Jump to Navigation


صحة وجمال

Subscribe to صحة وجمال

كم بلغ عدد المصابين بانفلونزا الخنازير؟ وماذا تقول وزارة الصحة؟

محمد مرار- متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين:  قال مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة د. ضياء حجيجة إنه تم تسجيل 63 إصابة بمرض انفلونزا الخنازير لغاية يوم أمس.
وأضاف حجيجة في حديثٍ مع زمن برس بأنه توفي اليوم المواطن عبود صوان متأثراً بإصابته بالفيروس قبل شهر حيث كان يتلقى العلاج في أحد المشافي الإسرائيلية، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس خلال خلال أسبوع إلى 5 حالات.

أطعمة يومية تسرّع فقدان الوزن

زمن برس، فلسطين:  لا توجد نهاية للنصائح المتعلقة بفقدان الوزن، بدءا من البدع الغذائية الجديدة إلى اتباع أنظمة التمارين الرياضية القاسية.

وعلى الرغم من أن الكثير منها يمكن أن يعمل من الناحية النظرية، إلا أن الطرق العصرية تعتمد على الكثير من العوامل الفريدة.

والآن، ادعت أخصائية التغذية، ميليسا ماير، أنه يمكن إنقاص الوزن دون الحاجة إلى تجويع نفسك، حيث قدمت نصائح بشأن ما يحتاجه جسم الإنسان من الطعام، لتسريع نتائج فقدان الوزن.

وتوصي ماير بضرورة البدء في تغييرات واقعية صغيرة، يمكن الاعتياد عليها بمرور الوقت.

هل يمكننا متابعة حلم منقطع؟

زمن برس، فلسطين:  نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن تساؤل الكثيرين عن إمكانية استئناف حلم توقف لحظة استيقاظنا، وإنهائه بعد الخلود إلى النوم من جديد.

هكذا يرتبط تناول اللحوم الحمراء بخطر الإصابة بسرطان الأمعاء

زمن برس، فلسطين:  أشارت دراسة أجرتها جامعة أوكسفورد إلى أن تناول اللحوم الحمراء مرة واحدة في اليوم يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بمقدار خمس مرات.

ووجد البحث، الذي اعتمد على ما يقارب نصف مليون رجل وامرأة بريطانيين حتى مع الاستهلاك المعتدل للحم الخنزير واللحم المقدد، أن فرصة الإصابة بالمرض تزيد.

هي جزء من حمية روّاد الفضاء.. إليكم معلومات تاريخية عن الشوكولا!

زمن برس،فلسطين:  قبل ألفي عام، اكتُشفت شجرة الكاكاو التي تحتوي على بذورٍ يمكن استخدامها في صناعة الشوكولا، وعُثِر عليها في الغابات الاستوائية المطيرة للقارتين الأميركيتين. وكانت قبائل المايا أوّل من استهلك الكاكاو في الفترة ما بين 250 إلى 900 ميلادي، فخلطوا بذور الكاكاو المطحونة مع التوابل لصنع مشروب مر وحار المذاق، اعتقدوا أنه إكسير صحي.

‫سلوكات خاطئة تمنع إنقاص الوزن

زمن برس، فلسطين:  يسعى الكثيرون للحصول على القوام ‫الممشوق والوزن المناسب، وعلى الرغم من اتباع الحميات الغذائية يفاجأ ‫المرء بزيادة الوزن، وقد يرجع ذلك إلى بعض السلوكات الخاطئة التي ‫تؤثر بشكل كبير على زيادة الوزن، ومنها:

1- تناول وجبات كبيرة أو صغيرة جدا

‫كيف تمد جسمك بالماء بطريقة صحية؟

زمن برس، فلسطين:  يعد الماء إكسير الحياة بالنسبة للإنسان، وينبغي إمداد ‫الجسم به على نحو كاف باستمرار للبقاء على قيد الحياة، ولكن ما هي ‫كمية الماء اللازمة يوميا؟ وما هي السوائل الأكثر صحية؟ 

أوضحت الجمعية الألمانية للتغذية أن الماء يتميز بأهمية كبرى لجسم ‫الإنسان، حيث يعتبر مكونا أساسيا للخلايا وسوائل الجسم، وهو يعمل ‫على تنظيم درجة حرارة الجسم ونقل المواد الغذائية، كما تحتاج الكلى إليه ‫لطرد السموم من الجسم في صورة البول.

9 عادات تتسبب في ظهور بثور الوجه

زمن برس، فلسطين:  نشرت مجلة "ميخور كون سالود" الإسبانية تقريرا، أشارت من خلاله إلى أن هناك الكثير من الأساطير والأفكار الشائعة حول أسباب ظهور بثور الوجه، لكن المؤكد هو أن بعض العادات التي تمثل جزءا من روتيننا اليومي تساهم في ظهور أو اختفاء هذا المشكل.

المضادات الحيوية في الطفولة ترتبط بخطر الإصابة بأمراض عقلية

زمن برس، فلسطين:  أشارت دراسة جديدة نشرت في مجلة "JAMA Psychiatry" إلى أن استخدام المضادات الحيوية مرتبط بدرجة كبيرة بخطر الإصابة بأمراض عقلية، ويعتقد بأن السبب وراء ذلك أن المضادات الحيوية تؤثر على البكتيريا في الميكروبيوم المعوي.

واعتمدت نتائج الدراسة على بيانات من الشباب في الدنمارك حتى سن 17 عاما.

الدراسة التي تدعم النظريات المستجدة حول التفاعل الوظيفي بين العدوى والميكروبيوم المعياري والأمراض العقلية، هي واحدة من ما يقارب خمسين بحثا تم نشرها في النصف الأخير من عام 2018 في الدنمارك.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play