نتنياهو يعلن قرار استمرار العدوان على غزة مع "عدم ضمان تحقيق نجاح تام"

نتنياهو المجلس الوزاري المصغر للاحتلال

زمن برس، فلسطين:قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين إن اسرائيل ستواصل عدوانها على غزة على الرغم من عدم ضمان تحقيق "نجاح تام".

وقال نتنياهو "إسرائيل ستواصل العلمية العسكرية في غزة حتى استعادة الأمن والهدوء"، حسب تعبيره، مشيراً إلى أنه "لا يستطيع ضمان تحقيق نجاح بشكل تام".

وقالت الإذاعة العبرية الناطقة بالعربية إن "مصادر مقربة" من المجلس الوزاري المصغر للاحتلال  تتجه نحو مواصلة العدوان على قطاع غزة "وتوسيعه على مراحل ".

ووفقاً للإذاعة التي قالت إنها تنقل عن "مصادر مقربة" فإن "المساعي التي يبذلها وزير الخارجية الامريكي جون كيري والامين العام للأمم المتحدة بان كي مون لم تفض الى بلورة اقتراح جدي وعملي لوقف لاطلاق النار ".

وقال موقع القناة الثانية العبرية استبعاد "انجاز اتفاق لوقف إطلاق النار خلال اليومين المقبلين بالنظر إلى أن رئيس الوزراء نتنياهو تلقى أمس الاقتراح الأمريكي الذي لم يشمل كل التفاصيل".

 

وأوردت الإذاعة العبرية تصريح القيادي في حماس موسى أبو مرزوق أن "فكرة وقف إطلاق النار ثم العودة الى الحرب إذا فشل الحوار  غير سليمة".

ووقاً لما أوردته اعتبر أبو مرزوق أن أي طرف لا يستطيع تحمل مسؤولية بدء حرب جديدة بأي صورة بعد وقف إطلاق النار، لأن كافة أطراف الهدنة يعرفون أن العودة إلى إطلاق النار ليست أمراً سهلاً".

 

حرره: 
ا.ش