Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الجرف الصامد

قتل العشرات من الفلسطينيين ويتحدث للمرّة الأولى

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت الإذاعة العبرية العامة فحوى مقابلة أجريت مع ضابط إسرائيلي يحمل رتبة نقيب، قال إنه شارك بتصفية العشرات من الفلسطينين واللبنانيين خلال الانتفاضة الثانية وحرب لبنان الثانية وعدواني الرصاص المسكوب والجرف الصامد على غزة.

بالفيديو: لماذا تستهدف إسرائيل أيتام غزة؟ إجابة اسرائيلية

محمد مرار
(خاص) زمن برس، فلسطين:
اعتبرت القناة الأولى من التلفزيون الإسرائيلي، أن الهدف  من زيارة "أيتام الجرف الصامد" لمستوطنات غلاف غزة والتي منعتها وزارة الداخلية في غزة يوم أمس، كان هو تغيير وجهة نظر الأطفال الأيتام الذين قُتل آباؤهم خلال العدوان الأخير على غزة عن إسرائيل.

حرب لبنان الثالثة تلوح بالأفق والإسرائيليون سيشتاقون لغزة

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: خلصت صحيفة معاريف العبرية الصادرة صباح اليوم أن تكون حرب لبنان المقبلة مختلفة عن الحرب السابقة عام 2006، وأن الإسرائيليين سيشتاقون إلى قطاع غزة في حال اندلعت الحرب مع حزب الله، طبقاً لما ذكره ضابط إسرائيلي في إشارة إلى الهجمات الصاروخية التي سيشنها حزب الله على التجعمات السكنية والعسكرية الإسرائيلية خلال تلك الحرب.

لماذا امتد عدوان "الجرف الصامد" لفترة طويلة؟ إجابة اسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت تحقيق صحفي نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، أن عدوان "الجرف الصامد" امتد لفترة طويلة بسبب عدم توفر المعدات والتمارين الكافية على حد زعمها.

وتوصلت الصحيفة لهذه الإجابة كخلاصة مبنية على محادثات أجراها مراسلوها العسكريين  مع نحو 20 شخصاً كان لهم دور مركزي بالعدوان من ضمنهم وزراء وقادة عسكريين.

وأرجع هولاء العسكريين والوزراء امتداد مدة العدوان إلى غياب خطط عملية لتدمير الأنفاق التي عثر عليها خلال العدوان على قطاع غزة والبالغ عددها 32 نفقاً.

معهد الأمن القومي الإسرائيلي: نتنياهو لم يحقق أهداف الحرب على غزة

زمن برس، فلسطين: خلصت دراسة، أعدها رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق، رئيس معهد أبحاث الأمن القومي ،عاموس يادلين ، أن اسرائيل لم تحقق الهدف الذي حدده رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو للعدوان على قطاع غزة والمتمثل بمنع حماس من التعاظم عسكريا.

واعترف يادلين، في ورقة تقدير الموقف التي نشرت اليوم، وشارك بصياغتها عدد من كبار الخبراء العسكريين الإسرائيليين، أن إسرائيل لم تفلح بتحقيق هدف العدوان على غزة خلال جولات القتال السابقة.

موفاز يقر بفشل "العدوان" ويعترف بنجاح حماس

زمن برس، فلسطين: أقر شاؤل موفاز وزير جيش الاحتلال الأسبق، بفشل عدوان "الجرف الصامد" ونجاح حماس بجر إسرائيل إلى حرب استنزاف.

ومضى موفاز قائلا " لم يتم تحقيق أهداف "الجرف الصامد" ولقد وصلنا بالواقع إلى المكان الذي تريد حماس أن نصل إليه. حماس حققت هدفها المتمثل بجرنا إلى حرب استنزاف".

عضو سابق بالكابنيت: الجرف الصامد حرب فاشلة

زمن برس، فلسطين:  هاجم الوزير الاسرائيلي السابق غدعون ساعر الذي كان عضوا في المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية اثناء العدوان الاخير على غزة ، رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتيناهو، ووزير جيشه موشي يعلون، واصفا العدوان على غزة في صيف العام 2014 بأنه 'حرب فاشلة'.

وجاءت أقوال ساعر تعقيبا على تقرير المراقب الاسرائيلي العام، حول "حرب الجرف الصامد"، الذي تضمن انتقادات لاداء رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير جيشه موشيه يعلون، ورئيس أركان الجيش، بيني غانتس، ويؤكد التقرير إن نتنياهو ويعلون أخفيا معلومات عن الحكومة.

لأول مرّة.. اعتقال مجرم حرب إسرائيلي

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: كشفت إذاعة جيش الاحتلال، أن السلطات البريطانية اعتقلت ضابطًا إسرائيليًا لعدّة ساعات قبل عّدة أسابيع.

وأشارت بأن الاعتقال جاء بعد شكوى قدمتها منظمة حقوقية لضلوع الضابط بجرائم حرب ارتكبتها إسرائيل في عدوان الجرف الصامد على قطاع غزة.

وبحسب الإذاعة فإن هذه هي المرّة الأولى التي يتم فيها ايقاف ضابط إسرائيلي.

تقرير دولي: فرص اندلاع حرب بغزة أعلى من فرص التهدئة

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة هارتس العبرية في عددها الصادر صباح اليوم الأربعاء، إن تقريرا دوليا يصدر اليوم، يحدد بأن فرص اندلاع حرب بين إسرائيل وحماس تفوق بكثير فرص التوصل إلى اتفاق تهدئة متوسط المدى، او نجاح المصالحة بين فتح وحماس.

ولكن التقرير الذي اعدته منظمة “كرايسيس غروب العالمية” يؤكد أن الاطراف ليست معنية الآن بالحرب، إلا أن الأسباب التي ادت إلى الحرب في العام الماضي لا تزال قائمة: الحصار، الازمة الاقتصادية والمالية، المنافسة بين حماس وفتح. وسينشر هذا التقرير اليوم، وهو يفصل تعقيدات المصالح والاحتكاكات بين حماس واسرائيل، وبينها وبين السلطة الفلسطينية ومصر.

Pages

 

Subscribe to الجرف الصامد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play