Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فيديو: نقابة الصحفيين تستنكر جرائم الاحتلال بحق الطواقم الصحافية

استهداف قناة فلسطين اليوم

زمن برس، فلسطين:  استنكرت نقابة الصحافيين تصاعد جرائم استهداف الصحافيين من قبل جنود الاحتلال، والتي تترافق مع زيادة حدة الهجمات والاعتداءات من قبل المستوطنين المسلحين الذين يرتدون الزي المدني.

وقالت النقابة "إن الاعتداءات الإسرائيلية تهدد حياة مئات المصورين والمراسلين الميدانيين، ما يستوجب التحرك الفوري والعاجل لوقف جرائم المستوطنين ومعاقبة جنود الاحتلال على استهدافهم للصحافيين لغرض كتم أصوات وحرية مهنة الصحافة في فلسطين".

وعبرت النقابة عن استنكارها الشديد لهذه الجرائم والانتهاكات التي كان آخرها جريمة الاعتداء على طاقم 'تلفزيون فلسطين اليوم'، الليلة الماضية، واستهداف الزملاء أحمد البديري، وليد مطر، وأحمد جابر بإطلاق الرصاص المعدني على الطاقم وملاحقته أثناء تغطيتهم المباشرة في جبل الطور في العاصمة القدس، وإطلاق قنابل ارتجاجية باتجاههم ما أدى إصابتهم مباشرة، ومن ثم اعتقال الزميل أحمد الخطيب مراسل فضائية الأقصى في مدينة طولكرم.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أوضحت النقابة أن ما تقوم به قوات الاحتلال بجرائمها الإرهابية ضد الصحفيين إنما هو لترويع هؤلاء الصحفيين لمنعهم تغطية جرائم الاحتلال وقطعان مستوطنيه، لعدم كشف حقيقة هذه الجرائم الرسمية الإرهابية المنظمة التي تتحمل حكومة إسرائيل وقادة جيشها وأمنها المسؤولية الكاملة عنها.

ودعت النقابة كافة المنظمات الدولية للوقوف على تصاعد جرائمهم ضد الصحافيين الفلسطينيين، وإرسال بعثة تقصي حقائق على جرائم الاحتلال تمهيداً لمحاكمة مرتكبي هذه الجرائم أمام المحاكم دولية، وأضافت "كما نجدد دعوتنا لكافة الصحفيين لاتخاذ كل وسائل الحماية والسلامة المهنية".

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play