Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


صحف عبرية: طائرة استطلاع إسرائيلية في خدمة قوات الأسد وروسيا

زمن برس، فلسطين: تُظهر صورة نُشرت عن طائرة استطلاع بدون طيار إسرائيلية الصنع تحلق فوق سوريا، وهي من طراز تبيعه شركة "إسرائيل للصناعات الجوية" (IAI) لروسيا.

وبحسب ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية فإنه يبدو أن "طائرة استطلاع إسرائيلية تساعد نظام الرئيس السوري، بشار الأسد وحلفاءه، إيران وحزب الله، للحفاظ على حكمه والاعتداء على المعارضين له،" ووصفت الصحيفة الإسرائيلية الخبر بأنه "جرعة من السخرية قد تتسبب في سكتة دماغية."

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية انتشار تقارير عبر حسابات سوريا على وسائل التواصل الاجتماعي تزعم أن طائرة الاستطلاع بدون طيار الإسرائيلية تم بيعها من قبل روسيا لجيش الأسد، ولكن الصورة والمعلومات لم تُنشر عبر وسائل الإعلام الرسمية، وبالتالي فإن دقة هذه المزاعم غير واضحة حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية.

يذكر أن النظام السوري كان قد سبق له بأكثر من مناسبة أن اتهم خصومه في الداخل بالتواطؤ مع إسرائيل وتنفيذ خططها ضده وضد مقدما نفسه على أنه قطب أساسي في ما يعرف بـ"محور الممانعة" إلى جانب إيران وحزب الله، الذي يقاتل بدوره إلى جانب الأسد.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد قال في اجتماع الحكومة إنه يرحب بمحاولات التوصل إلى وقف إطلاق النار في سوريا: "أي شيء يوقف الدمار الرهيب هو مهم، ولكن أولا وقبل كل شيء، يجب أن تضمن أي تسوية وضع حد لعدوانية إيران تجاه إسرائيل من الأراضي السورية." مضيفا: "لن نسمح بنقل أسلحة إلى حزب الله ولن نسمح بإنشاء جبهة إرهابية في مرتفعات الجولان. وكانت هذه الخطوط الحمراء التي وضعناها وهي لا تزال خطوطا حمراء لإسرائيل."

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play