إعلام الاحتلال يُحرض على تدمير الشجاعية وتنفيذ مجزرة فيها

الشجاعية

زمن برس، فلسطين: توقعت غالبية التحليلات العسكرية التي أعدها كبار المحللين العسكريين الإسرائيليين إلى أن جيش الاحتلال ينوي الحاق دمار هائل في حي الشجاعية في قطاع غزة.

وبحسب المحلل العسكري لصحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية فإن معركة "الشجاعية ستكون مريرة" فيما أشار المحلل العسكري لصحيفة "هآرتس" إلى أن التدمير الذي سيلحق بقطاع غزة سيفوق ما لحق من الضاحية الجنوبية في بيروت في الحرب الاسرائيلية الثانية على لبنان.

وكرس المحلل العسكري لصحيفة "يديعوت احرنوت" رون بن يشاي، تقريره للتحريض على حي الشجاعية بالزعم أنه يعتبر قلب منظومات حماس والجهاد اللوجيستية والعملياتية مدعياً أن توغل جيش الاحتلال إلى الحي شكل ضربة في القلب لحماس والجهاد الإسلامي.

وطبقا لما ذكره بن يشاي، فإن حي الشجاعية يعتبر "قرية بنت جبيل" (وهي قرية لبنانية كبدت فيها المقاومة اللبنانية جيش الاحتلال خسائر فادحة في حرب 2006) بالنسبة لأهل غزة، متوقعا أن المعركة على الشجاعية ستكون مريرة لأن حماس تدرك انها هذه المعركة ستحسم الوعي.

وقال ضباط إسرائيليين كبار يشاركون بالعدوان على حي الشجاعية للمحلل العسكري لصحيفة "هآرتس" قولهم "بناء على المقاومة التي تبديها حماس فإن حجم الدمار الذي سيحدث في قطاع غزة ربما يصل الى ذات مستوى الدمار الذي لحق بالضاحية الجنوبية لبيروت في حرب لبنان الثانية".

حرره: 
ز.م