Jump to Navigation


صحة وجمال

Subscribe to صحة وجمال

كم بلغ عدد المصابين بانفلونزا الخنازير؟ وماذا تقول وزارة الصحة؟

محمد مرار- متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين:  قال مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة د. ضياء حجيجة إنه تم تسجيل 63 إصابة بمرض انفلونزا الخنازير لغاية يوم أمس.
وأضاف حجيجة في حديثٍ مع زمن برس بأنه توفي اليوم المواطن عبود صوان متأثراً بإصابته بالفيروس قبل شهر حيث كان يتلقى العلاج في أحد المشافي الإسرائيلية، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس خلال خلال أسبوع إلى 5 حالات.

التايمز: هذا ما كشفته دراسة حول الاسترخاء في حمام حار

زمن برس، فلسطين:  نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لمراسلتها للشؤون الصحية كيت لاي، تقول فيه إن دراسة أجراها فريق من الباحثين كشفت عن أهمية الاسترخاء في حمام حار بشكل منتظم.

وتقول الصحيفة إنه كان من المعروف تقليديا أن أفضل طريق للحصول على قلب بصحة جيدة هو التخلي عن الاسترخاء والجلوس، والقيام بالتمارين، حتى إن كان هذا الطريق متعبا، مستدركة بأنه يبدو الآن أن هناك طريقة قد يتبناها من يحبون الاسترخاء على الأسرة: الحمامات الحارة المنتظمة. 

 

مادة فعالة لإنقاص الوزن.. جربوها

زمن برس، فلسطين:  أجرى باحثون من جامعة كولومبيا في نيويورك تجربة شارك فيها متطوعون يعانون من الوزن الزائد. وطلب منهم تناول أطباق من الأطعمة غنية بالزنجبيل والفلفل الحار. كما تناول المشاركون شاي الزنجبيل طوال مدة التجربة.

وتبين للعلماء أن المشاركين الذين تناولوا الزنجبيل بكافة أشكاله قلت لديهم الرغبة في تناول الحلويات والأطعمة المالحة والدهنية. كما لوحظ أن الذين شربوا شاي الزنجبيل شبعوا بسرعة، رغم أكلهم كميات أقل من الطعام.

وأرجع العلماء السبب لمثل هذه النتائج إلى احتواء الزنجبيل على مستوى عال من المكونات النشطة مثل الكابسيسين (مركب نشط موجود أيضا في الفلفل الحار).

6 علامات مفاجئة تدل على تناولك كميات مفرطة من البروتينات

زمن برس، فلسطين:  نشرت مجلة "فاميلي سيركل" الأمريكية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على البروتين الذي يعدّ من المغذيات ذات الأهمية الكبرى، حيث يوفر الطاقة، ويساعد على بناء العضلات، ويحفز عملية الأيض، فضلا عن أنه يمد الإنسان بإحساس بالشبع.

دراسة: الشعور بالوحدة هو مؤشر قوي على حدوث الموت المبكر

زمن برس، فلسطين:  قالت صحيفة "اندبندنت" البريطانية في خبرا لها، إن دراسة حديثة توصلت إلى أن الوحدة قد تضاعف من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال الخبر، إنه وفقا لدراسة تم الإعلان عنها في مؤتمر طبي بمدينة دبلن الايرلندية، فإن الشعور بالوحدة هو مؤشر قوي على حدوث الموت المبكر.

ووجد فريق البحث الدنماركي المسؤول عن الدراسة، أن الوحدة مرتبطة بمضاعفة خطر الوفاة عند النساء و الرجال.

تعرف على الفيتامين الذي سيخلصك من دهون البطن للأبد

زمن برس، فلسطين:  نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن دراسة حديثة توصلت إلى أنه توجد علاقة قوية بين الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في منطقة البطن والنقص الحاد في إحدى الفيتامينات في أجسامهم. وعلى هذا النحو، سيساعد تعديل مستويات هذا الفيتامين في الجسم على التخلص من الدهون في منطقة البطن.

7 أسباب لتناول الموز يومياً

زمن برس، فلسطين:  الموز من ألذ الفاكهة على الإطلاق، بغض النظر عما إذا كنت تحبه نيئاً أو مخفوقاً مع الحليب أو مشوياً أو مطهياً في وصفة من الحلوى.

وإلى جانب كونه فاكهة لذيذة، يساهم الموز في تعزيز صحة الجسم، والمساعدة في تنظيم عملية الهضم والسيطرة على الشهية، وعلاج فقر الدم، بالإضافة إلى ما يحتويه من الفيتامينات والمعادن.  

وفيما يلي الأسباب التي تجعل تناول الموز يومياً من العادات الضرورية لصحة الجسم:

كنزٌ من الفوائد الصحية.. ما لا تعرفونه عن المانغو

زمن برس، فلسطين:  أكدت أدلة بحثية وجود فوائد جديدة لأكل المانغو تعود على كل من القولون وضغط الدم، فهو وسيلة لتخفيف مشاكل القولون العصبي وحماية القلب.

وتمتاز المانغو بتوليفة رائعة من الفيتامينات والمعادن، فكل 100 غرام من المانغو توفر 21 بالمائة من احتياجات الجسم من فيتامين "أ"، و60 بالمائة من فيتامين "سي"، و5 بالمائة من فيتامين "ب6"، و2 بالمائة من المغنيسيوم، و1 بالمائة من الحديد.

وتحتوي الـ 100 غرام من المانغو على 14 غراماً من السكر، و1.6 غرام من الألياف.

دراسة تكشف "حقائق صادمة" عن البطاطا!

زمن برس، فلسطين:  حذر خبراء في الصحة من تناول كميات كبيرة من البطاطا المخبوزة، لما لها من دور كبير في زيادة الوزن وبالتالي السمنة، وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر.

واكتشف خبراء بريطانيون أن البطاطا المخبوزة تحتوي ما يعادل 19 قطعة من السكر، وهو ما يقرب من 3 أضعاف الكمية الموجودة في علبة كوكاكولا.

وأوضح الخبراء في دراسة طبية عن الأطعمة المحملة بالكربوهيدرات، أن البطاطا محملة بكمية كبيرة من السكر، إذ يحول الجسم الكربوهيدرات إلى جلوكوز.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play