Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الرقة

هل هرب البغدادي من الموصل نحو الرقة؟

زمن برس، فلسطين: نقلت صحيفة "النهار" اللبنانية عن مصادر استخباراتية عراقية قولها ان زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي هرب من الموصل نحو الحدود السورية برفقة افراد اسرته واكثر من 50 عنصرا لحمايته.

وقالت بعض  المصادر ان الهجوم الذي شنه عناصر داعش امس على منطقة الرُطبة في غرب العراق جاء في سياق عملية تمويه لجأ اليها التنظيم الارهابي للتغطية على عملية هروب البغدادي.

عنصر في داعش يُعدم أمه علنا في سوريا بتهمة "الردة"

زمن برس، فلسطين: أقدم عنصر بتنظيم "داعش،" بإعدام والدته على خلفية اتهامها بـ"الردة" عن الإسلام، وذلك بحسب ما تناقلته مجموعات تعنى بقضايا حقوق الإنسان.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، إن عنصر داعش يبلغ من العمر 20 عاما وأن أمه تبلغ من العمر 40 عاما، مشيرا إلى أن تنفيذ الإعدام كان في مدينة الرقة التي تعتبر عاصمة ما يسمى بـ"دولة الخلافة."

ولفت المرصد إلى أن عنصر التنظيم قام بتسليم أمه إلى التنظيم لافتا إلى أنها كانت تحثه على ترك داعش والهروب من الرقة لأن "التحالف سيقوم بقتل كل عناصر التنظيم."

هل سيغادر تنظيم "داعش" دمشق؟

زمن برس، فلسطين:  أفادت الوكالة الروسية "روسيا اليوم" نقلا عن مصادر في وزارة المصالحة السورية بأنه تم التوصل إلى اتفاق يسمح بمغادرة مقاتلين بايعوا تنظيم "داعش" مع عوائلهم من مناطق القدم والحجر الأسود جنوب دمشق، إلى محافظة الرقة.

وقالت الوكالة إن الاتفاق يقضي بانتقال 4 آلاف مسلح بايعوا "داعش" وعوائلهم من مناطق القدم والحجر الأسود إلى الرقة، مضيفا أن المناطق التي سينسحب منها المسلحون في جنوب دمشق ستعود الى سيطرة الجيش السوري، وفقا للاتفاق.

ملكة جمال العرب من "الرقّة" تكشف حقيقة اختطاف "داعش" لها

زمن برس، فلسطين: نفت السورية فابيولا الإبراهيم، الفائزة بلقب ملكة جمال العرب في أمريكا، شائعات هروبها من تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.

قالت فابيولا، في حوار أجراه معها موقع “سي إن إن” عربية: “أنا غادرت حلب، وسوريا منذ 2010، قبل بداية الأحداث المأساوية فيها بسنة كاملة، وبالتالي لم يحدث حرفيا أن تعرّضت للمطاردة من قبل داعش”.

وأضافت: “تتويج فتاة من مدينة الرقة كملكة جمال وفي أمريكا هو رسالة بليغة لمن لم يسمع عن الرقة إلا اليوم ولم يعرفها إلا معقلا مزعوما لداعش”.

"داعش" يحظر مشاهدة التلفاز

زمن برس، فلسطين: ذكرت مصادر محلية في مدينة الرقة السورية أن تنظيم “داعش” حظر على أهالي المدينة مشاهدة التلفاز.

وبحسب وكالة "الأناضول" نقلا عن نشطاء محليين في المدينة، فإن التنظيم حظر على سكان مدينة الرقة مشاهدة التلفاز باستثناء أيام الجمعة، وذلك “من أجل الاستماع إلى القرآن الكريم.

وفرض داعش قيودا على استخدام الإنترنت في المدينة، حيث سمح بفتح مقاهي الإنترنت من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، مع عقوبات شديدة على من يخالف القرار، ولا يغلق محله بعد الموعد المحدد.

مصادر: البغدادي كان في مدينة الرقة على الأرجح

زمن برس، فلسطين: رصد مسؤولون أمريكيون على مدى الأسابيع الماضية تيارا من المعلومات تشير إلى أن زعيم تنظيم "داعش"، أبوبكر البغدادي، كان موجودا في منطقة الرقة. ولكن تلك المعلومات لم تكن دقيقة بما فيه الكفاية لتجعل الولايات المتحدة تشن هجوما جويا للقضاء عليه. الولايات المتحدة هي الآن تبحث عن مصادر جديدة للحصول عن معلومات عن تحركاته.

"داعش" يخطف 90 آشوريا في الحسكة

زمن برس، فلسطين: احتجز تنظيم الدولة (داعش) 90 مسيحيا، إثر هجوم شنه على قريتين آشوريتين بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا، حيث اشتبك مع وحدات حماية الشعب الكردية، قبل أن ينجح في السيطرة على القريتين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان بحسب سكاي نيوز، اليوم الثلاثاء، "تأكد خطف تسعين شخصا على يد تنظيم الدولة من قريتي تل شاميرام وتل هرمز الآشوريتين الواقعتين في محيط بلدة تل تمر" في محافظة الحسكة، "بعد اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب والتنظيم إثر هجوم عنيف للأخير فجر الإثنين على المنطقة".

ماذا ردّ أحد قادة داعش على أمّ الطيار الأردني؟

زمن برس، فلسطين: رد القيادي في تنظيم داعش سعد الحنيطي، على والدة الطيار الأردني معاذ الكساسبة، في سياق الإجابة على المناشدات الموجهة إلى التنظيم، من أجل الإفراج عن الطيار الذي اعتقل اليوم الأربعاء، بعدما أسقطت طائرته بصاروخ حراري في سماء مدينة الرقة السورية.

وقال الحنيطي، الذي كان من قيادات التيار السلفي الجهادي قبل التحاقه بجبهة النصرة، وتحوله بعد ذلك إلى الدولة الإسلامية، عبر حسابه في "تويتر"، موجهًا كلامه إلى والدة الطيار: "هل تعلمين كم أمٍّ مسلمة ثكلى بسبب ابنك؟ هل تعلمين أنه ينصر عبّاد الصليب على أهل التوحيد؟"

بالصور: داعش يأسر طيارا أردنيا بعد إسقاط طائرته

زمن برس، فلسطين: أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" عن إسقاط طائرة تابعة لقوات التحالف بعد استهدافها بصاروخ موجه فوق الرقة.

وأضاف التنظيم عبر منابره الإعلامية تم أسر الطيار بعد إسقاط الطائرة وتبين أنه أردني الجنسية وبرتبة ملازم.
 

 

كيف يدير البغدادي دولته؟

زمن برس، فلسطين: يحكم تنظيم الدولة الإسلامية   قبضته على محافظة الرقة (شمال سوريا) عسكرياً ومدنياً، بينما قالت تقاريرٌ إن زعبم التنظيم  أبو بكر البغدادي يتدخل في كل صغيرة وكبيرة لإدارتها.
 
وأصبح التنظيم  يوفر الكهرباء والمياه ويدفع الرواتب وينظم حركة المرور في الشوارع ويدير كل شيء تقريباً من المخابز إلى البنوك والمدارس والمحاكم والمساجد. ويقول سكان يعيشون في المحافظة ومقاتلون في التنظيم ونشطاء معارضون إن "داعش" أقام هيكلاً مشابهاً لحكومة حديثة في أقل من عام تحت قيادة زعيمه أبو بكر البغدادي.

Pages

 

Subscribe to الرقة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play