Jump to Navigation


صحة وجمال

Subscribe to صحة وجمال

كم بلغ عدد المصابين بانفلونزا الخنازير؟ وماذا تقول وزارة الصحة؟

محمد مرار- متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين:  قال مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة د. ضياء حجيجة إنه تم تسجيل 63 إصابة بمرض انفلونزا الخنازير لغاية يوم أمس.
وأضاف حجيجة في حديثٍ مع زمن برس بأنه توفي اليوم المواطن عبود صوان متأثراً بإصابته بالفيروس قبل شهر حيث كان يتلقى العلاج في أحد المشافي الإسرائيلية، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس خلال خلال أسبوع إلى 5 حالات.

البروكولي طعام خارق.. فوائده ستذهلكم!

زمن برس، فلسطين:  أوردت مجلة "إيلي" الألمانية أن البروكلي يعد بمثابة طعام خارق، ويعتبر كنزاً من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تعزز الصحة والرشاقة والجمال. 

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال في موقعها على الإنترنت أن البروكلي يعد بمثابة مفتاح الرشاقة، حيث تحتوي 100 غرام منه على نحو 30 سعراً حرارياً فقط، كما أنه لا يحتوي على دهون أو كربوهيدرات، في حين يزخر بالألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع طويلاً وتعمل على تنشيط حركة الأمعاء وتعزيز عملية الهضم. 

تعرّف على 10 أشياء يمنع وضعها في فرن “الميكروويف” (صور)

زمن برس، فلسطين:  لا شك في أن فرن “الميكروويف” ابتكار مفيد، لكنه يتحول إلى خطر في حالة إساءة استخدامه ويشكل تهديدا جديا لأمن من حوله، إذا تم وضع مواد أو أشياء معينة داخله، نذكركم ببعض منها:

إسفنجات غسل الأواني: إن وضعها في الميكروويف وهي جافة قد يؤدي إلى احتراقها.

 

هذا ما يحدث للجسم عند تناول “الموز الأسود”

زمن برس، فلسطين:  ينصح الأطباء كثيرا بتناول الموز لكونه يقي ويعالج مجموعة من الأمراض، إلا أن ما لا يعرفه الكثير من الأشخاص هو أن الموز الذي يحتوي بقعا سوداء أكثر فائدة من الموز الأصفر العادي، حسب دراسات طبية.

وفيما يلي بعض فوائد الموز الأسود كما قدمها موقع “لايف هاك” بناء على دراسة حديثة أجريت في اليابان:

1- يحميك من السرطان: أثبتت دراسة أن البقع السوداء على الموز تحتوي على مواد مضادة للسرطان، تقوم بصد خلايا الورم السرطاني وتحد من نموها وتكاثرها.

توقفوا فورا عن علاج أطفالكم بأدوية الرشح والسعال!

زمن برس، فلسطين:  ينصح استشاري طب الأطفال بالتوقف عن علاج الأطفال المصابين بالبرد بإعطائهم أدوية السعال والرشح، نظراً لأن تناولها على المدى الطويل أو بجرعات كبيرة تؤدي إلى إصابة الأطفال بالتسمم.

وقال الطبيب أوليفر بيفنغتون بمستشفى ساوثهامبتون الجامعي بإنكلترا، إن العديد من أدوية الرشح والسعال تحتوي على مواد نشطة مثل مضادات الاحتقان الأنفية ومضادات الهيستامين ومكثفات السعال، وهذه المواد إذا استهلكت بكميات كبيرة تعطي نتائج عكسية ضارة على جسم المريض أو قد تكون سامة.

اكتشاف علمي.. مادة بيوكيميائية جديدة لعلاج الصلع

زمن برس، فلسطين:  يعتبر بعض الرجال والنساء أن مظهر شعرهم يعبّر عن شخصيتهم ومدى أناقتهم ومواكبتهم للموضة. بالنسبة لهؤلاء المولعون بخصلات الشعر وتصفيفه، يعد بداية ظهور الصلع أمرا كارثيا، وحتى أولئك الذين لا يهتمون بها، يصابون ببعض التوتر عند بداية الصلع.

فوائد خيالية للوز.. لن تتوقف عن تناوله بعد اليوم!

زمن برس، فلسطين:  يعتبر اللوز أحد أشهر المكسرات المعروفة بطعمها الطيب وفوائدها الكثيرة والمتنوعة. فاللوز يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم عن طريق زيادة مستوى HDL وتخفيف مستوى LDL. وهذا يساعد في الوقاية من أمراض القلب والدماغ. 

كما يحتوي اللوز على المغنزيوم والكلسيوم والبوتاسيوم والفيتامين E، ولذلك يعتبر مثالياً لخفض ضغط الدم وتقوية العظام، وتخفيف حرقة المعدة. كما يعتبر اللوز مفيداً لتخفيف الغثيان، وتحسين مرونة الجلد ونضارته، والوقاية من اضطرابات السرطان والسكري والتهاب المعدة.

7 عادات صباحية تخلصك من الكيلوغرامات الزائدة بجسمك

زمن برس، فلسطين:  توصلت مجموعة من الخبراء إلى حلول لإنقاص الوزن، تتمثل بممارسة بعض العادات الصباحية التي ستساعدك في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة في الجسم، ومنها:

1 - الاستحمام بماء بارد يساعد في التخلص من الخلايا الدهنية

2 - شرب نصف لتر من الماء وقت الاستيقاظ

3 - استبدال القهوة بالشاي الأخضر في الصباح

4 - الحرص على تناول وجبة الإفطار

5 - تناول البروتين في الصباح كالبيض والفول

عصير من 3 مكونات لتنظيف القولون.. هكذا تطرد السموم من جسمك!

زمن برس، فلسطين:  في أيامنا، يعاني الناس غالباً من مشاكل صحية مشتركة، وهي مرتبطة بالجهاز الهضمي وبوظائفه، مثل القولون العصبي، الإمساك المزمن والأمعاء الراشحة أو التالفة.

يلعب القولون دوراً حيوياً في الصحة العامة لأنه يزيل فضلات الجسم وينظف السموم التي تعرّض الصحة للخطر.

بالإضافة إلى هذا، الأمعاء هي "دماغنا الثاني"، فهي تحتوي فعلاً جهازنا العصبي المستقل. إنها مرتبطة أيضاً بجهاز الهورمونات وتلعب دوراً أساسياً في جهاز المناعة.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play