Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


البغدادي

منشق عن القسام قتل قائدين بالجيش العراقي

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت مواقع جهادية موالية لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، صورة شاب يدعى عبد الله جمال من مخيم الشاطىء بقطاع غزة وعضو انشق عن كتائب القسام الجناج لحركة حماس.

وجاء في بيان لـ"وزارة الحزب" أن عبد الله فجّر سيارة مفخخة أدت لمقتل 3 جنرالات عراقيين من بينهم نائب قائد الجيش العراقي.

وجاء في بيان لقيادة العمليات المشتركة أن نائب قائد عمليات الأنبار اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف، وقائد الفرقة العاشرة العميد الركن سفين عبد المجيد، قتلا إلى جانب سقوط عدد آخر بين قتيل وجريح.

هذا ولم يفصح البيان عن الحصيلة النهائية للتفجير.

وسائل إعلام مقربة من داعش تعلن مقتل البغدادي

زمن برس، فلسطين: تداولت وسائل إعلام وصفحات إلكترونية مقربة من تنظيم "داعش" خبر مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي بقصف جوي نفذه التحالف الدولي في ريف الرقة.

وتناقلت وسائل الإعلان بيانا صادرا عما يعرف بـ "ولاية الرقة"  جاء فيه أن البغدادي قتل في ريف الرقة يوم الجمعة الماضي، وفقاً لما أورده موقع "روسيا اليوم". 

وسبق لوسائل إعلام أن تحدثت عن إصابة البغدادي بجروح خطيرة جراء غارات مكثفة للتحالف الدولي على ريف الرقة المعقل الرئيس للتنظيم الإرهابي، لكن البنتاغون لم يؤكد الخبر آنذاك.

البغدادي..بسبعة أرواح !

زمن برس، فلسطين: ذكر تقرير إعلامي أن زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي أصيب بحروحٍ خطيرة العام الماضي ولم يعلم بالحادث سوى مجموعة من المقربين له، وفريق من الأطباء سهروا على علاجه والعناية به.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن صحيفة "الغارديان" البريطانية في تحقيق لها، الجمعة 27 مايو/أيار، إن البغدادي تعرض لهجوم في بلدة الشرقاط التي تبعد 190 ميلا عن بغداد عاصمة العراق في 18 مارس/آذار 2015 استند إلى مصادر أمنية كردية وعراقية وغربية من داخل التنظيم.

بالصور: البغدادي يظهر في الفلوجة بشكل مفاجئ

زمن برس، فلسطين: ظهر زعيم تنظيم "داعش"٬ أبو بكر البغدادي٬ في أحد مساجد مدينة الفلوجة بالعراق٬ وذلك للمرة الأولى بعد الظهور الشهير له في الموصل من حوالي 18 شهرا.

وظهر البغدادي وهو يتبادل الأحاديث مع بعض الأطفال، أثناء مسابقة دينية في الفلوجة٬ وفقا لصور تناقلها مؤيدو التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لما نقله موقع "روسيا اليوم" عن  صحيفة "التايمز"، فقد تم عرض لقطات الفيديو عبر محطة تلفزيونية محلية، تظهر زعيم "داعش" وهو يتحدث أمام مجموعة من الصبية، في مدينة الفلوجة، لكن لم يتم التأكد من صحتها بعد.

البغدادي لإسرائيل: قريبا سترون مجاهدينا

زمن برس، فلسطين: توعّد أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في تسجيل صوتيّ منسوب له، التحالف الدولي وروسيا، بدفع ثمن محاربتهم لتنظيمه.

وهدد البغدادي في التسجيل المنسوب له، وتم نشره اليوم السبت، كل من يدعم الحرب على "دولة الخلافة" في إشارة إلى الأمريكيين والأوروبيين والروس. كما وجّه تهديداته إلى اليهود قاصدًا بهم إسرائيل بالقول "كلا يا يهود ما نسينا فلسطين لحظة، وقريبا ترون المجاهدين، وها نحن نقترب منكم، وحسابكم عسير".

البغدادي وبوتين وروحاني وترامب ضمن مرشحي شخصية 2015

زمن برس، فلسطين: أعلنت مجلة "تايم" الأمريكية، الاثنين، عن قائمة المرشحين للقب "شخصية العام" لسنة 2015، والتي تضمنت زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الإيراني حسن روحاني، والمرشح الرئاسي الأمريكي، دونالد ترامب.

وجاء ذلك على الموقع الرسمي للمجلة على شبكة الانترنت، حيث يستطيع الناس التصويت لمن يرون أنه الأجدر للفوز باللقب.

ووصف الموقع البغدادي بأنه "زعيم داعش الذي ألهم أتباعه في الصراع بالخلافة المزعومة في العراق وسوريا، وأيضاً لشن هجمات في دول مثل تونس وفرنسا."

مصادر: البغدادي كان في مدينة الرقة على الأرجح

زمن برس، فلسطين: رصد مسؤولون أمريكيون على مدى الأسابيع الماضية تيارا من المعلومات تشير إلى أن زعيم تنظيم "داعش"، أبوبكر البغدادي، كان موجودا في منطقة الرقة. ولكن تلك المعلومات لم تكن دقيقة بما فيه الكفاية لتجعل الولايات المتحدة تشن هجوما جويا للقضاء عليه. الولايات المتحدة هي الآن تبحث عن مصادر جديدة للحصول عن معلومات عن تحركاته.

أول تسجيل للبغدادي بعد إصابته..ماذا قال؟

زمن برس، فلسطين: دعا زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أبو بكرا البغدادي، المسلمين في جميع أنحاء العالم لحمل السلاح والانضمام لصفوف تنظيمه أينما وجدوا.

ويعد هذا التسجيل الأول للبغدادي عقب الأخبار التي تحدثت عن إصابته مؤخراً في قصف لطائرات التحالف الدولي.

 

القوات العراقية تعلن استعادة ناحية البغدادي

زمن برس، فلسطين: أعلن مصدر أمني عراقي اليوم السبت، استعادة ناحية البغدادي في محافظة الأنبار غربي العراق بالكامل من سيطرة عناصر داعش.

وقال المصدر إن مركز الناحية ومحيطها من القرى والأراضي الزراعية هي حاليا تحت سيطرة القوات الأمنية مؤكدا هروب عناصر داعش باتجاه قضاء هيت غربي الأنبار.

وأكد المصدر بحسب سكاي نيوز، أن طائرات التحالف الدولي قامت بقصف عناصر داعش التي هربت باتجاه هيت، وأدى القصف إلى إحراق مدرعة كانت بحوزتها، بالإضافة إلى 3 مركبات من نوع همر، و3 أخرى كانت محملة بالأسلحة.

مفاوضات الأردن مع الشيطان

بقلم سمدار بيري

ملابسات وقوع الطيار الاردني معاذ كساسبة في أسر داعش غير واضحة. فقد أصيبت المملكة بالصدمة في ضوء أفلام الاهانة للطيار القتالي الذي يقتاده وهو شبه عارٍ ملثمون من التنظيم الوحشي إلى مكان خفي في شمال سوريا. وتدعي واشنطن وعمان بحزم بأن طائرة الـ اف 16 لقوات التحالف لم تسقطها صواريخ داعش. فما الذي حصل هناك بالضبط؟ في الاردن يصرون على أنهم فقط عندما سيتمكنون من فحص بقايا الطائرة سيكون ممكنا حل اللغز والحسم اذا كانت سقطت بعملية أم أن هذا كان مجرد خلل فني.

Pages

 

Subscribe to البغدادي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play