Jump to Navigation


غزة

Subscribe to غزة

فيديو: داخلية غزة تكشف التفاصيل الكاملة لعملية اغتيال فقها

زمن برس، فلسطين: كشفت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن التفاصيل الكاملة لعملية اغتيال القائد مازن فقها والتي اعتبرتها ضربة أمنية كبيرة لأجهزة مخابرات الاحتلال.

وكشف قائد قوى الأمن الداخلي في غزة توفيق أبو نعيم خلال مؤتمر صحفي عُقد في غزة اليوم، أن التحقيقات توصلت إلى اعتقال الأجهزة الأمنية المنفذ المباشر لعملية الاغتيال، وهو "أ. ل" (38 عامًا).

وزارة العمل تعلن أسماء المستفيدين من التشغيل المؤقت في غزة

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة العمل بغزة، الأربعاء، عن أسماء المستفيدين من المرحلة الأولى ضمن برنامج تشغيل الخريجين والعمال،ة وتشمل 1000 خريج و1000عامل من المستفيدين.

 

وقال مدير عام التشغيل المكلف بالوزارة عبد الله كلاب، في تصريح لوكالة "الرأي"، أن أن التشغيل سيكون لمدة 3 شهور فقط براتب 1000 شيكل، مبينًا أنه سيتم إرسال رسائل قصيرة SMS على جوال كل مرشح خلال الأسبوع القادم لمراجعة مديرية العمل في منطقة سكناه

لجنة الانتخابات تبحث ترتيب انتخابات البلديات في غزة

اجتمع وفد من لجنة الانتخابات المركزية، ظهر اليوم، مع عدد من قيادات حركة حماس في غزة، لبحث إجراءات التحضير للانتخابات البلدية المقررة في أكتوبر المقبل.

 

وترأس وفد لجنة الانتخابات رئيسها حنا ناصر فيما ترأس وفد حركة "حماس" نائب رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية.

 

ورحّب القيادي في حماس خليل الحية في مؤتمر صحفي عقب اللقاء بإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة، مؤكداً أن حركته ستعمل بكل إمكاناتها لنجاح العملية الانتخابية في الضفة الغربية والقطاع.

هل يحمل عام 2016 حرباً جديدة على غزة؟!

سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين: يعيش سكان قطاع غزة ظروفاً سياسية واقتصادية واجتماعية أشبه ما تكون تلك الظروف التي عايشها قبيل الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع عام 2014، يتقدمها اشتداد الحصار أكثر يوما بعد يوم، واستمرار إغلاق معبر رفح البري الذي لم يُفتح سوى أياما معدودة خلال العام المنصرف، وعدم توفر أفق لحلول سياسية على الصعيد الداخلي بين حركة حماس ونظيرتها فتح التي تسيطر على السلطة، كل ذلك خلق الأرضية الخصبة لانفجار قريب تجاه  إسرائيل، وفق ما يراه محللون سياسيون.

إسرائيل لحماس: الكهرباء لغزة مقابل جثة الجندي

(خاص) زمن برس، فلسطين: ادعى والد الجندي الإسرائيلي "هدار غولدن" الذي فقدت اجزاء من جثته بغزة أثناء معركة رفح، أن حركة حماس رفضت قبول عرض إسرائيل يقضي بإضافة حجم الكهرباء الذي يصل إلى قطاع غزة من إسرائيل مقابل إعادة جثة والده.

وجاء تصريحات والد الجندي الإسرائيلي، في اعقاب الاحتجاجات التي شهدها قطاع على انقطاع التيار الكهربائي، وفي اطار الحرب النفسية المضادة التي تشنها إسرائيل على المواطنين في غزة وبعد الحرب النفسية التي اطلقتها كتائب القسام بعد أن نشرت معلومات تشير إلى أن جيش الاحتلال اخذ جثة مقاتل من القسام ظنا منه أنها جثة الجندي الإسرائيلي غولدن هادار.

هكذا نفت إسرائيل رواية القسام التي بثتها الجزيرة!

تحليل خاص

زمن برس، فلسطين: لم يكد ينتهى التحقيق التلفزيوني الذي بثته قناة الجزيرة القطرية، حول معركة رفح التي فقد فيها العريف الإسرائيلي هدار غولدين، حتى نشرت وسائل الإعلام العبرية تعلقيها على رواية كتائب القسام حول الواقعة، وجمع بين التغطيات الإسرائيلية ثلاثة عناصر أولها التشكيك بصقديتها والتقليل من أهميتها وإبراز الصور الجديدة التي اظهرت جلعاد شاليط.

ضابط إسرائيلي: قصفنا عيادة الشجاعية انتقامًا لمقتل جندي

زمن برس، فلسطين: اعترف نيريا يشورون قائد وحدة 82 في سلاح المدرعات بجيش الاحتلال أنه قرر اطلاق عدة قذائف على عيادة طبية في حي الشجاعية خلال الحرب الاخيرة للانتقام لمقتل احد جنوده.

وتزامن اطلاق القذائف على العيادة مع مراسم تشيع زمليهم بالوحدة وبعد رفض السماح لهم بالمشاركة بالجنازة تم قصف العيادة الفلسطينية.

وجاءت اعترافات الضابط الاسرائيلي الطوعية في مقابلة له نشرتها مجلة عسكرية اسرائيلية.

وقال ضابط اخر أن اطلاق النار على العيادة الطبية كان عبارة عن "إغلاق دائرة وليس انتقامًا". ويدعي جيش الاحتلال أن النيران التي ادت لهلاك زميلهم انطلقت من تلك العيادة.

إسرائيل: الفرصة سانحة لـ"وقف اطلاق نار طويل الأمد" مع حماس

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشف المعلق العسكري للقناة العاشرة الإسرائيلية ألون بن دفيفد :"أن ضباط كبار بجيش الاحتلال والمخابرات "الشاباك" توجهوا مؤخرا إلى وزراء كبار بالحكومة الإسرائيلية وعرضوا عليهم تقديرات استخبارية تشير إلى أن الفرصة سانحة للتوصل لوقف اطلاق نار طويل الأمد مع حركة حماس في قطاع غزة".

صحيفة إسرائيلية تتجول بغزة لأول مرة منذ سنوات

زمن برس، فلسطين: خصصت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، صدر صفحتها الأولى لتقرير أعده مراسلها بعد أن أجرى جولة في قطاع غزة بمناسبة الذكرى العاشرة للانسحاب من قطاع غزة.

وعنونت الصحيفة تقرير مراسلها للاستمبا "عشرة أعوام بعد الانفصال عن غزة: العودة الى مستوطنة غوش قطيف".

وجاء في التقرير أن مدرسة مستوطنة "نفيه دكاليم" تحولت الى مبنى للجامعة االاسلامية وعلى انقاض مستوطنة "غنيه تال" تم إنشاء مدينة ملاهي فيما تحول موقع عسكري لجيش الاحتلال إلى مزبلة.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play