إسرئيل تريد أن تضطلع مصر بالدور الأكبر في الوساطة لأنها الجهة القادرة على تقديم الضمانات فيهم وتملك القدرة على ممارسة الضغوط على حماس من ناحية فتح وإغلاق المعابر وتدمير الأنفاق.

هآرتس: لا تبدو على حماس علامات الانكسار

 نشرت صحيفة هآرتس في عددها الصادر صباح اليوم تحليلاً أعده المحلل العسكري للصحيفة عاموس هرئيل عنونه بـ "رغم الضغوط حماس حتى الآن لم تظهر عليها علامات الانكسار".

وقال هرائيل على الرغم من أن جزءاً من منظومة الصواريخ التابعة لحماس تضررت وتم تدمير مئة منزل منازل نشطائها عبر الغارات الجوية إلا أنه لم يحلق بالأجهزة القيادية ومنظومات السيطرة أي ضرر وحتى الآن ظل بحوزة حماس عدد كافٍ من الصواريخ متوسطة المدى وبعيدة المدى، التي تمكنها من مواصلة إطلاق الصواريخ لفترة طويلة.

وفي هذه اللحظات بحسب هرائيل كما في العمليات السابقة – حرب لبنان الثانية والرصاص المصهور وعمود الغيم- إسرائيل منشغلة بالبحث على علامات تشير إلى انكسار "العدو"، ويضيف " يبدو أن الاستخبارات والقيادة العسكرية والسياسية في اسرائيل مخطئون فيما يتعلق بتقدير حجم الضائقة التي يعاني منها الخصم".

ويمضي هرئيل قائلا " أعضاء القيادة الاسرائيلية الذين يقولون أن مسافة يوم أو يومين تفصل حماس عن اعترافها بالهزيمة وقبولها بالتهدئة تعتمد على آمال ضبابية أكثر من حقائق صلبة".

القسام تسيّر طائرات دون طيار إلى عمق دولة الاحتلال

أعلنت كتائب عز الدين القسام القيام بتسيير طائرات بدون طيار إلى عمق دولة الاحتلال.

وقالت القسام في بيان رسمي "سيرنا عدداً من طائراتنا بدون طيار للقيام بمهام خاصة داخل العمق الصهيوني" وأضافت أنها ستنشر التفاصيل لاحقاً.

وكانت الإذاعة العبرية الناطقة بالعربية، قالت صباح اليوم إن ان منظومة اعتراض الصواريخ "باتريوت" التابعة لجيش الاحتلال اعترضت في أجواء مدينة اسدود طائرة بدون طيار دخلت من قطاع غزة.

ولم تقدّم الإذاعة تفاصيل أخرى.

الاحتلال يعلن "بلدة" في الجنوب منطقة عسكرية مغلقة

أعلنت قوات الاحتلال "بلدة إسرائيلية" في الجنوب، منطقة عسكرية مغلقة.

ووفقاً لوسائل إعلام عبرية فقد طلبت قوات الاحتلال من المستوطنين في "البلدة" التزام المنازل.

ولم تنشر تفاصيل عن اسم لبلدة وموقعها وأسباب إعلانها منطقة عسكرية مغلقة.

الصحة: إسرائيل تستخدم أسلحة محرمة دوليًا ضد غزة

قالت وزارة الصحة في غزة، فجر اليوم الاثنين، إن إسرائيل "تستخدم قذائف وأسلحة محرمة دوليًا" في عدوانها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اليونيسيف: مقتل 33 طفل على الأقل جراء عدوان إسرائيل على غزة

قال المدير النتفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أنتزني ليك، إن "الأطفال هم الذين يتحملون العبء الأكبر من العنف المتفاقم في قطاع غزة وإسرائيل"، ووفقاً لما نقلته وكالة الأناضول أشار ليك إلى "مقتل 33 طفلاً على الأقل وإصابة مئات آخرين خلال العدوان الذي تشنه اسرائيل علي الفلسطينيين في غزة".

172 شهيدًا ونحو 1250 جريحاً حصيلة العدوان على قطاع غزة

ارتفعت حصيلة العدوان إلى 172 شهيداً عقب استشهاد المواطنة هنادي حمد معمر (27 عاماً)  في قصف على خانيونس، والمواطن ادهم عبد العال (25عاماً)  في قصف على مدينة غزة. 

سقوط صواريخ من لبنان على الجليل الغربي

سقط صاروخان أطلقا من جنوب لبنان في مستوطنة نهاريا بالجليل الغربي بعد منتصف ليلة الأحد، وردت مدفعية الاحتلال بقصف منطقة الإطلاق في جنوب لبنان.

الأحد 14-7-2014

كتائب القسام تقصف قاعدة عسكرية فيها صواريخ برؤوس نووية 

 أعلنت كتائب القسام أن صواريخها اليوم أصابت قاعدة "سدوت ميخا" العسكرية في أسدود، والتي يوجد فيها صواريخ من طراز "يريحو 2" التي تحمل رؤوساً نووية.

وأضافت الكتائب في بيانٍ لها بان القاعدة المعرفة لدى الاحتلال باسم  "كناف2" هي قاعدة لبطاريات حيتس2 وصواريخ أرض-أرض.

وأشارت القسام إلى أن مصادرها الخاصة أكدت بأن أحد الصواريخ أصاب القاعدة بشكلٍ مباشر.
حرره:

إخفاقات إسرائيل حتى اللحظة بعيون خبرائها

المتابع لتقديرات وتقييمات الخبراء الاسرائيليين الواردة في التغطيات الإعلامية التلفزيونية أو ما يرد في الصحف العبرية والمواقع الالكترونية حول العدوان على قطاع غزة، بإمكانه ملاحظة كماً ليس قليلً من ما يصفه الخبراء والمحللون بالإخفاقات، رغم أنه لم ينقضى على عدوان "الجرف الصامد" سوى سبعة أيام، وبعض هذه الإخفاقات وصفت بالإخفاقات الاستخبارية والأخرى اخفاقات سياسية، وأخرى تتعلق بالجبهة الداخلية.

وعلى صعيد أمن المعلومات والحرب النفسية أظهر عدوان " الجرف الصامد" اخفاقات إسرائيلية غير مسبوقة بدءاً من تسريب معلومات عسكرية مصنفة على أنها "سري للغاية" وحتى إشاعات أثارت الهلع في صفوف الإسرائيليين، تدوالها الاسرائيليون عبر شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيق المحادثة الفورية وآتس آب.

أقرت راحل دالوب رئيسية الرقابة العسكرية الإسرائيلية السابقة بفشل الجيش بمنع تسريب معلومات سرية تتعلق بالعملية العسكرية مثل تسريب  اسم العملية "الجرف الصامد" عبر واتس آب والكشف عن استدعاء الاحتياط ومطالبة الإسرائيليين بالالتزام بالمنازل والملاجئ لاأن حماس ستوجه وابل من الصواريخ لتل أبيب.

للاطلاع على التقرير كاملاً أنقر هنا

أضواء على الحرب النفسية التي تشنها حماس على الاحتلال

وزع جهاز المخابرات الاسرائيلية بياناً حذر فيه من رسائل وزعتها حركة حماس بعد انتحلت صفته تتضمن فيروسات، وذلك بغية السيطرة على هواتف النقالة.

واعترفت إذاعة جيش الاحتلال أيضاً أن حماس وزعت رسالة عبر تطبيق واتس آب تتضمن أخبار ملفقة أثارت الهلع في صفوف الإسرائيليين، حيث تتحدّث الأخبار عن مقتل العشرات من الإسرائيليين جراء الهجمات الصاروخية.

وفي أحد الاخبار التي ظهر وكأن الشاباك نشرها أخبار ادّعت حدوث انفجار ضخم بعد إصابة المصانع الكيماوية بصاروخ ما إلى سقوط عشرات القتلى وحدوث تلوث كبير.

إخفاقات إسرائيل حتى اللحظة بعيون خبرائها

المتابع لتقديرات وتقييمات الخبراء الاسرائيليين الواردة في التغطيات الإعلامية التلفزيونية أو ما يرد في الصحف العبرية والمواقع الالكترونية حول العدوان على قطاع غزة، بإمكانه ملاحظة كماً ليس قليلً من ما يصفه الخبراء والمحللون بالإخفاقات، رغم أنه لم ينقضى على عدوان "الجرف الصامد" سوى سبعة أيام، وبعض هذه الإخفاقات وصفت بالإخفاقات الاستخبارية والأخرى اخفاقات سياسية، وأخرى تتعلق بالجبهة الداخلية.

