Jump to Navigation


لبنان

Subscribe to لبنان

سلاح حزب الله الذي يقلق إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قال المحلل العسكري في موقع "واللا العبري" أمير بوحبوط إن إسرائيل بدأت تستعد لليوم الذي سيقوم فيه حزب الله اللبناني باعتراض طائرة إسرائيلية في الأجواء اللبنانية.

وقال بوحبوط إن سلاح الجو الإسرائيلي يرتب الاحتياطات اللازمة ، بعدما ألمح الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله،  إلى ضرورة العمل، في وقت ما، على معالجة قيام سلاح الجوّ الإسرائيليّ باختراق الأجواء اللبنانيّة".

إسرائيل ستصعد هجماتها السرية ضد حزب الله وحماس

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: توقع يوسي ملمان المعلق العسكري والاستخباري لصحيفة معاريف في مقال له تمحور حول "إستراتيجية الغموض الإسرائيلية في الشرق الأوسط"، أن تصعد إسرائيل تنفيذ الهجمات والغارات على مواقع تعتيرها معادية في عمق دول عربية دون إعلان مسؤوليتها، خصوصاً تلك الهجمات التي تستهدف مواقع تابعة لحزب الله اللبناني أو منشآت   تستخدمها حماس في السودان، لتهريب الصواريخ إلى جزيرة سيناء قبل إدخالها لقطاع غزة.

هل حرب لبنان الثالثة تلوح بالأفق؟ إجابة إسرائيلية

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد الخطاب الثاني للأمين العام لحزب الله الذي توعد فيه بالانتقام من اسرائيل بعد اغتيالها لسمير القنطار ارتفع منسوب التوتر على الحدود الشمالية التي تفصل اسرائيل عن لبنان والجولان المحتل عن سائر الاراضي السورية، وسمحت الرقابة العسكرية الاسرائيلية بالنشر أن الجيش الاسرائيلي يواصل تعزيز قواته في تلك المناطق لدرجة انه اغلق الشارع الرئيسي المحاذي للحدود مع لبنان.

يعلون يحدد ثلاثة شروط للضرب سوريا

زويا مزين

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشف وزير جيش الاحتلال موشي يعلون، للقناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي عن ثلاثة شروط إذا تحقق واحد منها فإن إسرائيل ستوجه ضربة عسكرية لسوريا.

حرب لبنان الثالثة تلوح بالأفق والإسرائيليون سيشتاقون لغزة

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: خلصت صحيفة معاريف العبرية الصادرة صباح اليوم أن تكون حرب لبنان المقبلة مختلفة عن الحرب السابقة عام 2006، وأن الإسرائيليين سيشتاقون إلى قطاع غزة في حال اندلعت الحرب مع حزب الله، طبقاً لما ذكره ضابط إسرائيلي في إشارة إلى الهجمات الصاروخية التي سيشنها حزب الله على التجعمات السكنية والعسكرية الإسرائيلية خلال تلك الحرب.

إسرائيل: نقدم معلومات استخبارية عن داعش وحزب الله يختبرنا

 
زمن برس، فلسطين: كشف الموقع الإلكتروني لصحيفة معاريف العبرية،  أن جيش الاحتلال، ستركز خلال السنة العبرية الجديدة التي ستبدأ مساء غد الجمعة على تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" المنتشر في سوريا والعراق خصوصاً بعد تواتر المؤشرات التي تدل على بدء انتشار خلاياه بالاردن ولبنان على حد تقديرها.
 
وقال مصدر بجهازالاستخبارات الإسرائيلية "أمان" إن "خريطة المنطقة تتغير والشرق الاوسط بات أرضاً خصبة جداً لنمو ظواهر مثل الدولة الاسلامية –داعش-".

خطة حزب الله للحرب المقبلة وكيف تستعد اسرائيل لها

خاص: عماد الرجبي

زمن برس، فلسطين: أظهرت تقديرات كشفها ضابط رفيع بقيادة الشمال في جيش الاحتلال، أن حالة عدم الاستقرار السائدة على الحدود المحاذية لسوريا ولبنان، قد تكون سبباً لانداع حرب موسعة مع حزب الله.

ضابط إسرائيلي: حرب غزة ستصبح نزهةً مقارنة بحرب لبنان القادمة

محمد مرار
 
زمن برس، فلسطين: أظهرت تقديرات ضابط إسرائيلي رفيع المستوى في هئية أركان جيش الاحتلال أن حرب لبنان الثالثة التي يستعد لها جيش الاحتلال على مدار  الساعة ستكون أمامها الحرب على غزة نزهة جميلة، بالنسبة للطرفيين سواء حزب الله أو إسرائيل.
 

حزب الله: لدينا جيش مدرب ونمتلك خبرات متطورة لحماية لبنان

زمن برس، فلسطين: أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أنه أصبح لدى الحزب “جيش مدرب والمقاومة لم تعد تعتمد على أسلوب حرب العصابات، وأصبحنا أكثر تسلحا وتدريبا وامتلكنا خبرات متطورة، وكل ذلك من أجل حماية لبنان والمصلحة لبنان”.

واعتبر قاسم خلال لقاء حواري عقد أمس في مركز الحضارة لتنمية الفكر الإسلامي في بيروت أن “العرض العسكري في القصير هو رسالة واضحة وصريحة للجميع ولا تحتاج لتوضيحات وتفسيرات لأن أي تفسير سيؤدي إلى إنهاء دلالاتها وعلى كل جهة أن تقرأها كما هي”.

موقع عبري: إسرائيل دفعت رشاوي لتهريب اليهود من سوريا

زمن برس، فلسطين: أورد موقع "يسرائيل ديفينس" تفاصيل جديدة تنشر لأول مرة حول عملية هجرة لليهود من سوريا خلال الأعـوام 1958-1961.

وقال الموقع إن إسرائيل نفذت عملية تدعي "لهافا1" في 25 أبريـل 1959، بادرت إليها مندوبة اليهود في لبنان، شولا كوهين.

وأشارت إلى أن من قام بالمهام العملية لتنفيذ العملية كان عميل لبناني في وحدة 154 بالجيش الإسرائيلي يدعي "ساشا"، حيث تولي عملية تهريب اليهود من هناك ودفع الرشاوي لرجال الأمن اللبنانيين وأمــور أخرى، وفقا لما ذكر الموقع.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play