حرب لبنان الثالثة تلوح بالأفق والإسرائيليون سيشتاقون لغزة

اسرائيل ولبنان

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: خلصت صحيفة معاريف العبرية الصادرة صباح اليوم أن تكون حرب لبنان المقبلة مختلفة عن الحرب السابقة عام 2006، وأن الإسرائيليين سيشتاقون إلى قطاع غزة في حال اندلعت الحرب مع حزب الله، طبقاً لما ذكره ضابط إسرائيلي في إشارة إلى الهجمات الصاروخية التي سيشنها حزب الله على التجعمات السكنية والعسكرية الإسرائيلية خلال تلك الحرب.

وتوقع وزير إسرائيلي وعضو في المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية نشوب الحرب مع حزب الله قبل الانتخابات المقبلة لـ"الكنيست"، المقرر اجراؤها بعد عامين، مضيفاً "الجرأة المتزايدة لحزب الله تؤكد صحة التقديرات التي تشير إلى أن الردع الإسرائيلي الذي حققته في مواجهة حزب الله في حرب لبنان الثانية انتهى مفعوله".

ويدلل الوزير الإسرائيلي على صحة ما ذهب إليه بالقول "حزب الله غير سياسته بصورة علنية، وهو يبادر إلى الاحتكاك بالجيش الإسرائيلي عبر تنفيذ عمليات في هضبة الجولان ووسائل إضافية".

وأشارت الصحيفة إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة الحق ضررا كبيرة بقدر الردع الإسرائيلية لأنة حزب الله وإيران أدركوا بعد "الجرف الصامد" أن جيش الاحتلال بات عاجزاً على إحراز نصر حاسم في مواجهة منظمة صغيرة ومعزولة مثل حركة "حماس".

حرره: 
س.ع