للاطلاع على التحليل كاملاً هنا

170 شهيدًا ونحو 1140 جريحاً حصيلة العدوان على قطاع غزة

ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي إلى 170 شهيداً و نحو 1140 جريح.

ووفقاً لأشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، فالشهداء منهم 36 طفلاً و24 سيدة و 9 مسنين.

ويأتي هذا العدد باستشهاد المواطنالمسن محمد سالم أبو بريص (65 عاماً) من منطقة أبو العجين شرق دير البلح.

واستشهاد المواطن ماهر ثابت أبو مر (24 عاماً) في استهداف لمنطقة الحصينات شرق رفح.

الجيش المصري يفكك صواريخ معدّة للإطلاق على إسرائيل

قالت القناة العاشرة العبرية إن الجيش المصري فكك اليوم صواريخ في سيناء كانت معدة للإطلاق على إسرائيل.

القسام وسرايا القدس ..تنسيق على أعلى المستويات

أكّد أبو أحمد الناطق باسم سرايا القدس أنها قصفت نتانيا لأول مرة اليوم، كما قصف أيضاً تل أبيب.

وقال أبو أحمد في مقابلة مباشرة عبر قناة الجزيرة الفضائية، إن هناك تنسيقاً على أعلى درجة بين السرايا وكتائب القسام، وأضاف "نعمل بهدوء ونعمل بصمت وهناك مفاجآت قادمة للعدو وهذه معركة فرضت علينا ويجب أن نستمر فيها للنهاية".

وقال حول الاجتياح البري، "هناك مقولة تقول "من يتحدث لايفعل" وهذا ينطبق على العدو وهو يتحدث ويهدد منذ أسبوع ويحشد على الحدود ..العدو وهو خارج قطاع غزة تقصف دباباته وآلياته فماذا لو دخله؟".

وكانت سرايا القدس قد استهدفت اليوم "جيب" عسركي للاحتلال بصاروخ كورنيت شرق رفح، ونشرت فيديو مصور لعملية الاستهداف.

 

 
 

إخلاء مبنى كامل في ريشون لتسيون

أخلت قوات الاحتلال عصر اليوم مبنى في ريشون لتسيون بتل أبيب بعد أن سقطت عليه "مخلفات صاروخ" حسب وصف شرطة الاحتلال.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها إن المبنى يقع في حي سكني هناك لكنها لم تحدد عدد طوابق المبنى الذي تم إخلاؤه من المستوطنين بالكامل.

كما سقطت شظاياها في عدد من الشوارع بالمدينة يقوم بالتعامل معها خبراء المتفجرات في قوات الاحتلال.

وفي سياق متصل قالت شرطة الاحتلال إنه في أعقاب رشقات صاروخية للمقاومة تم استلام بلاغ حول سقوط شظايا على سطح منزل في مدينة "هود هشارون " وقالت إن الشرطة تواصل "معالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات العلاقة"، حسب تعبيرها.

168 شهيدًا ونحو 1120 جريحًا حصيلة العدوان على قطاع غزة

 ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي إلى 168 شهيداً و نحو 1120 جريح.

ووفقاً لأشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحفة في غزة، فالشهداء منهم 36 طفلاً و24 سيدة و 9 مسنين.

 

فرنسا تطلب من إسرائيل "الاعتدال في ردها على الصواريخ"

 قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان اليوم الأحد إن فرنسا تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وتطلب من إسرائيل "الاعتدال في ردها" على الصواريخ التي تطلقها حماس وقال نحن"ندينها".

ووفقاً لفرانس برس، قال لودريان في عدد من البرامج التلفزيونية إننا "ندين إطلاق الصواريخ الذي يجري من قبل حماس على السكان المدنيين الإسرائيليين، لكننا نطلب أيضا من إسرائيل الاعتدال في ردها، وخصوصاً احترام القانون الدولي وتجنب إصابة ضحايا مدنيين"، حسب تعبيره.
وأضاف "الوضع بالغ التوتر (...) وفرنسا تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار، منعاً للدخول في دوامة أخرى غير التصعيد"، كما ندعو إلى العمل كي يتحدث الطرفان إلى بعضهما، "لتجنب تفاقم سيكون مأساوياً في هذا الجزء من العالم"، حسب تعبيره.

وزير الخارجية الألماني يزور إسرائيل لعقد "محادثات سلام"

قالت وزارة الخارجية الألمانية إن وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير إلى إسرائيل غدًا الاثنين في زيارة تستمر يومين، يعقد خلالهما محادثات مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني بهدف إنهاء الهجوم العسكري الدموي في غزة الذي دخل يومه السابع.

وأكدت وزارة الخارجية صحة تقرير نشرته صحيفة بيلد إم سونتاغ اليومية، التي قالت فيه إن شتاينماير سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس محمود عباس.

ونقلت الصحيفة عن شتاينماير قوله "لابد أن تتوقف صواريخ حماس ضد المدن والقرى الإسرائيلية في نهاية المطاف. المنطقة تحتاج حاليًّا إلى ائتلاف الحكمة والعقل لإيجاد سبيل للخروج من التصعيد".

وحذر شتاينمايرمن نتائج ما أسماه "العنف الدائر بين الطرفين"، مؤكداً زيادة الضحايا من الأبرياء من كلا الطرفين.

وأضاف أن الهجمات الصاروخية أمر مروع، وأن عدد القتلى لا يحتمل ومعاناة المدنيين المصابين أمرٌ محزنٌ، حسب تعبيره.

خاص: مشعل يصل أنقرة لإجراء مفاوضات حول وقف إطلاق النار وحماس تنفي

قال مصدر خاص لـ زمن برس إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وصل إلى العاصمة التركية أنقرة لإجراء مفاوضاتٍ حول وقف إطلاق النار

وياتي هذا في اليوم السابع للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 166 مواطناً وإصابة أكثر من 1100 آخرين

من ناحيتها نفت حركة حماس هذا الخبر، وقال الناطق باسم سامي أبو زهري:" إنه لا صحة للأخبار التي تروجها وسائل إعلام إسرائيلية حول زيارة سرية لمشعل إلى أنقرة". 

 

..يتبع

'التنفيذية' تقرر الطلب رسمياً بوضع فلسطين تحت الحماية الدولية

قررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التوجه إلى الأمم المتحدة بطلب رسمي لوضع أراضي دولة فلسطين تحت الحماية الدولية، على طريق تأمين جلاء الاحتلال وتمكين دولة فلسطين من ممارسة سيادتها، وفقاً للوكالة الرسمية.

وقالت اللجنة التنفيذية في بيان اليوم الأحد "في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي الوحشي ضد شعبنا، والذي بلغ ذروته بحرب الإبادة التي تشن ضد قطاع غزة الصامد، وتعزيزاً للجهود الهادفة إلى وضع حد لهذا العدوان ولحمل المجتمع الدولي على النهوض بمسؤولياته إزاء الانتهاكات المتواصلة من جانب إسرائيل لحقوق شعبنا ولإحكام القانون الدولي، فقد قررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التوجه إلى الأمم المتحدة بطلب رسمي لوضع أراضي دولة فلسطين تحت الحماية الدولية على طريق تأمين جلاء الاحتلال وتمكين دولة فلسطين من ممارسة سيادتها".

ووفقاً للوكالة الرسمية، وجه الرئيس محمود عباس رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يدعوه فيها إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع هذا الطلب موضع التنفيذ.

166 شهيداً ونحو 1090جريحاً حصيلة العدوان على قطاع غزة (محدث)

 ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم السادس على التوالي إلى 166 شهيداً و نحو 950 جريحاً.

وتأتي هذه الحصيلة بعد استشهاد الطفل إبراهيم النجار في قصف على شمال القطاع، واستشهاد المواطنة ليلى حسن العودات في قصف على المغاز وسط قطاع غزة، إضافة للشهيد هيثم أشرف زعرب والذي استشهد متأثراً بجروحٍ أصيب بها في قصف على رفح، والذي استشهد فيه أيضاَ فادي وعماد زعرب. 

