Jump to Navigation


قطاع غزة

هل سيغتال ليبرمان إسماعيل هنية؟

زمن برس، فلسطين: صادقت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع على تعيين أفغيدور لبيرمان  وزيراً للجيش في جلستها الأسبوعية صباح اليوم.

ولفتت صحيفة هآرتس إلى أن ليبرمان تعهد قبل ستة أسابيع بأنه لو كان وزيراً للجيش كان سيعطي القيادي بحركة حماس إسماعيل هنية مهلة 48 ساعة لإعادة جثث الجنود الإسرائيليين أو أن يتم اغتياله.

وتساءلت صحيفة هآرتس "بعد تعيين لبيرمان رسيماً وزيرا للجيش هل باتت أيام زعيم حماس في غزة اسماعيل هنية  معدودة؟".

رئيس الموساد السابق: واشنطن أجرت حواراً مع حماس

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: زعم رئيس جهاز المخارات الاسرائيلية "الموساد"السابق، افرايم هليفي، أن الادارة الاميركية أجرت حواراًَ غير مباشر مع حماس، داعياً لإجراء مفاوضاتٍ معها.

وقال هليفي الذي تحدث خلال مؤتمر جيروزليم بوست المنعقد في نيويورك فجر اليوم "يجب الدخول في مفاوضات مع حماس التي تريد أيضا إجراء مفاوضات مع اسرائيل، وكان باستطاعتنا القضاء على حماس في حروب 2009 و2012 و2014، لكن رئيس الحكومة نتنياهو لم يفعل ذلك، ولا أظنه لم يفعل ذلك لكونه حمامة سلام".

ليبرمان يتعهد بالقضاء على حماس وأبو مازن ويدعو لحفر القبور

زمن برس، فلسطين: نقلت الاذاعة العبرية عن زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور لبيرمان تعهده بالقضاء على حكم حركة حماس في قطاع غزة والتضييق على قيادات السلطة في الضفة إذا تولى حقيبة "الجيش" في حكومة نتنياهو.

وأضاف ليبرمان:" على هنية والسنوار ومروان عيسى البحث عن قبور لهم من الآن اذا توليت وزارة الدفاع".

وقالت الإذاعة العبرية العامة" إن لبيرمان تعهد أمام مقربيه، بتغير طريقة التعاطي مع حماس في قطاع غزة بطريقة جذرية وأن الرد على أي عملية اطلاق صوريخ صوب التجمعات السكننية الاسرائيلية سيكون مختلفاً".

هكذا تشن إسرائيل "حرب الادمغة" ضد حماس

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت إذاعة جيش الاحتلال النقاب عن إنشاء جيش الاحتلال، غرفة عمليات استخبارية خاصة، تقع على عاتقها شن حرب أدمعة متواصلة على حركة حماس في قطاع غزة، تعمل على جمع المعلومات الاستخبارية لبناء بنك أهداف يتم استهدافه في المواجهة المقبلة، ولرصد نوايا حماس وإحباط محاولات تنفيذ الهجمات.

وتقوم "غرفة العمليات الاستخبارية" بمراقبة أنشطة حماس السياسية والعسكرية وتتبع قادتها وعناصرها، وتحديد مخابئ سلاحها والملاجىء التي يلوذ إليها قادة حماس عندما تنطلق شرارة الحرب المقبلة تمهيداً لاغتيالهم إن دعت الحاجة على حد تعبيره.

هكذا عاد الهدوء لمحيط غزة.. رواية اسرائيلية

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت تقريراً نشرته في عددها الصادر صباح اليوم أعده مراسلها الئيور ليفي تحت عنوان " حماس تعهدت بالتهدئة مع إسرائيل"، مضيفاً "وتبادلت حماس رسائل مع إسرائيل بواسطة مصرية وقطرية وأممية ، تعهدت بموجبها بوقف إطلاق النار على إسرائيل.

وأشارت الصحيفة الى أن جيش الاحتلال، قصر عمق المنطقة التي يبحث فيها عن أنفاق الى مئة متر في عمق قطاع غزة، وتساءلت الصحيفة "هل حماس قادرة على منع التنظيمات غير المنضبطة من مواصلة إطلاق النار؟.

