Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العدوان

بالفيديو: لماذا تستهدف إسرائيل أيتام غزة؟ إجابة اسرائيلية

محمد مرار
(خاص) زمن برس، فلسطين:
اعتبرت القناة الأولى من التلفزيون الإسرائيلي، أن الهدف  من زيارة "أيتام الجرف الصامد" لمستوطنات غلاف غزة والتي منعتها وزارة الداخلية في غزة يوم أمس، كان هو تغيير وجهة نظر الأطفال الأيتام الذين قُتل آباؤهم خلال العدوان الأخير على غزة عن إسرائيل.

بالصور: خزاعة تخرج عن صمتها

سعيد قديح

زمن برس، فلسطين: مُقعَدًا على كرسيه المتحرك وصل  مؤنس ( 18 عامًا ) مبكرًا لمدخل بلدته المنكوبة « خزاعة » التي تعرضت لهجوم اسرائيلي عنيف في يوليو المنصرم أودى بحياة العشرات من أبنائها، ودمّر مئات من مساكنها وكثير من مرافقها، ليلتحق به عشرات من مواطني البلدة ضمن حراكٍ شعبي يسعون من ورائه لحل مشاكلهم الناتجة عن الحرب قبل حضور الشتاء ووقوع كارثة انسانية بحقهم لم تكن في الحسبان.

من شمال القطاع إلى جنوبه..آلام الغزيين واحدة والحكايات متعددة

سناء كمال
(خاص) زمن برس، فلسطين: ذات المشهد يتكرر من بيت حانون شمال قطاع غزة إلى مدينة رفح في جنوبه، دمار وشهداء وجرحى مخلفات الآليات الحربية الإسرائيلية، على الرغم من تعدد قصص الناس وحكاياتهم المؤلمة الذين صدموا حين عادوا إلى منازلهم كي يتفقدوها لعلهم يجدون بقايا منها قد تصلح للعيش فيها بدلاً من مراكز الإيواء التي زادت عليهم الهم وأفقدتهم الأمان بعد أن ظنوا أنها المأمن الوحيد لها.

الكشف عن لغز "دبابة القسام"

زمن برس، فلسطين: نشرت مواقع إعلامية عبرية مؤخراً صوراً لهيكل دبابة في أحد المواقع العسكرية التابعة للمقاومة الفلسطينية بقطاع غزة.

وقالت تلك المواقع" إن عناصر المقاومة الفلسطينية يستخدمون هذا المجسم للتدريب، لمحاكاة مواجهة دبابة "الميركافا" بواسطة سلاحي الهندسة ومضادات الدروع التابعة للمقاومة".

منحة برتغالية لإعادة تأهيل بنىً تحتية في غزة

زمن برس، فلسطين: أعلنت البرتغال، اليوم الثلاثاء، عن منحة بقيمة 150 ألف يورو لإعادة تأهيل البنية التحتية الأساسية في قطاع غزة

وتأتي المنحة تضامنًا من الحكومة البرتغالية مع الشعب الفلسطيني وخصوصًا بعد المعاناة الهائلة جرّاء الحرب الصيف الماضي.

وتأمل الحكومة البرتغالية بأن تساهم هذه المنحة في تلبية الأحتياجات الأساسية لسكان غزة والتي تضاف إلى منحات سابقة في العام الماضي ليبلغ مجموع المساعدات البرتغالية لقطاع غزة خلال العام الماضي 195 ألف يورو.

المرأة العاملة تصدر دراسة بحثية حول انتهاكات الاحتلال لحقوق المرأة والطفل خلال العدوان على غزة

زمن برس، فلسطين: أصدرت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية دراسة بحثية حول "انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق المرأة والطفل خلال عدوان (الجرف الصامد) على قطاع غزة" للباحث ياسر علاونة، والذي احتوى على نحو 80 شهادة مشفوعة القسم من نساء غزة حول الانتهاكات الإسرائيلية أثناء العدوان.

موقف "واضح وحاسم" للأنروا حول إعمار غزة خلال 24 ساعة

زمن برس، فلسطين: قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة عدنان أبو حسنة إنه سيكون هناك موقف واضح وحاسم للوكالة حول عملية الإعمار خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة.

وجاء تصريح أبو حسنة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مساء اليوم.

ويشار إلى أن عملية إعادة الإعمار ما زالت متعطلة وما يتم ادخاله من مواد بناء ما زا محدوداً جداً مقارنة مع ما يحتاجه القطاع من أجل اعادة ما تم تدميره في العدوان الآخير.

الاحتلال يفتح تحقيقات في "8 حوادث" فقط خلال العدوان على غزة

زمن برس، فلسطين: قال جيش الاحتلال، إن النائب العام العسكري، داني افروني، أمر، مساء السبت، بفتح تحقيق جنائي في ثمانية حوادث وقعت خلال العدوان على قطاع غزة في شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب الماضيين.

وفي بيان صادر عنه مساء يوم السبت، أضاف جيش الاحتلال أن "التحقيق ضد ثلاثة جنود تم فتحه بناء على معلومات حصل عليها من آليات لجنة تقصي الحقائق وخمسة بناء على قرار النيابة العسكرية العامة في أحداث لم تتطلب تحقيقات إضافية من قبل لجنة تقصي الحقائق."

كيف يأخذ قادة طائرات الاحتلال قرار القتل؟

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة ديلي تليغراف مقابلة أجراها الصحفي ديفيد بلير مع أحد أبرز ضباط وطياري طائرات الاحتلال من دون طيار.

وتحدث الضابط في المقابلة عن الدور الذي لعبه في العدوان الأخير على قطاع غزة، موضحاً أن طببيعة عمله تحتم عليه اتخاذ قرارات حياة أو أو موت في ثوانٍ.

وأوضحت الصحيفة أن طائرة هيرون دون طيار، التي تعد الأكثر تطورا في العالم، يتحكم فيها قائد ومشغل يجلسان جنبا إلى جنب أمام شاشة كومبيوتر وعصا تحكم لتوجيه أجهزة الاستشعار بالطائرة.

بنك فلسطين يرعى وفدا طبيا تشيليا قدم لإجراء عمليات جراحية لمصابي العدوان الأخير

زمن برس، فلسطين: قدم بنك فلسطين رعايته لقدوم وفد طبي تشيلي الى فلسطين من أجل المساعدة في علاج المصابين جراء الحرب الأخيرة على قطاع غزة. وضم الوفد الطبي سبعة أطباء؛ أربعة منهم دخلوا الى قطاع غزة، وثلاثة آخرين عملوا في مستشفى المقاصد بمدينة القدس، ومستشفى جمعية بيت لحم العربية للتأهيل، حيث شملت تخصصاتهم الطبية مجال القلب المفتوح، وعمليات التجميل البلاستيكية والتخدير والجراحة العامة، وقاموا بتنفيذ عمليات نوعية للمصابين والمرضى في المستشفى الأوروبي جنوبي القطاع.

Pages

 

Subscribe to العدوان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play