واستشهد المواطن عز الدين بلبل متأثراً بجراحٍ أصيب بها في غارة على رفح أيضاَ، إضافة إلى استشهاد المواطن رامي سامي أبو شنب متأثراً بجروحٍ أصيب بها قبل 3 أيام في دير البلح. 

وكان طيران الاحتلال قد قصف منزل يعود لعئلة البطش شرق غزة ما أدى إلى ارتقاء 17 شهيداً. 

وكانت طائرات الاحتلال قد قصفت سابقاً  بشكل مباشر مجموعة من المواطنين كانوا يجلسون قرب عائلة ملش في حيّ الشيخ رضوان بغزة، ما أدى إلى استشهاد 6 منهم وإصابة عدد آخر غير محدد.

والشهداء هم:

 راتب صبحي الصيفي  (22 عاماً)، عزمي محمود عبيد  (51 عاماً)، نضال محمود أبو الملش  (22 عاماً)، سليمان سعيد عبيد  (56 عاماً)،  غسان أحمد المصري  (25 عاماً)، مصطفى محمد عناية  (58 عاماً).

إصابة 4 إسرائيليين أحدهم بجروحٍ خطرة جراء سقوط صاروخ في عسقلان

أصيب 4 إسرائيليين وصفت جروح أحدهم بالخطرة، جراء سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة على مبنى في عسقلان بصورة مباشرة.

وأفادت المصادر العبرية بأن الصاروخ أصاب المبنى بشكلٍ مباشر ما أدى إلى إلحق أضرار كبيرة به.
 

 
 

 

 
 
 

السبت 12-7-2014

18 شهيداً في مجزرة جديدة شرق غزة

 استشهد 15 مواطناً وأصيب 20 على الأقل في قصف لطيران الاحتلال على حي الشغف شرق غزة.

وقالت مصادر محلية إن القصف استهدف منزلاً ومسجداً مجاوراً له خلال أداء المصلين لصلاة التراويح.
كما أفادت مصادر أمنية في قطاع غزة بأن من بين المصابين مدير عام شرطة غزة اللواء تيسير البطش.

كتائب القسام تكشف المفاجأة التي حملتها عملية قصف تل أبيب الليلة

صدقت كتائب القسام وعدها وقصفت مدينة تل أبيب وضواحيها بعدد من صواريخ ج 80 بعد الساعة التاسعة مساءً بدقائق قليلة.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت سابقاً في بيانٍ باللغتين العربية والعبرية نيتها قصف تل أبيب بعد الساعة التاسعة مساءً. ودوت صفارات الإنذار في مناطق بيت يام وريشون ليتسيون وعسقلان وحتى مستوطنات جنوب الضفة الغربية وغرب رام الله.

وكانت المفاجأة في قصف الكتائب هذه المرة هو إعلانها بأن صواريخ ج80 التي اطلقتها الليلة مزودة بنظام يمنع القبة الحديدية من اكتشافه، وهذه خطوة نوعية تقفزها الكتائب في عملية انتاج الصواريخ. 

كتائب القسام تقصف نهاريا وكريات شمونه

 أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن قصف نهاريا وكريات شمونه "شمال إسرائيل".

وقالت الكتائب عبر موقعها الإلكتروني إن كتيبة الشهيد محمد أبو خضير أطلقت شرقة من الصواريخ صوب مستوطنة نهارياً.

وأضافت الكتائب بأن الكتيبة نفسها قصفت كريات شمونة يوم أمس.

 

غزة تتعرض لهجوم إسرائيلي كل 3 دقائق

قالت منظمة حقوقية أوروبية، إن قطاع غزة يتعرض لهجوم من الاحتلال، كل 3 دقائق، مع استمرار قصف المنشآت المدنية واستهداف المدنيين من النساء والأطفال.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان (منظمة حقوق إنسان أوروبية شرق أوسطية، مركزها جنيف بسويسرا)، في بيان صحفي، إنّ قوات الاحتلال تهاجم قطاع غزة كل 3 دقائق، حسبما نقلت الأناضول.

وأضاف البيان أنه وحتى منتصف ليل الجمعة تعرض قطاع غزة إلى 2061 قذيفة، وزعت بين 1402 غارة جوية، 329 قذيفة بحرية، و330 قذيفة مدفعية.

وذكر المرصد أنه تم الجمعة تدمير 305 منازل، منها 36 دمرت بشكل كامل، و269 دمرت بشكل جزئي، وبذلك ترتفع حصيلة البيوت المهدمة منذ بدء العدوان الاثنين الماضي إلى 894،منها 124 بشكل كلي و770 بشكل جزئي.

ودعا المرصد، إسرائيل إلى "وقف استخدام القوة المميتة، بحق المدنيين في قطاع غزة، ووقف قتل النساء والأطفال".

 

 

 

 
 

جيش الاحتلال يستلم البطارية الثامنة من منظومة القبة الحديدية

قالت الإذاعة العبرية الناطقة بالعربية، اليوم السبت، إن سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال تسلم سلاح البطارية الثامنة من منظومة القبة الحديدية حيث سيشرع في تشغيلها في غضون اليومين المقبلين.

وأوضح أحد كبار المسؤولين بوزارة جيش الاحتلال إنه البطارية شكلت على وجه السرعة استناداً إلى معدات تم جمعها من مصادر مختلفة مشيرا إلى وجود تحسينات ملموسة أدخلت على البطارية ومنها "القدرة على مواجهة جميع التهديدات الجديدة".

وقالت مصادر أمنية إنه سيكون من المتوقع نصب البطارية التاسعة من هذه المنظومة خلال أيام معدودة إذا كانت حاجة إلى ذلك. وأوضحت المصادر أنه تتوافر الكفاية من صواريخ لاستخدامها في جميع بطاريات منظومة القبة الحديدية. 

اقرأ أيضاً هنا: تحليل ...كيف سيكون الاجتياح البري لغزة؟

121 شهيداً و 924 جريحاً

 ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم السادس على التوالي إلى 121 شهيداً و 924 جريحاً.

وتأتي هذه الحصيلة بعد استشهاد 10مواطنين وجرح نحو 30 آخرين منذ فجر اليوم السبت وحتى اللحظة، حيث يقوم طيران الاحتلال بشن غارة كل دقيقة مستهدفاً منازل المواطنين وممتلكاتهم ومساجد ومؤسسات خدماتية وبنية تحتية وحتى متنزهات وأندية رياضية وأراض زراعية وخطوط كهرباء ومياه شرب في القطاع، وتشارك البوارج الحربية والمدفعية المتمركزة على الحدود مع غزة في القصف المتواصل.

ووفقاً لأشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة، استشهد ثلاثة مواطنين جراء استهدافهم من قبل طائرة حربية قرب مسجد أنصار غرب مدينة غزة، وهم: علي نبيل بصل(32عاما)، حمادة الحلبي(28عاما) ومحمد أبو عسكر(20عاماً)، إضافة إلى إصابة آخرين بجراح نقلوا جميعاً إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

واستشهدت فتاتان من ذوي الإعاقة وأصيب ثلاثة مواطنين على الأقل بجراح خطيرة، بصاروخ أطلقته طائرة حربية على جمعية مبرة الرحمة لذوي الإعاقة في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في البلدة ثم تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء للتعامل مع الحروق البالغة التي يعانون منها.

قائمة بأسماء وأعمار الشهداء كاملة هنا

 

 

 
 

119 شهيداً و830 جريحاً

ارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة هذه الليلة (ليلة السبت) إلى 119 شهيداً وأكثر من 830 جريحاً وذلك بعد استشهاد  طفلين في قصف على مدرسة للمعاقين واستشهاد 3 مواطنين غرب مدينة غزة.
 
 
كما كانت وزارة الصحة قد أعلنت سابقاً  عن استشهاد 6 مواطنين  في قصف استهدف مخيم جبالياً شمال قطاع غزة.
 
وقال الناطق باسم وازرة الصحة أشرف القدرة  بأن شهداء جباليا هم، حسام الرزاينة وأنس قنديل وعبد الرحيم الخطيب ويوسف قنديل ومحمد أبو سنينة، إضاقة لإصابة 20 مواطناً آخرين وصفت حال بعضهم بالخطرة. 
 
وكان القدرة قد أعلن قبلها استشهاد المواطنين رامي ابو مساعد 23 عاما و محمد السميري 24 عاما، في قصف على دير البلح وسط قطاع غزة.
 
