ما هي أبرز المهام والعمليات التي قام بها الشهداء العطار وبرهوم وأبو شمالة؟

كتائب القسام
زمن برس، فلسطين: زفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس شهداءها القادة الثلاثة محمد أبو شمالة ومحمد برهوم ورائد العطار اللذين ارتقوا فجر اليوم في قصفٍ استهدف منزلاً في منطقة تل السلطان بمدينة رفح. 
 
ونشرت الكتائب في بيانٍ لها أبرز المهام والعمليات التي شارك بها القادة الثلاث، نوردها لكم هنا كما جاءت في البيان: 
 
 الشهيد محمد أبو شمالة: (41 عاماً) وهو  عضو المجلس العسكري العام لكتائب القسام، ومن مؤسسي كتائب القسام في منطقة رفح، قاد العديد من العمليات الجهادية وعمليات ملاحقة وتصفية العملاء في الانتفاضة الأولى، وشارك في ترتيب صفوف كتائب القسام في الانتفاضة الثانية، وعُين قائداً لدائرة الإمداد والتجهيز، وأشرف على العديد من العمليات الكبرى مثل عملية براكين الغضب ومحفوظة وحردون وترميد والوهم المتبدد، كما كان من أبرز القادة في معارك الفرقان وحجارة السجيل والعصف المأكول.
 
 
- الشهيد رائد العطار: (40 عاماً) وهو  قائد لواء رفح وعضو المجلس العسكري العام لكتائب القسام.  كان رفيق درب الشهيد محمد أبو شمالة في كل المحطات الجهادية منذ التأسيس والبدايات، حيث شارك في العمليات الجهادية وملاحقة العملاء في الانتفاضة الأولى ثم في تطوير بنية الجهاز العسكري في الانتفاضة الثانية، ثم قائداً للواء رفح في كتائب القسام وعضواً في المجلس العسكري العام، وقد شهد لواء رفح تحت إمرته الجولات والصولات مع الاحتلال وعلى رأسها حرب الأنفاق وعملية الوهم المتبدد وغيرها من العمليات البطولية الكبرى، وكان له دوره الكبير في معارك الفرقان وحجارة السجيل والعصف المأكول. 
 
- الشهيد محمد برهوم: (45 عاماً) من الرعيل الأول للقسام ، وهو من أوائل المطاردين في كتائب القسام وهو رفيق درب الشهيدين محمد أبو شمالة ورائد العطار، طورد من قوات الاحتلال في عام 1992م ونجح بعد فترة من المطاردة من السفر إلى الخارج سراً وتنقل في العديد من الدول، ثم عاد في الانتفاضة الثانية إلى القطاع ليلتحق من جديد برفاق دربه وإخوانه في معاركهم وجهادهم ضد العدو. 
حرره: 
م.م