مصادر: البغدادي كان في مدينة الرقة على الأرجح

زمن برس، فلسطين: رصد مسؤولون أمريكيون على مدى الأسابيع الماضية تيارا من المعلومات تشير إلى أن زعيم تنظيم "داعش"، أبوبكر البغدادي، كان موجودا في منطقة الرقة. ولكن تلك المعلومات لم تكن دقيقة بما فيه الكفاية لتجعل الولايات المتحدة تشن هجوما جويا للقضاء عليه. الولايات المتحدة هي الآن تبحث عن مصادر جديدة للحصول عن معلومات عن تحركاته.

وقال كل المسؤولين حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية إن هناك كل ما يدعو للاعتقاد أن البغدادي لايزال على قيد الحياة وأنه يتولى عمليات التنظيم. وكذلك ليس هناك شيء يدل على انخفاض عدد المنضمين لهم. هذا ولم يُحدد المسؤولون نوع المعلومات التي حصلوا عليها عن البغدادي.

وقال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر: "إذا سنحت لنا الفرصة للحاق بالبغدادي نحن بالتأكيد سنغتنمها".

ورأت المخابرات الأمريكية أن تقدم القوات الكردية بسوريا على مدى الأسابيع الماضية نحو مدينة الرقة، دفع قادة التنظيم إلى تغيير مواقعهم، ومكن القوات الجوية الأمريكية من تحديد بعض أهدافهم.

وفي حال ظهرت معلومات جديدة عن موقع البغدادي وتم التأكد منها، فإن القوات الجوية قد يكون باستطاعتها أن ترسل طائراتها إلى ذلك المكان بسرعة. وقد تحاول المخابرات الأمريكية أيضا رسم نمط حياة البغدادي، لمعرفة الأماكن التي يذهب إليها والأشخاص الذين يتفاعل معهم.

وذكر مسؤولون أمريكيون أن مدينة الرقة وقادة التنظيم في مرمى الولايات المتحدة، وذلك لأن لديهم معلومات أفضل بعد مرور عام على الحملة.

حرره: 
م . ع