مشعل يعلن عن مسار وطني ويدعو لوقف التراشق الإعلامي

خالد مشعل

زمن برس، فلسطين: دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل لاستكمال جميع ملفات المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني لتحقيق وحدة القيادة ومؤسسات النظام السياسي والإستراتيجية النضالية.

وشدد مشعل خلال كلمة له بمهرجان أقامته الحركة في صيدا جنوب لبنان، مساء اليوم الأحد، على ضرورة أن يرتقي الجميع لمستوى "معركة غزة"، والابتعاد عن التراشق الإعلامي والحوار عبر وسائل الاعلام، والعمل على استكمال ملفات المصالحة وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

وأعلن مشعل مسارًا وطنيًا مكونًا من أربع نقاط لرسم استراتيجية موحدة على المستوى السياسي والنضالي.

وأوضح أن المسار يعتمد على وضع معركة غزة الأخيرة بكل تأثيراتها، والمطلب الثاني يتمثل في توحيد الجهود ومضاعفتها وتسريعها لإغاثة غزة ومسح جراحها وتقديم كافة أشكال المساعدة والدعم.

والثالث يتعلق بالإسراع في استكمال جميع ملفات المصالحة رزمة واحدة ومتكاملة وتوحيد وترتيب الصف الفلسطيني، فيما قال إن المطلب الرابع هو أن يأخذ التحرك السياسي ثوباً جديداً لرسم استراتيجية للتحرك السياسي والنضالي بكل مكوناته.

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على أهمية اشتراك كافة الفصائل والسلطة في توحيد الجهود والتحرك ضمن المسار السياسي، مطالباً بضرورة اتفاق السلطة والفصائل الفلسطينية على آليات وتكتيكات الحرب والسلم، واتخاذ القرار المشترك، لافتاً إلى أن كافة التحركات السياسية يجب أن تكون على أساس وثيقة الوفاق الوطني وتحفظ حقوق وثوابت الفلسطينيين.

حرره: 
م . ع