Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


رفح

أبو عبيدة: جاهزون للمعركة القادمة

زمن برس، فلسطين: أكد الناطق بإسم كتائب القسام أبو عبيدة، في خطاب له مساء اليوم، خلال مهرجان "يوم الانتصار والشهادة" الذي نظمته حركة حماس في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أن "الاحتلال ما زال يجمع أوراقه المبعثرة، ليحاول فهم سر فشله في معركة العصف المأكول".

 

وأضاف "منذ وضعت الحرب أوزارها وكتائب القسام تسير في طريق الإعداد والاستعداد، ونحن مستعدون لخوض لخوض أي معركة قد تفرض علينا في أي وقت".

 

مصرع 3 شبان بحادث سير مروع غرب رفح

زمن برس، فلسطين: لقي ثلاثة شبان صباح اليوم الاثنين، مصرعهم جراء حادث سير مروع وقع غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، بأن ثلاثة شبان وهم جبريل سلطان( 22 عاما)، وأحمد الشريف (20 عاما)، وأحمد الحولي( 20 عاما)، كانوا يستقلون دراجة نارية ذات عجلين انزلقت بهم، واصطدمت بجدار اسمنتي قرب دوار زعرب غرب مدينة رفح، ما أدى إلى وفاتهم على الفور.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى أبو يوسف النجار في رفح وصول جثامين الشبان الثلاثة إلى المستشفى، عبارة عن جثث هامدة.

مصر تقرر فتح معبر رفح البري

زمن برس، فلسطين: قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري لمدة خمسة أيام اعتبارا من بعد غد الاربعاء امام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين.

وقالت مصادر محلية: "ان الجانب المصري ابلغ نظيره الفلسطيني بفتح معبر البري خمسة ايام اعتبارا من يوم الاربعاء حتى الاثنين المقبل امام العالقين في كلا الاتجاهين".

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح مطلع الشهر الحالي لمدة اربعة ايام أمام العالقين ، وغادر القطاع في حينها 3142 مسافراً من الحالات الإنسانية وحملة الجوازات المصرية وكشوفات التنسيقات المصرية.

رفح: وفاة طفل غرقًا

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر طبيّة في قطاع غزة، إن الطفل هيثم الترابين (14 عامًا)، من سكّان خانيونس، توفي غرقًا في بحر رفح، عصر اليوم الأحد.

وبحسب المصادر لطبيّة فإن الطفل الترابين، توفي فور تعرّضه للغرق، حيث وصل مستشفى أبو يوسف النجار جثة هامدة.

مصر تغلق معبر رفح أمام المغادرين

زمن برس، فلسطين: أغلقت السلطات المصرية مساء اليوم الخميس، معبر رفح البري امام المغادرين بعد خروج 9 حافلات من قطاع غزة.

وقالت هيئة المعابر والحدود في بيان أن الجانب المصري اوقف مغادرة المسافرين لهذا اليوم بعد سفر 9 حافلات منها 3 تنسيقات مصرية وحافلة واحدة جوازات مصرية.

مصرع شاب بصعقة كهربائية في رفح

زمن برس، فلسطين: لقي شاب في العشرينات من العمر مصرعه جراء صعقة كهربائية في احدى الاستراحات على شاطئ بحر رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إن الشاب أحمد يوسف أبو حجاج 21 عاما من سكان مخيم المغازي وسط القطاع توفي جراء صعقة كهربائية في إحدى استراحات ساحل بحر محافظة رفح جنوبي القطاع".

مصرع طفل دهسا جنوب غزة

زمن برس، فلسطين: لقي طفل مصرعه، مساء اليوم الأحد، إثر حادث دهس في حي النصر بمدينة رفح جنوب غزة.

وقالت وزارة الداخلية بقطاع غزة في بيان مقتضب إن الطفل عمر طلب أو الحصين يبلغ من العمر عامين ونصف لقي مصرعه عقب دهسه من قبل سيارة "جيب" في حي النصر برفح.  

وذكرت مصادر محلية أن الطفل دهسه جده بمركبته عن طريق الخطأ.

استشهاد مواطنة في قصف جنوب غزة

زمن برس، فلسطين: استشهدت مواطنة مساء اليوم الخميس، في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف بلدة الفخاري شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن المواطنة زينة عيطة العمور في الخمسينات من العمر استشهدت في قصف اسرائيلي استهدف بلدة الفخاري شرق خانيونس.

وأصيب شاب بجروح بين طفيفة ومتوسطة، في قصف لدبابات الاحتلال، استهدف موقعا شرق رفح جنوب قطاع غزة، عصر اليوم الخميس.

غزة: 30 ألف حالة إنسانية تنتظر فتح معبر رفح

زمن برس، فلسطين: تظاهر عشرات المواطنين في غزة اليوم الأربعاء، للمطالبة بفتح معبر رفح بين القطاع ومصر الذي لم يعمل منذ مطلع العام الجاري سوى ثلاثة أيام.

واحتشد هؤلاء في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة بدعوة من لجنة العالقين في قطاع غزة، وهم يرفعون لافتات تطالب بفتح معبر رفح البري لسفر المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات.

تمديد الطوارئ في مناطق بشمال سيناء

زمن برس، فلسطين: قرر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تمديد حالة الطوارئ في بعض مناطق محافظة شمال سيناء شرق القاهرة، لمدة ثلاثة أشهر.

وذكرت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" اليوم الأربعاء، أنه وفقا للقرار الجمهوري سيتم تطبيق حالة الطوارئ "في المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية، وحتى العوجة، وغربا من غرب العريش حتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية".

Pages

 

Subscribe to رفح
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play