الرئيس: بذلنا كافة الجهود لانهاء شلال الدماء، والمهم كيف ننهي العدوان

الرئيس محمود عباس

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس إن ليس المهم من يكسب او يخسر الحرب وانما كيف ننهي هذا العدوان وشلال الدم.

وأكد، أن القيادة بذلت كافة الجهود اللازمة لحماية أبناء شعبنا في قطاع غزة ولحقن الدماء هناك

ولدى استقباله في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، اليوم الخميس، وفدا من فعاليات القدس، قال: نحن مسؤولون عن الشعب الفلسطيني، لذلك نحن نلح على وقف إطلاق النار، وهناك اتفاق عام 2012، ونحن لم نكن طرفاً فيه، ولكن باركناه ونباركه ويجب الرجوع اليه من أجل حقن الدماء.

وتابع: نحن في اتصالات مكثفة مع جميع دول العالم لوقف العدوان، لأن الإنسان يحترق على ما يجري في غزة، فكل عامين أو ثلاثة يجري عدوان، هل مكتوب عليها الدمار؟.

وأضاف قائلا: هم يريدون بهذه التصرفات إخراجنا من أرضنا وبلادنا، ولكن نقول لهم إننا لن نرحل، ولا يوجد لدينا سلاح، ولكننا سنصمد وسنحارب بالكلمة، يعني إذا عندك صاروخ وسلاح أن استسلم، لا لن استسلم، وسنحارب بأسلوب حضاري مزعج للآخرين.

وقال ، إن العدوان الجاري على قطاع غزة ماحق، والحكومة الاسرائيلية صادقت على العملية البرية التي يمكن أن تبدأ خلال ساعات، بالإضافة إلى قيام الاحتلال بإبلاغ سكان المناطق الحدودية في غزة بترك بيوتهم والتوجه نحو داخل غزة للقيام بعملية عسكرية ضد القطاع.

واستطرد: واجبنا منذ البداية هو الحيلولة دون وقوع أي شيء ضد ابناء شعبنا، فبدأنا اتصالات مكثفة مع جميع الاطراف، والقيادة في حالة اجتماع دائم من أجل إيجاد حل.

 

حرره: 
ع.ن