Jump to Navigation

من نحن

زمن برس وكالة أنباء من فلسطين

 

عن زمن برس

انطلاقاً من رؤية القائمين على وكالة زمن برس الإخباريّة الشاملة، فإن زمن برس تشكل بداية لمشروع إعلامي تتسع آفاقه لتضم خدمات صحفية وإعلامية، مقروءة ومسموعة ومرئية، تحقق تواصلاً نشطاً مع الجمهور الفلسطيني، وتشكل نافذة جديدة له على العالم.

تنبثق أهمية هذا المشروع من الإيمان العميق لمؤسسيه، بأهمية الإعلام الحديث في نقل الوقائع، والمساهمة في صناعتها، وضرورة تنمية الإنسان الفلسطيني والعربي، وتعزيز قدرته على المشاركة والتعامل العقلاني مع كل ما يدور حوله، ومع مشاكله الخاصة.

ويزداد التفاؤل بأهمية هذا المشروع، لكونه مستقلاً، بعيداً عن العصبية بأشكالها الفكرية، والسياسة، والتنظيمية، ما يجعله مؤهلاً للالتزام بقواعد وآداب المهنة الصحفية، وأقرب لتحقيق الموضوعية، والشفافية، في نشر المواد الإعلامية.

إن زمن برس لا تقدم نفسها باعتبارها إضافة عددية لما هو موجود، إنما تطمح للتميز، والمنافسة؛ سعياً لتلبية احتياجات المشاهدين وأذواقهم، والفوز بمتابعتهم. كما تتطلع زمن برس إلى توسيع نطاق التفاعل مع أوسع الشرائح المجتمعية والسياسية والثقافية، واحترام تعليقات الجمهور وآرائهم، وحفظ حقوق النشر وصون حريته إلا ما خرج منه عن أصول المهنة وآدابها.

 

رؤية زمن برس

إخباريّة إلكترونيّة فلسطينيّة شاملة، تقدم باقة إخبارية سياسية، اجتماعية، اقتصادية، رياضية، ترفيهية، وخدماتيه واسعة، وعلى مدار الساعة. فضلاً عن مواكبتها للأخبار العاجلة وتعاملها مع الأحداث الطارئة. وهي مؤهلة كذلك لاستقبال ونشر آراء ومساهمات الكتاب والمثقفين الراغبين في التواصل مع الجمهور الفلسطيني والعربي.

تقدم زمن برس عبر "حفريات" مساحة حرة للإبداع الفكري، وتعطي فرصة حقيقية رحبة لنشر أفكار الشباب وآرائهم حول قضايا الفكر والسياسة والمجتمع. حيث يرسلون عباراتهم إلى "حفريات" ويتشاركون فيها مع الناس -كل الناس- على اختلاف آرائهم وتوجهاتهم.

 

أهداف زمن برس:

  • تعنى وكالة زمن برس بتغطية الشأن الإخباري فلسطينياً وعربياً ودولياً، وتقدم إضاءة وافية على الإعلام الإسرائيلي.
  • تهدف زمن برس إلى توفير مادة صحفية وإعلامية وافية لقرّائها وزائريها؛ توفرّ عليهم عناء البحث مطولاً في صفحات الإنترنت، فلديها أهم الأخبار والقضايا، والمقالات والحفريات التي تهمّ الزائر الفلسطيني تحديداّ والعربي بشكل عام، وتروي تعطشه للمعلومة الصحيحة المنسوبة إلى مصادرها.
  • تخلق زمن برس مساحة للتواصل بين أجزاء الوطن فلسطين في الداخل والخارج والعمق المحتل سنة 1948، ويمنح المواطنين والمختصين على السواء حيزا للنشر والنقاش والتبادل الثقافي.
  • تسعى الوكالة لتوفير اطلاع متكامل معمق على أهم ما تكتبه الصحف الإسرائيلية، وما يتناوله الإعلام العبري من خلال زوايا متخصصة.
  • تلتزم زمن برس بالمعايير الأخلاقية والمهنية الصحفية، وبحقوق النشر والطبع بنسبتها إلى أصحابها، كما تتيح نشر موادّها مع الالتزام بنسبتها إليها.
  • تقدم زمن برس مضموناً منوعاً يلبي احتياجات زائريها على اختلاف فئاتهم العمرية وتنوع اهتماماتهم، وتفرد مساحات مميزة للفئات الشابة في الزوايا السياسية، ومقالات الرأي، وأقسام الترفيه.
  •  تسعى زمن برس لجعل التصفح مفعما بالمتعة من خلال مقاطع الفيديو الكوميدية والكاريكاتير، والحفرية، والبانوراما، وتلفزيون زمن.
  •  تفتح زمن برس نافذة على مجمل النشاط الثقافي وفعاليات مؤسسات المجتمع المدني، والحراك المجتمعي في فلسطين، عبر تغطية الأخبار والفعاليات ورعايتها إعلاميا.

 

 



اقرأ ايضاً...

.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play