Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العدوان على غزة. اسرائيل

قتل العشرات من الفلسطينيين ويتحدث للمرّة الأولى

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت الإذاعة العبرية العامة فحوى مقابلة أجريت مع ضابط إسرائيلي يحمل رتبة نقيب، قال إنه شارك بتصفية العشرات من الفلسطينين واللبنانيين خلال الانتفاضة الثانية وحرب لبنان الثانية وعدواني الرصاص المسكوب والجرف الصامد على غزة.

لأول مرّة .. جولة بالفيديو والصور في المقر السري لجيش الاحتلال

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية صوراً من المقر السرّي لجيس الاحتلال في باطن الأرض الواقع أسفل بناية هيئة الأركان في تل أبيب، وبحسب الموقع فإن المقر مكون من عدة طوابق.

وتم تشييد هذا المقر قبيل حرب 1967 بهدف تمكين الجيش الإسرائيلي من إدارة المعارك والأزمات من مكان آمن، ولكن وزير جيش الاحتلال "اسحاق رابين" الذي أشرف على استخدامه، لم يستخدم هذا المقر خلال حرب رمضان عام 1973 مكتفياً بالتجول في الميدان في على الجبهتين السورية والمصرية.

إحياء الذكرى السنوية الأولى للعدوان الإسرائيلي على غزة في إيرلندا

زمن برس، فلسطين: قام عدد من الفنانين الإيرلنديين بتعليق المقصوصات التي كتب عليها أسماء الأطفال الفلسطينيين الذين استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي الصيف الماضي على غزة، على أحد اشهر الجسور في مدينة دبلن(Ha'Penny bridge)، تخليدا لذكراهم بعد مرور عام على استشهادهم ، باعثين برسالة قوية الى المجتمع الدولي بانهم لن ينسوا هذا العدوان الغادر ولن ينسوا أطفال فلسطين".

وفي موقع اخر شارك صباح أمس الخميس، عدد من الأطفال الفلسطينين والايرلندين في تذكر 556 طفل فلسطيني طالتهم الة الحرب الإسرائيلية في العدوان الأخير على غزة الصيف الماضي، في الذكرى السنوية الأولى لاستشهادهم.

في الذكرى الأولى للعدوان على غزة: العدالة بعيدة عن أطفال فلسطين

زمن برس، فلسطين: قالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين إنه رغم الأدلة الموثقة بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت جرائم حرب خلال عدوانها على قطاع غزة الصيف الماضي، إلا أنه لم تكن هناك عدالة أو مساءلة عن الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبت بحق الأطفال الفلسطينيين.

مسؤول أممي: إسرائيل قتلت 1500 مدني بغزة

زمن برس، فلسطين: صرّحت القاضية الأميركية ماري مِكّغافين ديفيس التي ترأست لجنة التحقيق المنبثقة عن مجلس الحقوق الإنسان الدولي للتحقيق في عدوان " الجرف الصامد" على قطاع غزة العام الماضي.

وصرحت بحسب "ا ف ب" بأن أهمّ رسالة أرادت اللجنة إيصالها إلى إسرائيل من خلال تقريرها المنشور أول أمس هي ضرورة إعادة النظر في سياسة استخدام القوة العسكرية التي تنتهجها.

"الحركة العالمية": العدوان الأخير على غزة شُن على الأطفال

زمن برس، فلسطين: قالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، في تقرير لها باللغة الإنجليزية، بعنوان "عملية الجرف الصامد: حرب تُشن على الأطفال"، إن الثمن الباهظ الذي دفعه الأطفال الفلسطينيون بسبب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف العام الماضي.

صور تنشر للمرة الأولى: المجنزرة التي تبخرت بالشجاعة

زمن برس، فلسطين: نشرت القناة الثانية الإسرائيلية صورًا تبث للمرة الاولى لبقايا مجنزرة استهدفتها المقاومة داخل حي الشجاعية شرق غزة في اليوم الخامس عشر من العدوان على القطاع، وقتل بداخل تلك المجنزة 7 جنود.

وبحسب الجنود فإن قذيفة اربي جيه فتكت بالمجنزرة قد أطلقت من الطابق الثاني أو الثالث من مبنى مجاور.

70% من الدنماركيين: اسرائيل قاتلة اطفال

زمن برس، فلسطين: كشف استطلاع للرأي أن أكثر من 70% من الدانماركيين يرون أن "إسرائيل قاتلة أطفال"، وفق كبرى الصحف الدانماركية "يولاند بوست"، وذلك وسط تضامن كبير في الدانمارك مع الفلسطينيين منذ العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وقد شهدت الدانمارك مبادرات شعبية تضامنية مع الفلسطينيين أبرزها حملة "112 غزة" التي تهدف إلى تقديم سيارات إسعاف ومستلزمات طبية للشعب الفلسطيني في غزة، وفقا لموقع "الجزيرة.نت".

 

Subscribe to العدوان على غزة. اسرائيل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play