Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بشار الاسد

يديعوت تكشف خطة تقسيم سوريا وإنشاء الدولة العلوية

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في عددها  الصادر صباح اليوم، تقريراً عن ما وصفته بـ مخطط إقامة  دولة علوية في الجزء الساحلي من سوريا.

وقالت معدة التقرير الصحفية الإسرائيلية المخضرمة سمادرا بيري إن قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني وصل دمشق من أجل تطبيق خطة إقامة دولة سوريا الصغري العلوية.

وقرر سليماني بحسب مزاعم الصحيفة  الانسحاب لإقامة الدولة بعد فقدان الجيش السوري القدرة على الحفاظ على كل مواقعه.

هل تؤيد الجزائر نظام بشار الأسد؟

زمن برس، فلسطين: استقبل الرئيس السوري بشار الأسد الوزير الجزائري المكلّف بشؤون جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل اليوم الاثنين في العاصمة دمشق، إذ نقل هذا الأخير رسالة من رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد العزيز بوتفليقة، يتحدث فيها عن "مساندة الجزائر للشعب السوري في مكافحة الارهاب والتصدي له، للحفاظ على استقرار سوريا وأمنها ووحدة ابنائها وانسجام شعبها".

إيران: رحيل الأسد قبل الانتخابات غير مقبول

زمن برس، فلسطين: نقل تلفزيون "برس تي في" عن مستشار كبير للزعيم الإيراني الأعلى قوله إن إيران لن تقبل رحيل الرئيس السوري بشار الأسد قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد.

وقال علي أكبر ولايتي مستشار آية الله علي خامنئي للشؤون الدولية، اليوم الأحد، إن إيران تعتقد أن حكومة بشار الأسد ينبغي أن تبقى في السلطة لنهاية الفترة الرئاسية والإطاحة بالأسد خط أحمر بالنسبة لنا.

ورفض ولايتي الضغوط من أجل الإطاحة بالأسد من القوى الخارجية قائلا إن الشعب السوري يمكنه أن يقرر مستقبل بلاده ورئيسه.

الأسد: القيادة الحالية لـ"حماس"في أيدي الخارج

زمن برس، فلسطين:  أكد رئيس النظام السوري بشار الأسد، أن نظامه يحترم كل مقاوم في حركة حماس وتاريخ نضالها وستمد أيديها دائما إلى الحركة وإلى أي قيادة سياسية جديدة لكن ليس الحالية.

وقال الأسد، خلال ملتقى "التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة"، الذي انعقد في دمشق 19 و20 مارس/آذارالجاري، ان القيادة الحالية لـ "حماس" مقاليدها في أيدي الخارج، مضيفا: "لم نتصور يوما أن تكون مصلحة حزبية أو طائفية أهم من مصلحة فلسطين بالنسبة إلى فصيل فلسطيني كحماس، للأسف قيادة حماس تخلت عمن يدعم فلسطين لمصالح حزبية وطائفية" .

الرئاسة السورية تنشر فيديو لاستقبال الأسد وزوجته لمصابي الجيش وأمهاتهم

زمن برس، فلسطين: نشرت الرئاسة السورية، الاثنين، مقطع فيديو، يظهر الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء خلال استقبال جنود مصابين وأغلب أمهاتهم.

حيث يقوم فيه الجنود بسرد قصص عن إصاباتهم ومن ثم تنتقل الكاميرا لتصويرهم مع الأسد وعقيلته، وذلك في تسجيل يتزامن مع عيد الأم.

 

صحف عبرية: طائرة استطلاع إسرائيلية في خدمة قوات الأسد وروسيا

زمن برس، فلسطين: تُظهر صورة نُشرت عن طائرة استطلاع بدون طيار إسرائيلية الصنع تحلق فوق سوريا، وهي من طراز تبيعه شركة "إسرائيل للصناعات الجوية" (IAI) لروسيا.

وبحسب ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية فإنه يبدو أن "طائرة استطلاع إسرائيلية تساعد نظام الرئيس السوري، بشار الأسد وحلفاءه، إيران وحزب الله، للحفاظ على حكمه والاعتداء على المعارضين له،" ووصفت الصحيفة الإسرائيلية الخبر بأنه "جرعة من السخرية قد تتسبب في سكتة دماغية."

جولة اتصالات حول اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا

زمن برس، فلسطين: كشف جهاز الإعلام الرئاسي الروسي، أن الرئيس فلاديمير بوتين، تحدث مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال مكالمة هاتفية، الأربعاء، حول اتفاق وقف إطلاق النار الذي تتزعمه موسكو وواشنطن، ومن المقرر تفعيله الجمعة المقبلة.

وقال المتحدثون باسم الرئاسة: "أوضح بوتين مضمون المقترحات الواردة في البيان الروسي الأمريكي المشترك حول التسوية في سوريا… ورحب ملك السعودية بما تم التوصل إليه من اتفاقات، وأبدى الاستعداد للعمل مع روسيا على تنفيذها،" في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

الأسد يتعهد باستعادة السيطرة على "كامل" سوريا

زمن برس، فلسطين: تعهد الرئيس السوري، بشار الأسد، باستعادة سوريا "بأكملها"، وذلك في مقابلة نشرتها وكالة فرانس برس للأنباء، بعد ساعات من اتفاق قوى دولية على خطة لوقف "الأعمال العدائية" في سوريا.

وقال الأسد، بحسب "BBC"، إن تدخل دول أخرى في سوريا يعني أن الحل سيأخذ وقتا أطول.

وفاة والدة الرئيس السوري بشار الاسد

زمن برس، فلسطين: توفيت انيسة مخلوف، والدة الرئيس السوري بشار الاسد، اليوم السبت في دمشق عن عمر يناهز (86 عامًا)،  وفق ما أفاد به الإعلام الرسمي السوري.

وذكرت وكالة الإعلام الرسمية "سانا": أن أنيسة مخلوف أرملة الرئيس الراحل حافظ الأسد انتقلت إلى رحمته تعالى في دمشق اليوم السبت (...) 6 شباط 2016 عن عمر يناهز ال86 عاما".

الأسد في دور المخلص

صحف عبرية

لق مؤتمر فيينا للوصول إلى حل سياسي في سوريا، والذي انعقد يوم السبت، الانطباع بان العمليات في فرنسا كفيلة بان تعطي أيضا شيئا ما جيدا. وان ها هو يتوفر أخيرا توافق بين القوى العظمى على المسيرة المرغوب فيها لحل الازمة في سوريا وانه سيكون ممكنا قريبا توحيد القوى للقتال ضد «داعش». وحسب التصريحات التي خرجت من فيينا، ففي غضون نصف سنة ستتشكل حكومة مؤقتة تعمل لنحو 18 شهرا وتكون مسؤولة عن وضع الاسس لاجراء الانتخابات وصياغة دستور جديد.

Pages

 

Subscribe to بشار الاسد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play