وقبل ذلك استشهد  المواطن ناصر رباح محمد صمامة 49 عام من حي الزيتون في غزة متأثراً بجراحه التي أصيب بها في وقت سابق.
وكان كل من المواطن حسين المملوك 47 عاماً و المواطن صابر سكر 80 عاماً في استهداف بشارع النزاز في غزة وقت أذان المغرب، أصيب فيه 3 آخرون بجروحٍ مختلفة.
 
كما استشهد عصر اليوم الطفل ساهر أبو ناموس (4 سنوات) في استهداف لمنزل لعائلة الجديان يقع قرب مستشفى الشهيد كمال عدوان شمال القطاع.
وكان جرى انتشال جثمان الشهيد عبد الحليم عبد المعطي عشرة (54 عاماً) بعد يومين من استهداف بمنطقة البركة بدير البلح.
قائمة بأسماء وأعمار الشهداء كاملة هنا
 

 

 
 

 

صواريخ على تل أبيب بشكل غير مسبوق

قالت القناة الثانية العبرية إن حجم الصواريخ على تل أبيب في الساعة والنصف الأخيرة غير مسبوق.

وانطلقت عشرات من صواريخ المقاومة بشكل متواصل وقت الإفطار وبعده على مناطق مختلفة وخاصة تل أبيب بشكل غير منقطع.

وفي غوش دان أصابت صواريخ المقاومة إصابة مباشرة منزلاً واحترق.

إصابة منزل بشكل مباشر ببئر السبع

أصيبت إسرائيلية بجروح خطيرة بعد أن سقط على منزل ف بئر السبع صاروخ للمقاومة بشكل مباشر.

شهيدان و3 مصابين وقت الفطور

استشهد المواطن حسين المملوك 47 عاماً و المواطن صابر سكر 80 عاماً وأصيب 3 آخرون بجراح مختلفة في استهداف للاحتلال في موعد أذان الغرب.

سرايا القدس: صواريخنا على تل أبيب استهداف لنتنياهو

أعلنت سرايا القدس أن صواريخ فجر5 التي أطلقت على تل أبيب كانت تستهدف نتنياهو وفريقه الأمني والسياسي.

ووفقاً لما نقلته قناة فلسطين اليوم عن السرايا كان نتنياهو قطع مؤتمره الصحفي وانطلق هارباً بعد أن دوت صفارات الإنذار نتيجة قصف السرايا لتل أبيب بخمس صواريخ من نوع فجر5، وهي صواريخ تقصف بها سرايا القدس تل أبيب لأول مرة منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة.

 

 

 

 
 

20 مصاباً بعد قصف مسجد بحي الزيتون

أصيب نحو 20 مواطنا غالبيتهم من كبار السن، وجميعهم من المواطنين الذين كانوا يتعبدون في شهر رمضان، في مسجد دار السلام بحي الزيتون شرق غزة.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية عن شهود عيان فإن صاروخاً من طائرة إف 16 سقط بمحاذاة حمامات المسجد ما أدى إلى وقوع هذه الإصابات في صفوف المصلين، وجميعها طفيفة باستثناء شخص وصفت حالته بالمتوسطة، وآخر ما بين متوسطة وبالغة، ولكنها مستقرة.

ونقل الجرحى إلى مستشفى دار الشفاء بمدينة غزة لتلقي العلاج وجروحهم ما بين طفيفة ومتوسطة، كما قد تضرر المسجد نتيجة تطاير شبابيكه ووصول الشظايا إلى جدرانه.

فتح معبر رفح للأجانب والمصريين والجرحى

أعلنت وزارة الخارجية بغزة أن مصر سفتح معبر رفح غداً السبت فقط لسفر مصريي الأصل وأجانب الأصل ولجرحى عدوان الاحتلال.

وأضافت أن توجه المسافرين للصالة الخارجية لمعبر رفح يجب أن يكون الساعة 8 صباحاً.

104 شهداء وأكثر من 750 مصاب 

ارتفعت حصيلة العدوان المستمر على القطاع إلى 104 شهداء وأكثر من 750 جريحاً.

ويأتي ذلك بعد استشهاد الطفل ساهر أبو ناموس (4 سنوات) في استهداف لمنزل لعائلة الجديان يقع قرب مستشفى الشهيد كمال عدوان شمال القطاع.
وكان جرى انتشال جثمان الشهيد عبد الحليم عبد المعطي عشرة (54 عاماً) بعد يومين من استهداف بمنطقة البركة بدير البلح.
واستشهد المسن محمد ربيع أبو حميدان 65 عاماً في قصف بشمال القطاع بحسب الناطق باسم وزارة الصحة.

مصدر مصري: فتح معبر رفح اليوم أمام جرحى غزة ودخول المساعدات غدًا

قال مصدر مسؤول من الجانب المصري في معبر رفح إنه سيتم فتح المعبر صباح اليوم الجمعة أمام الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة.

وأضاف أنه تم إلغاء الإجازات هذا اليوم حيث أن المعبر سيعمل بشكل استثنائي، وأنه سيبدأ دخول شحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة عن طريق المعبر منذ يوم الغد السبت.

98 شهيداً و670 جريح حصيلة العدوان على قطاع غزة

إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة بعد سقوط قذيفة صاروخية في أسدود

أصيب 3 إسرائيليين بجروح جراء سقوط قذيفة صاورخية على محطة وقود في أسدود.

وقالت مصادر عبرية إن أحد الحالات وصفت بالخطيرة أما الآخرتين فوصفت بالطفيفة حيث تم نقلهم إلى مستشفى "كبلان" لتلقي العلاج.

وأطلقت أكثر من 30 قذيفة صاروخية خلال الساعات الأخيرة من قطاع غزة على مناطق عديدة في الداخل المحتل، وتعرضت كل من حيفا والخضيرة وشاطئ الكرمل فجر اليوم لرشقة صاروخية دون الإبلاغ عن إصابات.

ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان إلى 90 شهيداً وأكثر من 550 جريحاً

ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 91 شهيداً عقب استشهاد المواطن عبدالله أبو محروق متاثر بجراحة في قصف دراجته بمنطقة دير البلح، والدكتور أنس أبو الكاس بعد قصف منزله في تل الهوى. 
 
كتائب القسام تقصف حيفا مجدداً 
أعلنت كتائب القسام قصف حيفا مجدداً بصاروخ من طراز R160، وأكدت المصادر العبرية أن أصوات انفجارات سمعت في مدينتي حيفا والخضيرة بعد أن دوت صفارات الإنذار.
 
الجمعة 11-7-2014
 
أردوغان: لن نستأنف العلاقات مع إسرائيل ما لم توقف ظلم الفلسطينيين
 
 قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده لن تستأنف العلاقات مع اسرائيل طالما أن "قطاع غزة يتعرض للقتل والظلم من قبل إسرائيل.

وهاجم أردوغان العدوان الإسرائيلي وقال  إنه لا يوجد تناسب بين قوة إسرائيل المفرطة والفلسطينيين الأبرياء.

وقال مكتب أردوغان إنه اجرى محادثات مع الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

هنية: الشعب الفلسطيني يعيش مرحلة غير مسبوقة من الوحدة والمقاومة
 
 قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس الحكومة الأسبق إسماعيل هنية إن الشعب الفلسطيني يعيش في هذه الأيام مرحلة غير مسبوقة من الوحدة والمقاومة.

وأضاف هنية في تصريحٍ صحفي في ساعةٍ متأخرة من هذه الليلة بأن" إسرائيل هي من بدأت العدوان على الشعب الفلسطيني وأنه يجب عليها هي أن توقف عدوانها".

مشدداً على أن دماء قادة حركة حماس ليست أغلى من دماء شهداء الشعب الفلسطيني.

وتابع:" إننا نعتز بشعبنا وننحني لشهدائنا، ونفتحر بالمقاومة التي أربكت العالم ومخططات العدو فكانت عند حسن  ظن الشعب.


 

"القبة الحديدية" تعترض خمسة صواريخ أثناء سقوطها على القدس

أعلنت وسائل إعلام عبرية، الخميس، ان منظومة القبة الحديدية،  إعترضت خمسة صواريخ سقطوا من جهة غزة باتجاه مدينة القدس، فيما دوت صفارات الانذار في المدنية.

