Jump to Navigation


صحة وجمال

Subscribe to صحة وجمال

كم بلغ عدد المصابين بانفلونزا الخنازير؟ وماذا تقول وزارة الصحة؟

محمد مرار- متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين:  قال مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة د. ضياء حجيجة إنه تم تسجيل 63 إصابة بمرض انفلونزا الخنازير لغاية يوم أمس.
وأضاف حجيجة في حديثٍ مع زمن برس بأنه توفي اليوم المواطن عبود صوان متأثراً بإصابته بالفيروس قبل شهر حيث كان يتلقى العلاج في أحد المشافي الإسرائيلية، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس خلال خلال أسبوع إلى 5 حالات.

العلاقة الوراثية بين السمنة والاكتئاب تم الكشف عنها

زمن برس، فلسطين:  أفاد باحثون بأن زيادة الوزن يمكن أن تسبب الاكتئاب، وأن هذه التأثيرات معظمها نفسية.

ومع أن الدراسات السابقة وجدت أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة هم الأكثر عرضة للاكتئاب، إلا أنه لم تكن العلاقة واضحة فيما إذا كان الاكتئاب يسبب السمنة أم العكس.

وفي دراسة تعد الأكبر في نوعها، يقول الخبراء إن هناك وجودا لمتغيرات جينية مرتبطة بمؤشر كتلة الجسم المرتفع BMI يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب، مع تأثير أقوى في النساء أكثر من الرجال.

3 مشروبات تساعدك على خفض ضغط الدم لديك.. تفاصيل

زمن برس، فلسطين:  ييعد ارتفاع ضغط الدم حالة شائعة تؤثر على الكثير من البالغين إلا أن العديد منا لا يعرف أنه مصاب به؛ لأن الأعراض نادرا ما تكون ملحوظة. وأفضل طريقة لمعرفة ما إذا كنت مصابا بارتفاع ضغط الدم، هو عن طريق أخذ قراءات. يمكن أن يكون نظامنا الغذائي غير الصحي سببا رئيسيا لارتفاع ضغط الدم؛ لذا إن استطعت أن تتناول كميات أقل من السكر والملح والدهون المشبعة، فأنت تتبع إحدى طرق العلاج الموصى بها.

إليك ثلاثة مشروبات عليك أن تدرجها في نظامك الغذائي لتساعدك على خفض ضغط الدم لديك.

هل يساعد البرتقال والثوم في علاج نزلات البرد؟

 زمن برس، فلسطين:  مع انخفاض درجة الحراراة في فصل الشتاء، قلما يتفادى المرء من فرص الإصابة بنزلات البرد، والأنفلونزا الموسمية في ظل انخفاض درجات الحرارة.

وتتعدد الطرق والوصفات المنزلية الرامية لمواجهة الغصابة بنزلات البرد، وقد يبلغ عدد الفيروسات المسببة لها نحو 200 فيروس.

وتشترك هذه الطرق العلاجية في أن جوهرها يتمثل في فكرة تعزيز الجهاز المناعي. ولعل من المهم الإشارة إلى أن أي فيروس يخترق جسم الإنسان يواجه نظاميْن دفاعييْن.

ما التفسير العلمي لركلات الجنين داخل الرحم؟

زمن برس، فلسطين:  نشر موقع "ساينس ألرت" الأمريكي تقريرا تحدثت فيه عن التفسير العلمي لركلات الجنين داخل رحم أمه، فقد أثبتت دراسة جديدة لفحص نشاط الدماغ، أن موجات الدماغ المقابلة لحركات الأطراف أثناء النوم قد تساعد الأطفال على تكوين وعي أساسي بأجسامهم ومحيطهم المباشر.

وقال الموقع في التقرير، إنه طالما كانت هذه الحركات تحدث أثناء النوم، وتدعم نتائج الدراسة الجديدة دراسات أخرى تشير إلى أنه يجب تأمين نوم جيد للأطفال حديثي الولادة، وذلك من خلال تقليل الاضطرابات المرتبطة بالإجراءات الطبية الضرورية.

فاكهة إذا تناولتها يوميا قد تمنع عنك الإصابة بسرطان الرئة

زمن برس، فلسطين:  يمكنك تقليل خطر الوفاة المبكر؛ عن طريق اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، بما في ذلك ما لا يقل عن خمس حصص من الفاكهة والخضروات في اليوم، بحسب ما أفادت به هيئة الخدمات الصحية الوطنية. وممارسة الرياضة بانتظام أمر مهم لتعزيز متوسط عمرك المتوقع، حيث إنه يجب ممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط معتدل الكثافة كل أسبوع.

دراسة تكشف فوائد "سحرية" لحمام البخار

زمن برس، فلسطين:  كشفت دراسة فنلندية حديثة، أن ارتياد حمامات البخار "الساونا" على نحو منتظم خلال أيام الأسبوع يساعد على خفض احتمال الإصابة بأمراض القلب في أواسط العمر.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن دخول "الساونا" لـ4 أو 7 مرات في الأسبوع يعود بنفع كبير على جسم الإنسان على غرار التمارين الرياضية.

هل من الصحي تخطي إحدى وجبات الطعام؟

زمن برس، فلسطين:  نشرت صحيفة "الكونفيدينسيال" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن تأثير تخطي إحدى وجبات الطعام على الجسم. ويؤكد أحد الخبراء أن الأشخاص الذين يهملون إحدى الوجبات اليومية ينتابهم شعور بالجوع أكثر من المعتاد، وينتهي بهم المطاف إلى الأكل بنهم أكبر.

وقالت الصحيفة، إن الكثيرين يعجبهم الطعام فيكثرون من الأكل، خاصة في العمل أو أثناء الجلوس أمام الحاسوب. وبعد امتلاء البطن، يقوم الشخص بفك أحد أزرار السروال أو الفستان، في علامة على فرط الامتلاء، فيرسل المخ إشارة مفادها أنه لا داعي لتناول العشاء في ما تبقى من اليوم.

5 طرق طبيعية بديلة للتخلص من قشرة الرأس

زمن برس، فلسطين:   إن قشرة الرأس هي مرض جلدي يؤثر على فروة الرأس ويمكن أن يكون مزعجا للغاية. ولكن هناك بعض المستحضرات العشبية التي يمكن أن تساعد في علاج القشرة بشكل طبيعي.

وذكر الموقع، أن عشبة روزماري وزيت الزعتر من البدائل الطبيعية زهيدة الثمن للتخلص من القشرة.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play