اشتية: إسرائيل غاضبة من المحكمة لأننا كسرنا احتكارها لدور الضحية

محمد اشتية

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية اليوم الإثنين خلال لقائه برئيس الوزراء الهولندي السابق اندريس فان اغت في رام الله، " إن التصريحات الغاضبة والتهديدات الاسرائيلية حول قرار "الجنائية" بفتح تحقيق اولي تصدر من ذات المسؤولين الذي تسببوا بإفشال المفاوضات مرة تلو الأخرى وتزايد الاستيطان والانتهاكات اليومية لشعبنا وعلى رأسهم نتنياهو".

وأضاف أن الجنائية الدولية كانت الملاذ الأخير للرئيس أبو مازن بعد فشل الجولة الأخيرة من المفاوضات وإخفاق واشنطن بوقف الاستيطان وتمادي إسرائيل.

وأكد اشتية أن إسرائيل لن تستطيع ابتزاز السلطة الوطنية بالمال من خلال حجز أموال الضرائب، مشيراً الى أن الازمة الحالية لن تستمر لوقت طويل لأن هناك ضغطاً دولياً على إسرائيل للإفراج عن الأموال الفلسطينية.

وأوضح اشتية أن التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية هو جزء من استراتيجية تدويل الصراع، وان القيادة ستتابع فيها قضايا حرب غزة والاستيطان وكل جرائم اسرائيل.

من جانبه أكد فان اغت على دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني وحرصها على إنقاذ حل الدولتين الذي بات في خطر حقيقي ليتمكن الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي من العيش بسلام .

حرره: 
س.ع