وأضافت، أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

سرايا القدس: المقاومة جاهزة لاي معركة برية لمواجهة جيش الاحتلال

قالت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي، أن المقاومة مستعدة لاي معركة برية مع جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وقال أبو أحمد الناطق باسم سرايا القدس الجناح، الخميس، إن المقاومة جاهزة لأي معركة برية، واحتمال توسيع دائرة المعركة وانضمام مدن صهيونية أخرى لضربات المقاومة موجود.

وأضاف: أن المقاومة تستطيع ان تصمد لابعد مدى سيما أن لديها جبهة قوية وصلبة.

في حديث هاتفي: كيري وعباس يتفقان على استمرار الاتصالات لاحتواء الازمة

في خضم العدوان الغاشم على قطاع غزة، تلقى الرئيس محمود عباس إتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الاميركية جون كيري، إذ تم وضع كيري على صورة الاوضاع الجارية في القطاع وتم الاتفاق على استمرار الاتصال لاحتواء الازمة بشكل سريع.

وأكد الرئيس على ضرورة وقف إطلاق النار والعدوان على شعبنا، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

جيش الاحتلال: نفذنا 800 غارة على غزة منذ بدء "الجرف الصامد"

أعلن جيش الاحتلال، عن تنفيذه اليوم الخميس 60 غارة على قطاع غزة، ليرتفع عدد الغارات التي نفذها، منذ بداية عملية "الجرف الصامد"، الإثنين الماضي، إلى 800.

وفي تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قال الجيش " منذ صباح اليوم تمت مهاجمة 60 موقعاً في قطاع غزة"، وأضاف" منذ بداية العملية تم تنفيذ قرابة 800 هجوماً، ونحن نتسبب بالألم الشديد والعميق لحركة حماس.

"الجامعة العربية" تجري اتصالات دولية لارغام إسرائيل على وقف عدوانها على القطاع

تجري جامعة الدول العربية اتصالات مع جهات دولية عدة لإرغام إسرائيل على وقف عدوانها في غزة.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في جامعة الدول العربية السفير محمد صبيح الخميس: إن المجازر التي تمارسها القوات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني فاقت كل الحدود، والجامعة العربية تتابع باهتمام الجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية لعمل هدنة ما بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأشاد بفتح السلطات المصرية معبر رفح البري لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن فتح المعبر أمر مهم للغاية لتخفيف الضغط على الشعب الفلسطيني وليتمكن الجرحى من استكمال علاجهم في المستشفيات المصرية.

وشدد صبيح على أنه لابد من الدول العربية أن تقدم مساعدات فورية إلى قطاع غزة المحاصر الذي يتعرض الى عدوان اسرائيلي هائل وخطير .

 وأضاف أن هناك مشاورات مكثفة يديرها الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في أكثر من تجاه وهو على اتصال دائم مع الرئيس محمود عباس، وعلى ضوء ذلك تقرر عقد مجلس الأمن الدولي فورا.

وذكر أن الامين العام للجامعة العربية وجه المجموعة العربية ببدء المشاورات مع رئيس مجلس الأمن الدولي والامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بالإضافة الى الدول الاعضاء دائمة العضوية وغير دائمة العضوية لاتخاذ موقف حازم من وقف العدوان الاسرائيلي الشرس وتحميل المسؤولية لإسرائيل وكذلك يطالبون بإنهاء الاحتلال حيث ان الاحتلال هو الشر الاساسي والأكبر .

وأردف صبيح: إن عقد جلسة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية ستبحث لاحقا في ضوء موقف مجلس الأمن من العدوان الاسرائيلي الشرس على قطاع غزة.

إطلاق رشقة صواريخ على عسقلان والنقب الغربي

سقطت سبع قذائف صاروخية من قطاع غزة على مدينة عسقلان والنقب الغربي ، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقالت مصادر إسرائيلية، أن مدينة "اشكيلون" وبعض التجمعات السكنية في النقب الغربي تعرضوا لرشقة صاروخية جديدة من جهة قطاع غزة، فيما إعترضت منظومة القبة الحديدية بعض الصواريخ.

كيري: الولات المتحدة تؤيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

أيدت الولايات المتحدة الاميركية بشكل تام حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وسعيها لانهاء العنف، بحسبما أعلن وزير الخارجية جون كيري.

وبعد محادثات بين الصين والولايات المتحدة في بكين، قال كيري للصحفيين، إن بلاده على اتصال بالقيادات الإسرائيلية والفلسطينية لبحث سبل وقف إطلاق النار.

وأضاف "هذه لحظة خطيرة" في إسرائيل وفلسطين. وأوضح أن الولايات المتحدة ستبذل كل ما بوسعها لوقف العنف.

وتشن إسرائيل عدوانا على القطاع منذ ثلاثة أيام أسفر عن سقوط 83 شهيد على الاقل ومئات الجرحى، فيما ترد المقاومة باطلاق الصواريخ على البلدات الاسرائيلية.

وفي ذات السياق، قال نتنياهو إنه يستبعد وقف إطلاق النار في هذه المرحلة.

نتنياهو يستبعد وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في هذه المرحلة

استبعد، رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وقف إطلاق النار بين تل أبيب وحماس في هذه المرحلة، قائلا :" إن وقف إطلاق غير وارد في هذه المرحلة".

أقوال نتنياهو جاءت خلال جلسة لجنة الخارجية والامن التابعة للكنبيست اليوم الخميس.

وتواصل إسرائيل عدوان "الجرف الصامد" على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي.

وأسفر العدوان حتى اللحظة عن سقوط 83 شهيدا ومئات الجرحى. وتقول إسرائيل إن هدف العدون ضرب أهداف حماس والحد من قدرتها العسكرية.

الاحتلال يفشل في اغتيال قائد الوحدة الصاروخية بكتائب القسام

فشل جيش الاحتلال اليوم في محاولة لاغتيال قائد الوحدة الصاروخية في كتائب القسام أيمن صيام.

وكانت وسائل إعلام عبرية قالت إن الجيش نجح في اغتيال صيام، إلا أن حركة حماس نفت ذلك .

ومن ناحيتها قالت حركة حماس إن صيام بخير وأنه "يقوم الآن بواجبه الجهادي".

ويشار إلى أن المجلس الوزراي الإسرائيلي المصغر قد أقر أمس العودة إلى سياسة الاغتيالات بصفوف قادة عسكريين وسياسيين في قطاع غزة.

ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان إلى 83 شهيداً و 550 جريحاً

 

نتنياهو: وقف إطلاق النار ليس على جدول الأعمال

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه لا حديث عن التهدئة في الوقت الحالي، وذلك عقب اجتماع للمجلس الوزراي المصغر "الكبينت". 

جيش الاحتلال: الفلسطينيون يطلقون صاروخاً كل 10 دقائق

 أعلن جيش الاحتلال أن كتائب القسام وسرايا القدس ما يزيد عن 365 صاروخ على قواعد عسكرية وتجمعات استيطانية خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وأضاف جيش الاحتلال بأن المقاومة تطلق صاروخاً كل 10 دقائق صوب التجمعات والمستوطنات الإسرائيلية.

ونفذ سلاح جو الاحتلال غاراتٍ  خلال الـ48 ساعة الماضية ما يزيد 750 هدفاً في قطاع غزة.

المقاومة تقصف تل أبيب ومطار بن غوريون مجددا

تمكنت المقاومة مجددا من قصف مطار بن غوريون ومدينة تل أبيب حيث أعلنت سرايا القدس إطلاق صاروخي براق 70 صوب تل أبيب اليوم، بينما أعلنت كتائب القسام اطلاق عشرات الصواريخ صوب مناطق نتيفوت وعسقلان واندلاع حرائق في ميرهافيم.

ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان إلى81 شهيداً و 550 جريحاً

استشهد 3 مواطنين في غارة على سيارة مدنية قرب دوار أبو شرخ شمال غزة، حيث نقلت جثامينهم الى مستشفى كمل عدوان في غزة.

استشهد الشاب اسماعيل حسن أبو جامع (19 عاماً) وأصيب طفلان وصفت جراح أحدهم بالخطرة، في غارة لطيران الاحتلال على خانيونس، وذلك ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان إلى 77 شهيداً وقرابة 550 إصابة. 

