Jump to Navigation


فلسطين

Subscribe to فلسطين

بسيسو يوقع اتفاقية توأمة ثقافية مع صفاقس

زمن برس، فلسطين:  وقع وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، ونظيرته التونسية سنيا مبارك، صباح اليوم، اتفاقية توأمة ما بين القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية وصفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016، في مبنى بلدية صفاقس.

 

وقال وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو في حفل التوقيع، "يسعدني أن أكون بينكم اليوم، أولاً للمشاركة في احتفالية صفاقس عاصمة للثقافة العربية، وأيضاً من أجل توقيع هذه الثقافية الهامة والمميزة من أجل توأمة صفاقس مع القدسة كعاصمة دائمة مع الثقافة العربية".

 

صيدم: الزي المدرسي سيحمل ملامح وطنية فلسطينية

زمن برس، فلسطين: قال وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، أن الزي المدرسي سيأتي من خلال مسابقة يتم تعميمها على أوساط الطلبة في مدارسهم، بحيث يحمل الملامح الوطنية الفلسطينية، ويراعي الطلبة الذكور والإناث.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، نيتها تطوير الزي المدرسي الحالي للمدارس الحكومية، ابتداءً من العام الدراسي 2017/2018، في إشارةٍ إلى إعطاء أصحاب المحال التجارية الفرصة لاستنفاد ما يتبقى من الزي الحالي خلال العام الدراسي القادم 2016/2017.

وفد فلسطيني يشارك في مؤتمر شبابي ببولندا

زمن برس، فلسطين: وصل الى العاصمة البولندية وارسو، وفد شبابي فلسطيني من الضفة الغربية وغزة والقدس والجليل للمشاركة في لقاء الشبيبة العالمي مع البابا فرنسيس.

 

ويضم الوفد أكثر من 400 مشارك سينضمون الى مئات الآلاف من الشباب من مختلف أنحاء العالم، ويشرف على الوفد الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين، التابعة للبطريركية اللاتينية في القدس.

 

الرئيس يلتقي رئيسة حزب الشرق الديمقراطي السوداني

رئيسة حزب الشرق الديمقراطي السوداني آمنة ضرار.زمن برس، فلسطين: استقبل الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، في مقر المقاطعة بمدينة رام الله،

 

وأفادت وكالة النباء الفلسطينية "وفا"، أن الرئيس أطلعها عل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من الاحتلال، وانتهاكاته بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية، والجهود المبذولة لحشد الدعم للمبادرة الفرنسية، لعقد مؤتمر دولي للسلام.

لماذا كشف نتنياهو عن غارات جيشه بسوريا؟إجابة أسرائيلية

(خاص) زمن برس، فلسطين: بشكل مفاجىء كشف رئيس الحكومة الاسرئيلية بنيامين نتنياهو، أثناء زيارته لمناورة عسكرية في الجولان السوري المحتل أمس، أن إسرائيل نفذت عشرات الغارات على قوافل كانت تنقل السلاح من سوريا إلى حزب الله في لبنان.

و يعتبر تصريح نتنياهو فضحاً لسر عسكري في ظل التزام إسرائيل بسياسة الغموض فيما يتعلق بتلك الغارات.

السيناريوهات المحتملة بعد عملية بيت ايل؟ تقديرات إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: طرحت وسائل الإعلام العبرية، بعد عملية بيت ايل، السيناريوهات المحتملة، بعد أن اتضح بأن المهاجم شرطى فلسطيني، ولم يستبعد المحلل العسكري لصحيفة هآرتس أن تستخدم إسرائيل هوية الشرطة في جهودها الدعائية ضدّ السلطة، مشيرا إلى أن حماس تصدر تعليمات لعناصرها بالضفة لتنفيذ هجمات مسلحة.

أما المحلل العسكري للقناة العاشرة ألون بن دفيد، اعتبر أن "العملية" دليل على أن السلطة فقدت التأثير على عناصرها المسلحة".

لأول مرّة.. مردخاي يتحدث عن مرحلة ما بعد "عباس"

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: للمرّة الأولى تحدث منسق عمليات جيش الاحتلال في الضفة الغربية وغزة اللواء يوآف مردخاي بشكل علني عن ما يُوصف في إسرائيل مرحلة ما بعد الرئيس عباس.

وبحسب مردخاي فإن أي زعيم فلسطيني سيأتي بعد الرئيس الحالي محمود عباس، سيتخذ سياسة أكثر تشددًا تجاه إسرائيل، قائلا " إن مسألة من هي الشخصية التي ستخلف عباس أصبحت علنية قضية تسيطر على جدول الأعمال في أروقة السلطة الفلسطينية، والقضية لم تعد تطرح في الخفاء. وعدد من القيادات يتصارعون لخلافته".

"معاريف" تتوقع متى ستندلع الحرب المقبلة على غزة

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة معاريف العبرية تقريراً أعدّه معلقها العسكري للصحيفة نوعام أمير، ادعى فيها أن حماس في قطاع غزة تسابق الزمن استعدادًا لجولة التصعيد المقبلة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتكرس حماس وفقا لمعاريف جهودًا كبرى يشرف عليها القائد العام لكتائب القسام "محمد ضيف" والرجل القوي الجديد في قطاع غزة "يحيى السنوار"، ويتم التركيز على تطوير القذائف الصاروخية، وحفر المزيد من الأنفاق، وترميم القدرات العسكرية للحركة التي تضررت جراء المواجهة السابقة.

مزاعم عبرية: محكمة فلسطينية تقضي بحبس شرطي أطلق النار على الاحتلال والعائلة تنفي

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: زعم موقع واللا العبري الإخباري، إن محكمة عسكرية في رام الله قضت بالسجن لمدة عشرة أعوام مع الاشغال الشاقة على شرطي فلسطيني أدين بإطلاق النار على سيارة قائد سرّية بجيش الاحتلال قبل نحو شهر، وهو ما نفته العائلة لاحقاً، مشيرةً إلى أن" إعلام الاحتلال يريد من وراء هذه الأخبار أن يثير البلبلة".

وأشارت العائلة إلى أن ابنها ما زال موقوفاً أمام النيابة. 

هل حرب لبنان الثالثة تلوح بالأفق؟ إجابة إسرائيلية

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد الخطاب الثاني للأمين العام لحزب الله الذي توعد فيه بالانتقام من اسرائيل بعد اغتيالها لسمير القنطار ارتفع منسوب التوتر على الحدود الشمالية التي تفصل اسرائيل عن لبنان والجولان المحتل عن سائر الاراضي السورية، وسمحت الرقابة العسكرية الاسرائيلية بالنشر أن الجيش الاسرائيلي يواصل تعزيز قواته في تلك المناطق لدرجة انه اغلق الشارع الرئيسي المحاذي للحدود مع لبنان.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play