Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


محمود عباس

3 أمور طلبها العرب والأمريكان من الرئيس عباس

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "رأي اليوم" الإلكترونية بأن الرئيس محمود عباس  يتعرض لضغوط حادة من قبل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وحكومات عربية حتى يقوم باتخاذ إجراءاتٍ ميدانية مباشرة لتهدئة الهبة الجماهيرية.

ووفقاً للصحيفة فإن المطالب الأمريكية والعربية تضمنت ما يلي:

1-  الدعوة لاعتقال متظاهرين في الشارع.

2- فرض حظر التجول في بعض المناطق.

3-  اتخاذ اجراءات تمنع التواصل بين المحتجين.

لماذا تخلى نتيناهو عن "لعبة بلير حماس"؟ إجابة إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أن إسرائيل قررت التخلي عن مبادرة مبعوث الرباعية الدولية السابق توني بلير لوقف إطلاق النار لمدة 15 عاما بين إسرائيل وحماس من على الطاولة لأنها ليست مجدية.

الرئيس يعين القاضي عماد سليم سعد رئيساً للمحكمة العليا

زمن برس، فلسطين: أصدر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الخميس، قراراً بتعيين القاضي عماد سليم "أسعد عبد الله" سعد رئيساً للمحكمة العليا، رئيساً لمجلس القضاء الأعلى.

وكان الرئيس قد قبل استقالة المستشار سامي صرصور، رئيس المحكمة العليا- رئيس مجلس القضاء الاعلى في شهر أوكتوبر الماضي، وكلّف المستشار سليم رئيس للمحكمة العليا.

مشعل يهنئ الرئيس بنجاح المؤتمر السابع

زمن برس، فلسطين: أفادت وكالة الأنباء الرسمية بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل هاتف الرئيس محمود عباس مساء أمس الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية لأن مشعل هنأ الرئيس بنجاح المؤتمر السابع لحركة فتح.

ويشار إلى أن مشعل قال في كلمة له أمام المؤتمر السابع لحركة فتح ألقاها النائب عن حركة حماس أحمد الحاج علي:" إن حركة حماس جاهزة لكل مقتضيات الشراكة مع حركة فتح وبقية الفصائل من أجل مصلحة الشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية".

هآرتس: أبو مازن يتحكم بفتح ويرسخ نفوذه بالمال

زمن برس، فلسطين: قالت الكاتبة الإسرائيلية المتخصصة في الشؤون الفلسطينية بصحيفة هآرتس عميره هاس إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس نجح في المؤتمر السابع لحركة (فتح) في إبعاد معارضيه عن الحركة، وتهميش آخرين، وتمييع قرارات لجنته المركزية كوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل.

وأضافت أن الفلسطينيين راقبوا المفاجآت التي نجم عنها المؤتمر، ومنها إعادة انتخاب عباس رغم سنه المتقدمة (81 عاما) رئيساً لحركة فتح ليس عبر الآليات الانتخابية، وإنما من خلال تصفيق كوادرها الـ1400 المشاركين بالمؤتمر.

هل وجه أبو مازن الضربة القاضية لدحلان في المؤتمر السابع؟

زمن برس، فلسطين: قال محللون سياسيون إن مؤتمر حركة فتح السابع شكل محطة مهمة في الصراع بين الرئيس محمود عباس والنائب المفصول من حركة فتح محمد دحلان، إذ استطاع عباس توجيه "ضربة قوية" لتيار دحلان، فيما اعتبر آخرون أن المعركة لم تحسم بعد.

الباحث والمحلل السياسي حمزة أبو شنب قال في حديث مع "عربي21"، إن خيارات القيادي المفصول دحلان محدودة جدا وضيقة، كما أن خياراته لن تخرج عن كونها تيارات ضغط داخل حركة فتح.

وأضاف أبو شنب: "سيحاول دحلان التأثير على نتائج ومخرجات مؤتمر حركة فتح، من خلال إحداث مناوشات وإشكاليات داخل الأقاليم".

أبو الهيجاء: لا صحة لما نُشر من قوائم مرشحين للمركزية مدعومة من الرئيس

زمن برس، فلسطين: أفاد الناطق الرسمي باسم المؤتمر السابع لحركة فتح  محمود أبو الهيجاء مساء اليوم الخميس، أنه لا صحة إطلاقا لما نُشر من قوائم حملت أسماء مرشحين للجنة المركزية، وأنها مدعومة من قبل الرئيس محمود عباس.

وقال أبو الهيجاء في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية إن الرئيس لم ولن يتدخل في مسألة انتخابات اللجنة المركزية، وأن المواقع الإلكترونية تحاول بمثل هذه الأنباء التشويش على أعمال المؤتمر التي تسير وفق جدول أعماله بسلاسة ونجاح.

حماس: أبو مازن يمتلك شارة البدء في تطبيق المصالح

زمن برس، فلسطين: قالت حركة حماس، اليوم الخميس، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، هو من يمتلك شارة البدء في تطبيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الداخلي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة حازم قاسم، في تعقيبه على كلمة ألقاها الرئيس مساء أمس الأربعاء خلال مؤتمر حركة فتح السابع، والتي أكد خلالها أن المصالحة مع حركة "حماس" يجب أن تقوم على أساس الانتخابات، إن حركته لا تمانع في "إجراء الانتخابات".

أبرز ما جاء في خطاب الرئيس خلال المؤتمر السابع

زمن برس، فلسطين: قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إن "حركة فتح التي لم ولن تتخلى عن مبادئها وقرارها المستقل تواصل مسيرتها الواثقة نحو تحقيق حلم الشعب الفلسطيني بالحرية والدولة".

وفي كلمته في مؤتمر حركة فتح السابع أضاف أن الذين يسألون أين هي الثوابت الفلسطينية إما أنهم لم يقرأوها أو يتغاضون عنها مشيراً إلى أنّ الثوابت هي تلك التي أعلنتها قيادة الشعب الفلسطيني عام 1988 وستبقى كذلك إلى أن تتحقق".

المؤتمر السابع ينتخب الرئيس عباس رئيسا لحركة فتح بالإجماع

زمن برس، فلسطين: انتخب أعضاء المؤتمر العام السابع لحركة فتح، اليوم الثلاثاء، الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة فتح بالاجماع.

وقال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، فتح سليم الزعنون، إن اللجنة المركزية أوصت بالإجماع ترشيح الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة فتح بالإجماع.

وأشار إلى أن الرئيس أعطي الثقة المبدئية، بصفته الأمل والمؤسس، وهو الرجل الذي صدحت كثير من الأشياء الموبوءة ضده قبل وبعد الإعداد للمؤتمر.

Pages

 

Subscribe to محمود عباس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play