غارات الاحتلال تتواصل على مناطق مختلفة والمقاومة تواصل اطلاق الصواريخ

واصل طيران الاحتلال وبشكل مكثق شن غاراته على مناطق سكنية في قطاع غزة، ما أسفر  عن وقوع عشرات المصابين والشهداء وكان تركيز الغارات في ساعات الفجر الأولى منطقة خانيونس، بينما واصلت المقاومة اطلاق الصواريخ ودوت صفارات الإنذار في تل أبيب ومناطق أخرى كثيرة داخل الأراضي المحتلة.

ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان إلى 75 شهيداً و 550 جريحاً

قالت وزارة الصحة إن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 75 شهيداً منذ بدء العدوان على القطاع، وأن أعداد الجرحى تجاوزت 550 مصاباً

استشهاد 3 مواطنين في استهداف سيارة شمال قطاع غزة

استشهد 3 مواطنين في قصف استهدف سيارتهم بشارع النفق شمال قطاع غزة

وأفادت المصادر الطبية بأن الشهداء هم  بهاء أبو الليل وسامر قنديل وعامر الفيومي. 

الخميس 10-7-2014

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 69 شهيداً منذ بدء العدوان 

قال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة وصت إلى 68 شهيداً وأكثر من 550 مصاباً. 

7 شهداء في غارة على خانيونس

استشهد 7 مواطنين بينهم أطفال  في قصف استهدف منزلاً بمدينة خانيونس شرق قطاع غزة.

وقال مراسلنا إن القصف استهدف منازلاً  تعود لعائلتي الحلبي والحاج وأن عدداً آخر من أفراد العائلة أصيبوا جراء القصف غالبيتهم وصفت جروحهم بالخطرة. 

وأضاف بأن من بين الضحايا أم وبناتها الثلاثة وابنها الرابعة، وهم 

مصر تفتح معبر رفح بشكل محدود

قال إياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إن السلطات المصرية أبلغت الوازرة قبل قليل بفتح معبر رفح غداً الساعة 9 صباحاً لنقل جرحى العدوان فقط، وإدخال مساعدات طبية.

كي مون يطالب بفتح معبر رفح فوراً

طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، مصر بفتح معبر رفح مع قطاع غزة بشكل عاجل.

ويأتي طلب كي مون في ظل ما يتعرض له القطاع من عدوان من قبل الاحتلال الذي تستمر غاراته على منازل المواطنين الذين ارتقى منهم 61 مواطناً، وأصيب 500 آخرون حتى اللحظة.

 

شهيد وإصابات في قصف منزل بالنصيرات 

استشهد المواطن رائد شلط في قصف استهدف منزله في منطقة النصيرات وسط قطاع غزة بينما أصيب عدد من أفراد عائلته وصفت جروح بعضهم بالخطرة. 

6 شهداء و14 إصابة بالغة الخطورة

استشهد 6 شبان وأصيب 14 آخرون بعد قصف الاحتلال مجموعة مواطنين كانوا متواجدين في استراحة على شط بحر القرارة بخانيونس.

وأضاف مراسلنا بأنه عرف من بين  الشهداء  محمد قنن وخليل قنن و حمدي صوالي وشقيقه ابراهيم صوالي، وشاب آخر من عائلة الأسطل

شهيد وإصابات في استهداف سيارة صحافة

استهدف طيران الاحتلال الليلة سيارة صحافة وسط مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد سائقها وإصابة 6 صحفيين آخرين.

وقالت مصادر إعلامية من القطاع إن الشهيد هو حمدي شهاب ويعمل بوظيفة سائق لدى وكالة 24 ميديا المحلية.

وأضافت المصادر أن السيارة تحمل شارة "صحافة".

وتأتي هذه الجريمة في إطار سلسلة مقصودة من الجرائم التي ينفذها الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين في الضفة وغزة

 

 

 

 
 
 

لليوم الثاني ..اشتباكات مع جيش الاحتلال في قاعدة زيكيم البحرية

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن جيش الاحتلال تمكن من قتل اثنين من المسلحين تسللوا إلى قاعدة زيكيم البحرية عبر البحر واشتبكوا معه

وطلب جيش الاحتلال من المستوطنين المتواجدين في مناطق قريبة بالتزام منازلهم

ويشار إلى أن هذه المرة الثانية التي يتسلل فيها مقاومون إلى قاعدة زكيم منذ يوم أمس

(يتبع)

 

 

 

 
 
 

أكثر من 50 شهيداً و465 جريحاً بعضهم حالتهم حرجة 

استشهد 53 مواطناًحتى اللحظة منذ بدءِ عدوان الاحتلال على غزة وأصيب 465 آخرون، إصابات بعضهم حرجة.

ووفقاً لـ د.أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، ارتفعت الحصيلة هذه باستشهاد الطفلة مريم عطية محمد العرجا (11 عاماً) والمسنة سليمة حسن مسلم العرجا (60 عاماً) في حين أصيب 6 آخرون بجراح بين متوسطة و حرجة في قصف للاحتلال على رفح.

في حين استشهد المواطن هاني صالح حمد (57عاماً) وابنه ابراهيم حمد (20 عاماً) وسجلت إصابة ثالثة خطيرة في قصف للاحتلال على بيت حانون.

هنا: قائمة بأسماء شهداء عدوان الاحتلال المتواصل على غزة

 

 

 

 
 
 

 لأول مرة..صواريخ القسام تصل ديمونا

 قصفت المقاومة للمرة الأولى مساء اليوم مدينة ديمونا في النقب.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بأنها قامت بقصف ديمونا بـ 3 صواريخ من طراز M75.

وقالت الكتائب إن هذه الخطوة تأتي"  في إطار الرد على الجرائم الصهيونية بحق أبناء شعبنا والعدوان البربري المتواصل على أبناء شعبنا في قطاع غزة".

ويشار إلى أن مدينة ديمونا تحتوي على المفاعل النووي الإسرائيلي، وهو ما يجعل إطلاق الصواريخ على هذه المنطقة أمراً له دلالات ومخاطر كبيرة بالنسبة لإسرائيل

 

 

 

 

 
 
 

أطباء وحقوقيون: إسرائيل تستهدف مدنيي غزة بأسلحة محرّمة دولياً

كشفت المشاهد المؤلمة والصادمة، لجثامين الشهداء الذين قتلوا في سلسلة غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة، عن استخدام إسرائيل لأسلحة محرمة دولياً، حسبما يؤكد أطباء وحقوقيون.

للمزيد من التفاصيل هنا

 

 

 

 
 
 

مشعل: وقعت الواقعة والعدو سيرى منا ما توقع وما لم يتوقع

دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في خطاب مباشر فصائل المقاومة في الضفة والقطاع لتحمل مسؤولياتها وقال "الحمد لله أنتم عند حسن الظن، وأعطيتكم الكثير من البطولة"، وتابع "أدعوا فصائل المقاومة للتوحد في الميدان حتى ندحر هذا العدو ونطهر القدس والمقدسات".

للمزيد من التفاصيل هنا

هنية على رأس قائمة اغتيالات إسرائيلية

تحت عنوان "بنك الأهداف المطلوب للتصفية" نشرت صحيفة معاريف العبرية على موقعها الإلكتروني صورة كبيرة مكونة من صور لست من قادة حركة حماس السياسيين والعسكرييين.

وأبرز المطلوبين بحسب القائمة رئيس الحكومة الفلسطينية الأسبق إسماعيل هنية، وأعضاء بالمكتب السياسي هما روحي مشتهى، ويحيى السنوار.

ومن قادة الجهاز العسكري ضمت قائمة "بنك الأهداف المطلوب تصفيتها" أعضاء المجلس العسكري لكتائب القسام محمد ضيف، ورائد العطار، ومروان عيسى.

 

 

 

 
 
 

40 شهيداً منذ بدء العدوان أكثر من نصفهم أطفال ونساء و350 إصابة
ارتفعت حصيلة العدوان على غزة إلى 40 شهيداً أكثر من نصفهم نساء وأطفال وفقاً لـ د.أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة.

حيث استشهدت المواطنة أمل يوسف عبد الغفور والطفلة رنيم جودة عبد الغفور لترتفع حصيلة الشهداء إلى 40 شهيد وأكثر من 350 جريح.

ووفقاً للقدرة تم إغلاق عيادة المغازي بالقطاع بعد تضررها بصدوع وتشققات جراء قصف الاحتلال. 

