Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


رائد العطار

بالفيديو: "رائد العطار سلم نفسك القبر محاصر"

زمن برس، فلسطين: نشرت الكتلة الإسلامية -الذراع الطلابي لحركة حماس- مقطعا مصورا لمشهد تمثيلي يحاكي محاصرة قبر الشهيد القائد في كتائب القسام رائد العطار، وذلك انتقادا لإحالة أوراقه للمفتي في مصر فيما يعرف بقضية اقتحام السجون.

ونشرت الكتلة الإسلامية الفيديو على موقعها الالكتروني بعنوان "إعدام شهيد"، ويتضمن المشهد التمثيلي قيام قوات مصرية باقتحام المقبرة التي يوجد فيها جثمان الشهيد، ومحاصرة القبر والمناداة على الشهيد ومطالبته بتسليم نفسه (رائد العطار سلم نفسك القبر محاصر).

حماس: القضاء المصري ارتكب "مجزرة" والأحكام مسيّسة

زمن برس، فلسطين: أكدّت حركة حماس، اليوم الأحد، رفضها أحكام القضاء المصري الأخيرة واصفةً إيّاها بـ "المجزرة" بسبب ما قالت إنّه "استهتار بالأدلة والمعلومات"، الأمر الذي استفزّ مشاعر الشعب الفلسطيني في إشارة إلى أحكام الإعدام الصادرة بحق شهداء وأسرى فلسطينيين.

هكذا تم اغتيال العطار وأبو شمالة وبرهوم..الرواية الإسرائيلية

ترجمة خاصة
 
زمن برس، فلسطين: نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرنوت، تفاصيل ما وصفته بـ "العملية الذهبية" في إشارة إلى عملية اغتيال قادة كتائب القسام رائد العطار ومحمد أبو شمالة ومحمد برهوم التي أشرف عليها يورم كوهين رئيس جهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك" شخصياً.
 
وقال الصحيفة إن عشرات العملاء شاركوا بجمع المعلومات عن وجود العطار وقاموا بتقديمها للشباك.

ما هي أبرز المهام والعمليات التي قام بها الشهداء العطار وبرهوم وأبو شمالة؟

زمن برس، فلسطين: زفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس شهداءها القادة الثلاثة محمد أبو شمالة ومحمد برهوم ورائد العطار اللذين ارتقوا فجر اليوم في قصفٍ استهدف منزلاً في منطقة تل السلطان بمدينة رفح. 
 
ونشرت الكتائب في بيانٍ لها أبرز المهام والعمليات التي شارك بها القادة الثلاث، نوردها لكم هنا كما جاءت في البيان: 
 

الشهيد العطار في سطور

زمن برس، فلسطين: كان الشهيد رائد العطار يشغل منصب عضو المجلس العسكري الأعلى لكتائب الشهيد عز الدين القسام، وهو القائد العسكري للواء رفح في الكتائب. 
وكان العطار يعتبر من أبرز قادة القسام اللذين يسعى الاحتلال لاغتيالبهم.
 
ولد العطار عام 1974 وهو متزوج وأب لولدين، وفي عام 1995 تم محاكمته من قبل السلطة الفلسطينية بتهمة التدرب على أسلحة غير مشروعة، وسجن على إثرها لمدة عامين. 
 

استشهاد قائد القسام في رفح رائد العطار وبرفقته اثنين من قادة الكتائب

زمن برس، فلسطين: أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استشهاد 3 من قادتها بمنطقة رفح وهم محمد أبو شمالة ورائد العطار ومحمد برهوم.

ويشار إلى أن العطار هو قائد كتائب القسام في لواء رفح، وعضو المجلس العسكري الأعلى لكتائب القسام.

كما تعتبره إسرائيل من اخطر قيادات القسام وتتهمه بالوقوف وراء خطف جلعاد شاليط عام 2006، وتقول إنه يتزعم وحدة الكوماندوز في كتائب القسام. 

 

 

Subscribe to رائد العطار
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play