Jump to Navigation


الاحتلال

Subscribe to الاحتلال

الاحتلال سيصدر آلاف التصاريح للعمال خلال الفترة المقبلة

زمن برس، فلسطين: أفادت الاذاعة العبرية العامة أن الإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال تنوي خلال الفترة المقبلة إصدار 8 الاف تصريح عمل لعمال بناء من الضفة الغربية تخولهم من العمل داخل إسرائيل.

وجاءت هذه الخطوة للاستجابة لضغوط يمارسها المقاولون في إسرائيل الذي يعانون من نقص في عدد عمال البناء.

بيريز يعزي الرئيس

زمن برس، فلسطين: تلقى الرئيس محمود عباس، اليوم، إتصالًا هاتفيًا من الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز، لتعزيته بوفاة شقيقه عمر.

 

وتوفي شقيق الرئيس عباس عمر قبل يومين في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تلقى الرئيس عشرات الاتصالات لتعزيته.

نتنياهو يجري جولة عند الجدار الفاصل في الخليل

زمن برس، فلسطين: أجرى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم، جولة تفقدية بمنطقة جدار الفصل العنصري في منطقة جبل الخليل وعند بلدة ترقوميا.

 

وشارك في الجولة، وفقًا للإذاعة العبرية العامة، وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، ووزير الأمن الداخلي غلعاد أردان، ورئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية آفي ديختر، ورئيس الأركان غادي أيزنكوت.

 

واعتبر نتنياهو أن، "استكمال مشروع بناء الجدار الفاصل يخص أمن دولة إسرائيل وسلامة مواطنيها يعد أمراً حيوياً". 

الاحتلال قد يعقد اتفاق مع دولة إفريقية مسلمة

زمن برس، فلسطين: أعلنت افذاعة العبرية العامة أن المدير العام لوزارة خارجية الاحتلال دوري غولد، وصل عصر اليوم الى باريس، حيث يلتقي مسؤولا كبيرا من دولة افريقية ذات اغلبية اسلامية - يرجَّح كونها تشاد.

 

يشار إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو كشف خلال جولته في إفريقيا، مؤخرًا عن لقاء متوقع له مع زعيم إفريقي مسلم من دولة لا تقيم علاقات مع إسرائيل..

الرئيس يلتقي رئيسة حزب الشرق الديمقراطي السوداني

رئيسة حزب الشرق الديمقراطي السوداني آمنة ضرار.زمن برس، فلسطين: استقبل الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، في مقر المقاطعة بمدينة رام الله،

 

وأفادت وكالة النباء الفلسطينية "وفا"، أن الرئيس أطلعها عل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من الاحتلال، وانتهاكاته بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية، والجهود المبذولة لحشد الدعم للمبادرة الفرنسية، لعقد مؤتمر دولي للسلام.

النقابة تواصل حملتها لإطلاق سراح الزميل نزال

زمن برس، فلسطين: أعلنت العامة في نقابة الصحافيين الفلسطينيين مواصلة جهودها لدعم حملة اطلاق سراح الزميل عضو الامانة العامة، عمر نزال، من سجون الاحتلال.

 

وعبرت النقابة في بيان لها، اليوم، عن ارتياحها للدعم والمساندة من قبل نقابات واتحادات صحافية عربية ودولية خاصة النقابات والاتحادات التي وجهت رسائل احتجاجية لرئيس دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو ومطالبته بالافراج الفوري عن الزميل نزال سيما انه من المقرر ان ينهى فترة اعتقاله الاداري بتاريخ 22 من الشهر المقبل.

مقتل جنديين إسرائيليين في الجولان

زمن برس، فلسطين: قتل جنديين من جيش الاحتلال وأصيب 4 اخرين، اليوم، في إنفجار قنابل يدوية داخل سيارة عسكرية كانا يستقلانها في الجولان السوري المحتل.

 

وبينت مصار إعلامية عبرية، أن انفجار القنابل اليدوية، جاء بالخطأ، أثناء مرور الدورية بالقرب من بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل.

ضابط جديد من جيش الاحتلال لقيادة الضفة

زمن برس، فلسطين: وقع رئيس أركان جيش الاحتلال غادي ايزنكوت مرسومًا بتعيين الضابط عوفر فينتر، قائدصا جديدًا لما يسمى "المنطقة الوسطى" في الضفة الغربية.

 

وشغل فينتر، وفقًا لموقع صحيفة "هارتس" الإلكتروني"، قائدًا للواء جفعاتي خلال الحرب الأخيرة في غزة، ويعد من الضباط اليمنيين المتطرفين الذين دعوا الجنود إلى شن حرب دينية في الحرب على غزة.

رئيس الموساد السابق: واشنطن أجرت حواراً مع حماس

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: زعم رئيس جهاز المخارات الاسرائيلية "الموساد"السابق، افرايم هليفي، أن الادارة الاميركية أجرت حواراًَ غير مباشر مع حماس، داعياً لإجراء مفاوضاتٍ معها.

وقال هليفي الذي تحدث خلال مؤتمر جيروزليم بوست المنعقد في نيويورك فجر اليوم "يجب الدخول في مفاوضات مع حماس التي تريد أيضا إجراء مفاوضات مع اسرائيل، وكان باستطاعتنا القضاء على حماس في حروب 2009 و2012 و2014، لكن رئيس الحكومة نتنياهو لم يفعل ذلك، ولا أظنه لم يفعل ذلك لكونه حمامة سلام".

قائد بجيش الاحتلال: العمليات الفردية ستتصاعد

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: بثت القناة العاشرة الإسرائيلية تسجيلاً مسرباً  لقائد منطقة الخليل بجيش الاحتلال العقيد بن عزرا توقع فيه تصاعد الهجمات التي ينفذها الشبان الفلسطينيون المنفردون، وأكد فيها أن الشيهد عبد الفتاح الشريف لم يشكل خطرا على حياة الجندي الذي أعدمه.

وقال الضابط "موجة التصعيد ستتفاقم ما لم يشعر الفلسطينيون أفق لحل سياسي".

وأضاف قائد منطقة الخليل بجيش الاحتلال " حياة الجندي أليئور آزريا لم تتعرض للخطر عندما أطلق النار، بل قال لجندي آخر أن الجريح يجب أن يموت".

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play