 

 

 

 

 
 
 

إسرائيل: حماس يمكنها الضرب أبعد

قال متحدث عسكري إسرائيلي اليوم الأربعاء إن مقاومي حركة حماس في قطاع غزة ما زالت لديهم عشرات الصواريخ الطويلة المدى التي تمكنهم من ضرب أهداف في عمق إسرائيل على مسافات أبعد من كل ضرباتهم السابقة.

وقال متحدث عسكري إن صاروخ أرض أرض من نوع "أم302" أطلق من غزة في وقت متأخر يوم الثلاثاء أصاب مدينة عدرا الساحلية بالداخل المحتل على بعد 96.5 كيلومترا شمالي القطاع. وقال الجيش الإسرائيلي إن الصاروخ سقط في شارع قرب منزل، لكنه لم يسفر عن إصابات، وفقاً لرويترز.

وأشارت كتائب عز الدين القسام إلى أنها استهدفت لأول مرة مطار نيفاتيم العسكري قرب تل أبيب، وهو يبعد عن غزة أكثر من سبعين كلم.

من جهته، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال بيتر ليرنر "ندرك أن هناك بضع عشرات أخرى من هذه الصواريخ داخل قطاع غزة من المحتمل أنها يمكنها الوصول إلى تلك المسافة الطويلة".

وأضاف أن صواريخ أم302 مماثلة لشحنة صواريخ سورية الصنع مصدرها إيران اعترضتها إسرائيل بالبحر في مارس/آذار الماضي، حسب ادّعائه.

وكانت كتائب القسام قد أطلقت عدة صواريخ طويلة المدى من نوع "أم75 " باتجاه مدينة تل أبيب وضواحيها والقدس، كما أعلنت أمس عن استعمال صاروخ "آر160" لأول مرة في قصف حيفا.

جيش الاحتلال يقر بعجز استخباراته عن تحديد مخازن صواريخ المقاومة

بخلاف عدوان "عمود الغيم" حيث ادعى جيش الاحتلال مع انطلاق ذلك العدوان انه نجح بتدمير نصف ترسانة الصورايخ بعيدة المدى في غزة، هذه المرة حماس والجهاد الاسلامي يملكون حتى الان المئات من الصواريخ بعيدة المدى بحسب تقديرات الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية.

وخلال "عمود الغيم" قبل عام ونصف ادعى جيش الاحتلال ان سلاح الجو تمكن بفضل معلومات حصلت عليها الاستخبارات العسكرية من تدمير غالبية مخزون حماس من الصواريخ بعيدة المدى بعد ساعة من اغتيال قائد اركان كتائب القسام احمد الجعبري. ولكن خلال العدوان الحالي "الجرف الصامد" تم اطلاق صواريخ بعيدة المدى اكثر من اي عملية وقعت بالماضي ولدى حماس والجهاد المئات من تلك الصواريخ بعيدة المدى.

وزعم ضابط رفيع بجيش الاحتلال لصحيفة يديعوت احرنوت أن حماس والجهاد تملكان عددًا كبيرًا من الصواريخ بعيدة المدى "يوجد في قطاع غزة الان العدد الاكبر من الصواريخ بعيدة المدى وهذا العدد يفوق عدد الصواريخ عشية انطلاق عملية "عمود الغيم" ونحن نهاجم اي مكان نعتقد انه يتم تخزين تلك الصواريخ فيه"، واعتبرت الصحيفة هذه التصريحات اشارة الى أن الاستخبارات الاسرائيلية لا تملك معلومات استخبارية بالامكان الاعتماد عليها لتحديد الامكان التي تخزن فيها حماس والجهاد الصواريخ بعيدة المدى مثلما حدث في العملية السابقة (عمود الغيم).

وكشف مصدر في سلاح الجو الاسرائيلي انه تم ضرب غزة يوم أمس فقط باكثر من 400 طن من المتفجرات.

وشكل سقوط صواريخ في الخضيرة وفي كفار سابا مفاجئة للاستخبارات الاسرائيلية، لان تلك الصواريخ قطعت مسافة تزيد عن 110 كيلومتر.

ارتفاع عدد الشهداء إلى 13 شهيدًا منذ صباح اليوم

استشهد، صباح اليوم الأربعاء، 13 مواطنًا من ضمنهم امرأة مسنة وطفلين وأصيب آخرون بجروح حرجة جراء القصف المستمر منذ فجر الأمس على قطاع غزة ليصل بذلك عدد الشهداء إلى 37 شهيدًا.

يعالون: العملية العسكرية ضد حماس في القطاع ستتسع خلال الايام القادمة

نقلت الاذاعة العبرية العامة، الاربعاء، عن وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون قوله، إن العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل ضد حركة حماس في القطاع ستتسع خلال الايام القادمة.

وأشار الى أن الضربات الجوية في هذه المرحلة تتوسع وتستهدف البنى التحتية للارهاب, بالاضافة الى وسائل قتالية وقواعد للقيادة والسيطرة في غزة .

اقوال يعالون جاء بعد اجتماع لتقييم الاوضاع الامنية عقده مع كبار ضباط جيش الاحتلال وجهاز الامن العام ومنسق اعمال الحكومة في المناطق.

وبدوره قال ضابط كبير في جيش الاحتلال ان "التنظيمات الارهابية" في قطاع غزة تمتلك بضع مئات من الصواريخ بعيدة المدى وان بعضها مخفية في اماكن لا يمكن استهدافها .

واشار الضابط الكبير الى ان سلاح الجو قصف قطاع غزة خلال اليومين الماضيين بنحو 400 طن من القنابل والصواريخ وبالتالي يزداد حجم الدمار في القطاع .

واوضح ان اسرائيل تقوم بتحركات عسكرية وسياسية بشكل متواز.

ارتفاع عدد الشهداء إلى 11 شهيدًا منذ صباح اليوم

استشهد، صباح اليوم الأربعاء، 11 مواطنًا من ضمنهم امرأة مسنة وطفلين وأصيب آخرون بجروح حرجة جراء القصف المستمر منذ فجر الأمس على قطاع غزة ليصل بذلك عدد الشهداء إلى 32 شهيدًا.

صحيفة عبرية: صاروخ الجهاد الإسلامي الذي أطلق على الخضيرة إيراني

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية صباح اليوم إن صاروخ الجهاد الإسلامي الذي أطلق على الخضيرة هو من صنع إيراني، أما الصواريخ التي اطلقت على القدس وتل أبيب هي صنع محلي في قطاع غزة.
 

استشهاد مواطنة في قصف على قرية المغراقة وسط القطاع

استشهدت المسنة "نايفة فرج الله" (80 عاماً) بعد فقدان أثرها جراء قصف استهدف قرية المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

شهيد آخر وإصابة في قصف دراجة نارية شمال القطاع

ارتقى شهيد آخر صباح اليوم الأربعاء في قصف دراجة نارية شمال قطاع غزة ليرتفع عدد شهداء القطاع إلى 25 شهيدًا و201 مصابًا جراء القصف المستمر منذ فجر الأمس.

ارتفاع حصيلة العدوان إلى 24 شهيداً وأكثر من 200 مصاب.

قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن عدد شهداء العدوان على القطاع ارتفع إلى 24 بينما وصل عدد المصابين إلى أكثر من 200 مصاب بينهم عدد كبير من الحالات الخطرة.

الاحتلال يواصل غاراته ويقصف كلية الشرطة بغزة

طيران الاحتلال وزوراقه تشن غاراتٍ عنيفة على مناطق مختلفة بقطاع غزة، إحداها استهدفت مبنى كلية الشرطة، وأعلبها استهدفت منازل للمواطنين أو أراضي فارغة. 

 

 

 

 

 
 
 
 

الضفة تنتفض نصرةً لغزة وأكثر من 25 إصابة في مواجهات مع الاحتلال

 اندلعت مواجهات هذه الليلة مع قوات الاحتلال في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وكانت أعنف تلك المواجهات قرب مستوطنة بيت إيل شمال رام الله، حيث أطلق جنود الاحتلال والمستوطنين الرصاص الحي صوب المتظاهرين، ما أدى إلى إصابة 6 من المتظاهرين وصفت إصابة أحدهم بالخطرة، ونقلوا جميعاً للعلاج في مجمع فلسطين الطبي.

ودارت مواجهات مع قوات الاحتلال قرب مسجد بلال بن رباح في بيت لحم، وأصيب فيها 5  شبان بالرصاص المطاطي والاختناق، ووصفت إصاباتهم بأنها ما بين الطفيفة والمتوسطة.

