Jump to Navigation

صحة وجمال

Subscribe to صحة وجمال

كم بلغ عدد المصابين بانفلونزا الخنازير؟ وماذا تقول وزارة الصحة؟

محمد مرار- متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين:  قال مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة د. ضياء حجيجة إنه تم تسجيل 63 إصابة بمرض انفلونزا الخنازير لغاية يوم أمس.
وأضاف حجيجة في حديثٍ مع زمن برس بأنه توفي اليوم المواطن عبود صوان متأثراً بإصابته بالفيروس قبل شهر حيث كان يتلقى العلاج في أحد المشافي الإسرائيلية، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس خلال خلال أسبوع إلى 5 حالات.

هل تنزعجون من أصوات مضغ الطعام؟ أنتم تعانون من هذا المرض النفسي!

زمن برس، فلسطين:  أضاف العلماء مؤخراً حالة لا تخلو من الغرابة على لائحة الأمراض النفسية لدى الانسان. إذ تبيّن أن الأشخاص الذين يصابون بالإنزعاج الشديد إلى حدّ الغضب من أصوات المضغ العالية يعانون من حالة دماغية / نفسية تدعى "الميزوفونيا" ـmisophonia، وذلك حسب أبحاث حديثة في جامعة Newcastle University.

واللافت في الأمر هو أنّ "الميزوفونيا" لا تطال فقط أصوات مضغ الطعام، بل تشمل أيضاً عدم القدرة على تحمّل أي صوت معيّن، تمرير الملعقة أو الشوكة على الأواني، التنفس بصوت مرتفع، أو طقطقة الأصابع.

هل تعرف كيف يتم حساب السعرات الحراريّة في الطعام؟

زمن برس، فلسطين:  بالنسبة لمُتّبعي الحميات الغذائيّة والذين يُمارسون التمارين الرياضيّة للحصول على الجسم الرشيق فإن السعرات الحراريّة في أطعمتهم هي الشيء الأكثر أهمية قبل تناول هذا الطعام. لكن هل تعلم كيف يتم حساب تلك السعرات الحراريّة؟

 

كيف يتم حساب السعرات الحراريّة في الطعام؟

السعرات الحراريّة هي مقياس لمحتوى الطاقة في الغذاء، وعلى هذا النحو فإنها تلعب دورًا رئيسيًّا في علم التغذيّة.

4 أسباب ستجعلكم تتوقفون عن تناول المنتجات الخالية من الدسم!

زمن برس، فلسطين:  المواد الدهنية هي جزء أساسي من نظامنا الغذائي، مثلها مثل البروتينات والكربوهيدرات. إنها تلعب دوراً مهماً جداً في المحافظة على توازن الطاقة في الجسم وضبط الوزن وامتصاص الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى. كما أن الدهون تشارك في ضبط حرارة الجسم، تحفز نظام المناعة، وتدخل في التركيب الخارجي للخلايا وتشارك أيضاً في تصنيع الهورمونات.

مع هذا، ما زلنا نواجه في أيامنا هذه باستمرار معلومات وتقارير تصرّح أن الدهون تزيد الوزن وأنها المصدر الاساسي لكل المشاكل الصحية. لنرَ معاً ما هي المخاطر على صحتنا إذا التزمنا بنظام غذائي قليل الدهون.

اكتشفوا الخضار الصحية الأقوى.. هذه فوائدها!

زمن برس، فلسطين: يختزن الشَّمندر الكثير من الفيتامينات والمعادن، وهو وسيلة للوقاية من العديد من الأمراض الحديثة، وتبيّن النقاط التالية أهمية الشمندر وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى منه.

اختاروا أولاً الشمندر الطازج من السُّوق وهو على الأرجح هو غير مكلف، فهذه النَّوعية من الخضار عموماً هي من الأصناف الأقلّ كلفة التي يمكن شراؤها من الأسواق.

 

الطاقة

إليكم 5 وسائل تساعد على تخفيض الكولسترول

زمن برس، فلسطين:  ارتفاع مستويات الكولسترول الضار والدهون يأتيان في مقدمة عوامل الخطورة المسببة لأمراض القلب والأوعية الدموية. ومع تحقيق العلم تقدماً في فهم الكولسترول، فهناك من تقتضي المخاطر المحتملة تناولهم الأدوية المعالجة، أو ربما تغيير النمط المعيشي لتفادي تأثيره الضار.

وتوصي جمعية القلب الأميركية و"الكلية الأميركية لأمراض القلب" بتعاطي المصابين بداء السكري وأمراض القلب والكولسترول الضار دواء "ستاتين" للكوليسترول، أما سواهم من يعانون من ارتفاع الكولسترول فالعلاج متروك بين أيديهم.

التعرُّق بعد الطعام ينذرُ بمرضٍ خطير.. إليكم التفاصيل!

زمن برس، فلسطين:  حذّر الأطباء من الإنعكاسات الصحية لظاهرة التعرق بعد تناول طعام ساخن أو حار.

وتعد ظاهرة التعرق بعد الطعام، برأي الكثير من الأطباء، ردّ فعل طبيعي للجسم، إلا أنها يمكن أن تنبئ بمشاكل صحّية تتطلب فحصاً طبياً.

وترتفع حرارة الجسم عادة بعد تناول الأطباق الساخنة أو الحارة، وبالتالي تنشط مسامات الجسم وتفرز العرق بشكل طبيعي.

6 أشياء تحدث لك عند بلوغك الـ40

زمن برس، فلسطين:  كثير من الأشخاص يشعرون بالقلق، بعد بلوغهم سن الأربعين، لإحساسهم الدخول في بداية مرحلة التقدم بالعمر.

وإذا كنت من أحد أعضاء نادي سن الأربعين، فتعرف إلى أبرز سماته من خلال السطور التالية، لتعرف ما إذا كان بعضها ظاهرة عليك أم لا، وفقا لتجربة شخصية، تم مشاركتها عبر موقع "هيلث"، والتي تشير إلى إيجابيات وسلبيات:

1) لا تأبه بلياقتك

بعد أن تبلغ الـ 40، فإن فقدانك للوزن سيصبح صعبا، عكسما كنت في العشرينيات، فلا تحلم بأن تفقد ستة أرطال، بعد تناولك للخبز في اليوم السابق.

للتخلص من الوزن الزائد.. إليك 12 مشروبا مخفوقاً

زمن برس، فلسطين:  الكثيرون يعشقون العصائر المخفوقة "smoothies"، إلا أن الخوف من تناول كميات كبيرة من السكريات وبالتالي زيادة الوزن يجعلنا نتوخى الحذر قبل طلب العصير المخفوق أثناء جلساتنا الممتعة مع الأصدقاء في المطاعم أو زياراتنا العائلية.

إلا أن الكثيرين يجهلون أن بعض العصائر المخفوقة قد تساعدك في فقدان الوزن، حيث إن بعض الأنواع تكون غنية بالمكملات الغذائية التي يحتاجها جسمك، علاوة على البروتينات والألياف التي تبقيك ممتلئاً فتشعرك بالشبع لوقت طويل.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play