Jump to Navigation


الحرب

Subscribe to الحرب

"معاريف" تتوقع متى ستندلع الحرب المقبلة على غزة

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة معاريف العبرية تقريراً أعدّه معلقها العسكري للصحيفة نوعام أمير، ادعى فيها أن حماس في قطاع غزة تسابق الزمن استعدادًا لجولة التصعيد المقبلة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتكرس حماس وفقا لمعاريف جهودًا كبرى يشرف عليها القائد العام لكتائب القسام "محمد ضيف" والرجل القوي الجديد في قطاع غزة "يحيى السنوار"، ويتم التركيز على تطوير القذائف الصاروخية، وحفر المزيد من الأنفاق، وترميم القدرات العسكرية للحركة التي تضررت جراء المواجهة السابقة.

حزب الله سيغرق إسرائيل "بالعتمة" في الحرب المقبلة

زمن برس، فلسطين: أفادت دراسة أعدها مركز الأمن القومي الإسرائيلي حول قدرة قطاع الطاقة على مواجهة الصواريخ الدقيقة والثقيلة في الحرب المقبلة مع لبنان، أن حزب الله قادر على إغراق إسرائيل بالعتمة لشهور عديدة حال دخل الطرفين في حرب ثالثة.

وطبقاً للتقديرات الواردة بالدراسة فإن قطاع الكهرباء لن يصمد أمام هجمات سيشنها حزب الله في الحرب المقبلة باستخدام الصواريخ البالستية الضخمة والصواريخ القصيرة المدى، لان منظومات القبة الحديدية التسع ستخصص لحماية قواعد حساسة للجيش.

حرب لبنان الثالثة تلوح بالأفق والإسرائيليون سيشتاقون لغزة

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: خلصت صحيفة معاريف العبرية الصادرة صباح اليوم أن تكون حرب لبنان المقبلة مختلفة عن الحرب السابقة عام 2006، وأن الإسرائيليين سيشتاقون إلى قطاع غزة في حال اندلعت الحرب مع حزب الله، طبقاً لما ذكره ضابط إسرائيلي في إشارة إلى الهجمات الصاروخية التي سيشنها حزب الله على التجعمات السكنية والعسكرية الإسرائيلية خلال تلك الحرب.

هل سيواصل الدولار ارتفاعه أمام الشيكل؟

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: واصل الدولار الأمريكي اليوم ارتفاعه مقابل الشيكل الإسرائيلي ليصل سعر الصرف مشارف 3.64 شيكل لكل دولار، وفي ذات الوقت استمر انخفاض سعر الذهب حتى وصل أدنى مستوياته منذ سبعة أشهر وأصبح سعر الأونصة 1228 دولار.

ومن ناحيته قال الخبير المالي والمحاضر في جامعة بيرزيت عدنان أبو الحمص إن ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الشيكل هو ناجم عن  أسبابٍ تتعلق بالدولار وبالشيكل معاً.

استقالة الناطق بإسم جيش الإسلام

زمن برس، فلسطين: أعلن إسلام علوش الناطق بإسم "جيش الإسلام"، عن استقالته من منصبه بعد مقابلة أجرتها معه باحثة إسرائيلية.

 

وقال علوش، في بيان، "نظراً لما تقتضيه المصلحة العامّة، أعلن، أنا النّقيب إسلام علوش من منسوبي جيش الإسلام الاستقالة من منصب المتحدّث الرسمي لجيش الإسلام".

 

واتهم عدد من الناشطين علوش "بالخيانة"، ودافع عنه اخرون بحجة أن الباحثة الإسرائيلية تدافع عن "الثورة السورية".

 

أردوغان: سنواصل عملنا في تركيا وسوريا

زمن برس، فلسطين: أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة في غازي عنتاب، إن العمليات العسكرية للجيش التركي مستمرة في سوريا والعراق "لمنع تهديد المن القومي التركي".

 

مشيرا إلى أن الجيش التركي قدم الدعم للجيش السوري الحر، من أجل تحرير مدينة جرابلس السورية من قبضة تنظيم "داعش"، وأن مدينتي غازي عنتاب التركية وحلب السورية "لن تخضعا للإرهاب".

 

وساعدت دبابات وغارات تركية قوات الجيش السوري الحر على طرد "داعش" من جرابلس الأسبوع الماضي، في تصعيد علني لانخراطها في الحرب الدائرة في سوريا.

 

97 قطعة بحرية إيرانية تراقب التحركات الأمريكية بالخليج العربي

زمن برس، فلسطين: قال قائد بحرية الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي، في كلمة ألقاها خلال ملتقى طلابي في طهران، إن 97 قطعة بحرية تراقب التحركات الأميركية في مياه الخليج العربي على مدار الساعة.

 

وقال، وفقًا "لروسيا اليوم"،  إن الولايات المتحدة "عاجزة عن خوض أية مواجهة عسكرية مع إيران".

يلدريم: لن نقبل بكيان كردي شمال سوريا

زمن برس، فلسطين: أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أن بلاده لن تقبل بوجود كيان كردي على حدودها مع سوريا.

 

وقال يلدريم في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن في أنقرة ، اليوم، إن "تركيا والولايات المتحدة توصلتا إلى اتفاق بعدم جواز انتقال قوات حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب، إلى المناطق الواقعة غرب الفرات في سوريا".

 

وتمكن الجيش التركي بمشاركة وحدات من الجيش السوري الحر، من استرداد مدينة جرابلس في الشمال السوري، من أيدي تنظيم داعش.

الأسد يعد كل من يلقي سلاحه بالعفو

زمن برس، فلسطين: أكد الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم، على أن مسألة العفو متاحة بالفعل ومطبقة وأنها كانت خيارًا قدم لمن حمل السلاح منذ بداية الأزمة في سوريا.

 

وقال الأسد في معرض رده على سؤال لمحطة "إي تي في" اليونانية، فيما إذا كان سيصدر عفوًا عامًا،: "العفو في الواقع مطبق ومتاح بالفعل لأننا منذ بداية الأعمال الإرهابية في سوريا قدمنا للإرهابيين هذا الخيار".

الحكومة السورية مستعد لمواصلة الحوار

زمن برس، فلسطين: أكدت الحكومة السورية اليوم الأحد، إنها عازمة على التوصل لحل سياسي للصراع المستمر منذ خمس سنوات..

 

وأكد مسؤول في وزارة الخارجية السورية، للوكالة العربية السورية للأنباء، أن " سوريا مستعدة لمواصلة الحوار السوري السوري من دون شروط مسبقة، ومن دون تدخل خارجي بدعم من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي".

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play