Jump to Navigation


صحة وجمال

كم بلغ عدد المصابين بانفلونزا الخنازير؟ وماذا تقول وزارة الصحة؟

محمد مرار- متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين:  قال مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة د. ضياء حجيجة إنه تم تسجيل 63 إصابة بمرض انفلونزا الخنازير لغاية يوم أمس.
وأضاف حجيجة في حديثٍ مع زمن برس بأنه توفي اليوم المواطن عبود صوان متأثراً بإصابته بالفيروس قبل شهر حيث كان يتلقى العلاج في أحد المشافي الإسرائيلية، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس خلال خلال أسبوع إلى 5 حالات.

بخطوات بسيطة.. كيف تحمي نفسك من فيروس "كورونا"؟

زمن برس، فلسطين:  لم يقف فيروس كورونا الجديد عند حدود الصين، بل انتشر في دول آسيوية كما وصل إلى الولايات المتحدة، فكيف تقي نفسك شر هذا الفيروس الذي يؤدي أحيانا إلى الموت؟

حقائق وفوائد قد لا تعرفها عن زبدة الفول السوداني

زمن برس، فلسطين:  إذا كنت تعتقد أن زبدة الفول السوداني مجرد مادة حلوة ومضرة بالصحة واللياقة، فرأيك ليس دقيقا من الناحية الطبية، لأن هذا الغذاء يعود بمنافع جمة على جسم الإنسان، وفق خبراء.

وبحسب موقع "ستاندرد ميديا"، فإن تناول جرعة واحدة من زبدة الفول السوداني في اليوم الواحد كافية لإمداد الجسم باحتياجه من النياسين (فيتامين ب 3) والطاقة.

الخس الجزر يحتويان على مادة "مهمة" قد تغنيك عن الخبز والأرز

زمن برس، فلسطين:  رغم تصنيف الخس والجزر على أنهما من الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات الضرورية للجسم، فإنها يحتويان أيضا على عناصر توجد عادة بكثرة في الأغذية الغنية بالنشويات مثل الخبز والأرز.

القهوة والشوكولاتة تعززان الذكاء.. كيف؟

زمن برس، فلسطين:  يعتبر الجميع القهوة من المشروبات التي تحسن التركيز، خاصة عندما نعاني من قلة النوم أو ضعف التركيز، بينما يلجأ الكثيرون للشوكولاتة لأنها لذيذة وتحسن المزاج.

وفي تقريرها الذي نشره موقع "آف بي ري" الروسي، قالت الكاتبة جوليا لوباخ إن الأبحاث العلمية أظهرت أن القهوة والشكولاتة لهما تأثيرات حقيقية على الدماغ البشري، حيث تساهمان في تعزيز الذكاء وتؤثران على الحالة النفسية.

دراسة تكشف دور الملح في القضاء على السرطان

زمن برس، فلسطين:  من المعروف عن ملح الطعام أنه أحد أسباب مرض ارتفاع ضغط الدم، ولكن تبين مؤخرا أنه قد يكون مفيدا في مكافحة السرطان، بحسب ما توصل إليه علماء أميركيون.

الشخير قد ينذر بمشكلة صحية خطيرة

زمن برس، فلسطين:  حذرت الجمعية الألمانية لطب النوم ‫وأبحاث النوم من الاستهانة بالشخير، فهو ليس مجرد ظاهرة مزعجة فقط، ‫وإنما قد ينذر بمشكلة صحية خطيرة.

‫وأوضحت أن الشخير يدق ناقوس الخطر عندما يكون مصحوبا بانقطاع ‫النفس أثناء النوم، حيث إنه ينذر حينئذ بالإصابة باضطرابات نظم القلب أو ‫السكتة الدماغية أو التوقف المفاجئ للقلب.

هناك عدة عوامل تؤدي إلى المعاناة من الشخير مثل البدانة وشرب الخمر ‫وانقطاع الطمث لدى النساء، بالإضافة إلى تضخم اللوزتين وارتخاء عضلات ‫الحنك والأورام الصغيرة (البوليبات).

هل يمكن للفلفل الحار أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية؟

زمن برس، فلسطين:  لسنوات عديدة تم الاعتراف بأن للفلفل الحار خصائص علاجية مهمة، وقد وجد باحثون في دراسة جديدة أن تناول الفلفل الحار بانتظام، يمكن أن يقلل من خطر الوفاة من أمراض القلب والسكتة الدماغية.

الدراسة التي أجريت في إيطاليا -حيث يعد الفلفل الحار عنصرا شائعا هناك - بحثت في مخاطر الوفاة بين  23 ألف شخص، بعضهم تناول الفلفل الحار بانتظام وبعضهم لم يفعل، بحسب موقع "سي إن إن"

لدوام صحة قلبك.. هذه الأطعمة اللازمة للحفاظ عليها

زمن برس، فلسطين:  نشر موقع تركي، تقريرا صحيا، استعرض فيه أبرز الأطعمة اللازمة والمفيدة للغاية لقلب الإنسان.

وقال موقع "نساء ونساء" في تقرير ترجمته "عربي21"، إن كل ما نشربه أو نأكله يؤثر على صحة القلب لدينا.

ونقل الموقع عن أخصائي التغذية سيركان صدقي شاهين، بأن ثلث الوفيات في العالم سببها أمراض القلب، لافتا إلى أن النظام الغذائي يلعب دورا مهما في صحة القلب.

فما هي الأطعمة العشر أطعمة التي يجب أن نتناولها للحفاظ على صحة القلب؟

الخضراوات الورقية الخضراء

Pages

 

Subscribe to صحة وجمال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play