Jump to Navigation


المواجهات

Subscribe to المواجهات

ما هي سيناريوهات المرحلة القادمة؟ تقديرات إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: فقط قبل يومين بدأت وسائل الاعلام العبرية ومراكز الأبحاث الاسرائيلية بوضع سيناريوها لموجة التصعيد الحالية بعدما كانت تتوقع أنها ردة فعل آنية على اقتحامات الأقصى، ولكن تصاعد الهجمات واستمرار الاحتجاجات بل وامتدادها الى داخل الخط الاخضر وقطاع غزة، فرض على الاسرائيليين سؤالاص ملحاً حول مستقبل جولة التصعيد الحالي.

إصابات بالاختناق في البلدة القديمة بالخليل

زمن برس، فلسطين: أصيب اليوم الجمعة، عدد من المواطنين والمتضامنين الأجانب على مدخل البلدة القديمة من مدينة الخليل جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز على مظاهرة سلمية ضد الاستيطان.

وانطلقت المسيرة للمطالبة بفتح شارع الشهداء بالبلدة القديمة من الخليل، بمشاركة تجمع شباب ضد الاستيطان ولجنة الدفاع عن الخليل، وممثلين عن القوى السياسية والوطنية، والعشرات من نشطاء السلام الأجانب والإسرائيليين.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين، ويافطات كتبت عليها شعارات باللغات العربية والانجليزية والعبرية، مطالبه بإخراج المستوطنين من قلب الخليل ورفع الحصار عنها.

إصابة فتى بجروح خطرة بمواجهات سلواد

زمن برس، فلسطن: أصيب فتى (17) عاما، عصر اليوم الأحد، بجروح وصفت بالخطرة خلال مواجهات اندلعت قرب المدخل الغربي لبلدة سلواد شرق مدينة رام الله.

وأطلق قناصة الاحتلال رصاص من النوع الحي اتجاه الفتى الذي وصفت جروحه بالخطيرة بعد اختراق الرصاصة بطنه، حسب إسعاف البلدة.
وأضافت طواقم الاسعاف الميدانية أن الفتى نقل إلى مجمع فلسطين الطبي وأدخل  مباشرة إلى غرفة العمليات.

28 إصابة برصاص الاحتلال الحي شمال البيرة

زمن برس، فلسطين: أصيب 28 مواطناً بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق والرصاص المطاطي في مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة البيرة اليوم.

وافادت وزارة الصحة بأن إحدى الإصابات وصفت بالخطرة جداً وقد أدخلت لغرفة العناية المكثفة.

ويشار إلى أن المواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال ظهر اليوم، بعد ان أخرجت مسيرة من ضريح الرئيس ياسر عرفات وتوجهت صوب حاجز بيت إيل الاحتلالي شمال البيرة، وذلك في الذكرى الـ 11 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

إصابة فتى بـ'المطاط' والعشرات بالاختناق في قلقيلية

زمن برس، فلسطين: اصيب فتى برصاصتين معدنيتين مغلفتين بالمطاط، والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مساء اليوم الجمعة، حي النقار غرب مدينة قلقيلية.

وقالت مصادر بحسب الوكالة الرسمية، إن قوات الاحتلال اقتحمت الحي مطلقة الرصاص 'المطاطي' وقنابل الصوت والغاز باتجاه منازل المواطنين ما ادى الى اصابة فتى يبلغ من العمر '14 غاما' برصاصتين معدنيتين مغلفتين بالمطاط والعشرات بينهم نساء واطفال بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

الرئيس يلتقي المدعية العامة للجنائية الدولية في هولندا

زمن برس، فلسطين: يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا للبحث في موجة العنف المتصاعدة مع إسرائيل، بحسب ما أفاد مسؤولون فلسطينيون.

وقال مسؤول في الممثلية الفلسطينية في هولندا "إن اللقاء سيكون الأول بين عباس وبنسودا منذ انضمام فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية في كانون الثاني/يناير الماضي".

ومنذ بداية شهر تشرين الأول/اكتوبر، أدت مواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى استشهاد 64 فلسطينيا وقتل تسعة إسرائيليين.

الهلال الأحمر: 211 إصابة (محدّث)

زمن برس، فلسطين: أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن إجمالي عدد الإصابات التي تعاملت معها طواقمها اليوم الثلاثاء، في الضفة الغربية وغزة هو 211 إصابة.

وأضافت الجمعية بأن الإصابات توزعت كالآتي: (الضفة: 206+ غزة:5) تتوزع كالآتي: 16 حي، 28 مطاط، 165 غاز، 2 حروق

تجدّد المواجهات شمال بيت لحم

زمن برس، فلسطين: تجددت اليوم السبت، المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لبيت لحم.

وقال مصدر أمني بحسب الوكالة الرسمية، إن المواجهات اندلعت في محيط مسجد بلال بن رباح  بين الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات حتى اعداد الخبر.

صور: شهيد وإصابات خطرة في مواجهات عنيفة بمخيم شعفاط

زمن برس، فلسطين: استشهد شاب وأصيب العشرات بينهم حالات خطرة،  في مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاختلال بمخيم شعفاط شمال القدس.

وقالت مصادر طبية إن الشهيد يدعى وسام جمال فرج (20 عاماً) وقد أصيب برصاصة دمدم متفجر في منطقة القلب. 

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم ترافقها طائرة مروحية من أجل اقتحام  منزل الشاب صبحي إبراهيم أبو خليفة الذي اعتقلته شرطة الاحتلال صباح اليوم في القدس بزعم طعنه مستوطناً.

وتخلل المواجهات إلقاء عبوة بدائية الصنع صوب قوة لجيش الاحتلال، واشتبك مسلحون مع قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي بكثافة صوب الشبان. 

الرئيس لقادة أجهزة الأمن: فوّتوا الفرصة على مخططات إسرائيل

زمن برس، فلسطين: طالب الرئيس محمود عباس أعضاء المجلس العسكري وقادة الأجهزة الأمنية، بـ "اليقظة والحذر وتفويت الفرصة على المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تصعيد الوضع وجره إلى مربع العنف".

وأوردت الوكالة الرسمية مساء الاثنين، أن الرئيس أصدر تعليماته، لاتخاذ عدد من الإجراءات لضمان حفظ الأمان للوطن والمواطنين، ومن المفترض أن تستمر اجتماعات المجلس العسكري لمتابعة التطورات والأحداث الحالية.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play