Jump to Navigation
???????

سوريا

Subscribe to سوريا

ألمانيا تدرب عددًا من اللاجئين السوريين

زمن برس، فلسطين: بينت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، أن بلادها تريد أن تلعب دورًا في تدريب قوات الأمن السورية حين تصبح هناك "حكومة سورية مسؤولة".

 

وقالت الوزيرة في تصريحات، اليوم، لصحيفة "فرانكفورتر ألجيماينه" إن الجيش الألماني يدرب حاليًا أكثر من 100 مهاجر سوري في عدد من المجالاتK منها التكنولوجيا والطب والشؤون اللوجستية>

لماذا كشف نتنياهو عن غارات جيشه بسوريا؟إجابة أسرائيلية

(خاص) زمن برس، فلسطين: بشكل مفاجىء كشف رئيس الحكومة الاسرئيلية بنيامين نتنياهو، أثناء زيارته لمناورة عسكرية في الجولان السوري المحتل أمس، أن إسرائيل نفذت عشرات الغارات على قوافل كانت تنقل السلاح من سوريا إلى حزب الله في لبنان.

و يعتبر تصريح نتنياهو فضحاً لسر عسكري في ظل التزام إسرائيل بسياسة الغموض فيما يتعلق بتلك الغارات.

إسرائيل ستصعد هجماتها السرية ضد حزب الله وحماس

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: توقع يوسي ملمان المعلق العسكري والاستخباري لصحيفة معاريف في مقال له تمحور حول "إستراتيجية الغموض الإسرائيلية في الشرق الأوسط"، أن تصعد إسرائيل تنفيذ الهجمات والغارات على مواقع تعتيرها معادية في عمق دول عربية دون إعلان مسؤوليتها، خصوصاً تلك الهجمات التي تستهدف مواقع تابعة لحزب الله اللبناني أو منشآت   تستخدمها حماس في السودان، لتهريب الصواريخ إلى جزيرة سيناء قبل إدخالها لقطاع غزة.

هل ستضرب صواريخ الجولان أصبع الجليل مجددا؟

تحليل خاص

زمن برس، فلسطين: حسمت إسرائيل أمرها، وحمّلت الجهاد الإسلامي مسوؤلية إطلاق الصواريخ من الجزء الخاضع لسيطرة الجيش السوري من الجولان.

إسرائيل تستعد لسقوط محيط الجولان بيد حزب الله أو داعش

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: حمل العقيد بني مار قائد شعبة الشمال بجيش الاحتلال الذي أنهى مهام منصبه قبل عدة أسبايع، الأسير المحرر سمير القنطار مسؤولية التوتر الحاصل في محيط الجولان السوري المحتل.

وبحسب مار فإن الجيش السوري يفقد بشكل متسارع سيطرته على مناطق واسعة بمحاذاة الجولان السوري المحتل، فيما تحاول قوى متقاتلة السيطرة على هذه المنطقة من بينها حزب الله اللبناني بتنسيق مع سوريا.

ولفت قائد شعبة الشمال السابق أن المنطقة المحيطة بالجولان السوري المحتل محور لصدامات عسكرية يومية بين الجيش السوري وحزب الله من جهة ومن وصفهم بالمتردين.

إسرائيل ستكرر ضرباتها بسوريا..وهدوء مقابل هدوء بغزة

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد قتل جيش الاحتلال من وصفهم أعضاء الخلية التي اقتربت من حدود الجولان السوري المحتل، يرتفع منسوب التوتر على امتداد الحدود مع سوريا ولبنان، وأي عملية من الطرفيين قد تتجاوز الحدود المتفق عليه ضمناً بين الطرفين قدر تجر الطرفيين – سوريا وحزب الله من جهة واسرائيل-  إلى مواجهة بالإمكان معرفة بدايتها ولكن ما من أحد بمقدوره توقع مسارها أو نقطة نهايتها.

إسرائيل وغزة تقتربان من مواجهة "غير مرغوبة"

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: خلص دارسة أعدها مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي، إلى مواجهة غير مرغوبة بين إسرائيل وحماس وحزب الله تلوح بالأفق، وليس بالامكان تحاشيها.

وطبقاً للدراسة الإسرائيلية فإن" حركة حماس في غزة وحزب الله  لا يرغبان بمواجهة قريبة مع إسرائيل، بسبب   حالة الضعف  التي اعترت الطرفيين نظرا لانشغالهما بمعارك مصيرية، ليست إسرائيل طرفاً فيها،".

هوس الانفاق يتفوق على خوف اسرائيل من الكيماوي

زمن برس، فلسطين: كشفت ضابط رفيع بسلاح الهندسة بجيش الاحتلال عن استعدادات اسرائيلية واسعة النطاق لمواجهة ما وصفها الانفاق التخريبية العابرة للحدود مشيراً الى ان الجيش الإسرائيلي قلص من الاستعدادات لاحتمال تعرض إسرائيل لهجوم بأسلحة كيميائية بعد بدء سوريا بتدمر ترسانتها من تلك الاسلحة.

ولفت الضابط الذي لم تكشف صحيفة هآرتس العبرية عن هويته أن سلاح الهندسة بجيش الاحتلال يختبر خلال الأشهر الاخيرة 3 نماذج تكنولوجية جديدة لاكتشاف ما وصفه بـ" أنفاق الإرهاب وتفجيرها".

يعلون يحدد ثلاثة شروط للضرب سوريا

زويا مزين

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشف وزير جيش الاحتلال موشي يعلون، للقناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي عن ثلاثة شروط إذا تحقق واحد منها فإن إسرائيل ستوجه ضربة عسكرية لسوريا.

كوريا الشمالية تعلّق على الضربة الأميركية بسوريا

 

زمن برس، فلسطين: دانت كوريا الشمالية، السبت، الضربات الصاروخية الأميركية على قاعدة جوية سورية ردا على الهجوم الكيماوي، وقالت إنها تظهر صحة قرارها في تطوير أسلحة نووية.

وأوردت وكالة الأنباء المركزية الكورية الجنوبية بيانا للخارجية قالت فيه إن الضربات الأميركية "عمل عدواني لا يغتفر"، ويظهر أن قرار تطوير أسلحة نووية هو "الخيار الصحيح مليون مرة".

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play