Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مشعل

إسرائيل تبحث مع تركيا نشاطات حماس على أراضيها

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن  رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين التقى رئيس جهاز الاستخبارات التركي هاكان فيدان وبحث معه تواجد حركة  حماس في تركيا ونشاطاتها.

وقالت الإذاعة إن هذا اللقاء عقد في تركيا، وجاء  تمهيدا لانجاز اتفاق المصالحة بين البلدين الاسبوع المقبل.

وجاء ذلك اللقاء في الوقت الذي اجتمع فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

مشعل: سياستنا الانفتاح على كلّ الدول ونحن محتاجون للدعم

زمن برس، فلسطين: أرجع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إخفاق جولات المصالحة بين فتح وحماس التي استضافتها الدوحة إلى الأخطاء من كلا الطرفين، ولكنه شدد على أن الجولات ستستمر "لأننا مصرون على أولوية إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة".

ونقلت صحيفة "الشرق" القطرية اليوم الخميس عنه القول: هناك "مخططات إقليمية تتحرك لمحاولة صياغة المشهد الفلسطيني الداخلي وصناعة قيادته الجديدة والتحكم فيها وفي قرارها السياسي وفق مقاسات إقليمية وليس وفق متطلبات شعبنا ومصالحه وثوابته".

اتصالات للقاء بين عباس ومشعل في الدوحة

زمن برس، فلسطين: نقلت تقارير فلسطينية اليوم الخميس عن قيادي فتحاوي بارز وعضو باللجنة المركزية للحركة القول إن اتصالات تجري لعقد لقاء قريب بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في العاصمة القطرية.

ونقلت وكالة "صفا" عن القيادي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "هناك اتصالات لعقد لقاء بين فتح وحماس قبل انتهاء شهر نيسان، وتشمل الاتصالات التنسيق للقاء بين الرئيس عباس وخالد مشعل".

وتابع أن "الرئيس عباس سيتوجه خلال أيام إلى قطر، والأمور تجري لبحث كافة قضايا ملف المصالحة، للخروج باتفاق جدي هذه المرة".

مشعل يزور الأردن

زمن برس، فلسطين: يتواجد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل حالياً في العاصمة عمان، بعد سماح السلطات الأردنيّة له بزيارة والدته المريضة والتي تقيم في المملكة.

وسيمكث مشعل، خلال زيارته إلى عمّان، والتي أحيطت بالسريّة، حتى الاربعاء المقبل بحسب ما نقله موقع "عمّون" الأردني.

وقالت مصادر إن مشعل لن يجري أية لقاءات سياسية خلال الزيارة، بحسب البرنامج الأصلي، لكنها لم تستبعد أن يحدث شيء من ذلك في حال جرت اتصالات وترتيبات أخرى.

مشعل يلتقي أردوغان في اسطنبول

زمن برس، فلسطين: التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في قصر يلدز الرئاسي، اليوم السبت، حسبما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء.

وبحسب المصادر فإن مشعل أطلع الرئيس التركي على آخر المستجدات السياسية في المنطقة، دون مزيدٍ من التفاصيل عن فحوى اللقاء الذي استمرّ لنحو ساعة.

مشعل: ماضون للنهاية في انتفاضة تفتقر للأبوة السياسية

زمن برس، فلسطين: دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، القيادة الفلسطينية لدعم مواجهات الانتفاضة الحالية والانخراط فيها، في ظل غياب ما وصفه بـ "الأبوة السياسية" لهذه الانتفاضة.

واعتبر مشعل في لقاء خاصّ عبر فضائية الجزيرة، مساء اليوم الأحد، أن الانتفاضة الحالية انطلقت دفاعًا عن المسجد الأقصى الذي حاول الاحتلال تقسيمه، مضيفًا أن شهداء الموجة الحالية الذين وصل عددهم إلى 114، أسهموا في إيقاف مشروع التقسيم، ووضع حد لاعتداءات المستوطنين.

إسرائيل تستدعي سفير جنوب إفريقيا بسبب زيارة مشعل

زمن برس، فلسطين: احتجاجًا على زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس،  خالد مشعل، جنوب إفريقيا، استدعت الخارجية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، نائب سفير جنوب أفريقيا، لدى إسرائيل.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن وزارة الخارجية ، استدعت نائب سفير جنوب أفريقيا لدى إسرائيل، للاحتجاج على قيام حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم، بدعوة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل على رأس وفد من الحركة، لزيارة جنوب أفريقيا".

"ساعة مغلقة" بين مشعل وأردوغان

زمن برس، فلسطين: التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، خالد مشعل، في العاصمة التركيّة، أنقرة.

وبحسب وكالة الأناضول للأنباء، فإن اللقاء تم بشكل مغلق بين الطرفين، وجرى في القصر الرئاسي بأنقرة، ودام نحو ساعة.

وكان "خالد مشعل"، أشاد بالتجربة السياسية التركية، عقب مشاركته، السبت الماضي، في المؤتمر الدوري لحزب "العدالة والتنمية".

مشعل: الأقصى لن يُقسّم ويجب تأجيل عقد المجلس الوطني

زمن برس، فلسطين: تحدّث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، مساء الاثنين، عن محاولات إسرائيل فرض التقسيم الزماني في المسجد الأقصى، ووضع رؤية للخروج من "الأزمة الفلسطينية الراهنة"، في ظل دعوة المجلس الوطني الفلسطيني للانعقاد.

وقال مشعل خلال مؤتمر صحفيّ من العاصمة القطريّة الدوحة إن إسرائيل تحاول منذ 14 يومًا فرض تقسيم المسجد الأقصى زمانيًا، مشيرًا إلى أنّ الاحتلال يمنع دخول المرابطين يوميًا منذ الـ7:30 صباحًا وحتى الـ 11 ظهرًا.

صحيفة: شروط إسرائيل تنسف تهدئة غزة

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "العربي الجديد" إن الاتصالات، التي يقوم بها عدد من الوسطاء الدوليين، أبرزهم رئيس الوزراء البريطاني السابق، طوني بلير، مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حول ما يسميه البعض هدنة أو تهدئة طويلة في قطاع غزة، أو ما تضعه حركة المقاومة في خانة حل مشاكل القطاع وفك الحصار، شهدت تعثّراً في الفترة الماضية يكاد يطيح بما سبق لرئيس المكتب السياسي لـ"حماس"، خالد مشعل، أن قال في حوار سابق مع "العربي الجديد" إنه "اتصالات تبدو إيجابية".

Pages

 

Subscribe to مشعل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play