Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المسجد الاقصى

الاحتلال يصدر أمراً يقيد أعمال الأوقاف داخل الاقصى

زمن برس، فلسطين: كشفت الاذاعة العبرية العامة صباح اليوم، أن بلدية الاحتلال بالقدس أصدرت أمراً ستطبقه شرطة الاحتلال في الفترة القادمة،  يحظر على دائرة الأوقاف تنفيذ أي عمل إنشائي، داخل المسجد الأقصى المبارك.

وجاء إصدار هذا الأمر لوقف ما وصفته بلدية الاحتلال بإنشاء مبنى يشمل مراحيض وحمامات خارج السور المحيط بالحرم القدسي الشريف باعتبارها مخالفة للقانون وبدون ترخيص وبدون اتباع قواعد الأمان.

الأردن يحذر من عواقب خطيرة لممارسات الاحتلال في الأقصى

زمن برس، فلسطين: حذرت الحكومة الأردنية من التداعيات الخطيرة لاقتحام مجموعات من المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، للمسجد الاقصى المبارك.
وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إن ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنون من انتهاكات بحق المصلين في المسجد الاقصى، هو انتهاك للقوانين والمواثيق الدولية، محذرا من هكذا ممارسات ستؤدي إلى عواقب خطيرة.

الاحتلال يلغي زيارة 300 غزّي للمسجد الأقصى

زمن برس، فلسطين: قال مصدر في الارتباط الفلسطيني إن سطلات الاحتلال ألغت رحلتي اليوم وغداً لـ 300 مواطن من قطاع غزة إلى المسجد الأقصى.

وقال المصدر إن الاحتلال زعم أن سبب الإلغاء، يعود إلى عدم التزام بعض المصلين بالعودة إلى قطاع غزة بنفس اليوم المسموح لهم بالزيارة فيه. 

الحاخام المتطرف "غليك" يقتحم المسجد الأقصى

زمن برس، فلسطين: اقتحم الحاخام المتطرف يهودا غليك، صباح الثلاثاء المسجد الأقصى، بمرافقة حراسة أمنية مشددة، ووسط استنفار المرابطين من الفلسطينيين (رواد المسجد).

وقال مسؤول الإعلام في أوقاف القدس، فراس الدبس حسب ما نقلته وكالة الأناضول التركية "اقتحم صباح اليوم، الحاخام المتطرف يهودا غليك تحت حراسة أمنية مشددة، وأربعة من المتطرفين اليهود ساحات المسجد الأقصى وسط استنفار المصلين الفلسطينيين".

وأضاف الدبس″إن عودة غليك، لعمليات الاقتحام سيعيد التوتر للمسجد الاقصى وسيدخلنا في موجة جديدة من الأحداث”.

فجر السعيد تزور المسجد الأقصى

زمن برس، فلسطين: قامت الإعلامية الكويتية فجر السعيد بزيارة المسجد الأقصى في مدينة القدس، وذلك ضمن زيارتها التي بدأت قبل عدة أيام لفلسطيني.

ونشرت السعيد مجموعة من الصور لها في المسجد الأقصى وباحاته ومسجد قبة الصخرة،  وعلقت عليها قائلة:" صلينا في المسجد الأقصى، الله يتقبل منا يا رب".
 

العشرات من جنود الاحتلال يقتحمون المسجد الأقصى

زمن برس، فلسطين:  اقتحم العشرات من جنود الاحتلال ساحات المسجد الأقصى، بزيهم العسكري وأسلحتهم.

وقال مسؤول الإعلام في إدارة الاوقاف الإسلامية فراس الدبس إن  “53 من عناصر وضباط الجيش الإسرائيلي، اقتحموا ساحات المسجد، اليوم، بزيهم العسكري، وكان بعضهم (لم يحدد عددهم) مزود بسلاحه”.

وأضاف الدبس “بالتزامن مع ذلك، فقد اقتحم 16 متطرفاً ساحات المسجد”، مشيراً إلى أن الاقتحام جرى من خلال باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للأقصى، “بمرافقة عناصر من الشرطة الإسرائيلية”

دعوات لاقتحام المسجد الأقصى غداً

زمن برس، فلسطين:  دعت منظمات الهيكل المزعوم الى أوسع مشاركة لعصابات المستوطنين لاقتحام المسجد الاقصى المبارك، بدءا من يوم غد الأحد؛ تزامنا مع الاحتفالات اليهودية بعيد الأنوار 'الحانوكاة' والذي يستمر حتى الخميس المقبل.

وفي 'العيد' (الحانوكاة) ينشر الاحتلال في مدينة القدس أجهزة ضوئية تبث صورا ملونة على جدران وأسوار المدينة المقدسة، كما تنتشر بعض المجسّمات المضيئة في أزقتها، ويأتي ذلك ضمن مساعي الاحتلال المتواصلة لتهويد المدينة ونشر ثقافته فيها، وطمس طابعها التاريخي العربي والإسلامي.

الحريديم: لا تقلتونا نحن لا نقتحم الأقصى

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "همشبحا" (الأسرة) العبرية في عددها الصادر مساء أمس رسالة وجهها اليهود الحريديم "المتشددين" دينياً أعربوا فيها رفضهم لاقتحام المسجد الأقصى من قبل المتطرفيين اليهود، وطالبوا منفذي هجمات الطعن بعدم استهدافهم.

وبحسب الإعلان فإن الحريديم الذي يرتدون الزي الأسود يرفضون الدخول إلى باحات الأقصى بسبب اتباعهم تعاليم اليهودية التي تحظر ذلك.

فتوى بتحريم دخول اليهود للمسجد الأقصى

زمن برس، فلسطين: أفتى أكبر حاخامين في إسرائيل بحرمة دخول المسجد الأقصى على اليهود، وحملت الفتوى عنوان "تحذير وإنذار " ووقع عليها حوالي  100 حاخام.

حزب العمل يدعو لإغلاق الأقصى وحصار المقدسيين

زمن برس، فلسطين: دعا رئيس حزب العمل والمعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتصوغ، لإغلاق المسجد الأقصى وفرض حصار على المقدسيين.

ووجه هرتصوغ دعواته هذه إلى المجلس الوزاي الإسرائيلي المصغر الذي سينعقد عصر اليوم.

كما طالب هرتصوغ بشن ما وصفها بالحرب على المواقع الإلكترونية الفلسطينية التي قال إنها تقوم بالتحريض.

ورأى هرتصوع بوجوب نشر المزيد من قوات الاحتلال في القدس لمنع وقوع هجمات جديدة.

Pages

 

Subscribe to المسجد الاقصى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play