Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


البنيان المرصوص

تعاظم الإحباط بإسرائيل بعد ارتفاع عدد القتلى من الجنود

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بلغ عدد القتلى من جنود جيش الاحتلال منذ بداية العدوان البري، 43، قتيلاً بعد الاعتراف بمقتل جندي فجر اليوم، وبالتوزي مع ذلك، بدأت وسائل الإعلام العبرية الحديث علناً عن تعاظم حالة الإحباط من ارتفاع عدد الجنود القتلى في اسرائيل سواء على الصعيد المجتمع أم على صعيد المستوى السياسي والعسكري.

من هي الأطراف الثلاثة التي قالت سرايا القدس إنها أبرز داعمي المقاومة؟

زمن برس، فلسطين: قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي إنها ستضاعف جهدها وستسخر كافة إمكانياتها وطاقاتها استعدادا للمعركة القادمة التي قالت السرايا إنها ستكون "معركة التحرير". 
 
وقال الناطق باسم السرايا "أبو حمزة" خلال مسيرة "البنيان المرصوص" التي نظمتها حركة الجهاد الإسلامي في مدينة غزة اليوم إن" الانتصار العظيم الذي حققته المقاومة خلال معركة البنيان المرصوص قلب المعادلة وغير المفاهيم وحطم مقولات ونظريات حكمت مسار الصراع التاريخي مع العدو".

صمود المقاومة ينذر بسقوط نتنياهو

زمن برس، فلسطين: يتوقع مراقبون إسرائيليون أن يؤدي العدوان على غزة إلى إسقاط الائتلاف الحاكم في إسرائيل والإعلان عن انتخابات مبكرة في ظل حالة "التعادل الإستراتيجي" مع المقاومة الفلسطينية التي صمدت أمام جيش الاحتلال وكبدته خسائر فادحة.

ويرى المحلل السياسي يوسي فرطر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يشعر اليوم بـ"وجع رأس" كبير، وأنه يستعجل إنهاء العدوان على غزة، لكن الشروط السياسية لم تنضج بعد.

إصابات "غير مسبوقة" بصفوف جنود الاحتلال والعشرات لا يزالون في المستشفيات

زمن برس، فلسطين: اعترفت مصادر طبية رسمية في دولة الاحتلال أن 139 جندياً لا يزالون يعالجون حالياً في المستشفيات الإسرائيلية، بعد أن أصيبوا خلال العدوان على غزة والمتواصل منذ 25 يوماً.

ووفقاً لوكالة الأناضول التركية للأنباء، قالت بيانات صادرة عن ‫‏وزارة الصحة الإسرائيلية نشرتها القناة العاشرة "يتلقى نحو 139 جندياً إسرائيليا العلاج في المستشفيات حتى صباح اليوم الخميس، 15 منهم في حال الخطر وواحد في حال الخطر الشديد ".

حماس والجهاد: مجزرة الشجاعية تستلزم رداً مزلزلاً والمقاومة تعرف كيف ترد

زمن برس، فلسطين: قال فوزي برهوم الناطق في حماس إن مجزرة سوق الشجاعية تستلزم رداً مزلزلاً.

وقال برهوم إن المجزرة هذه "قتل جماعي يعكس إرهاب الاحتلال والصمت العربي والدولي" وأضاف برهوم أن "أهم خطوة الآن هي الرد على مجازر الاحتلال بتصعيد نوعي".

الاحتلال يعتقل جنوداً بعد تسريبات عن خسائره في غزة على "واتس آب"

زمن برس، فلسطين: قال جيش الاحتلال إنه اعتقل عدداً من جنوده ومدنياً للإشتباه في أنهم سربوا أعداد القتلى والمصابين الجنود في غزة على وسائل التواصل الإجتماعي قبل إبلاغ أسر القتلى أو الجرحى رسمياً.

وبعد أسبوع من الهجوم البري على غزة الذي قتلت فيه المقاومة 32 جندياً على الأقل _حسب اعتراف الاحتلال_ يشكو بعض الإسرائيليين من أنهم علموا أولاً بمقتل أقاربهم عن طريق تطبيق "واتس آب" أو أنهم ضللوا برسائل خاطئة قادتهم الى الاعتقاد بأنهم ضمن القتلى.

نتنياهو يعلن قرار استمرار العدوان على غزة مع "عدم ضمان تحقيق نجاح تام"

زمن برس، فلسطين:قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين إن اسرائيل ستواصل عدوانها على غزة على الرغم من عدم ضمان تحقيق "نجاح تام".

وقال نتنياهو "إسرائيل ستواصل العلمية العسكرية في غزة حتى استعادة الأمن والهدوء"، حسب تعبيره، مشيراً إلى أنه "لا يستطيع ضمان تحقيق نجاح بشكل تام".

منذ الخميس ..150 جندياً يعالجون في مستشفى سوروكا وحده

زمن برس، فلسطين: قال مدير مستشفى سوروكا العسكري الإسرائيلي في بئر السبع قوله إن 150 جندياً من جنود الاحتلال أدخلوا للعلاج في المسشفى هذا وحده منذ يوم الخميس.

الاحتلال يعترف بإصابة 3 من جنوده أحدهم إصابته خطيرة

زمن برس، فلسطين: اعترف جيش الاحتلال اليوم السبت بإصابة 3 من جنوده، أحدهم جروحه خطيرة، في اشتباكات مع المقاومة على حدود غزة ما يرفع عدد الجرحى من الجنود، وفقا للمعطيات الإسرائيلية الرسمية إلى 10 منذ بدء العملية البرية للاحتلال مساء الخميس، وفقاً لوكالة الأناضول للأنباء.

ووفقاً للأناضول قال جيش الاحتلال في تغريدة على حسابه الرسمي في (تويتر) "أصيب جنديان بجروح طفيفة وثالث بجروح خطيرة الليلة في مواجهات مسلحة في شمالي قطاع غزة".

Pages

 

Subscribe to البنيان المرصوص
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play