Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


صحة وجمال

كم بلغ عدد المصابين بانفلونزا الخنازير؟ وماذا تقول وزارة الصحة؟

محمد مرار- متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين:  قال مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة د. ضياء حجيجة إنه تم تسجيل 63 إصابة بمرض انفلونزا الخنازير لغاية يوم أمس.
وأضاف حجيجة في حديثٍ مع زمن برس بأنه توفي اليوم المواطن عبود صوان متأثراً بإصابته بالفيروس قبل شهر حيث كان يتلقى العلاج في أحد المشافي الإسرائيلية، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس خلال خلال أسبوع إلى 5 حالات.

اسباب رئيسية تُسرع مرض الشيخوخة احذرها

زمن برس، فلسطين:  ذكرت مجلة Nature Metabolism، أن علماء سويسريون اكتشفوا السبب الرئيسي الذي يساهم بتسريع امراض الشيخوخة وضعف المناعة لدى جسم الانسان.

ما هي الاستجابة المناعية وكيف يمكن أن تحمينا من كورونا؟

زمن برس، فلسطين:  تزايد الحديث عن مصطلح "الاستجابة المناعية" مع تفشي فيروس كورونا، إلا أن الكثيرين لا يعرفون معنى هذا المصطلح.

نشر موقع "ستيب تو هيلث" تقريرا أشار فيه إلى أن الاستجابة المناعية هي طريقة عملية في جهاز المناعة البشري، يتعرف من خلالها على الأجسام الغريبة الخارجية ما يؤدي لإضعاف قوتها.

ولفت التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن الاستجابة المناعية آلية ضرورية وأساسية لجسم الإنسان، ويستخدمها الجسم للدفاع عن نفسه من العوامل الخارجية التي يمكن أن تضر بالصحة، وتتكون من عمليات دفاعية تتم عبر خلايا متعددة.

هذه فوائد الفستق لمرضى السكري

زمن برس، فلسطين:  السكري من النوع 2 هو أحد أكثر أنواع المرض شيوعا، ويتميز بارتفاع مستويات الدم بسبب مقاومة الأنسولين. ويؤدي نمط الحياة، خاصة ما تأكله، دورا محوريا في السيطرة على مستويات السكر في الدم.

المكسرات ، بشكل عام ، هي مصدر كبير للتغذية لمرضى السكري. ولكن ليست كل المكسرات جيدة لمرضى السكر. بعض المكسرات مثل الفستق أفضل من غيرها لمرضى السكر. وفق موقع"بينك فيلا"

أغذية تحمي الكبد تعرف عليها

زمن برس، فلسطين:  الكبد يوجد تحت القفص الصدري مباشرة على الجانب الأيمن من البطن، ويقوم بدور أساسي في الهضم وتخليص الجسم من السموم، فما هي الأغذية التي تحافظ على صحته؟

يؤدي هذا العضو مجموعة متنوعة من المهام، مثل إنتاج البروتينات والكوليسترول وعصارة الصفراء، ويلعب دورا في أيض الكربوهيدرات.

ونقدم لك هنا مشروبا ساخنا، وآخر باردا، وزيتا، وأغذية تحمي صحة الكبد:

مشروب ساخن..

هل ترغب بفقدان سريع للوزن.. جرب استخدام هذه الوصفة

زمن برس، فلسطين:  تتعدد الوصفات والتوصيات المقدمة لأصحاب "الكرش"، أو الوزن الزائد، ويقدم الكثير من اختصاصيي التغذية وخبراء التنحيف والرجيم العديد من النصائح لوزن مثالي دون بذل جهد مضني أو وقت طويل.

في السطور الآتية، يقدم خبراء نوعا جديدا من أنواع الوصفات التي تسهم بحسب رأيهم في تخفيف الوزن وإزالة دهون البطن، من خلال استخدام خل التفاح الشائع استخدامه في السلطات والطهي.

علماء يحسمون الجدل حول العلاقة بين كورونا وفيتامين "د"

زمن برس، فلسطين:  حسم علماء وخبراء صحة في بريطانيا الجدل حول قدرة الفيتامين "د" على تقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

بعد ثبوت أمانه وفعاليته.. أول استخدام للقاح مضاد لكورونا

زمن برس، فلسطين:  حصل الجيش الصيني على الضوء الأخضر لاستخدام لقاح مضاد لفيروس كورونا، طورته شركة "كانسينو بيولوجيكس" مع وحدة أبحاث عسكرية، بعدما أثبتت التجارب السريرية أنه آمن وفعال إلى حد ما.

وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة آخر بالعمي بسبب مواد معقمة

زمن برس، فلسطين:  لقي ثلاثة أشخاص حتفهم، بينما أصيب رابع بالعمى، بعد تناولهم لسائل معقم لليدين، في ولاية نيو مكسيكو بالولايات المتحدة.

وقالت هيئة الصحة في نيو مكسيكو، إن 7 أشخاص تناولوا سائلا معقما لليدين، ما أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة آخر بالعمى، ودخول 3 آخرين للعناية المركزة.

وسجلت الحالات في هيئة مراقبة التسمم بالولاية، في مايو الماضي، وارتبطت بالإدمان على الكحول، وفقا للمسؤولين.

ولم تكشف السلطات عن هوية الضحايا، أو السبب الذي دفعهم لتناول المعقمات.

Pages

 

Subscribe to صحة وجمال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play