Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القسام تطوّر صاروخين جديدين

القسام تطوّر صاروخين جديدين

متابعة خاصة
زمن برس، فلسطين:
كشفت كتائب القسام، مساء اليوم الأربعاء، عن إدخال صاروخين جديدين للخدمة، يحملان اسم العطّار وأبو شمّالة. وقالت إن الزمن سيكشف كفاءة الصواريخ.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام، خلال عرض عسكريّ عشية الذكرى السنوية الأولى للعدوان الأخير على غزة، إن الصاروخين يحملان الرمز SH تيمنًا بالقائد محمد أبو شمالة، وصاروخ عطّار تيمنًا بالقائد رائد العطار ويحمل رمز A، وكلاهما استشهدا في العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

وبيّن أن معركة "العصف المأكول" كشفت حقيقة جيش الاحتلال وقيادته التي استقوت على الأطفال، مضيفًا أن المعركة شكلت تحولًا استراتيجياً، وأعادت الأمل في العودة.

وأشار الناطق باسم القسام إلى أن "العدو الإسرائيلي يحاول لملمة جراحه"، وأن "استحقاقات المعركة الأخيرة لا تزال مفتوحة وعلى رأسها ورقة الأسرى".

ودعا أبو عبيدة إلى رفع الحصار قبل أن ينفجر الشعب الفلسطيني،  ومقاومته في وجه من يحاصره، لافتًا إلى أن ما حدث في "العصف المأكول" سيكون متواضعًا أمام ما سيشاهده جيش الاحتلال في حال قرر الاستمرار بحصار قطاع غزة.

وشهد العرض الذي نظّمته كتائب القسام وضع نصب تذكاري في ميدان فلسطين لناقلة الجند التي أسر منها الجندي الإسرائيلي شاؤول أرون في حي الشجاعية خلال المواجهة الأخيرة التي استمرّت 51 يومًا.

وكانت المقاومة كشفت ظهر اليوم، عن تفاصيل عملية نفّذها المقاومون في الثامن من تموز الماضي، واقتحموا خلالها قاعدة "زيكيم" العسكرية على الساحل الفلسطيني.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play