Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مالطا

انتهاء أزمة الطائرة الليبية المختطفة واستسلام الخاطفين

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس وزراء مالطا جوزف موسكات أن خاطفي الطائرة الليبية التي هبطت في مالطا، الجمعة، غادرا الطائرة واستسلما بعد الإفراج عن كل الركاب وأفراد الطاقم. وقال في تغريدة إنهما استسلما وتم تفتيشهما ووضعهما "قيد الحجز الاحتياطي".

كما أعلن وزير ليبي أن الشخصين اللذين خطفا، الجمعة، طائرة ليبية وهبطا بها في مالطا يؤيدان نظام معمر القذافي، وقد طلبا اللجوء السياسي في هذه الجزيرة.

وأوضح وزير الخارجية في حكومة الوفاق الليبية، طاهر سيالة، أن الخاطفين يريدان أيضاً إعلان إنشاء حزب سياسي مؤيد للزعيم الليبي الراحل.

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في العاصمة المالطية فاليتا

زمن برس، فلسطين: أقيمت في عاصمة مالطا صباح اليوم وقفة تضامنية مع ابناء شعبنا ضمن سلسلة نشاطات ستعقد في مالطا بحضور الدبلوماسي فادي حنانيا و زهير الحزوري وفرناز بدران من سفارة دولة فلسطين لدى مالطا، إضافة إلى  اندريه كالوس عن حركة جرافيتي وسلام بنورة ممثلة عن طلبة فلسطين في الجامعات المالطية، واعضاء من الأحزاب المالطية والجالية الفلسطينية والطلبة الفلسطينين في مالطا، بالاضافة لبعض الأخوة المالطيين المناصرين للقضية الفلسطينية.

لص يسرق جمعية خيرية ثم يتبرع لها للاعتذار

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة "تايمز أوف مالطا" اليوم الأربعاء أن رجلاً التقطت كاميرا الأمن صورته وهو يسرق بعض السلع المعروضة أمام متجر لجمعية خيرية في مالطا اعتذر وتبرع بمبلغ 50 يورو (60 دولاراً) على سبيل التعويض.

وفي خطاب دون توقيع من صفحتين تلقته لجمعية "هابي بوز" الخيرية المعنية برعاية الحيوانات الضالة، اعترف الرجل بأن تصرفه كان "أحمق ومخزياً". وأرفق بالخطاب تبرعا قيمته 50 يورو. وقال اللص "أشعر بالخزي لما فعلته".

فلسطيني يفوز بميدالية ذهبية في فنون القتال

زمن برس، فلسطين: حاز البطل الفلسطيني يوسف اسماعيل الحزوري على ميدالية ذهبية في بطولةGrappler’s Showdown MMA للهواة في العاصمة البريطانية لندن، وتعد هذه البطولة أكبر مسابقة في فنون القتال الحر في بريطانيا، وشارك البطل حزوري ضمن فريق يمثل مالطا باسم .Smasher Malta.

وفد فلسطيني رسمي الى مالطا وايطاليا لمتابعة أحداث الغرق المؤلمة

زمن برس، فلسطين: أصدر الرئيس محمود عباس، الجمعة، تعليماته لوزارة الخارجية، بإرسال وفد رسمي الى كل من مالطا وايطاليا، لمتابعة الاحداث الأليمة التي أدت إلى غرق بعض المواطنين، والاطمئنان على الناجين منهم وتقديم المساعدات اللازمة.

كما سيتواصل الوفد مع السلطات الرسمية بهذه الدول لتقديم كل ما هو مطلوب من تسهيلات ورعاية انسانية بما فيها اقامات مؤقتة.

الخارجية تتابع مأساة غرق عشرات الغزيين وتناشد: لا تنجروا خلف من يدعو للهجرة

زمن برس، فلسطين:  أكدت وزارة الخارجية انها تتابع باهتمام بالغ مأساة غرق العشرات من أبنائنا في قطاع غزة الذين لقوا مصرعهم، أو فُقدوا جراء غرق عدد من السفن التي تقلهم في الآونة الأخيرة.

وصول ثلاثة ناجين من حادثة تصادم السفينتين في عرض المتوسط إلى مالطا

زمن برس، فلسطين: وصل اليوم الإثنين ثلاثة فلسطينيين ناجين من حادثة تصادم سفينتين في عرض البحر المتوسط متوجهة إلى مالطا.

وذكر مكتب رئيس الوزراء المالطي خلال اتصاله مع سفير فلسطين لدى بلاده جبران طويل أنه تم نقل الناجين بطائرة مالطية من البواخر التجارية التي حاولت إنقاذ وإسعاف اللاجئين الذين كانوا على متن السفينتين.

كما وقامت السلطات المالطية بتقديم العلاج الأولي للفلسطينيين الثلاث، وبقي واحد منهم في المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وصول 3 ناجين فلسطينيين من حادثة تصادم السفينتين في عرض المتوسط إلى مالطا

زمن برس، فلسطين: وصل الى مالطا قبل قليل ثلاث فلسطينيين ناجين من حادثة تصادم السفينتيين في عرض المتوسط. 
 
 أكد مكتب رئيس الوزراء المالطي خلال اتصاله مع السفير جيران طويل بأنه تم نقل الناجيين بطائرة مالطية من البواخر التجارية التي حاولت انقاذ واسعاف اللاجئين الذين كانوا على متن السفينتيين.
 

مالطا تتكفل بعلاج 5 أطفال مصابين في غزة

زمن برس، فلسطين: وافق رئيس وزراء مالطا د. جوزيف موسكات على طلب سفير فلسطين لدى مالطا جبران طويل بالتكفل بعلاج خمسة أطفال من مصابي العدوان الإسرائيلي على غزة، وباستضافة ذويهم على نفقة الحكومة المالطية حتى تعافيهم الكامل.

وأكد رئيس الوزراء المالطي للسفير طويل بأنه أوعز لوزير الصحة المالطي المكلف بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين لدى مالطا للعمل على نقل الأطفال وذويهم بالسرعة الممكنة لتقديم العلاج اللازم لهم، ومتمنياً الشفاء العاجل لكافة المصابين.

 

Subscribe to مالطا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play