Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العدوان على غزة

"بشارة" يطالب الدول المانحة الإيفاء بتعهداتها

زمن برس، فلسطين: بحث وزير المالية والتخطيط شكري بشارة، على هامش مشاركته في مؤتمر الدول المانحة الذي ينطلق ظهر اليوم الأربعاء، مع وفود كل من النرويج، والولايات المتحدة الأمريكية واللجنة الرباعية وهولندا، الصعوبات التي يعاني منها الاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة والقدس الشرقية، والمناطق المصنفة ' ج' جراء سياسات الاحتلال الإسرائيلي .

اشتية: نتابع طريقنا في الجنائية الدولية

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية:"إن فريق المحامين الدوليين الفلسطيني يعمل على تجهيز وثائق متعلقة بالاستيطان والعدوان الأخير على قطاع غزة لتقديمها إلى المحكمة الجنائية الدولية، متوقعا أن يقدم الملفان قبل نهاية الشهر القادم".

وأضاف اشتية، خلال استقباله السفير الصيني الجديد لدى فلسطين تشن شينغتشونغ، أن الفلسطينيين سيتابعون مسار تدويل الصراع عبر المسارات القانونية والسياسية والاقتصادية لانهم لم يلمسوا وجود نوايا للسلام لدى الطرف الآخر.

الحاجة عائشة المصري..7 عقود وجرح النكبة لم يندمل

سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين:  تسترجع  السبعينية  عائشة المصري من سكان بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، ذكرياتها المؤلمة ولحظة التهجير من بلدها الأصل، رغم أن نكبات لاحقة كان أبرزها العدوان الأخير على قطاع غزة لاحقتها وكانت بنظرها أفظع وأبشع.

آيزنكوت: سنستعيد رفات شاؤول آرون

زمن برس، فلسطين: تعهد رئيس أركان جيش الاحتلال غادي أيزنكوت، ببذل كل جهد مستطاع من أجل استعادة رفات أحد جنوده الذي أعلنت حركة "حماس" أنها أسرته في قطاع عزة العام الماضي.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلة العامة عن ايزنكوت قوله "سنبذل كل جهد مستطاع لإعادة رفات الجندي شاؤول آرون الذي قتِل في عملية (الجرف الصامد) بقطاع غزة".

عدد قتلى جيش الاحتلال منذ قيام إسرائيل بلغ 23320 قتيلاً

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة جيش الاحتلال بأن عدد قتلى الحروب التي خاضها الجيش منذ ما يسمى بإعلان قيام إسرائيل،  قد ارتفع خلال العام الماضي بـ 116 قتيلاً.

ووفقاً لما أوردته الإذاعة العبرية العامة فإن عدد قتلى جيش الاحتلال بلغ 23320 قتيلاً، مشيراً إلى أن 67 منهم سقطوا خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وتجري المراسم السنوية لتخليد ذكرى جنود الاحتلال القتلى بإطلاق صفارات الإنذار في أرجاء اسرائيل ومراسم في كل المقابر العسكرية،  وسيشارك في هذه المراسم أكثر من مليون اسرائيلي.

 

الرئيس: المبادرة العربية هي الأثمن منذ عام 48

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس إن" المبادرة العربية أثمن وأهم مبادرة للسلام منذ عام 48 حتى اليوم، وإن على الشعب الإسرائيلي أن يفهم ما هي الجائزة التي سيحصل عليها من موافقته على المبادرة العربية، والتي تتلخص باعتراف الدول العربية والإسلامية بإسرائيل".

54 الف دولار من مدارس 'الفرندز' لإعادة تأهيل مكتبات مدارس القطاع

زمن برس، فلسطين: قالت مدير عام مدارس 'الفرندز' جويس عجلوني اليوم الثلاثاء، 'إن حملة جمع التبرعات لإعادة تأهيل مكتبات عشرة مدارس في قطاع غزة وصلت إلى 54 الف دولار،  مقدمة من أهالي الطلبة، والمؤسسات المحلية، والعربية، وشخصيات فلسطينية'.  

جاء هذا خلال مؤتمر صحفي عقد في مدرسة 'الفرندز' بمدينة رام الله، بحضور الناطق الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' سامي مشعشع، وعدد من الطلبة والأهالي يحسب موقع الحدث الفلسطيني. 

كيري يدافع عن إسرائيل بمجلس حقوق الإنسان

زمن برس، فلسطين: يستعد وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الإثنين، للدفاع عن إسرائيل في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وقال مسؤول أميركي على طائرة كيري للصحفيين "موقفنا دائما الدفاع عن إسرائيل وحماية مصالح إسرائيل في مجلس حقوق الإنسان".

وأضاف أن أي تحقيقات مع إسرائيل يجب أن تكون "موضوعية ومحايدة، وليست متحيزة ومنحازة".

ووفق المسؤول فإن أحد بواعث القلق الرئيسية لواشنطن هو تحقيق الأمم المتحدة الذي تجريه في عدوان إسرائيل على غزة الصيف الماضي، الذي أدى إلى مقتل 2100 فلسطيني معظمهم من المدنيين و67 جنديا إسرائيليا وستة مدنيين في إسرائيل.

جيش الاحتلال ينفي وجود أسرى من جنوده في غزة

زمن برس، فلسطين: نفى ضابط إسرائيلي رفيع لإذاعة جيش الاحتلال صباح اليوم الجمعة، سقوط أي جندي إسرائيل بالأسر خلال العدوان الأخير على قطاع غزة "الجرف الصامد"، زاعماً بقاء أجزاء من جثة الجندي غولد فاسر لدى حماس الذي دفنت إسرائيل ـجزاء من جثته بعد أن جرّها جندي من أحد الأنفاق خلال معركة رفح في الأيام الأخيرة من العدوان.

وتعهد يوم أمس الخميس، وزير جيش الاحتلال موشي يعلون لأسرة الجندي المذكور مشيراً أن هذه العملية ستغرق فترة زمنية طويلة.

هكذا دفعت الاستخبارات الإسرائيلية شاباس للاستقالة

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشف مسؤول سياسي إسرائيلي رفيع المستوى لم تكشف صحيفة يديعوت أحرنوت هويته،  أن الاستخبارات الإسرائيلية وفرت المعلومات التي دفعت القاضي وليام شاباس رئيس لجنة التحقيق الدولية للتحقيق بالعدوان على غزة، إلى الاستقالة، بعد اتهامه بالانحياز للجانب الفلسطيني.

وقال المسؤول الإسرائيلي "لقد علمنا بعلاقات شاباس بالفلسطينين عن طريق التعاون بين الأجهزة الأمنية والاستخبارية وجهات سياسية وفي النهاية حصلنا على المعلومات الضروية.

Pages

 

Subscribe to العدوان على غزة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play