Jump to Navigation


صحة وجمال

Subscribe to صحة وجمال

كم بلغ عدد المصابين بانفلونزا الخنازير؟ وماذا تقول وزارة الصحة؟

محمد مرار- متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين:  قال مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة د. ضياء حجيجة إنه تم تسجيل 63 إصابة بمرض انفلونزا الخنازير لغاية يوم أمس.
وأضاف حجيجة في حديثٍ مع زمن برس بأنه توفي اليوم المواطن عبود صوان متأثراً بإصابته بالفيروس قبل شهر حيث كان يتلقى العلاج في أحد المشافي الإسرائيلية، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس خلال خلال أسبوع إلى 5 حالات.

هل يمنع تناول الأسبرين يوميا إصابة النساء بالإيدز؟

زمن برس، فلسطين:  توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول الأسبرين بشكل يومي يمكن أن يقلل من خطر إصابة النساء بفيروس نقص المناعة البشرية بنسبة 35%.

ولإصابة شخص ما، يتطلب الفيروس خلايا حساسة في الجهاز التنازلي، وأظهرت الدراسات السابقة أن الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم هم أكثر عرضة لامتلاك هذه الخلايا الضعيفة.

واختبر الباحثون في جامعة مانيتوبا هذه النظرية بإعطاء جرعات منخفضة من العقاقير المضادة للالتهاب لمجموعة من النساء في كينيا.

عزز قوة عقلك عبر تناول هذه الأطعمة

زمن برس، فلسطين:  نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا قالت فيه، إنه بالإمكان تعزيز قوة العقل عبر تناول طعام متنوع وملون.


وشرح التقرير، كيف يكون لبعض أنواع الطعام وألوانها تأثير إيجابي على صحة العقل.

الأزرق

أشارت دراسة حديثة إلى أن استهلاك التوت وحده قد يؤخر شيخوخة الدماغ لمدة تصل إلى سنتين ونصف.

وتقول خبيرة التغذية كاساندرا بارنز: "تشير الأبحاث إلى أن تناول التوت الأزرق قد يكون مفيدا بشكل خاص لدعم صحة الدماغ في سن الشيخوخة، ويعتقد أنه يرجع ذلك إلى مادة البوليفينول، التي تعطي التوت اللامع لونه الأزرق".

مفاجأة.. الفياغرا تثبت فعالية جديدة لا علاقة لها بالجنس

زمن برس، فلسطين:  أظهرت فحوصات على عقار العجز الجنسي "الفياغرا" فعالية جديدة ومثيرة تضاف لمزايا أخرى أثبتها الدواء.

فقد أثبتت الفحوصات أنه قد يسهم في وقف عمليات فقدان النظر عند المرضى الذين يُحرمون من نظرهم، وربما أسهم في علاج الضرر الذي حدث في العين.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" في تقرير ترجمته "عربي21" أن دراسة تجريبية قادها فريق من جامعة كولومبيا في نيويورك وجدت أن الحبوب الزرقاء قد تسهم في وقف الأمراض المرتبطة بالضمور البقعي في شبكة العين.

الباذنجان: "صيدلية متكاملة" للوقاية من أمراض عديدة

زمن برس، فلسطين:  كشف مجموعة من الباحثين الأميركيين عن ارتباط الخضروات بتقليل الأخطار الصحية المرتبطة بنمط الحياة، وكان على رأسها الباذنجان، الذي ثبت أنه يزيد طاقة الجسم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض السمنة والسكري، والقلب، والسرطان، ويمنح الأشخاص بشرة صحية نضرة، وشعراً صحياً.

وقال الباحثون، في مقال نشرته "المجلة الأميركية للتغذية السريرية"، إن الباذنجان يقدم كل الدعم للقلب؛ لأنه غنى بالألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين C وفيتامين  B-6، التي تقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب.

دراسة: النوم 10 ساعات بالليل يزيد خطر الإصابة بسكتة دماغية

زمن برس، فلسطين:  يوصي الأطباء بضرورة أن ينام الإنسان 8 ساعات يوميا حتى يرتاح جسده، لكن يبالغ البعض في النوم لدرجة نومهم لمدة تصل لـ10 ساعات بالليلة الواحدة، وهذا الأمر يؤثر على صحة القلب، ويسبب سكتات دماغية بحسب دراسة بريطانية.

وبحسب الخبر الذي نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية، فقد توصلت دراسة رئيسية إلى أن النوم أكثر من 10 ساعات في الليل يزيد من فرص الموت بالسكتة الدماغية بنسبة 56%، وبأمراض القلب بنسبة 49%.

 

دبس التمر.. فوائد لا تُعد ولا تحصى!

زمن برس، فلسطين:  دبس التمر هو عبارة عن نوع من المحليات الطبيعية المصنوعة من حبّات التمر والتي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

 ما هي فوائد دبس التمر؟

خصائص مضادة للأكسدة

إن دبس التمر يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة بالمقارنة مع السكر المكرّر، وشراب الذرة، وسكر القصب الخام، والمحليات الأخرى. هذه المواد المضادة للاكسدة تحمي الجسم من الأضرار التأكسدية المرتبطة بالسرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية ما يجعل دبس التمر بديلاً مهماً عن السكر المكرّر.

يمنع تشنجات الحيض

اكتشاف لقاح قد يقضي على السمنة

زمن برس، فلسطين:  يبدو أن الذين يكافحون من أجل الحفاظ على وزنهم المثالي وأولئك الذين يرغبون في التخلص من الدهون غير المرغوب فيها، على وشك تحقيق ما يسعون إليه دون عناء.

فقد اقترب العلماء من إيجاد لقاح يمنع الأشخاص من الحصول على الدهون، بعد أن عثروا على أدلة دامغة تربط بين البدانة والفيروسات المعدية.

وعثر العلماء على "Adenovirus-36" أكثر بأربع مرات في الحالات التي تعاني من السمنة، مقارنة بالمرضى الذين يمتلكون وزنا صحيا.

شركة شتراوس تناشد المواطنين: لا تأكلوا من حمص أحلى

زمن برس، فلسطين:  طلبت شركة شتراوس الإسرائيلية من المستهلكين عدم تناول الحمص المنتج من الشركة في العبوة ذات 650 غراما، والتي تنتهي صلاحيتها في 6 أيلول- سبتمبر القادم.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play