Jump to Navigation


إسرائيل

تفاصيل تُكشف لأول مرة حول هجوم اسطنبول

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "الزمان" التركية، على لسان الصحفي عبد الله يوزكورت أن منفذ الهجوم التفجيري في تركيا كان يتعقب السياح الاسرائيليين داخل الفنادق التي أقاموا فيها في حي بشيكتش وأنه واصل تعقبهم حتى اللحظة التي خرجوا فيها من أحد المطاعم ثم فجر نفسه بينهم.

وبحسب الصحيفة التركية فإن منفذ الهجوم انتظر خارج المطعم الذي جلس فيها الإسرائيليين ولم يتعمد الدخول حتى لا يوقع خسائر بالأتراك وفجر نفسه بهم عند البوابة.

وكانت صحيفة معاريف قد توقعت في تقريرٍ أعده محللها للشؤون الاستخبارية أن يكون الاسرائيليين مستهدفين من تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

وزير إسرائيلي: السلطة الفلسطينية سنتهار قريباً

زمن برس، فلسطين: قال وزير "استعياب الهجرة" الاسرائيلي زئيف الكين" إن التساؤل المطروح هو ليس هل ستنهار السلطة الفلسطينية وانما متى؟" متوقعاً أن يأتي الانهيار بوفاة الرئيس محمود عباس حد تعبيره.

وقال إلكين إن" إسرائيل ستدفع ثمناً باهضاً، لانهيار السلطة الفلسطينية، مشيراً الى الحكومة الاسرائيلية تستعد لتلك اللحظة".

وقال إلكين "انهيار السلطة قد يكون بعد شهر او شهرين او عام اوعامين لا احد يدرى ولكنها ستنهار في النهاية".

وجاءت تصريحات ألكين خلال محاضرة ألقاها صباح اليوم في جامعة تل ابيب.

مشاهد تبث لأول مرة: فلسطينيون يخطفون طائرة "سابينا"

زمن برس، فلسطين: بثّت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي فيلمًا يوثِّق محاولة مجموعة من حركة فتح تحرير الأسرى عام 1972، بعد أن اختطفوا طائرةً تُقلُّ إسرائيليين، واقتادوها إلى مطار اللد.

وأعاد تلفزيون فلسطين بثّ الفيلم بعد ترجمته في سياق برنامج "أضواء على الإعلام الإسرائيلي" الذي يُعدُّه ويقدمه الزميل أنس أبو عرقوب.

هل ستضرب صواريخ الجولان أصبع الجليل مجددا؟

تحليل خاص

زمن برس، فلسطين: حسمت إسرائيل أمرها، وحمّلت الجهاد الإسلامي مسوؤلية إطلاق الصواريخ من الجزء الخاضع لسيطرة الجيش السوري من الجولان.

واشنطن ساعدت إسرائيل بتطوير قنبلة هيدروجينية

زمن برس، فلسطين: أظهرت تقرير سري أعد عام 1987 نشرته وزارة الدفاع الأميركية أن الولايات المتحدة الأميركية قدمت العون لإسرائيل في بناء قنبلة هيدروجينية.

وربطت صحيفة "معاريف" العبرية توقيت نشر هذا النبأ بالضجة التي يثيرها خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأميركي في الثالث من الشهر المقبل.

حزب الله سيغرق إسرائيل "بالعتمة" في الحرب المقبلة

زمن برس، فلسطين: أفادت دراسة أعدها مركز الأمن القومي الإسرائيلي حول قدرة قطاع الطاقة على مواجهة الصواريخ الدقيقة والثقيلة في الحرب المقبلة مع لبنان، أن حزب الله قادر على إغراق إسرائيل بالعتمة لشهور عديدة حال دخل الطرفين في حرب ثالثة.

وطبقاً للتقديرات الواردة بالدراسة فإن قطاع الكهرباء لن يصمد أمام هجمات سيشنها حزب الله في الحرب المقبلة باستخدام الصواريخ البالستية الضخمة والصواريخ القصيرة المدى، لان منظومات القبة الحديدية التسع ستخصص لحماية قواعد حساسة للجيش.

كيف ستبدأ إسرائيل عدوانها القادم على غزة؟

محمد مرار
 
(خاص) زمن برس، فلسطين: كشف مصدر عسكري إسرائيلي للقناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي أن جيش الاحتلال ينوي خلال العدوان المقبل على قطاع غزة استهداف أكبر عددٍ من قادة المقاومة في الضربة الجوية الاولى التي تعتبر صفارة البداية لانطلاق العملية العسكرية القادمة والتي تعتبر مسألة وقت ليس أكثر.
 

الهاون ومضاد الطائرات..أسلحة فلسطينية تُخيف إسرائيل

 
محمد مرار 
 
 (خاص) زمن برس، فلسطين: أظهرت معطيات نشرها جيش الاحتلال أن كتائب القسام عززت من استخدام قذائف الهاون على التجمعات الاستيطانية المحاذية لقطاع غزة.

ماذا سيحدث بعد فشل محادثات القاهرة؟ اجابة اسرائيلية

معزوزة موسى

(خاص) زمن برس، فلسطين: أعرب مسؤولون إسرائيليون عن اعتقادهم أن فشل المحادثات الجارية في العاصمة المصرية القاهرة بالتوصل لاتفاق لوقف طويل لإطلاق النار طويل الأمد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، سيؤدي إلى لجوء القوى العظمى استصدار قرار لمجلس الأمن الدولي من شأنه أن يضع حدا للأعمال العدائية حول قطاع غزة.

لماذا وافق نتنياهو على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار؟ إجابة اسرائيلية

معزوزة موسى

(خاص) زمن برس، فلسطين: بمجرد مصادقة المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية الاسرائيلي على المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار، شن اليمين الاسرائيلي حملة انتقادات لاذعة لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتننياهو، ولكن المبادرة المصرية حققت لاسرائيل انجازات بحسب ما أكد خبراء ومحللين اسرائيليين.

Pages

Subscribe to إسرائيل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play