Jump to Navigation


لماذا كشف نتنياهو عن غارات جيشه بسوريا؟إجابة أسرائيلية

نتنياهو

(خاص) زمن برس، فلسطين: بشكل مفاجىء كشف رئيس الحكومة الاسرئيلية بنيامين نتنياهو، أثناء زيارته لمناورة عسكرية في الجولان السوري المحتل أمس، أن إسرائيل نفذت عشرات الغارات على قوافل كانت تنقل السلاح من سوريا إلى حزب الله في لبنان.

و يعتبر تصريح نتنياهو فضحاً لسر عسكري في ظل التزام إسرائيل بسياسة الغموض فيما يتعلق بتلك الغارات.

ووفقا للمعلق العسكري للقناة العاشرة الاسرائيلية  ألون بن دفيد فإن نتنياهو كسر سياسية الغموض الإسرائيلية المتبعة بخصوص الهجمات التي ينفذها جيش الاحتلال في سوريا، لأن الالتزام بسياسية الغموض كانت تهدف لتحقيق الهدف الميداني لتلك الغارات المتمثل بمنع وصول أسلحة مخلة بالتوازن من سوريا الى حزب الله.

وأضاف بن دفيد "ولكن عدم الاعتراف بالمسؤولية والاعلان عن تلك الغارات أدى لتقليص الإهانة العلنية للعدو، سواء كان ذلك سوريا أو حزب الله وبالتالي تقليص احتمالات رده."

ووفقا لـ بن دفيد فإنه من غير المعروف حتى اذا ما كان نتنياهو قرر كشف السر بعد نقاشات معمقة مع قيادات الجيش ام انه كشف السر بشكل عرضي.

ومضى بن دفيفد قائلا "ربما يريد نتنياهو إهانة حزب الله وسوريا والتأكيد لهم أنه سيواصل قصف قوافل السلاح ولكن بشكل علني".

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play