Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ايران

"السبب الحقيقي" وراء وقف التمويل الإيراني للجهاد

سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت مصادر مقربة من الجهاد الإسلامي لزمن برس أن أزمة مالية حقيقية تعاني منها الحركة، وذلك عقب توقف الجمهورية الإيرانية وهي الداعم الرئيسي للحركة عن تمويلها منذ ما يقارب ثلاثة أشهر، موضحةً أنه لم يتم الإعلان عن هذا الأمر في بدايته لاعتبار الحركة أن الأمر مؤقت ولن يستمر.

صفقة إيران النووية: أسئلة إسرائيلية وإجابات أميركية

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: خاطبت الإدارة الأميركية الإسرائيليين بشكل مباشر، عبر القناة الثانية اكثر القنوات مشاهدة في إسرائيل؛ للتأكيد على أن الصفقة التي ابرمتها واشنطن والدول الغربية مع ايران فيما يتعلق بمشروعها النووي لا تشكل خطراً على إسرائيل بخلاف مزاعم بنيامين تنياهو الذي استخدم هذه الحجة لدفع أكبر كم من الإسرائيليين لإعادة انتخابه بوصفه الوحيد القادر على انهاء الخطر النووي الإيراني.

مسؤول عسكري إيراني: قادرون على ضرب أعدائنا على بعد آلاف الكيلومترات

زمن برس، فلسطين: قال  قائد القوة البرية للجيش الايراني العميد أحمد رضا بردستان إن" بلاده مستمرة في تطوير قدراتها الدفاعية والعسكرية".

وأضاف رضا:"  أن القوات المسلحة الايرانية قادره على ضرب الاعداء على بعد الاف الكيلومترات".

وجاءت أقوال المسؤول العسكري الايراني اليوم خلال مراسم استعراض وحدات نموذجيه من القوة البرية.

تكريم إسرائيلية أنجزت مهمات خاصّة في إيران

زمن برس، فلسطين: كشفت إذاعة جيش الاحتلال، أن الرئيس الاسرئيلي، روربي ريفلين، ووزير الجيش افيغدور لبيرمان، منحا ضابط (أنثى تبلغ من العمر 27) بوحدة "وحدة 504" المتخصصة بتشغيل الجواسيس، وسام الشجاعة مساء اليوم الأربعاء، تقديرا لانجازها "مهام كبرى خلف خطوط العدو" خلال العام الماضي في إيران.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم تكريم فيها هذه الضابطة خلال ثلاثة أعوام حيث جرى تكريمها تقديرا لنشاط أدارته في عمق دولة عربية قبل عامين.

مشعل: سياستنا الانفتاح على كلّ الدول ونحن محتاجون للدعم

زمن برس، فلسطين: أرجع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إخفاق جولات المصالحة بين فتح وحماس التي استضافتها الدوحة إلى الأخطاء من كلا الطرفين، ولكنه شدد على أن الجولات ستستمر "لأننا مصرون على أولوية إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة".

ونقلت صحيفة "الشرق" القطرية اليوم الخميس عنه القول: هناك "مخططات إقليمية تتحرك لمحاولة صياغة المشهد الفلسطيني الداخلي وصناعة قيادته الجديدة والتحكم فيها وفي قرارها السياسي وفق مقاسات إقليمية وليس وفق متطلبات شعبنا ومصالحه وثوابته".

إيران: الاتهامات الأمريكية بشأن دعم الإرهاب "سخيفة"

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية اليوم الاحد، ان الاتهامات الامريكية لايران بأنها اكبر راعية للارهاب فى العالم سخيفة.

ونقلت وكالة انباء ((مهر)) شبه الرسمية عن حسين جابر انصاري قوله إنه لا يمكن ان تتهم الولايات المتحدة الدول الاخرى برعاية الارهاب وتلغي مسئولياتها الخاصة.

وصرح المتحدث الايراني بذلك ردا على تقرير أخير لوزارة الخارجية الامريكية حدد ايران بأنها اكبر راعية للارهاب فى العالم.

إعدام شخص اغتصب عشرات السيدات في إيران

زمن برس، فلسطين: ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأحد، أن رجلاً متهمًا بارتكاب عدة جرائم اغتصاب تم شنقه علانية في مدينة شيراز بجنوب إيران.

وأفادت وكالة ميزان للأنباء بأن المتهم (21 عامًا) قام باغتصاب عشرات السيدات، وجرى إلقاء القبض عليه وحكم عليه بالإعدام العام الماضي.

وعقب تأكيد المحكمة العليا الإيرانية لحكم الإعدام، تم تنفيذ الحكم في ميدان عام في شيراز اليوم.

الجبير: ما طلبته إيران لموسم الحج "غير مقبول"

زمن برس، فلسطين: اعتبر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الاحد، ان بعض الاجراءات التي طلبتها ايران خلال موسم الحج "غير مقبول"، وذلك بعد ساعات من تأكيد طهران انها لن ترسل حجاجا الى مكة المكرمة هذه السنة.

وقال الجبير في مؤتمر صحافي مع نظيره البريطاني فيليب هاموند في جدة، "كل سنة يتم التفاهم والتشاور مع الدول ويتم توقيع مذكرات تفاهم بهذا الشأن، لضمان امن وسلامة حجاج بيت الله الحرام".

طهران: الإيرانيون لن يؤدوا الحج العام الحالي

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني، علي جنتي، اليوم الأحد، أن الإيرانيين لن يتمكنوا من الذهاب إلى الحج هذا العام، معربًا عن أسفه حيال ذلك.

وقال جنتي إن مواطنيه لن يتمكنوا من الذهاب إلى الحج، بسبب فشل جولتين من المباحثات بين إيران والسعودية، واستمرار الأخيرة في موقفها غير المتعاون، على حد تعبيره.

وأضاف الوزير الإيراني، في تصريح للإذاعة الإيرانية الرسمية، أن منظمة الحج والزيارة الإيرانية ستصدر يوم غدٍ الاثنين، بيانًا في هذا الخصوص.

Pages

 

Subscribe to ايران
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play