Jump to Navigation


نقابة الصحفيين

Subscribe to نقابة الصحفيين

النقابة تواصل حملتها لإطلاق سراح الزميل نزال

زمن برس، فلسطين: أعلنت العامة في نقابة الصحافيين الفلسطينيين مواصلة جهودها لدعم حملة اطلاق سراح الزميل عضو الامانة العامة، عمر نزال، من سجون الاحتلال.

 

وعبرت النقابة في بيان لها، اليوم، عن ارتياحها للدعم والمساندة من قبل نقابات واتحادات صحافية عربية ودولية خاصة النقابات والاتحادات التي وجهت رسائل احتجاجية لرئيس دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو ومطالبته بالافراج الفوري عن الزميل نزال سيما انه من المقرر ان ينهى فترة اعتقاله الاداري بتاريخ 22 من الشهر المقبل.

النقابة: استشهاد 16 صحفيا فلسطينيا منذ اندلاع الأزمة في سوريا

زمن برس، فلسطين: كشفت نقابة الصحفيين، اليوم السبت، أن 16 صحفيا فلسطينيا استشهدوا على الأراضي السورية منذ بداية الأزمة هناك.

وطالبت النقابة في تقرير صادر عن لجنة الحريات التابعة لها كافة الاتحادات الدولية والإقليمية بالاهتمام ومتابعة الحالة الإعلامية الفلسطينية في سوريا، والتي أدت لاستشهاد وجرح واختفاء واعتقال العشرات ممن هم من أصول فلسطينية يتواجدون في سوريا بحكم حالة اللجوء التي يعيشها أبناء شعبنا بسبب الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية منذ العام 1948.

النقابة تستنكر تجديد الاعتقال الإداري للزميل نزال

زمن برس، فلسطين: استنكر وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، قرار مخابرات الاحتلال ، تجديد الاعتقال الإداري لعضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين عمر نزال، ل3 أشهر إضافية.

 

وقال خليفة في بيان صحفي اليوم ، إن" الاحتلال يحاول وبكل مستوياته التحريض على حراس الحقيقة واستهدافهم، في محاولة لمنعهم "من مواصلة رسالتهم الوطنية بالكشف عن جرائم الاحتلال اليومية بحق أبناء شعبنا.

اعتقال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين عمر نزال

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الزميل عمر نزال ظهر اليوم.

وأفادت مصادر في نقابة الصحفيين بأن اعتقال نزال جاء خلال تواجده على معبر الكرامة، متوجهاً لحضور مؤتمر اتحاد الصحفيين الاوروبي في العاصمة البوسنية سرايفو.

نقابة الصحافيين الفلسطينيين تعلن عزمها إنشاء المعهد الوطني للتدريب الاعلامي

زمن برس، فلسطين: أعلنت نقابة الصحافيين، أنها قررت في اجتماعها مساء أمس الإثنين، المباشرة بانشاء المعهد الوطني للتدريب الصحفي والاعلامي وتكليف عدد من اعضائها وضع تصورات حول اليات ومتطلبات انشاء هذا المعهد تمهيدا لاقرار منح شهادة مزاولة مهنة الصحافة.

وأكدت الأمانة العامة في اجتماعها على أهمية ضبط فوضى التدريب في المجال الإعلامي من خلال الاعلان قريباً عن اليات  ومعايير اعتماد المدربين الفلسطينيين في المجال الصحفي والإعلامي بمختلف التخصصات. 

نقابة الصحفيين تضع مقرها بتصرف "فلسطين اليوم"

زمن برس، فلسطين: أعلنت نقابة الصحفيين عن وضع مقرها تحت تصرف فضائية فلسطين اليوم بعد أن أغلق الاحتلال مكتبها في رام الله واعتقل 3 من الصحفيين العاملين فيه.

وجاء هذا الإعلان من قبل النقابة خلال اجتماع عقد ظهر أمس الأحد، وضم ممثلين عن مؤسسات صحفية وحقوقية ورسمية مختلفة، استعرض الخطوات والمراسلات التي قامت بها نقابة الصحفيين ووزارة الاعلام، والاستماع لاخر المستجدات حول اجراءات الاحتلال بحق قناة فلسطين اليوم ومراسليها، والاستئناس برأي قانوني حول (الورقة) التي وضعها جيش الاحتلال على مكتب القناة في رام الله.

وقرر المجتمعون مجموعة من الخطوات وهي كما يلي:

استقالة نقيب الصحفيين وتكليف ناصر أبو بكر

زمن برس، فلسطين: وافقت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين، اليوم الأحد، على طلب نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار الاستقالة من منصبه.

وبحثت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين في اجتماعها الذي عقد اليوم الاستقالة الخطية التي تقدم بها نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار، وقررت قبول استقالته.

وكلفت الأمانة العامة نائب نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر بتسيير شؤون النقابة إلى حين إجراء الانتخابات. وستبحث الأمانة العامة في اجتماع ستعقده في غضون الأيام القادمة في إجراء انتخابات النقابة .

مذكرة للصليب بشأن وضع الأسير الصحفي محمد القيق

زمن برس، فلسطين: سلّم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل ونقابة الصحفيين مذكرة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي حول وضع الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ (41) يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري، تطالبه بالتدخل العاجل لإنقاذ حياته.

إلى هذا طالب جهاد القواسمة عضو مجلس نقابة الصحفيين اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي اخذ دورها الحقيقي والفعال للإفراج عن الأسير الصحفي محمد القيق، معبرا عن قلق النقابة من استمرار الاحتلال في استهداف للصحفيين عبر اعتقالهم.

نقابة الصحفيين تطالب بالإفراج الفوري عن الصحفي العالول

زمن برس، فلسطين: استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اعتقال الصحفي أيمن العالول من قبل جهاز الأمن الداخلي بقطاع غزة .

وعبرت نقابة الصحفيين عن صدمتها وإدانتها لإسلوب الاعتقال الذي تم من في منزل العالول  ومصادره حاسوبه الشخصي وحاسوب زوجته وهاتفه المحمول .

نقابة الصحفيين تدين اعتداء قوات الاحتلال على الصحفيين

زمن برس، فلسطين: أدانت نقابة الصحفيين إقدام قوات الاحتلال على الاعتداء المتعمد على مجموعة من الصحفيين أثناء تغطيتهم وقفة للجان المقاومة الشعبية نظمت في ذكرى استشهاد الفتي محمد أبو خضير على مفرق جبع ظهر اليوم الخميس.

ووفقاً لشهادات الصحفيين والصور والتسجيلات التي حصلت عليها النقابة، فإن قوات الاحتلال تعتمدت الاعتداء بالضرب والشتائم على الصحفيين ورش غاز الفلفل على وجوه بعضهم وخاصة مدير مكتب قناة رؤيا نبال فرسخ ومصور القناة محمد شوشة حيث تلقوا علاجاً ميدانيا إلى أن تم نقلهم للمستشفى.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play