Jump to Navigation

عاجل

  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في قرية بيت سيرا غرب رام الله
  • إضراب تجاري يعمّ الضفة حداداً على استشهاد الشبان الثلاثة


اخبار فلسطين

Subscribe to اخبار فلسطين

الاحتلال سيصدر آلاف التصاريح للعمال خلال الفترة المقبلة

زمن برس، فلسطين: أفادت الاذاعة العبرية العامة أن الإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال تنوي خلال الفترة المقبلة إصدار 8 الاف تصريح عمل لعمال بناء من الضفة الغربية تخولهم من العمل داخل إسرائيل.

وجاءت هذه الخطوة للاستجابة لضغوط يمارسها المقاولون في إسرائيل الذي يعانون من نقص في عدد عمال البناء.

هل سيغتال ليبرمان إسماعيل هنية؟

زمن برس، فلسطين: صادقت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع على تعيين أفغيدور لبيرمان  وزيراً للجيش في جلستها الأسبوعية صباح اليوم.

ولفتت صحيفة هآرتس إلى أن ليبرمان تعهد قبل ستة أسابيع بأنه لو كان وزيراً للجيش كان سيعطي القيادي بحركة حماس إسماعيل هنية مهلة 48 ساعة لإعادة جثث الجنود الإسرائيليين أو أن يتم اغتياله.

وتساءلت صحيفة هآرتس "بعد تعيين لبيرمان رسيماً وزيرا للجيش هل باتت أيام زعيم حماس في غزة اسماعيل هنية  معدودة؟".

إسرائيل تتحدث عن خطة ليبرمان لإقصاء أبو مازن وعلاقته بدحلان

(خاص) زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة هآرتس العبرية إن النائب الفلسطيني المقيم في الإمارات محمد دحلان مقرب من أفيغدور ليبرمان الذي سيشغل منصب وزير جيش الاحتلال، فيما قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن ليبرمان يعتقد بوجوب الإطاحة بالرئيس أبو مازن وتعيين دحلان مكانه.

ليبرمان يتعهد بالقضاء على حماس وأبو مازن ويدعو لحفر القبور

زمن برس، فلسطين: نقلت الاذاعة العبرية عن زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور لبيرمان تعهده بالقضاء على حكم حركة حماس في قطاع غزة والتضييق على قيادات السلطة في الضفة إذا تولى حقيبة "الجيش" في حكومة نتنياهو.

وأضاف ليبرمان:" على هنية والسنوار ومروان عيسى البحث عن قبور لهم من الآن اذا توليت وزارة الدفاع".

وقالت الإذاعة العبرية العامة" إن لبيرمان تعهد أمام مقربيه، بتغير طريقة التعاطي مع حماس في قطاع غزة بطريقة جذرية وأن الرد على أي عملية اطلاق صوريخ صوب التجمعات السكننية الاسرائيلية سيكون مختلفاً".

لبيرمان وزيراً للجيش: التصاريح في خطر والفلسطينيون سيدفعون الثمن

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: أحدث نبأ اعتزام رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتياهو، تعيين زعيم حزب إسرائيل بيتنا، افغيدور لبيرمان، وزيراً للجيش، عاصفة من الانتقادات في اسرائيل سواء في أوساط الخبراء العسكريين أو السياسين وحتى داخل حزب الليكود الحاكم.

قائد بجيش الاحتلال: العمليات الفردية ستتصاعد

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: بثت القناة العاشرة الإسرائيلية تسجيلاً مسرباً  لقائد منطقة الخليل بجيش الاحتلال العقيد بن عزرا توقع فيه تصاعد الهجمات التي ينفذها الشبان الفلسطينيون المنفردون، وأكد فيها أن الشيهد عبد الفتاح الشريف لم يشكل خطرا على حياة الجندي الذي أعدمه.

وقال الضابط "موجة التصعيد ستتفاقم ما لم يشعر الفلسطينيون أفق لحل سياسي".

وأضاف قائد منطقة الخليل بجيش الاحتلال " حياة الجندي أليئور آزريا لم تتعرض للخطر عندما أطلق النار، بل قال لجندي آخر أن الجريح يجب أن يموت".

هكذا تشن إسرائيل "حرب الادمغة" ضد حماس

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت إذاعة جيش الاحتلال النقاب عن إنشاء جيش الاحتلال، غرفة عمليات استخبارية خاصة، تقع على عاتقها شن حرب أدمعة متواصلة على حركة حماس في قطاع غزة، تعمل على جمع المعلومات الاستخبارية لبناء بنك أهداف يتم استهدافه في المواجهة المقبلة، ولرصد نوايا حماس وإحباط محاولات تنفيذ الهجمات.

وتقوم "غرفة العمليات الاستخبارية" بمراقبة أنشطة حماس السياسية والعسكرية وتتبع قادتها وعناصرها، وتحديد مخابئ سلاحها والملاجىء التي يلوذ إليها قادة حماس عندما تنطلق شرارة الحرب المقبلة تمهيداً لاغتيالهم إن دعت الحاجة على حد تعبيره.

هكذا عاد الهدوء لمحيط غزة.. رواية اسرائيلية

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت تقريراً نشرته في عددها الصادر صباح اليوم أعده مراسلها الئيور ليفي تحت عنوان " حماس تعهدت بالتهدئة مع إسرائيل"، مضيفاً "وتبادلت حماس رسائل مع إسرائيل بواسطة مصرية وقطرية وأممية ، تعهدت بموجبها بوقف إطلاق النار على إسرائيل.

وأشارت الصحيفة الى أن جيش الاحتلال، قصر عمق المنطقة التي يبحث فيها عن أنفاق الى مئة متر في عمق قطاع غزة، وتساءلت الصحيفة "هل حماس قادرة على منع التنظيمات غير المنضبطة من مواصلة إطلاق النار؟.

رعب في تل أبيب: اندلاع حرب اغتيالات

(خاص) زمن برس، فلسطين: انشغلت الصحف العبرية الصادر صباح اليوم، بالإجابة على تساؤل "هل بدأت موجة اغتيالات جديدة بين قادة المافيا في تل أبيب؟" وجاء ذلك على خلفية اغتيال شاي شيرازي، نجل زعيم المافيا في تل أبيب، بعد تعرض سيارته لوابل من الرصاص أسفر عن مقتله واصابة حارسه الشخصي بجراح خطيرة.

هل ستوقف السلطة التنسيق الأمني بشكل فعلي؟ إجابة إسرائيلية

زمن برس، فلسطين: قال المحلل الإسرائيلي آفي ايساخروف إن مسؤولي الأمن الإسرائيليين يرون بوقف التعاون الأمني مع السلطة الفلسطينية خطراً حقيقاً وسيناريو واقعي وفقاً للتطورات التي تحدث على الأرض.

وحول جدية القرار الفلسطيني الذي أعلنته اللجنة التنفقيذية لمنظمة التحرير أمس، بوقف التعاون الأمني مع إسرائيل، قال ايساخروف:" : يبدو من تصرفات المسؤولين في رام الله أنّ السلطة فقدت الأمل، لدرجة تجعلهامستعدةً لاتخاذ خطوة كهذه".

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play