وفي محافظة الخليل دارت مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وأطلقت قوات الاحتلال فيها الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان الغاضبين ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المطاطي.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال أيضاَ قي مخيم العروب، وأصيب 12 شاباً بالاختناق.
 

ارتفاع عدد الشهداء إلى 24 شهيداً وأكثر من 160 إصابة

استشهد الشاب عبد الهادي جمعة الصوفي 24 عام وأصيب موطنان آخران  بجراح بالغة الخطورة جراء قصف في محيط معبر رفح البري، ما يرفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى 24 شهيداً وأكثر من 160 إصابة.

طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على مختلف المناطق

واصل طيران الاحتلال شن غاراته على مناطق مختلفة بقطاع غزة واستهدف منازل للمدنيين ومساجد والمسشفى الأوربي، إضافة لمنزل القيادي في كتائب القسام برفح رائد العطار. 

جيش الاحتلال: 140 صاروخ أطلقت أمس ومنها وصل تل أبيب والقدس

أعلن جيش الاحتلال عن سقوط 146 صاروخ خلال منذ فجر أمس الثلاثاء من غزة نحو التجمعات الاستيطانية والمواقع العسكرية الاسرائيلية.

وأضاف جيش الاحتلال بأن 117 صاروخاً منها سقطت داخل إسرائيل و29 تم اعتراضها بواسطة منظومة القبة الحديدية.

ووفقاً لما صرح به جيش الاحتلال فإن عدد من تلك  الصواريخ سقط في منطقة القدس، وتل ابيب والخضيرة وكفار سابا وفي مدن أخرى.

 الثلاثاء 8-7-2014

 

صواريخ المقاومة تصل حيفا

أعلنت كتائب القسام عن قصفها لمدينة حيفا للمرة الأولى بصاروخ r160 الذي قالت إنه تم تسميته بهذا الإسم نسبةً للشهيد عبد العزيز الرنتيسي.

الرئيس: سنتوجه لكافة المؤسسات الدولية من أجل وقف العدوان

 قال الرئيس محمود عباس إن الشعب الفلسطيني يتعرض لعدوان غاشم، وهو حلقة في سياسة نتنياهو التي واصلت الاستيطان في الضفة والقدس العربية.

وقال الرئيس إن القيادة الفلسطينية ستتجه لكافة المنظمات الدولية من أجل وقف العدوان، مضيفاً أن الحكومة ستقدم كل ما تستطيع لتقديم المساعدة لشعبنا في القدس وقطاع غزة.
وأضاف الرئيس:"  منذ تشكيل حكومة التوافق الوطني وترحيب المجتمع الدولي بها صعدت إسرائيل من خطابها ضد القيادة الفلسطينية رغم ان الوحدة تسهل السلام مع إسرائيل".
ودعا الرئيس الشعب الفلسطيني والفصائل للتوجد ورص الصفوف مضيفاً :" واصبروا إن النصر قريب".

صواريخ المقاومة تصل القدس

وصلت صواريخ المقاومة قبل قليل إلى منطقة القدس ومنطقة عصيون قرب بيت لحم.

وقال مراسلنا إن أصوات انفجارات سمعت في منطقة القدس ورام الله ولم يعرف مكان سقوط الصواريخ بعد.

بينما شاهد سكان منطقتي القدس ورام الله رشقات صواريخ القبة الحديدية وهي تحاول اعتراض ضواريخ المقاومة.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنها أطلقت 5 صواريخ من طراز أم 75 صوب مدينة القدس.

واعترفت المصادر العبرية بأن صاروخاً  أصاب منزلاً بصورةٍ مباشرة في مستوطنة بيت شيمش القريبة من القدس.
 

تفجير نفق أسفل كرم أبو سالم

أعلنت كتائب القسام عن  تفجير نفق أسفل موقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح.

سرايا القدس تقصف مطار بن غوريون 

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن قصف مطار بن غوريون بصواريخ براق 70. 

عملية لكتائب القسام في قاعدة زيكيم 

وحدة الكوماندوز بكتائب القسام تنفذ عملية نوعية في قاعدة زيكيم العسكرية المحاذية لمناطق شمال قطاع غزة، وتؤكد وقوع خسائر كبيرة في صفوف الاحتلال، بينما زعمت المصادر العبرية بأن جيش الاحتلال تمكن من قتل منفذي العملية الثلاثة.

صواريخ المقاومة تصل اللد والرملة 

زمن برس، فلسطين: وصلت صواريخ المقاومة مساء اليوم إلى مدن تل أبيب واللد والرملة لأول مرة منذ بدء عدوان "الجرف الصامد" على القطاع الليلة الماضية.

وزعمت المصادر العبرية بأن القبة الحديدية اعترضت صاروخين في سماء تل أبيب.

وفي ذات الوقت واصلت المقاومة اطلاق عشرات الصواريخ على المستوطنات والمدن الإسرائيلية المحاذية للقطاع. 

حصيلة الشهداء ترتفع إلى 16 شهيداً

ارتفعت حصيلت الشهداء إلى 16 شهيداً، بينما أصيب قرابة مئة مواطن بينها عدد كبير من الحالات الخطرة.

 

المقاومة تقصف تل أبيب

دوت صافرات الإنذار في مدينة تل أبيب جراء دخول صواريخ المقاومة في أجوائها، وزعم جيش الاحتلال أنه تم اعتراض صاروخين من قبل نظام القبة الحديدية. 

استشهاد طفلين في قصف على شارع أحمد ياسين

استشهد طفلان في غارة شنها طيران الاحتلال على مجموعة من الأطفال في شارع أحمد ياسين في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة. 

حصيلة الشهداء 11 والمصابون 80

قان الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن حصيلة الشهداء منذ ساعات الصباح الأولى وصلت إلى 11 شهيداً، وأن عدد المصابين تجاوز 80. 

7 شهداء في قصف على منزل بخانيونس. 

وصل أربعة شهداء إلى مجمع ناصر الطبي بعد قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة كوارع في خانيونس، وأصيب في القصف 10 مواطنين آخرين.

جيش الاحتلال يعلن قصف 40 هدفاً بقطاع غزة اليوم

 أعلن جيش الاحتلال أنه قصف 40 هدفاً في قطاع غزة اليوم.

 

 

 

 

 
 
 
 

وقال جيش الاحتلال إنه كان من بين الأهداف منزلاً لأحد نشطاء حركة حماس بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وزعم جيش الاحتلال ان عناصر المقاومة يعملون من بين المناطق المدنية. 

 

 

 

 

 
 
 
 

4 شهداء و30 إصابة في عدة غارات شنّها الاحتلال منذ الفجر على قطاع غزة

 استشهد 4 مواطنين و أصيب 30 آخرين منذ فجر اليوم الثلاثاء جراء قصف الاحتلال لأراضي شمال ووسط غزة، حيث وصل شهيدان إلى مستشفى الشفاء الطبي في استهداف سيارة على مقترق الشعبية في مدينة غزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة إن إمرأة (50 عامًا) أصيبت بجروح وصفت بالمتوسطة في استهداف دير البلح، إضافة إلى شابين أصيبا أيضًا بجروح متوسطة في قصف شمال القطاع.

وأضاف القدرة إن هناك 14 إصابة وصلت مستشفى كمال عدوان نتيجة استهداف لشمال قطاع غزة ووصفتهم حالتهم بالمتوسطة، و6 إصابات وصلت مستشفى شهداء الأقصى و6 آخرين وصلوا مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وأصيب 8 مواطنين في قصف استهدف مجموعة مواطنين في شارع المنصورة بحي الشجاعية صباح اليوم، كما أصيب 5 مواطنين أحدهم بجراح طفيفة من بينهم امرأة جراء القصف الذي استهدف حي الصبرة.

وشنت قوات الاحتلال منذ صباح اليوم عدة غارات على مناطق متعددة في قطاع غزة منها أرض فارغة شرق دير البلح، وأرض فارغة بالقرب من المجمع الإسلامي في حي الإسلام، إضافة إلى 6 غارات أخرى على أراضي في بيت لاهيا وغارة على بيت حانون.

جيش الاحتلال: سلاح الجو سيواصل مهاجمة أهداف في القطاع على نطاق واسع

أفادت الإذاعة العبرية "صوت إسرائيل" بأن الناطق باسم جيش الا

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play