واللا: البرغوثي اتفق مع حماس على مرحلة ما بعد عباس

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: أفاد الصحفي الاسرائيلي، آفي سخاوف، الذي ينفرد بنشر أخبار حصرية يستقيها من قادة الفصائل الفلسطينية، أن الأسير القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي اتفق مع حماس والجهاد الاسلامي على خطة سيتم تنفيذها بعد غياب الرئيس الفلسطيني محمود عباس تقوم على إطلاق انتفاضة جديدة غير عنيفة.

وجرى الاتفاق بين خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وصالح العاروي مع ممثلي مروان البرغوثي في قطر خلال سلسلة لقاءات سرية بدأت بين الطرفيين قبل أربعة شهور شارك فيها من جانب حركة فتح قدورة فارس ومحمد غنيم، وسرحان دويكات.

إسرائيل تدرس: الميناء مقابل هدنة طويلة مع حماس

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة هارتس العبرية صباح اليوم أنه تجدد خلال الاسابيع الاخيرة النقاش على المستويين السياسي والعسكري في إسرائيل لبلورة الموقف الاسرائيلي من مسالة احتمال اقامة ميناء في قطاع غزة.

وقالت الصحيفة إن تجدد النقاش يعود الى الظروف الاقتصادية الصعبية في قطاع غزة، والبحث عن حلول بنيوية طويلة الأمد قد تساعد في تحسين الأوضاع الاقتصادية وتقليص المخاطر من مواجهة عسكرية جديدة مع حركة حماس في قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ضباطاً كباراً في جسش الاحتلال يدعوا إقامة الميناء، شريطة الحصول على تعهد من حركة حماس بوقف مطول لإطلاق النار.

هل ستعود إسرائيل لسياسية الاغتيالات بغزة؟

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد الغارة التي شنها جيش الاحتلال على  بيت لاهيا شمال قطاع غزة أمس،  التي أدت لاستشهاد شاب وإصابة ثلاثة بجروحٍ خطرة، سارع جيش الاحتلال إلى الاعلان أن الشبان المستهدفين عناصر خلية عسكرية فلسطينية كانت تستعد لزرع عبوة ناسفة داخل بيت لاهيا في منطقة محاذية للحدود، وليس أثناء محاولته تخطي الجدار الحدودي، ومع ذلك لم ترد الفصائل الفلسطينية على العدوان مكتفية ببيانات  الشجب المتعادة.

هل يحمل عام 2016 حرباً جديدة على غزة؟!

سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين: يعيش سكان قطاع غزة ظروفاً سياسية واقتصادية واجتماعية أشبه ما تكون تلك الظروف التي عايشها قبيل الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع عام 2014، يتقدمها اشتداد الحصار أكثر يوما بعد يوم، واستمرار إغلاق معبر رفح البري الذي لم يُفتح سوى أياما معدودة خلال العام المنصرف، وعدم توفر أفق لحلول سياسية على الصعيد الداخلي بين حركة حماس ونظيرتها فتح التي تسيطر على السلطة، كل ذلك خلق الأرضية الخصبة لانفجار قريب تجاه  إسرائيل، وفق ما يراه محللون سياسيون.

ماذا يخفي نشر حماس لصور "شاليط" و"وحدة الظل" ؟

 قاسم قاسم

(خاص) زمن برس، غزة: فَتحَ عَرضُ كتائب القسَّام الجناح العسكريّ لحركة "حماس" خلال الأيام القليلة الماضية مشاهد مصورة للجنديّ الإسرائيليّ "جلعاد شاليط"، وكشفها تفاصيل عن "وحدة الظل" السريَّة المسؤولة عن احتجازه لأكثر من (5) سنوات؛ باب الأسئلة على مصراعيه حول الأسباب التي دفعت الحركة لذلك، ولماذا في هذا الوقت تحديداً ؟، وما هي الرسائل التي أرادت إيصالها ؟، وكيف كانت ردة فعل (إسرائيل) على هذا العرض ؟.

Pages

Subscribe to قطاع غزة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play