الرئيس يدين العملية ويجتمع "بالمجلس الأمني المصغر"

الرئيس محمود عباس

زمن برس، فلسطين: اجتمع الرئيس محمود عباس ظهر اليوم بالمجلس الأمني الفلسطيني المصغر بحصور رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية فقد قال الرئيس أمام المجلس:" ندين الحادثة التي وقعت في القدس في إحدى الكنس والتي أدت إلى مقتل عدد من الإسرائيليين، هذه الحادثة ندينها بشدة ولا نقبل بأي حال من الأحوال أن يعتدى على المدنيين وعلى الأماكن الدينية ودور العبادة وفي الوقت الذي ندين هذا العمل أدنا وندين أيضاً الاعتداء على الحرم القدسي وعلى الأماكن المقدسة وحرق المساجد والكنائس لأن كل هذه الأمور تخالف كل الشرائع السماوية ولا تخدم المصلحة المشتركة التي نعمل فيها من أجل إقامة الدولتين دولة فلسطين إلى جانب دولة إسرائيل".
ودعا الرئيس" إلى التهدئة التامة ووقف جميع هذه الأعمال حتى يتاح لنا العمل في المجال السياسي الذي يوصل إلى السلام في منطقة الشرق الأوسط" على حد تعبيره.

وتابع الرئيس:"  إننا إذا كنا ضد الاعتداء على المسجد الأقصى والمقدسات المسيحية ونطالب الجانب الإسرائيلي بوقف هذه الاعتداءات فإن ديننا الحنيف يحرم علينا المساس بكل دور العبادة لكافة الأديان".

وطالب الرئيس" بالحفاظ على التهدئة التي تم التفاهم حولها مع الملك عبد الله الثاني ملك الأردن ووزير الخارجية الأميركي جون كيري في عمان ومع كل الأطراف المعنية".

حرره: 
م.م