Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قتل العشرات من الفلسطينيين ويتحدث للمرّة الأولى

صورة توضيحية

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت الإذاعة العبرية العامة فحوى مقابلة أجريت مع ضابط إسرائيلي يحمل رتبة نقيب، قال إنه شارك بتصفية العشرات من الفلسطينين واللبنانيين خلال الانتفاضة الثانية وحرب لبنان الثانية وعدواني الرصاص المسكوب والجرف الصامد على غزة.

والضابط الذي لم تكشف الإذاعة هويته ورمزت له بـ"ا" كان قائد وحدة في لواء المظليين وشارك بالتصدي لهجوم نفذته كتائب القسام مجموعة كوماندوا سيطرت على مستوطنة ادواريم غرب الخليل خلال الانتفاضة الثانية لمدة ساعة قبل أن تنسحب فيما اظل احد المقاتليين بجوار المستوطنة ليغطى انسحاب رفاقه.

وقال الضابط إنه كان قد وصل لتوه بعد ليلة اعتقالات بالخليل ثم وصله نداء عبر اللاسلكي يشير إلى أن كوماندو تابع لحماس اقتحم مستوطنة أدواريم وعلى الفور قاد مجنزرة من مستوطنة "كرمي تسور" حيث يسكن وتوجه لمكان الاشتباك.

ومضى الضابط المستوطن قائلا "منذ اقتحام مستوطنة أدورايم وأنا أخشى أن تنفذ مجموعة من خمسين مخرب اقتحام لإحدى المستوطنات".

وأضاف الضابط أنه قتل ست فلسطينيين خلال عدوان الرصاص المسكوب على غزة عام 2009، ولفت إلى أنه أيضا قتل مجموعة كاملة من رجال حزب الله في بنت جبيل خلال حرب لبنان الثانية.

ودعا الضابط الذي سينهي خدمته قريبًا إلى الاستعداد لاحتمال لجوء حزب الله إلى احتلال الجليل خلال الحرب المقبلة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play