Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العصف المأكول

تعاظم الإحباط بإسرائيل بعد ارتفاع عدد القتلى من الجنود

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بلغ عدد القتلى من جنود جيش الاحتلال منذ بداية العدوان البري، 43، قتيلاً بعد الاعتراف بمقتل جندي فجر اليوم، وبالتوزي مع ذلك، بدأت وسائل الإعلام العبرية الحديث علناً عن تعاظم حالة الإحباط من ارتفاع عدد الجنود القتلى في اسرائيل سواء على الصعيد المجتمع أم على صعيد المستوى السياسي والعسكري.

إسرائيل: جيشنا فشل وحماس والجهاد صمدوا وقتلوا خيرة ضباطنا

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: انتقد شمعون شيفر المحلل السياسي لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، ما وصفه فشل جيش الاحتلال باستخدام عنصر المفاجئة منذ انطلاق العدوان على غزة وحتى الآن، ما وضعه في دائرة رد الفعل.

القسام تطوّر صاروخين جديدين

متابعة خاصة
زمن برس، فلسطين:
كشفت كتائب القسام، مساء اليوم الأربعاء، عن إدخال صاروخين جديدين للخدمة، يحملان اسم العطّار وأبو شمّالة. وقالت إن الزمن سيكشف كفاءة الصواريخ.

جيش الاحتلال: الضابط المفقود في رفح قد يكون قتل

 زمن برس، فلسطين: قال مصدر بجيش الاحتلال إنه "ليس من المستبعد" أن يكون الضابط المفقود من جيش الاحتلال قد قتل خلال الاشتباك الذي وقع في منطقة رفح صباح أمس.

ووفقاً لما أوردته الإذاعة العبرية الناطقة بالعربية نقلاً عن هذا المصدر فإن الضابط المفقود "هدار جولدن" قد يكون قتل مع الجنديين الآخرين الذين أعلن مقتلهما والذين كانا بجوار هذا الشابط، حيث فجّر استشهادي نفسه فيهم.

صمود المقاومة ينذر بسقوط نتنياهو

زمن برس، فلسطين: يتوقع مراقبون إسرائيليون أن يؤدي العدوان على غزة إلى إسقاط الائتلاف الحاكم في إسرائيل والإعلان عن انتخابات مبكرة في ظل حالة "التعادل الإستراتيجي" مع المقاومة الفلسطينية التي صمدت أمام جيش الاحتلال وكبدته خسائر فادحة.

ويرى المحلل السياسي يوسي فرطر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يشعر اليوم بـ"وجع رأس" كبير، وأنه يستعجل إنهاء العدوان على غزة، لكن الشروط السياسية لم تنضج بعد.

إصابات "غير مسبوقة" بصفوف جنود الاحتلال والعشرات لا يزالون في المستشفيات

زمن برس، فلسطين: اعترفت مصادر طبية رسمية في دولة الاحتلال أن 139 جندياً لا يزالون يعالجون حالياً في المستشفيات الإسرائيلية، بعد أن أصيبوا خلال العدوان على غزة والمتواصل منذ 25 يوماً.

ووفقاً لوكالة الأناضول التركية للأنباء، قالت بيانات صادرة عن ‫‏وزارة الصحة الإسرائيلية نشرتها القناة العاشرة "يتلقى نحو 139 جندياً إسرائيليا العلاج في المستشفيات حتى صباح اليوم الخميس، 15 منهم في حال الخطر وواحد في حال الخطر الشديد ".

القسام: هذا رد أوليّ على مجزرة سوق الشجاعية

زمن برس، فلسطين: أعلنت كتائب القسام عن ردّها "الأولي" على مجزرة سوق الشجاعية التي راح ضحيتها 17 شهيداً و200 جريح. 

ونشرت قناة الأقصى الفضائية أن القسام "أبادت" وحدة الهندسة الخاصة بالاحتلال والمتواجدة شرق جحر الديك.

وقالت القسام إنها دمّرت "عربة الهندسة الصهيونية بصاروخ كورنيت" ومن ثم "أبادت" ما كان حولها من الآليات والضباط والجنود التابعين للوحدة كلها.

حماس والجهاد: مجزرة الشجاعية تستلزم رداً مزلزلاً والمقاومة تعرف كيف ترد

زمن برس، فلسطين: قال فوزي برهوم الناطق في حماس إن مجزرة سوق الشجاعية تستلزم رداً مزلزلاً.

وقال برهوم إن المجزرة هذه "قتل جماعي يعكس إرهاب الاحتلال والصمت العربي والدولي" وأضاف برهوم أن "أهم خطوة الآن هي الرد على مجازر الاحتلال بتصعيد نوعي".

الاحتلال يزعم إحباط عملية للقسام كانت ستنفذ بطائرة شراعية

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر عبرية قبل قليل، نقلاً عن جيش الاحتلال زعمه إحباط عملية للقسام.

ووفقاً لما يدعيه جيش الاحتلال، فإن العملية كانت ستتم بطائرة شراعية للقسام.
..يتبع 

Pages

 

Subscribe to العصف المأكول
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play