مالطا تتكفل بعلاج 5 أطفال مصابين في غزة

مصاب

زمن برس، فلسطين: وافق رئيس وزراء مالطا د. جوزيف موسكات على طلب سفير فلسطين لدى مالطا جبران طويل بالتكفل بعلاج خمسة أطفال من مصابي العدوان الإسرائيلي على غزة، وباستضافة ذويهم على نفقة الحكومة المالطية حتى تعافيهم الكامل.

وأكد رئيس الوزراء المالطي للسفير طويل بأنه أوعز لوزير الصحة المالطي المكلف بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين لدى مالطا للعمل على نقل الأطفال وذويهم بالسرعة الممكنة لتقديم العلاج اللازم لهم، ومتمنياً الشفاء العاجل لكافة المصابين.

كما وأكد د. جوزيف موسكات على إدانة مالطا للعدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني في غزة وعن أمله بإنهاء العدوان الإسرائيلي وإعادة الهدوء للمنطقة.

وقام وزير الصحة المكلف النائب د. كريس فيرني بالإتصال بالسفير طويل وطلب منه قائمة بأسماء الأطفال المصابين وطبيعة إصاباتهم للترتيب لنقلهم لمالطا بسرعة من أجل تقديم العلاج اللازم لهم. وشكر السفير جبران طويل بدوره د. فيرني على إهتمام مالطا بعلاج الأطفال، وطلب منه العمل على إستيعاب عدد أكبر من الجرحى الفلسطينيين.

وفي سياق آخر قام 79 أكاديمياً من جامعة مالطا بالتوقيع على عريضة لإدانة الهجوم الإسرائيلي على غزة، وطالبوا الحكومة المالطية وحكومات العالم والامم المتحدة بالتحرك العاجل لوقف العدوان.

وطالبت العريضة بفرض حظر على تسليح إسرائيل كما حصل مع جنوب إفريقيا إبان حكم التمييز العنصري. كما وطالب الموقعون بوقف نظام الاضطهاد العنصري الذي يتعرض له الفلسطينيين وحرمانهم من أبسط حقوقهم اليومية بما تكفله الإتفاقات الدولية وعدم مراعاتها لاتفاقيات ومواثيق حقوق الإنسان الدولية، مطالبين بانهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية والعمل على تحقيق دولة مستقلة للشعب الفلسطيني بناءً على قرارات الأمم المتحدة.

حرره: 
م . ع