Jump to Navigation


صحة وجمال

Subscribe to صحة وجمال

كم بلغ عدد المصابين بانفلونزا الخنازير؟ وماذا تقول وزارة الصحة؟

محمد مرار- متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين:  قال مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة د. ضياء حجيجة إنه تم تسجيل 63 إصابة بمرض انفلونزا الخنازير لغاية يوم أمس.
وأضاف حجيجة في حديثٍ مع زمن برس بأنه توفي اليوم المواطن عبود صوان متأثراً بإصابته بالفيروس قبل شهر حيث كان يتلقى العلاج في أحد المشافي الإسرائيلية، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس خلال خلال أسبوع إلى 5 حالات.

10 أغذية تضيفها على وجبة الإفطار تساهم في تخفيف الوزن

زمن برس، فلسطين:  يسعى البعض لتخفيف وزنهم، ولكنهم في الوقت ذاته لا يريدون حرمان أنفسهم من الطعام والبقاء جوعى، وهذا ما يحيّرهم حول مكونات وجبة الإفطار، فهم يرغبون بتخفيف وزنهم، لكن في الوقت ذاته يسعون لتحقيق القيمة الغذائية.

ونشر الموقع الطبي "بولد سكاي" تقريرا، أشار فيه إلى عشرة أنواع غذائية تساهم لو أكلها الإنسان على الإفطار بخفض وزنه، وهذه هي:

بودينج توت العليق وبذور الشيا

يحتوي كوب من التوت على 8 غرامات من الألياف، وتشير الأبحاث الحديثة في مجلة التغذية إلى أن تناول الألياف بكثرة يعدّ وسيلة لمنع اكتساب الوزن، بل تعزيز فقدانه.

هذا هو الوقت الذي تحتاجه بممارسة الرياضة حتى تكون سعيدا

زمن برس، فلسطين:  قام باحثون من جامعة ميتشيغان بالتحقق فيما إذا كانت التمارين الرياضية تعزز من السلوك العقلي الإيجابي بنفس الطريقة التي تقلل السلوك العقلي السلبي.

وكشفت النتائج أن ممارسة الرياضة حتى لمدة عشر دقائق في الأسبوع يمكنه أن يعطي نتائج ذات أهمية في تحسين مزاج الشخص. بالإضافة إلى أن تأثير الرياضة على الأشخاص الذين مارسوها ما بين 150 إلى 300 دقيقة أسبوعيا عززوا سعادتهم بقدر الأشخاص الذين كانوا أكثر نشاطا منهم.

ولم يكن هنالك نوع محدد من التمارين الرياضية ذات فعالية أكثر، فالعديد من الأنشطة الرياضية كان لها نفس التأثير.

لماذا نختار الوجبة نفسها يوميا؟

زمن برس، فلسطين:  يبدأ الكثير من الناس صباحهم بوجبة الإفطار نفسها يوميا قبل تناول الطعام نفسه وقت الغداء، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعشاء فإنهم يحجزون أفضل مطعم أو يتناولون الوجبة الألذ بالنسبة لهم.

وبهذا الصدد، وجدت دراسة أن ما نأكله يتناسب مع الوقت المحدد من اليوم، حيث نختار وجبة الإفطار تبعا لغريزة الجوع، كما أصبح الغداء عادة لدينا، بينما نحدد وجبة العشاء على أساس المتعة.

وسأل باحثون من جامعة ولاية Kansas، أكثر من 300 شخص حول أسباب تناولهم 6 وجبات رئيسية ووجبات خفيفة، أو ما الأطعمة التي تناولوها على مدى أسبوع.

أكثر ثاني سلعة قيمةً بعد النفط.. إليكم 6 حقائق مثيرة عن القهوة

زمن برس، فلسطين:  ضمن الحقائق المهمة للقهوة، أنها ليست دائماً باللون البني، فهناك أنواع منها تزرع في بعض الدول الأفريقية، وتتميز باللون الأخضر، كما أنه يوجد بعض الحقائق الأخرى وهي:

1-القهوة هي السلعة الثانية ضمن السلع الأكثر قيمة في البيع والشراء بعد النفط.

