Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بالفيديو: لماذا تستهدف إسرائيل أيتام غزة؟ إجابة اسرائيلية

أيتام غزة

محمد مرار
(خاص) زمن برس، فلسطين:
اعتبرت القناة الأولى من التلفزيون الإسرائيلي، أن الهدف  من زيارة "أيتام الجرف الصامد" لمستوطنات غلاف غزة والتي منعتها وزارة الداخلية في غزة يوم أمس، كان هو تغيير وجهة نظر الأطفال الأيتام الذين قُتل آباؤهم خلال العدوان الأخير على غزة عن إسرائيل.

وكشف يوئيل مرشيق، أحد منظمي الرحلة وهو من الحركة الكيبوتسية،  للتلفزيون الإسرائيلي الرسمي عن سبب استهداف الأطفال الايتام بهذه الرحلة بالقول "يمكن احداث التغيير فقط لدى الشبان اليافعين ومع الأطفال السذج الذين تعوزهم التجربة، و الذين لم ينشغلوا بالسياسية وهولاء هم الذي يبحثون عن السلام".

شاهد ماذا قال يوئيل:

وكرست القناة الثانية تقريراً في نشرتها الرئيسية عن منع الرحلة من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في غزة، في آخر لحظة وقال المراسل " أيتام حماس الذين قُتل أبائهم خلال عملية الجرف الصامد لم يصلوا الى معبر ايرز فحماس رفض السماح لهم بالمرور".

وأظهر التقرير أن ممثلي وسائل الإعلام العبرية كانوا متواجدين متواجدة بكثافة في انتظار الأطفال، مما يُشير إلى أن إسرائيل كانت تراهن على استخدام  زيارة الاطفال الايتام  للمستوطنات المحاذية لقطاع غزة في تحسين صورتها أمام العالم".

وكان من المقرر أن يصل الأطفال صباح أمس إلى مستوطنات  نيريم وشاعر هنيغيف ومعبر كرم أبو سالم في زيارة ليست هي الأولى وفقاً لما أفاد به الصحفي الإسراءيلي آرنون لنيد.

وبحسب الصحفي الإسرائيلي فإن الأطفال من المقرر  أيضاً أن يزوروا مدينة رام الله ليلتقوا بالرئيس عباس.
وأشار الصحفي الإسرائيلي إلى أنه تمت  زيارة سابقة لـ 11 عشر طفلا يتيماً فقدوا آبائهم خلال عدوان "الرصاص المسكوب" وتمت اسضافتهم داخل مستوطنات غلاف غزة.

ويشار إلى أن أكثر من 2174 مواطن استشهدوا في عدوان الجرف الصامد الذي شنته قوات الاحتلال في يوليو الماضي على قطاع غزة.
وتحاول إسرائيل من زيارات كهذه تلميع صورتها والتغطية على الجرائم التي ارتكبتها في العدوان الاخير على قطاع.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play