Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الرئيس محمود عباس

هل سيفعلها الرئيس في سبتمبر؟

هديل موسى

(خاص) زمن برس، فلسطين: بين فترةٍ وأخرى تعود للساحة المحلية، الأخبار التي تتحدث عن نية الرئيس محمود عباس تقديم استقالته من رئاسة السلطة الفلسطينية وقيادة منظمة التحرير وحركة فتح، وبعد أن خفتت هذه الأخبار لفترة قصيرة قبل عدة أشهر، عادت وبقوة مؤخراً بعد الدعوة لعقد المجلس الوطني، وتسريباتٍ من مقربين للرئيس قالوا إنه سيفجر مفاجأة في سبتمبر في ظل انعقاد جلسة المجلس الوطني، التي أثارت الدعوة لها جدلاً كبيراً.

"فلتان" غزة: الجميع بريء.. فمن المتهم إذن؟!

غزة/ سناء كمال، زاهر الغول _ خاص زمن برس

فوضى الاتهامات المتبادلة بين أطراف الخلاف الثلاث (حماس، فتح محمد دحلان، فتح محمود عباس) مازالت قائمة على الرغم من نفيهم جميعاً مسؤوليتهم عن التفجيرات وعمليات الاختطاف والتعذيب والتي وصلت مؤخرا إلى محاولة القتل التي طالت عددا من المواطنين وقيادات من فتح  وكذلك عناصر تابعة لحماس وضباط في الأجهزة الأمنية بغزة، فكل طرف منهم يتهم الطرفين الآخرين بمشاركة غريمه لإعادة الفلتان الأمني إلى غزة، وحصد أرواح  وإراقة الدماء من جديد.

السيسي يعرض على الرئيس دولةً فلسطينية في غزة وسيناء

زمن برس، فلسطين: نقلت الإذاعة العبرية العامة عن إذاعة جيش الاحتلال زعمها أن الرئيس محمود عباس رفض عرضاَ من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ينص على إقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة بعد ان يتم توسيع مساحته بـ 1600 كم مربع من أراضي سيناء. 
 

عريقات: داعش قد يملأ الفراغ الذي سأتركه أنا والرئيس

زمن برس، فلسطين: قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إن تنظيم الدولة الإسلامية سيكسب تأييد العالم العربي إذا ما واصلت إسرائيل منع إقامة دولة فلسطينية.

وقال عريقات خلال مؤتمر "ميد 2015" حول المتوسط في روما إنه "منذ ظهور الإسلام، كان هناك دائما أشخاص وتنظيمات يستغلون الدين لمصالحهم الخاصة".

وأضاف "لن تتمكنوا من هزيمة داعش بالرصاص ولا بالطائرات المقاتلة" وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

اشتية: ما جرى بالأمم المتحدة يوجب اجتماع قيادي طارئ

زمن برس، فلسطين: دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية إلى اجتماع قيادي طارئ فور عودة الرئيس محمود عباس من نيويورك لمناقشة تهميش القضية الفلسطينية من الخطاب الدولي والعربي، الأمر الذي ظهر في خطابات الزعماء ومنهم اوباما الذي لم يأت على ذكر القضية الفلسطينية إطلاقا.

وأضاف اشتية، خلال لقاء مع تلفزيون فلسطين، إن خطاب الرئيس سيعالج مختلف القضايا وسيضع النقاط على الحروف ويؤسس لإعادة صياغة العلاقة مع إسرائيل "إسرائيل تدمر حل الدولتين ولا تطبق الاتفاقيات الموقعة بالتالي لسنا ملزمين بتطبيق الاتفاقات من طرف واحد".

الرئيس لوفد إسرائيلي: ماذا أقول للناس؟ إلى أين أذهب؟

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس إن السبب الرئيسي وراء كل الأحداث الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني هو الاحتلال وإصراره على مواصلة الاستيطان، مشيراً إلى أنه سيكون هناك  موقف فلسطيني مختلف اذا استمرت مثل هذه الأحداث الخطيرة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس ظهر اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفد حزب ميريتس الإسرائيلي برئاسة رئيسة الحزب زهافا جلئون.

وأضاف الرئيس:" أنه أمر بشع جدا أن يحرق طفل ثم يقتل، ووالدته في حالة خطيرة جدا لان حروقها تصل الى 90 بالمئة، وكذلك والده وشقيقه، لذلك تسمى هذه جريمة ضد الانسانية، وجريمة حرب".

الوزراء الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس

زمن برس، فلسطين: أدى الوزراء الخمسة الجدد، الذين شملهم التعديل الوزاري، بعد ظهر أمس الجمعة، اليمين القانونية بمقر الرئاسة في مدينة رام الله أمام الرئيس محمود عباس، بحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله، والقائم بأعمال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ورئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار علي مهنا.

وأدى اليمين القانونية كل من: صبري صيدم وزيرا للتربية والتعليم العالي، وسفيان سلطان التميمي وزيرا للزراعة، وحسين الأعرج وزيرا للحكم المحلي، وعبير عودة وزيرة للاقتصاد الوطني، وسميح طبيلة وزيرا للنقل والمواصلات.

أبو مرزوق: لا ننسق مع الاحتلال ونريد دولة في كل فلسطين

زمن برس، فلسطين: رفض عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس موسى أبو مرزوق، اليوم السبت، اتهام الرئيس محمود عباس لحركة حماس بالتنسيق الأمني مع الاحتلال لإقامة دولة في غزة، معتبرًا ذلك مجرد ذرائع لتهرب الرئيس من مسؤولياته تجاه قطاع غزة المحاصر.

الرئيس أبو مازن يعلن أن الحكومة ستقدم استقالتها

زمن برس، فلسطين: أعلن الرئيس محمود عباس، مساء الثلاثاء، أن الحكومة ستقدم استقالتها خلال الساعات الـ24 المقبلة.

وقال أبو مازن في كلمة له ألقاها خلال اجتماع للمجلس الثوري لحركة فتح في رام الله، بحسب ما نقل عنه أعضاء من المجلس حضروا الإجتماع لوكالة "فرانس برس" أن الحكومة برئاسة رامي الحمدالله ستقدم استقالتها خلال الساعات الـ24 المقبلة.

فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام

زمن برس، فلسطين: أعلن مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود في السلطة نظمي مهنا، أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري، لمدة ثلاثة أيام في كلا الاتجاهين.

 وقال مهنا  أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري أيام السبت والأحد والاثنين المقبلة في كلا الاتجاهين، لأصحاب الإقامات والطلبة والمرضى والمسافرين للتخفيف من معاناة المواطنين .

Pages

 

Subscribe to الرئيس محمود عباس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play