2- العالم يستهلك ما يقرب من 2.25 مليار كوب من القهوة كل يوم.

3-القهوة تكون أكثر فاعلية إذا تناولناها ما بين الساعة التاسعة والحادية عشر، بحسب بعض الدراسات.

4- القهوة ليس لها طعم، هي فقط لها رائحة.

5- شرب كوب من القهوة يوميا يحسن بصورة ملحوظة تدفق الدم.

ما أفضل أنواع البروتين للقلب؟

زمن برس، فلسطين:  قالت نتائج دراسة جديدة إن بروتين اللحوم ليس الأفضل للصحة مقارنة ببروتين المكسرات، لأن الأول يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، بينما الثاني يعد من المصادر الغذائية التي تعزّز صحة القلب والشرايين. وأظهرت نتائج الدراسة أن استهلاك الكثير من اللحوم يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 60 بالمائة.

وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة لوما ليندا بكاليفورنيا، تنخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40 بالمائة لدى من يستهلكون معظم البروتين من المكسرات.

التحفيز العالي بالتلقيح الصناعي يعرض الأطفال لخطر أمراض القلب

زمن برس، فلسطين:  حذر العلماء من مخاطر الإجراءات المكثفة لأطفال "طريقة التحفيز العالية"، الأنابيب، حيث تشير الأبحاث إلى أنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأطفال.

وبحسب الخبر الذي نشرته صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، فإنه يتم استخدام الأدوية القوية لتحفيز إنتاج البويضات، لكن يدعي الخبراء الآن أن هناك أدلة متزايدة على أن العلاج يمكن أن يؤدي إلى نسل يعاني من ارتفاع ضغط الدم والشرايين تكون أكثر من المعتاد.

وأوضح الخبر أن هذه الصفات بين الأطفال تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية عند مرحلة البلوغ.

تعرف على الأغذية المفيدة لشعرك وبشرتك

زمن برس، فلسطين:  نشرت مجلة "ميخور أوي" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن جملة من الأغذية المفيدة للشعر والبشرة على حد السواء. في الأثناء، لا بد أن نعي أن الدور الفعال للغذاء المتوازن لا يقتصر على الجانب الصحي فقط، بل يؤثر أيضا على المظهر الخارجي للمرأة، وخاصة شعرها وبشرتها.

وقالت المجلة، إن كل عضو في جسم الإنسان يستفيد بصورة أو بأخرى من النظام الغذائي الصحي. كما يساهم اختيار الغذاء المناسب في جعل الشعر والبشرة يتسمان بمظهر حيوي وشبابي. ويكمن دور هذه الأغذية الصحية في تغذية البشرة وهو ما يحد من ظهور التجاعيد، فضلا عن منح الشعر لمعانا وجاذبية وتقوية الأظافر.

لا تتركوا وجبة الفطور.. وإلاّ!

زمن برس، فلسطين:  يؤكد العلماء أن فوائد تناول وجبة الفطور لا تحصى، فالأشخاص الذين يفوتون هذه الوجبة يعانون من تراجع في المزاج والذاكرة ومستويات الطاقة، كما يكونون أكثر عرضة لزيادة الوزن وذلك بسبب الإفراط في الطعام في أوقات تالية من اليوم.

وأثبتت دراسات أخرى أن تناول الجزء الأكبر من السعرات الحرارية في وقت متأخر من اليوم خاصة تلك التي نجدها في المواد الكربوهيدرية، يكون له تأثير كبير على سكر الدم ومستوى الأنسولين في الجسم.

وفي دراسة أخرى عن العادات الغذائية والتحكم في الوزن تبين أن 80% من الأشخاص الذين سجلوا نجاحاً في الحفاظ على وزن مثالي يتناولون وجبة الفطور يومياً.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play