Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مشعل: وقعت الواقعة والعدو سيرى منا ما توقع وما لم يتوقع

زمن برس، فلسطين: دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في خطاب مباشر فصائل المقاومة في الضفة والقطاع لتحمل مسؤولياتها وقال "الحمد لله أنتم عند حسن الظن، وأعطيتكم الكثير من البطولة"، وتابع "أدعوا فصائل المقاومة للتوحد في الميدان حتى ندحر هذا العدو ونطهر القدس والمقدسات".

ودعا مشعل جميع الفصائل والقيادات السياسية لتنسيق الجهود في هذه المعركة أمام العدوان الإسرائيلي، وقال "أدعوا الأخوة في السلطة والأجهزة الأمنية للوقوف بجانب شعبنا".

 إنه آن للاحتلال أن ينتهي، وعلى نتنياهو أن يوقف سياسة الاحتلال أولاً، وقال للإسرائليين "في وقت قريب لن تجدوا أحداً يعرض عليكم حلاً على حدود أراضي 67".

وأضاف مشعل، "أقول للإسرائيليين: ألم تعلموا أن قيادتكم لم تترك للفلسطينيين فسحةً أو شيئاً يندمون عليه؟ فلا تستغربو إذا  انفجر الشعب الفلسطيني الحر الشجاع".

وقال مشعل مخاطباً الزعماء العرب "كل منكم يقدم على قدر رجولته ونخوته وإنسانيته، ونأمل في الأمة والعالم خيراً، ولكننا لن ننظر أحداً، لأن الله ينصرنا".

وقال مشعل "اليوم وقع العدوان علينا، يا أهل غزة والضفة وال 48، اليوم لا يلومنا أحد فقد وقعت الواقعة".

وقال مشعل إن "الاحتلال دمر أكثر من 55 بيتاً حتى الآن وعلى رؤوس أصحابها، ألا يلتفت الناطق باسم الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي إلى هذه الجريمة؟"، وأضاف "الاحتلال الإسرائيلي نكل بالجميع وعاث فساداً في الضفة والقدس".

وقال مشعل "إن نتنياهو شدد حصار غزة وتجويعها، حتى رواتب الموظفين لم يسمح للبنوك أن توصل حقوق أهل غزة وهم على أبواب رمضان".

وقال إن نتنياهو احتقر الإدارة الأمريكية وأفشل جهود كيري.

وحول الهدنة قال مشعل "كثيرون يتواصلون معنا من أجل الوصول لتهدئة، ويريدون أن يتذاكوا علينا".

وحول المستوطنين الثلاثة قال مشعل إن خطف المستوطنين كان بعض من الغضب الفلسطيني وبورك من قام به.

وعن  الأسرى قال إنهم "أضربوا واشتعلوا غضباَ ضد سياسة الاعتقال وتجاهلهم نتنياهو وكأنهم ليسوا بشراً، فهل كان يعتقد ننتياهو بأن شعبنا ميت ولن يكون له رد فعل".

 

 

 

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play